وصف و معنى و تعريف كلمة مونن:


مونن: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ ميم (م) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على ميم (م) و واو (و) و نون (ن) و نون (ن) .




معنى و شرح مونن في معاجم اللغة العربية:



مونن

جذر [ونن]

  1. لَمْو : (اسم)
    • لَمْو : مصدر لَما
  2. لَمّا : (حرف/اداة)
    • حرف نفي يجزم المضارع، ويقلبه إلى ماضٍ ممتدٍّ حتّى وقت الحديث مع توقّع حدوثه في المستقبل القريب لمَّا يذاكر درسَه: لم يفعله إلى وقت الحديث،
  3. لَما : (اسم)
    • ظرف بمعنى حين، وهي تخفيف لمّا (انظر:لمَّا)
  4. لَما : (فعل)
    • لَمَا لَمْوًا
    • ما يَلْمُو فمُ فلانٍ بكلمة: أي لا يستعظم شيئاً تكلَّم به من قبيح
    • لَمَا الشيءَ: أَخَذَهُ بأَجمعِه


  5. لِما : (حرف/اداة)
    • كلمة مكوَّنة من اللاّم وهي حرف جرّ للتعليل،(ما) اسم موصول بمعنى الذي
  6. تموُّن: (اسم)
    • تموُّن : مصدر تَمَوَّنَ
  7. مانَ: (فعل)
    • مَانَ مَيْنًا فهو مائنٌ وَمَيَّانٌ
    • مَانَ فلانٌ : كَذَبَ
  8. مانَّ: (فعل)
    • مَانَّهُ : تردَّد في قضاءِ حاجته
  9. مانٍ: (اسم)
    • مانٍ : فاعل من مَنا
  10. مانٍ: (اسم)


    • مانٍ : فاعل من منَى
  11. مانّ: (اسم)
    • مانّ : فاعل من مَنَّ
  12. مُموَّن: (اسم)
    • مُموَّن : اسم المفعول من مَوَّنَ
  13. مُموِّن: (اسم)
    • مُموِّن : فاعل من مَوَّنَ
  14. مُمَوَّن: (اسم)
    • مفعول من مَوَّنَ
    • مَخْزَنٌ مُمَوَّنٌ : مُزَوَّدٌ بِحَاجاتِهِ مِنَ الْمُؤَنِ
  15. مُمَوِّن: (اسم)
    • فاعل من مَوَّنَ
    • مُمَوِّنُ الْمَتَاجِرِ الصَّغِيرَةِ : مُزَوِّدُهَا بِمَا تَحْتَاجُهُ مِنْ مُؤَنٍ
  16. مونة: (اسم)


    • الجمع : مُوَنٌ
    • الْمُونَة : مَا يُدَّخَرُ مِنَ الْمَوَادِّ الغِذَائِيَّةِ
    • بَيْتُ الْمُونَةِ : الْمَوْضِعُ الَّذِي تُوضَعُ فِيهِ الْمُونَةُ مِنْ سَمْنٍ وزَيْتٍ وقَمْحٍ وزَيْتُونٍ
  17. تَمَوَّنَ: (فعل)
    • تموَّنَ يتموَّن ، تموُّنًا ، فهو مُتَموِّن
    • تَمَوَّنَ الْمُسَافِرُ بِمَا يَحْتَاجُهُ فِي رِحْلَتِهِ: تَجَهَّزَ بِمَا يَحْتَاجُهُ وَيُلْزِمُهُ مِنَ الْمَؤُونَةِ
    • تَمَوَّنَتِ الجَمَاعَةُ : اِدَّخَرَتْ مَا يُلْزِمُهَا مِنَ الْمَؤُونَةِ
    • تَمَوَّنَ الرَّجُلُ : أكْثَرَ النَّفَقَةَ عَلَى عِيَالِهِ
  18. تموين: (اسم)
    • تموين : مصدر مَوَّنَ
  19. مَوَانعُ: (اسم)
    • مَوَانعُ : جمع مانعة
  20. موانِعُ: (اسم)
    • موانِعُ : جمع مانِع
  21. أُمون: (اسم)
    • الأُمُونُ : المَطية المأْمونة لا تعثُر ولا تَفْتُر والجمع : أُمُن
  22. تَمَوُّن: (اسم)


    • مصدر تَمَوَّنَ
    • تَمَوُّنُ الْمُسَافِرِ فِي رِحْلَتِهِ : تَجَهُّزُهُ بِمَا يَحْتَاجُهُ مِنْ مَؤُونَةٍ
  23. تَموين: (اسم)
    • مصدر موَّنَ
    • التَّمْوِينُ : نظامٌ تضعه الحكومةُ لتوفير الطَّعام والمؤن للشَّعب في بعضَ الأزمان
    • بطاقة التَّموين: بطاقة يُحدّد فيها نصيب كلّ أسرة من الموادّ الضروريّة
    • وزارة التَّموين: الوزارة المختصّة بتوفير الطعام والمؤن للشّعب في بعض الأزمان
  24. تَمَنَّنَ: (فعل)
    • تَمَنَّنَ، يتَمنَّنُ، مصدر تَمَنُّنٌ
    • تَمَنَّنَ عَلَيْهِ : ذَكَّرَهُ بِمِنَّةٍ وَقرَّعَهُ بِهَا
    • تَمَنَّنَهُ العَمَلُ : ذَهَبَ بِمُنَّتِهِ وَأضْعَفَهُ
  25. تموينيّة: (اسم)
    • اسم مؤنَّث منسوب إلى تَموين
    • السِّلع التموينيَّة: سلع غذائيّة توفِّرها الدولةُ للمواطنين وعادةً ما تقدِّمها بأسعار مُخفَّضة كالسُّكَّر والزَّيت، وتكون بحصص مُعيَّنة لكلِّ فرد
,
  1. التَّمَوُّنُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ التَّمَوُّنُ: كَثْرَةُ النَّفَقَةِ على العِيَالِ.
      ـ مانَهُ: قامَ بِكِفايَتِه، فهو مَمُونٌ.
  2. لَما (المعجم الرائد)


    • لما - يلمو ، لموا
      1-لما الشيء : أخذه بأجمعه
  3. لما (المعجم لسان العرب)
    • "لمَا لَمْواً: أَخذ الشيءَ بأَجمعه.
      وأَلْمى على الشيء: ذهَب به؛

      قال: سامَرَني أَصْواتُ صَنْجٍ مُلْمِيَهْ،وصَوْتُ صَحْنَيْ قَيْنةٍ مُغَنِّيَهْ واللُّمةُ: الجَماعة من الناس.
      وروي عن فاطمة البَتُول، عليها السلام والرَّحْمةُ، أَنها خرجت في لُمةٍ من نسائها تَتَوَطأُ ذيْلَها حتى دخلت على أَبي بكر الصديق، رضي الله عنه، فعاتَبَتْه، أَي في جماعة من نسائها؛ وقيل اللُّمةُ من الرجال ما بين الثلاثة إلى العشرة.
      الجوهري: واللُّمة الأَصْحاب بين الثلاثة إلى العشرة.
      واللُّمة: الأُسْوة.
      ويقال: لك فيه لُمةٌ أَي أُسْوة.
      واللُّمةُ: المثل يكون في الرجال والنساء، يقال: تزوّج فلان لُمَتَه من النساء أَي مثله.
      ولُمةُ الرجلِ: تِرْبُه وشَكْلُه، يقال: هو لُمَتي أَي مِثلِي.
      قال قيس بن عاصم: ما هَمَمْت بأَمة ولا نادَمت إلا لُمة.
      وروي أَن رجلاً تزوج جارية شابَّة زمن عمر، رضي الله عنه، فَفَرِكَتْه فقَتَلَتْه، فلما بلغ ذلك عمر، قال: يا أَيها الناس ليَتَزَوَّجْ كلُّ رجلٍ منكم لُمَتَه من النساء، ولْتَنْكِحِ المرأَةُ لُمّتَها من الرجال أَي شكلَه وتِرْبَه؛ أَراد ليتزوج كل رجل امرأَة على قَدْرِ سنه ولا يتزوَّجْ حَدَثةً يشقُّ عليها تزوّجه؛

      وأَنشد ابن الأعرابي:قَضاءُ اللهِ يَغْلِبُ كلَّ حيٍّ،ويَنْزِلُ بالجَزُوعِ وبالصَّبُورِ فإنْ نَغْبُرْ، فإنَّ لَنا لُماتٍ،وإنْ نَغْبُرْ، فنحنُ على نُذورِ يقول: إنْ نَغْبُر أَي نَمْض ونَمُتْ، ولنا لُماتٍ أَي أَشْباهاً وأَمثالاً، وإن نَغْبرُ أَي نَبْق فنحن على نُذور، نُذورٌ جمع نَذْر، أَي كأَنا قد نَذَرْنا أَن نموت لا بدَّ لنا من ذلك؛

      وأَنشد ابن بري: فَدَعْ ذِكْرَ اللُّماتِ فقد تَفانَوْا،ونَفْسَكَ فابْكِها قبلَ المَماتِ وخص أَبو عبيد باللُّمة المرأَة فقال: تزوج فلان لُمَته من النساءِ أَي مثله.
      واللُّمةُ: الشَّكْلُ.
      وحكى ثعلب: لا تُسافِرَنَّ حتى تُصيب لُمةً أَي شَكلاً.
      وفي الحديث: لا تُسافروا حتى تُصيبوا لُمةً أَي رُفْقةً.
      واللُّمَةُ: المِثل في السنِّ والتَّرْب.
      قال الجوهري: الهاء عوض من الهمزة الذاهبة من وسطه، وقال: وهو مما أُخذت عينُه كسَهٍ ومُذْ،وأَصلها فُعْلةٌ من المُلاءمة وهي الموافقة.
      وفي حديث علي، رضي الله عنه: أَلا وإنَّ مُعاويةَ قادَ لُمةً من الغُواةِ أَي جماعة.
      واللُّماتُ: المُتَوافِقُون من الرجال.
      يقال: أَنتَ لي لُمةٌ وأَنا لَكَ لُمةٌ، وقال في موضع آخر: اللُّمَى الأَتْراب.
      قال الأَزهري: جعل الناقص من اللُّمة واواً أَو ياء فجمعها على اللُّمى، قال: واللُّمْيُ، على فُعْلٍ جماعة لَمْياء،مثل العُمْي جمع عَمْياء: الشِّفاهُ السود.
      واللَّمَى، مقصور: سُمْرة الشفَتين واللِّثاتِ يُسْتحسن، وقيل: شَرْبة سَوادٍ، وقد لَمِيَ لَمًى.
      وحكى سيبويه: يَلْمِي لُمِيّاً إِذا اسودَّت شفته.
      واللُّمَى، بالضم: لغة في اللَّمَى؛ عن الهجري، وزعم أَنها لغة أَهل الحجاز، ورجل أَلْمَى وامرأَة لَمْياء وشَفَةٌ لَمْياء بَيِّنَةُ اللَّمَى، وقيل: اللَّمْياء من الشِّفاهِ اللطِيفةُ القليلةُ الدم، وكذلك اللِّثةُ اللَّمْياء القليلة اللحم.
      قال أَبو نصر: سأَلت الأَصمعي عن اللَّمى مرة فقال هي سُمرة في الشفة، ثم سأَلته ثانية فقال هو سَواد يكون في الشفتين؛

      وأَنشد: يَضْحَكْنَ عن مَثْلُوجةِ الأَثْلاجْ،فيها لَمًى مِن لُعْسةِ الأَدْعاج؟

      ‏قال أَبو الجراح: إن فلانة لَتُلَمِّي شفتيها.
      وقال بعضهم: الأَلَمى البارد الرِّيق، وجعل ابن الأَعرابي اللَّمَى سواداً.
      والتُمِيَ لونُه: مثل التُمِعَ، قال: وربما هُمِز.
      وظِلٌّ أَلْمَى: كثيفٌ أَسودُ؛ قال طَرفة: وتَبْسِمُ عن أَلْمَى، كأَنَّ مُنَوِّراً تَخَلَّلَ حُرَّ الرَّمْلِ دِعْصٌ له نَدِي أَراد تَبْسِم عن ثَغْرٍ أَلمَى اللِّثات، فاكتفى بالنعت عن المنعوت.
      وشجرة لَمْياء الظل: سوداء كثيفة الورق؛ قال حميد بن ثور: إِلى شَجَرٍ أَلمَى الظِّلالِ، كأَنه رَواهبُ أَحْرَ مْنَ الشرابَ، عُذُوب؟

      ‏قال أَبو حنيفة: اختار الرواهب في التشبيه لسواد ثيابهن.
      قال ابن بري: صوابه كأَنها رَواهِبُ لأَنه يصف رِكاباً؛ وقبله.
      ظَلَلْنا إِلى كَهْفٍ، وظَلَّتْ رِكابُنا إِلى مُسْتَكِفّاتٍ لهُنَّ غُرُوبُ وقوله: أَحْرَمْن الشَّرابَ جَعلْنه حَراماً، وعُذُوب: جمع عاذِب وهو الرافع رأْسه إِلى السماء.
      وشجر أَلمَى الظِّلال: من الخُضرة.
      وفي الحديث: ظِلٌّ أَلْمَى؛ قال ابن الأَثير: هو الشديد الخُضرة المائل إِلى السواد تشبيهاً باللَّمى الذي يُعمل في الشفة واللِّثة من خُضرة أَو زُرْقة أَو سواد؛ قال محمد بن المكرَّم: قوله تشبيهاً باللمى الذي يُعمل في الشفة واللِّثة يدل على أَنه عنده مصنوع وإِنما هو خلقة اهـ.
      وظِلٌّ أَلمَى: بارد.
      ورُمْح أَلمَى: شديد سُمْرة اللِّيط صُلْب، ولمَاهُ شِدَّةُ لِيطِه وصَلابَته.
      وفي نوادر الأَعراب: اللُّمةُ في المِحْراث ما يَجرُّ به الثور يُثير به الأَرض، وهي اللُّومةُ والنَّوْرَجُ.
      وما يَلْمُو فم فلان بكلمة؛ معناه أَنه لا يستعظم شيئاً تكلم به من قبيح، وما يَلْمَأْ فمُهُ بكلمة: مذكور في لمأَ بالهمز.
      "
  4. لَمَا (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ لَمَا لَمْواً: أَخَذَ الشيءَ بأَجْمَعِهِ.
      ـ لُمَةُ: الجماعةُ من الثلاثةِ إلى العَشرةِ، وتِرْبُ الرجُلِ، وشَكْلُه، والإِسوةُ.
  5. التَّمْوِينُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • التَّمْوِينُ : نظامٌ تضعه الحكومةُ لتوفير الطَّعام والمؤن للشَّعب في بعضَ الأزمان.
  6. مُمَوَّنٌ (المعجم الغني)
    • [م و ن]. (مفعول من مَوَّنَ). :-مَخْزَنٌ مُمَوَّنٌ مِنَ الشَّرِكَةِ الوَطَنِيَّةِ :- : مُزَوَّدٌ بِحَاجاتِهِ مِنَ الْمُؤَنِ.


  7. مُمَوِّنٌ (المعجم الغني)
    • جمع: ـون، ـات. [م و ن]. (فاعل من مَوَّنَ). :-مُمَوِّنُ الْمَتَاجِرِ الصَّغِيرَةِ :- : مُزَوِّدُهَا بِمَا تَحْتَاجُهُ مِنْ مُؤَنٍ.
  8. تموَّنَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • تموَّنَ يتموَّن ، تموُّنًا ، فهو مُتَموِّن :-
      تموَّن الشَّخصُ ادَّخرَ ما يلزمه من المئونة :-تموّن قبل اندلاع الحرب، - تموَّن بالوقود/ بالموادّ الغذائيّة.
  9. المَئُونَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المَئُونَةُ : المُؤْنَةُ.
  10. المَاوِيَّةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المَاوِيَّةُ : المِرآةُ.
      و المَاوِيَّةُ البقرةُ البيضاءُ. والجمع : ماوِيّ.
      المَاوِيَّةُ
  11. المَنِيُّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المَنِيُّ : النُّطفَة، وهي سائل مبيضٌّ غليظ تسبح فيه الحيوانات المنويّة، يخرج من القضيب إِثْر جماع أَو نحوه .
      ومنشؤه إِفرازاتُ الخصيتين، ويختلط به إِفراز الحوصلتين المنويتين، والبروستاتة، وغدد المبال: مجرى البول . والجمع : مُنْيٌ .
  12. المَوْهِنُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المَوْهِنُ : نحوٌ من نصف الليل، أَو بعد ساعةٍ منه.
  13. المُهِمُّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المُهِمُّ : الأَمرُ الشديدُ المُفزِع.
      و المُهِمُّ ما يدعو إِلى اليقظة والتدبير. والجمع : مهامٌّ.
  14. المِكَمُّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المِكَمُّ : الشَّوْف الذي تسوَّى به الأَرضُ بعد الحرث.
  15. لَمَا (المعجم المعجم الوسيط)
    • لَمَا لَمَا يقال: ما يَلْمُو فمُ فلانٍ بكلمة: أي لا يستعظم شيئاً تكلَّم به من قبيح.
      و لَمَا الشيءَ لَمَا ُ لَمْوًا: أَخَذَهُ بأَجمعِه.
      (وانظر: لمأَ) .
  16. لَمَّا (المعجم المعجم الوسيط)
    • لَمَّا : لمّا على ثلاثة أوجه: (الوجه الأول) : أن تختصَّ بالمضارع فتجزمه وتنفيه وتقلبه ماضياً كَلَمْ.
      إلاَّ أنها تفارقها في خمسة أمور: أحدها: أنها لا تقترن بأداة شرط، فلا يقال: إِنْ لمّا تقم؛ و :-لم :- تقترن بها.
      وفي التنزيل العزيز: المائدة آية 67وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ) ) .
      والثاني: أَنَّ منفيَّها مستمرُّ النفي إِلى الحال.
      كقول الممزَّق العبديّ:
  17. لَمَّا (المعجم الغني)
    • : حَرْفُ جَزْمٍ تَدْخُلُ عَلَى الْمُضَارِعِ وَتَخْتَصُّ بِهِ، تَنْفِيهِ وَتَقْلِبُهُ مَاضِياً كَلَمْ إِلاَّ أَنَّهَا تُفَارِقُهَا فِي خَمْسِ حَالاَتٍ : أ. لاَ تَقْتَرِنُ بِأَدَاةِ شَرْطٍ، فَلاَ يُقَالُ : :-إِنْ لَمَّا تَقُمْ :- بَلْ :-إِنْ لَمْ تَقُمْ. ب. : إِنَّ مَنْفِيَّهَا مُسْتَمِرُّ النَّفْيِ إِلَى الْحَالِ : :-لَمَّا يَكُنْ وَقَدْ يَكُونُ. ج. إِنَّ مَنْفِيَّ لَمَّا لاَ يَكُونُ إِلاَّ قَرِيباً مِنَ الْحَالِ. د. إِنَّ مَنْفِيَّ لَمَّا مُتَوَقَّعٌ ثُبُوتُهُ :ص آية 8 بَلْ لَمَّا يَذُوقُوا عَذَابِ . (قرآن) هـ. إِنَّ مَنْفِيَّ لَمّاً جَائِزُ الْحَذْفِ لِدَلِيلٍ : :-فَجِئْتُ قُبُورَهُمْ بَدْءاً وَلَمّاً :-، أَيْ وَلَمَّا أَكُنْ بَدْءاً قَبْلَ ذَلِكَ، أَيْ سَيِّداً.
      2. : أَنْ تَخْتَصَّ بِالْمَاضِي فَتَقْتَضِيَ جُمْلَتَيْنِ وُجِدَتْ ثَانِيَتُهُمَا عِنْدَ وُجُوِد أُولاَهمُا : :-لَمَّا جَاءنِي أَكْرَمْتُهُ.
      3. : أَنْ تَكُونَ حَرْفَ اسْتِثْنَاءٍ بِمَعْنَى إِلاَّ، فَتَدْخُلُ عَلَى الْجُمْلَةِ الاِسْمِيَّةِ :الطارق آية 4 إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَا عَلَيْهَا حَافِظٌ . (قرآن). وَعَلَى الْمَاضِي لَفْظاً لاَ مَعْنىً: :-أَنْشُدُكَ اللَّهُ لَمَّا فَعَلْتَ. : أَيْ مَا أَسْأَلُكَ إِلاَّ فِعْلَكَ.
  18. الْمَهَا (المعجم الغني)
    • [م هـ و]. (مصدر مَهَا).
      1. : ثَغْرٌ أَبْيَضُ نَقِيٌّ، كَثِيرُ الْمَاءِ.
      2. : الكَوَاكِبُ.
  19. لَمَا (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • لَمَا :-
      1 - ظرف بمعنى حين، وهي تخفيف لمّا (انظر: ل م م ا - لمَّا) :- {لَمَا ءَاتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ} .
      2 - كلمة مكوَّنة من لام التأكيد، و (ما) الزائدة للتأكيد أيضًا :- {وَإِنَّ كُلاًّ لَمَا لَيُوَفِّيَنَّهُمْ رَبُّكَ أَعْمَالَهُمْ} [قرآن] .
  20. لِمَا (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • لِمَا :-
      1 - كلمة مكوَّنة من اللاّم وهي حرف جرّ للتعليل، و (ما) اسم موصول بمعنى الذي :- {وَإِنَّهُ لَذُو عِلْمٍ لِمَا عَلَّمْنَاهُ} .
      2 - كلمة مكوَّنة من لام الجرّ التي تفيد التعليل، و (ما) المصدريَّة :- {وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لِمَا صَبَرُوا} [قرآن]: لصبرهم.
      3 - كلمة مكوَّنة من لام الجرّ التي بمعنى عند، و (ما) المصدريَّة :- {بَلْ كَذَّبُوا بِالْحَقِّ لِمَا جَاءَهُمْ} [قرآن]: عند مجيئه إيّاهم.
  21. لمَّا (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • لمَّا :-
      1 - حرف نفي يجزم المضارع، ويقلبه إلى ماضٍ ممتدٍّ حتّى وقت الحديث مع توقّع حدوثه في المستقبل القريب :-لمَّا يذاكر درسَه: لم يفعله إلى وقت الحديث، - {قَالَتِ الأَعْرَابُ ءَامَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ}: لم يدخل حتّى الآن.
      2 - ظرف زمان مختصّ بالماضي يقتضي جملتين وُجدت ثانيتهما عند وجود أولاهما بمعنى حين أو حينما :-لمَّا اجتهد كافأتُه، - {وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَاسْتَوَى ءَاتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا} - {فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللهُ بِنُورِهِمْ} .
      3 - حرف استثناء بمعنى (إلاَّ) يدخل على الجملة الاسميّة، ويستعمل في القسم؛ فيدخل على الجملة الفعلية :-بالله لمّا قمت عنّا، - {إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ} .
  22. ‏المني‏ (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ‏هو ماء غليظ أبيض فيه حبيبات يخرج من الذكر عند اشتداد الشهوة ومني المرأة ماء رقيق أصفر لا حبيبات فيه‏
  23. ‏خروج المني‏ (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ‏مرور الماء الأبيض الرقيق الدافق من ذكر الرجل وقبل المرأة عند اشتداد الشهوة‏
  24. أكْلاً لمّـا (المعجم قرآن) - انظر التحليل و التفسير المفصل
    • جَمعًا بين الحلال والحرام
      سورة :الفجر، آية رقم :19
  25. لمَـا يتحيّرون (المعجم قرآن) - انظر التحليل و التفسير المفصل
    • لـلـّـذي تختارونه و تشتهونه
      سورة :القلم، آية رقم :38


معنى مونن في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
لسان العرب
الوَنُّ الصَّنْجُ الذي يُضْرَب بالأَصابع وهو الوَنَجُ كلاهما دَخيل مشتق من كلام العجم والوَنُّ الضعف والله أَعلم
Advertisements
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: