وصف و معنى و تعريف كلمة مضوني:


مضوني: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ ميم (م) و تنتهي بـ ياء (ي) و تحتوي على ميم (م) و ضاد (ض) و واو (و) و نون (ن) و ياء (ي) .




معنى و شرح مضوني في معاجم اللغة العربية:



مضوني

جذر [ضون]

  1. مُضْوٍ: (اسم)
    • مُضْوٍ : فاعل من أَضْوَى
  2. مَضوِيّ: (اسم)
    • مَضوِيّ : اسم المفعول من ضَوَى
  3. مُضْوي: (اسم)
    • مُضْوي : فاعل من أَضْوَى
  4. ماضويّ: (اسم)
    • اسم منسوب إلى ماضٍ
    • بدا المرشَّح في الانتخابات رجلاً ماضويًّا:عنده مَيْلٌ إلى الماضي


  5. مُضَواء: (اسم)
    • المُضَوَاءُ : التقدُّمُ
  6. أَمِضَ : (فعل)
    • أمِضَ أمَضاً فهو أمِضٌ
    • أمِضَ أمَضاً: عزم على الشيءِ ولم يبال المعاتبة
    • أمِضَ: أدَّى لسانُه غيرَ ما يُريدُ،
  7. مَضَى : (فعل)
    • مضَى / مضَى على / مضَى في يَمضِي ، امْضِ ، مُضِيًّا ، فهو ماضٍ ، والمفعول مَمْضِيّ عليه
    • مضَى الشَّخْصُ :ذهب، ابتعد فيما مضَى: في وقت سابق، في الزمن الماضي
    • مَضَى على الأَمر، وفيه: نَفَذَ
  8. مضَى : (فعل)
    • مضَى / مضَى على يَمضي ، مَضَاءً ، فهو ماضٍ ، والمفعول مَمضِىٌّ عليه
    • مضَى السَّيْفُ: قطع، صار حادًّا سريع القطع
    • هو أمضى من السّيف: رجل صارم
    • مضَى الشَّخْصُ على البيع: أجازه ووقّع عليه ليثبته
  9. أَمَضَّ : (فعل)
    • أمضَّ يُمضّ ، أمْضِضْ / أمِضَّ ، إمضاضًا ، فهو مُمِضّ ، والمفعول مُمَضّ
    • أَمَضَّهُ العَمَلُ : أَرْهَقَهُ وَصَعُبَ عَلَيْهِ
    • أَمَضَّهُ الجُرْحُ : الْمَهُ، أَوْجَعَهُ
    • أَمَضَّهُ جِلْدُهُ : أَحَكَّهُ
  10. أَمضى : (فعل)


    • أمضى يُمضي ، أَمْضِ ، إمضاءً ، فهو مُمْضٍ ، والمفعول مُمْضًى
    • أَمْضَى الأَمْرَ بِمُجَرَّدِ ما تَوَصَّلَ بِهِ : نَفَّذَهُ، أَنْجَزَهُ وفي الحديث : حديث شريف ليس لك من مالك إِلا ما تصدَّقتَ فأمضيتَ /
    • أمضى البيعَ ونحوَه: مضى عليه، أجازه، ووافق عليه
    • أمضى الوثيقَةَ: وقَّعها
    • أَمْضى فَتْرَةً مِنَ الوَقْتِ في الرَّاحَةِ : قَضَاها
    • أمضى أيَّامَه في الدِّراسة: قضاها أمضى الشاعرُ حياتَه يتغزّل في محبوبته
  11. مُضِيّ : (اسم)
    • مُضِيّ : مصدر مَضَى
  12. مُضيّ : (اسم)
    • مصدر مَضَى
    • الْمُضِيُّ فِي العَمَلِ: الاسْتِمْرَارُ فِيهِ، الْمُتَابَعَةُ
  13. مَضَّى : (فعل)
    • مضَّى يمضِّي ، مَضِّ ، تمضيةً ، فهو مُمَضٍّ ، والمفعول مُمَضًّى
    • مَضَّى القَرَارَ : أَنْفَذَهُ
    • مَضَّى وَقْتَهُ فِي تَحْصِيلِ العِلْمِ : قَضَاهُ
    • مَضَّى الأَمرَ: أَمضاه
    • مضَّى الوقتَ: قضاه
  14. مضَّى : (فعل)
    • مضَّى الأمرَ: أنفذه وأمضاه كلّما قرّر أمرًا مضَّاه
    • مضَّى البيعَ: أمضاه، أجازه مضّى الصفقةَ
  15. وامِض : (اسم)
    • فاعل من وَمَضَ
    • بَرْقٌ وَامِضٌ : لاَمِعٌ لَمَعَاناً خَفِيفاً
  16. وامِض : (اسم)


    • وامِض : فاعل من ومَضَ
  17. أمَض : (اسم)
    • أمَض : مصدر أَمِضَ
  18. أمِض : (اسم)
    • أمِض : فاعل من أَمِضَ
  19. تَماضَّ : (فعل)
    • تَمَاضَّ القومُ: تنازعوا وتلاحَوْا
  20. ماض : (اسم)
    • المؤنث : ماضية ، الجمع للمؤنث : ماضيات و مواضٍ
    • مَاضٍ، الْمَاضِي
    • اسم فاعل من مضَى
    • ماضي العزيمة: نافذ الإرادة، حاسم
    • ماض: زمان ذاهب منصرم، عكسه مُقبل أو قادم
    • طوى صفحةَ الماضي: تخلّى عمَّا سبق، وبدأ من جديد
    • الفعل الماضي: (النحو والصرف) ما دلَّ على حدث وقع قبل زمن التَّكلُّم
    • سَيْفٌ مَاضٍ : سَيْفٌ حَادٌّ، قَاطِعٌ
  21. ماضٍ : (اسم)
    • ماضٍ : فاعل من مَضَى
  22. ماضّ : (اسم)


    • ماضّ : فاعل من مَضَّ
  23. ماضَّ : (فعل)
    • مَاضَّ مِضاضاً
    • مَاضَّهُ مِضاضاً: لاحَاه ولاجَّهُ
  24. إِمضاء : (اسم)
    • الجمع : إمضاءات
    • مصدر أمضى
    • إِمْضاءُ أَمْرٍ : تَنْفِيذُهُ، إِنْجازُهُ
    • إِمْضَاءُ وَثِيقَةٍ: التَّوْقيعُ عَلَيْهَا، عَلامَةٌ بِخَطِّ اليَدِ يَتَمَيَّزُ بِها كُلُّ واحِدٍ عَنْ غَيْرهِ وَيَصْعُبُ تَقْلِيدُها
    • تَوَصَّلْتُ بِرِسالَةٍ عَلَيْها إِمْضاءُ الْمُديرِ : خاتَمُهُ، طابَعُهُ، تَوْقِيعُهُ
  25. إِمضاء : (اسم)
    • إمضاء : مصدر أَمضى
,
  1. ماضويّ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • ماضويّ :-
      1 - اسم منسوب إلى ماضٍ: على غير قياس :-بدا المرشَّح في الانتخابات رجلاً ماضويًّا: عنده مَيْلٌ إلى الماضي.
      2 - في الزمن الماضي :-لم تعبأ إسرائيل بما توصَّل إليه زعماؤها ماضويًّا من اتفاقيّات.
  2. مُضَواء (المعجم الرائد)


    • مضواء
      1-تقدم : «مضى على مضوائه»، أي تقدمه
  3. مضي (المعجم لسان العرب)
    • "مَضَى الشيءُ يَمْضِي مُضِيّاً ومَضاء ومُضُوًّا: خلا وذهب؛ الأَخيرة على البدل.
      ومَضَى في الأَمر وعلى الأَمر مُضوًّا، وأَمْرٌ مَمْضُوٌّ عليه، نادر جِيء به في باب فَعُول بفتح الفاء.
      ومَضَى بِسَبيله: مات.
      ومَضَى في الأَمر مَضاء: نَفَذَ.
      وأَمضى الأَمرَ: أَنفذه.
      وأَمضيت الأَمر: أَنفذته.
      وفي الحديث: ليسَ لَك من مالِكَ إِلا ما تَصَدَّقْت فأَمْضَيْت أَي أَنْفَذْتَ فيه عَطاءك ولم تتوقف فيه.
      ومَضَى السيفُ مَضاء: قطع؛ قال الجوهري: وقول جَرير: فَيَوْماً يُجازِينَ الهَوى غَيْرَ ماضِيٍ،ويَوْماً تُرَى مِنْهُنَّ غُولٌ تُغَوَّل؟

      ‏قال: فإِنما ردَّه إِلى أَصله للضرورة لأَنه يجوز في الشعر أَن يُجرى الحرفُ المُعتلُّ مُجرى الحرف الصحيح من جميع الوجوه لأَنه الأَصل؛ قال ابن بري: وروي يُجارِينَ، بالراء ومُجاراتُهنَّ الهَوى يعني بأَلسِنَتِهنَّ أَي يُجاريِنَ الهَوى بأَلسنتهنَّ ولا يُمْضِينَه، قال: ويروى غيرَ ما صِباً أَي من غير صِباً منهن إِليَّ؛ وقال ابن القطاع: الصحيح غير ما صباً، قال: وقد صحَّفه جماعة.
      ومَضَيْتُ على الأَمر مُضِيّاً ومَضَوْتُ على الأَمر مَضُوًّا ومُضُوًّا مثل الوَقُودِ والصعودِ، وهذا أَمرٌ مَمْضُوٌّ عليه، والتَّمَضِّي تَفَعُّل منه، قال: أَصْبَحَ جِيرانُكَ، بَعْدَ الخَفْضِ،يُهْدِي السَّلامَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضِ وقَرَّبوا، لِلْبَيْنِ والتَّمَضِّي،جَوْلَ مَخاضٍ كالرَّدَى المُنْقَضِّ الجَوْلُ: ثلاثون من الإِبل.
      والمُضَواء: التَّقدُّم؛ قال القطامي: فإِذا خَنَسْنَ مَضى على مُضَوائِه،وإِذا لَحِقْنَ به أَصَبْنَ طِعانا وذكر أَبو عبيد مُضَواء في باب فُعَلاء وأَنشد البيت، وقال بعضهم: أَصلها مُضَياء فأَبدلوه إِبدالاً شاذّاً، أَرادوا أَن يُعَوَّضوا الواو من كثرة دخول الياء عليها.
      ومَضى وتَمَضَّى: تقدَّم؛ قال عمرو بن شاس: تَمَضَّتْ إِليْنا لم يرِبْ عَيْنَها القَذى بكَثْرةِ نِيرانٍ، وظَلْماءَ حِنْدِسِ ‏

      يقال: ‏مَضَيْت بالمكان ومَضَيْتُ عليه.
      ويقال: مَضَيْتُ بَيْعِي (* قوله« ويقال مضيت بيعي إلخ» كذا بالأصل.
      وعبارة التهذيب: ويقال أمضيت بيعي ومضيت على بيعي أي إلخ.) أَجَزْتُه.
      والمَضاءُ: اسم رجل، وهو المَضاء بن أَبي نُخَيْلةَ يقول فيه أَبوه: يا رَبِّ مَنْ عابَ المَضاءَ أَبَدا،فاحْرِمْه أَمْثالَ المَضاءِ ولدا والفرس يكنى أَبا المَضاء.
      "
  4. مَضَى (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ مَضَى يَمْضِي مُضِيًّا ومُضُوًّا: خَلاَ،
      ـ مَضَى في الأمرِ مَضاءً ومُضُوًّا: نَفَذَ، وأمْرٌ مَمْضُوٌّ عليه،
      ـ مَمْضُوٌّ سَبيلَهُ: ماتَ،
      ـ مَمْضُوٌّ السَّيْفُ مَضاءً: قَطَعَ.
      ـ أمْضاهُ: أْنْفَذَه.
      ـ مُضَواءُ: التَّقَدُّمُ.
      ـ أبو المَضاءِ: الفَرَسُ.
      ـ مَضاءُ الفاشِيُّ: تابِعِيٌّ.
      ـ مَضَيْتُ على بَيْعِي،
      ـ أمْضَيْتُه: أجَزْتُه.
      ـ الماضِي: الأسَدُ والسَّيْفُ.
  5. مضَى (المعجم الرائد)
    • مضى - يمضي ويمضو ، مضيا ومضوا
      1-مضى أو الشيء : ذهب، خلا
  6. مضى (المعجم الرائد)
    • مضى - يمضي ويمضو ، مضوا
      1-سبيله اولسبيله : مات


  7. المُضَوَاءُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المُضَوَاءُ : التقدُّمُ.
      يقال: مضى على مُضَوَائه.
  8. أضوى (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • أضوى يُضوي ، أضْوِ ، إضواءً ، فهو مُضْوٍ ، والمفعول مُضْوًى (للمتعدِّي) :-
      • أضوى فلانٌ
      1 - أتى بنسل ضعيف.
      2 - ضوِي، ضعُف وهَزُل، دقَّ عَظْمُه.
      • أضوى خصمَه: أضعفه :-أضواه الألَمُ.
  9. ضوَى (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • ضوَى إلى يَضوِي ، اضْوِ ، ضَيًّا وضُوِيًّا ، فهو ضاوٍ ، والمفعول مَضوِيّ إليه :-
      • ضوَى إلى الحَقِّ مال إليه وانضمَّ ولجأ :-ضوَى إلى الجماعة ليكسِب حمايتَها.
  10. ضيأ (المعجم لسان العرب)
    • "ضَيَّأَتِ المرأَةُ: كثر ولَدُها، والمعروف ضَنَأَ.
      قال: وأَرى الأَوَّل تصحيفاً.
      "
  11. مضض (المعجم لسان العرب)
    • "المَضُّ: الحُرْقةُ.
      مَضَّني الهَمُّ والحُزْنُ والقول يَمُضُّني مَضّاً ومَضِيضاً وأَمَضَّني: أَحْرَقَني وشقّ عليّ.
      والهمُّ يَمُضُّ القلبَ أَي يُحْرِقُه؛ وقال رؤبة (* قوله «وقال رؤبة من إلخ» كذا بالأَصل،وعبارة القاموس مع شرحه: والمضماض، بالكسر، الحرقة؛ قال رؤبة: من يتسخط‏.
      ‏مَنْ يَتَسَخَّطْ فالإِلهُ راضِي عَنْكَ، ومَنْ لَمْ يَرْضَ في مِضْماضِ أَي في حُرْقةٍ.
      ومَضِضْتُ منه: أَلِمْتُ.
      ومَضَّني الجُرح وأَمَضَّني إِمْضاضاً: آلمَني وأَوْجَعَني، ولم يعرف الأَصمعي مَضَّني، وقدّم ثعلب أَمَضَّني؛ قال ابن سيده: وكان من مضَى يقول مَضَّني، بغير أَلف،وأَمَضَّني جلدي فدَلَكْتُه: أَحَكَّني؛ قال ابن بري: شاهد مَضَّني قول حَرِّيّ‎ ‎بن‎ ضَمْرةَ: يا نَفْسُ، صَبْراً على ما كان مِنْ مَضَضٍ،إِذْ لم أَجِدْ لفُضُولِ القَوْلِ أَقْران؟

      ‏قال: وشاهد أَمَضَّني قول سِنان بن محرش السَّعْدي: وبِتّ بالحِصْنَيْنِ غَيْرَ راضِي،يَمْنَعُ مِنِّي أَرْقمِي تَغْماضِي من الحَلُوء صادِقِ الإِمْضاضِ،في العينِ لا يَذْهَبُ بالتَّرْحاضِ والتَّرْحاض: الغَسل.
      والمَضَضُ: وجع المصيبة، وقد مَضِضْتَ يا رجل منه،بالكسر، تَمَضُّ مَضَضاً ومَضِيضاً ومَضاضة.
      ومَضَّ الكحلُ العينَ يَمُضُّها ويَمَضُّها وأَمَضَّها.
      آلَمَها وأَحْرَقَها.
      وكُحل مَضٌّ: يُمِضُّ العين، ومَضِيضُه حُرْقَتُه؛

      وأَنشد: قد ذاقَ أَكْحالاً من المَضاضِ (* قوله «قد ذاق إلخ» في شرح القاموس: والمضاض كسحاب الاحتراق، قال رؤبة: قد ذاق إلخ.) وكَحَله كُحْلاً مَضّاً إِذا كان يُحْرِق، وكحله بمُلْمُولٍ مَضٍّ أَي حارٍّ.
      ومرأَةٌ مَضّةٌ: لا تحتمل شيئاً يَسُوءُها كأَنَّ ذلك يَمُضُّها؛ عن ابن الأَعرابي، قال: ومنه قول الأَعْرابية حين سُئلَتْ: أَيّ الناس أَكرم؟، قالت: البيضاء البَضَّة الخَفِرةُ المَضّة.
      التهذيب: المضّة التي تؤلِمُها الكلمة أَو الشيء اليسير وتؤْذيها.
      أبو عبيدة: مَضَّني الأَمر وأَمَضَّني، وقال: أَمَضَّني كلام تميم.
      ويقال: أَمَضَّني هذا الأَمرُ ومَضِضْت له أَي بَلَغْتُ منه المشَقّةَ؛ قال رؤبة: فاقْني وشَرُّ القَوْلِ ما أَمَضّا ومُضاضٌ: اسم رجل.
      وإِذا أَقر الرجل بحق قيل: مِضِّ يا هذا أَي قد أَقررْت، وإِن في مِضّ وبِضّ لَمَطْمَعاً، وأَصل ذلك أَن يسأَل الرجلُ الرجلَ الحاجةَ فيُعَوّجَ شَفَته فكأَنه يُطْمِعُه فيها.
      الليث: المِضُّ أَن يقول الإِنسان بطرف لسانه شبه لا، وهو هِيجْ بالفارسية؛

      وأَنشد: سأَلْتُها الوَصْلَ فقالَتْ: مِضِّ،وحرَّكَتْ لي رأَْسَها بالنَّغْضِ (* قوله «سألتها الوصل» كذا بالأَصل، والذي في الصحاح وشرح القاموس: سألت هل وصل؟) النَّغْضُ: التحريكُ.
      قال الفراء: مِضِّ كقول القائل يقولها بأَضراسه فيقال: ما علَّمَك أَهلُك إِلا مِضِّ ومِضُّ، وبعضهم يقول إِلاَّ مِضّاً بوُقُوعِ الفعل عليها.
      الفراء: ما علّمك أَهلك من الكلام إِلا مِضّاً ومِيضاً وبِضّاً وبِيضاً.
      الجوهري: مِضِّ، بكسر الميم والضادِ، كلمة تستعمل بمعنى لا وهي مع ذلك كلمةُ مُطْمِعةٌ في الإِجابة.
      أَبو زيد: كثرت المَضائضُ بين الناسِ أَي الشرُّ؛

      وأَنشد: وقدْ كَثُرَتْ بَين الأَعَمِّ المَضائضُ ومَضْمَضَ إِناءه ومَصْمَصَه إِذا حرّكه؛ وقيل: إِذا غَسلَه، وتَمَضْمضَ في وضُوئه.
      والمضمضةُ: تحريك الماء في الفم.
      ومضمضَ الماءَ في فيه: حرَّكه، وتَمَضْمَضَ به.
      الليث: المَضُّ مَضِيضُ الماء كما تَمْتَصُّه.
      ويقال: لا تَمُضَّ مَضِضَ العنْزِ، ويقال: ارْشُفْ ولا تَمُضَّ إِذا شرِبْتَ.
      ومَضَّت العنزُ تَمُضّ في شُربها مَضِيضاً إِذا شرِبت وعَصَرَتْ شَفَتَيْها.
      وفي الحديث: ولَهم كلْب يَتَمضْمَضُ عَراقِيبَ الناسِ أي يَمَضُّ.
      قال ابن الأَثير: يقال مَضِضْتُ أَمَضُّ مثل مَصِصْتُ أَمَصُّ.
      ومَضْمَضَ النعاسُ في عينه: دَبَّ، وتمضمضت به العينُ وتَمضْمَضَ النعاسُ في عينه؛ قال الراجز: وصاحِب نَبَّهْتُه ليَنْهَضَا،إِذا الكَرى في عَيْنِه تَمَضْمَضا ومَضْمَضَ: نامَ نَوْماً طويلاً.
      والمِضْماضُ: النومُ.
      وما مَضْمَضَتْ عيني بِنوْم أَي ما نامَتْ.
      وما مَضْمَضْت عيني بنوم أَي ما نِمْتُ.
      وفي حديث عليّ، عليه السلام: ولا تَذُوقُوا النوْمَ إِلا غِراراً ومَضْمَضةً،لمّا جعل النوم ذَوْقاً أَمرهم أَن لا ينالوا منه إِلا بأَلْسِنَتِهم ولا يُسِيغُوه، فشبهه بالمَضْمَضةِ بالماء وإِلقائِه من الفم من غير ابْتلاعٍ.
      وتَمَضْمَضَ الكلبُ في أَثَره.
      هَرَّ.
      وفي حديث الحسَن: خَباثِ كلَّ عِيدانِك قد مَضِضْنا فوجدْنا عاقِبَتَه مُرّاً؛ خَباثِ بوَزْنِ قَطامِ أَي يا خَبِيثةُ يريد الدُّنيا، يعني جَرَّبْناكِ واختبرناكِ فوجدْناك مُرّة العاقبة.
      والمِضْماضُ: الرجل الخَفيفُ السريع؛ قال أَبو النجم: يَتْرُكْنَ كُلَّ هَوْجلٍ نَغّاضِ فَرْداً، وكُلَّ مَعِضٍ مِضْماضِ ابن الأَعرابي: مَضَّضَ إِذا شَرِبَ المُضاض، وهو الماء الذي لا يُطاقُ مُلوحةً، وبه سمي الرجلُ مُضاضاً، وضدّه من المياه القَطِيعُ، وهو الصافي الزُّلالُ.
      وقال بعض بني كلاب فيما روى أَبو تراب: تَماضَّ القوم وتَماصُّوا إِذا تلاجُّوا وعَضَّ بعضهم بعضاً بأَلسِنَتِهم.
      "


معنى مضوني في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
الصحاح في اللغة
الضَيْوَنُ: السِنّورُ الذكر، والجمع الضَياوِنُ. وقال سيبويه في تصغيره: ضُيَيِّنٌ، فأعلّه وجعله مثل أسَيِّدٍ، وإن كانَ جمعه أساودَ.
Advertisements
لسان العرب
الضَّيْوَنُ السِّنَّوْرُ الذكر وقيل هو دُوَيْبَة تشبهه نادر خرج على الأَصل كما قالوا رجاء ابن حَيْوَة وضَيْوَنٌ أَنْدَرُ لأَن ذلك جنس وهذا علم والعلم يجوز فيه ما لا يجوز في غيره والجمع الضيَّاوِن قال ابن بري شاهده ما أَنشده الفراء ثَرِيدٌ كأَنَّ السَّمْنَ في حَجَراتِه نُجومُ الثُّرَيَّا أَو عُيُونُ الضَّياوِنِ وصحت الواو في جمعها لصحتها في الواحد وإنما لم تدغم في الواحد لأَنه اسم موضوع وليس على وجه الفعل وكذلك حَيْوَةٌ اسم رجل وفارق هَيِّناً ومَيِّتاً وسَيِّداً وجَيِّداً وقال سيبويه في تصغيره ضُبَيِّنٌ فأَعَلَّه وجعله مثل أُسَيِّد وإن كان جمعه أَساود ومن قال أُسَيْوِد في التصغير لم يمتنع أَن يقول ضُيَيْوِنٌ قال ابن بري وَضَيْوَنٌ فَيْعَلٌ لا فَعُولٌ لأَن باب ضَيْغَم أَكثر من باب جَهْوَر والضَّانَة غير مهموز البُرَة التي يُبْرَى بها البعيرُ إذ كانت من صُفْرٍ قال ابن سيده وقضينا أَن أَلفها واو لأَنها عين والتَّضَوُّنُ كثرة الوَلَد والضَّوْنُ الإِنْفَحة الأَزهري في ترجمة خزم قال شَمِرٌ الخِزَامة إذا كانت من عقَبٍ فهي ضانَةٌ وأَنشد لابن مَيَّادَة قطعتُ بمِصْلالِ الخِشاشِ يَرُدُّها على الكُرْهِ منها ضانَةٌ وجَدِيلُ سَلَمَةُ عن الفراء المِيْضانة القُفَّة وهي المَرْجُونة والقَفْعَة وأَنشد لا تَنْكِحَنَّ بعدها حَنَّانه ذاتَ قَتارِيدَ لها مِيْضانه قال حَنَّ وهَنَّ أَي بَكى وفي المحكم في ترجمة وَضَن المِيْضَنَة كالجُوَالِق
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: