وصف و معنى و تعريف كلمة ناونا:


ناونا: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ نون (ن) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على نون (ن) و ألف (ا) و واو (و) و نون (ن) و ألف (ا) .




معنى و شرح ناونا في معاجم اللغة العربية:



ناونا

جذر [نون]

  1. ناءَ : (فعل)
    • نَاءَ الشَّيءُ: كان غير ناضج، لم ينضَج،
    • ناء الخُضارُ
    • نَاءَ الشَّيءُ: بَعُدَ
  2. ناءَ : (فعل)
    • ناءَ بـ يَنُوء ، نُؤْ ، نَوْءًا و تَنْوَاءً ، فهو نَاءٍ ، والمفعول مَنُوء به
    • نَاء النجم : سقط في المغرب مع الفجر مع طلوع آخَرَ يقابله في المشرق
    • نَاء بحِمْلِهِ: نَهَضَ بِهِ مُثْقَلاً
    • نَاء بحِمْلِهِ: أُثْقِلَ بِهِ فسقط
    • ناءَ به الحِملُ: أثقله وأماله
  3. مَنَأ : (فعل)
    • مَنَأ مَنْئًا
    • مَنَأ الجلدَ : أَنقَعه في الدَّباغِ
  4. بَنّاء : (اسم)
    • البَنَّاءُ : مَن حِرْفته البناءُ
    • إيجابيّ، منتج محادثات بنّاءة
    • البنَّاءون الأحرار: جمعية شبه سرّيَّة تقول بمبدأ الأخوة بين أعضائها ويقال لهم: الماسونيون،
    • نقد بنَّاء: يدفع إلى الارتقاء والتقدّم، إيجابيّ


  5. بِناء : (اسم)
    • الجمع : أَبنِيَة
    • البِناءُ : المَبْنيُّ والجمع : أَبنِيَة
    • البِناءُ (عند النحاة) : لزوم آخر الكلمة حالة واحدة، مع اختلاف العوامل فيها
    • البناء الاجتماعيّ: الهيكل أو التنظيم الاجتماعي،
    • البناء الحُرّ: الماسونيّة،
    • البناء القوميّ/ البناء الفوقيّ: يُراد به المؤسَّسات ونظم الحكم،
    • بناءً على هذا/ بناءً على ذلك/ بناءً عليه: وفقا أو نتيجة له أو اعتمادًا عليه واستنادًا إليه
    • ما بُني كالدُّور ونحوها، بناية، عمارة وعدت الحكومة بإنشاء عدد من الأبنية،
    • بناء مشترك: بناية كبيرة تشيّدها جماعة من النَّاس ويخصصونها للعائلات ذات الدَّخل الزهيد،
    • بناء مُفرّغ: بناء من جدران خشبية تُملأ فراغاتُها بمواد خفيفة كالآجر والجِصّ،
    • عامل بناء: بَنَّاء
    • البِناء الدِّراميّ: (الثقافة والفنون) الجسم الدِّراميّ المتكامل في حدِّ ذاته، الذي يتكون من أعمال مرتَّبة ترتيبًا خاصًّا، ليُحدث تأثيرًا في الجمهور
    • بِنَاءٌ جَدِيدٌ : تَشْيِيدٌ، تَعْمِيرٌ شُيِّدَتْ أَبْنِيَةٌ عَديدَةٌ في حَيِّنا : أُقيمَتْ عِماراتٌ وَبِناياتٌ مُخْتَلِفَةٌ، أَيِ الْمَبانِي
    • بِناءً على طَلَبِكَ : اِسْتِناداً عَلَيْهِ، بِناءً على ذَلِكَ: بِناءً اسْمٌ مَنْصوبٌ على أَنَّهُ مَفْعولٌ له أو لأَجْلِهِ
  6. بناء : (اسم)
    • بناء : مصدر بَنَى
  7. تناءى : (فعل)
    • تناءى يتناءَى ، تَناءَ ، تنائيًا ، فهو مُتناءٍ
    • تناءى المكانُ: تباعد
    • تَنَاءَوا : تباعدوا
  8. سَنَاء : (اسم)
    • سَنَاء : مصدر سَنيَ
  9. سَناء : (اسم)
    • مصدر سنا/ سنا إلى وسنِيَ/ سنِيَ إلى
    • لَمَعَ السَّناءُ : البَرْقُ ، الضَّوْءُ السَّاطِعُ
    • : نَبَاتٌ مِنْ فَصِيلَةِ القَرْنِيَّاتِ، أنْوَاعُهُ عَدِيدَةٌ، مِنْهَا أشْجَارٌ وَشُجَيْراتٌ، أزْهَارُهُ مُصْفَرَّةٌ عُنْقودِيَّةٌ، قصِيرةُ الأنْبُوبِ، ثِمَارُهُ أسْطُوَانِيَّةٌ مُسْتَطِيلَةٌ، لَهُ مَنَافِعُ طِبِّيَّةٌ
    • السَناءٌ : ضَوْءُ القَمَرِ،
    • السَّنَاءُ : العلُوُّ والارتفاع
  10. سِناء : (اسم)


    • سِناء : مصدر سانَى
  11. مُناءى : (اسم)
    • مُناءى : اسم المفعول من ناءى
  12. نَاءٍ : (اسم)
    • نَاءٍ : فاعل من ناءَ
  13. نَأتَ : (فعل)
    • نَأتَ نَأتًا، ونَئيتًا
    • نَأتَ : أنَّ
    • نَأتَ فلانٌ: سعى سعيًا بطيئًا
  14. نَوّاء : (اسم)
    • النَّوَّاءُ : بائعُ النَّوَى
  15. نِوَاء : (اسم)
    • نِوَاء : جمع ناوي
  16. ناء : (اسم)


    • نَاءٍ، النَّائِيٌ
    • جمع: ون، ـات (فاعل من نَأَى) النَّائِي عَنْ بِلاَدِهِ : البَعِيدُ عَنْهَا
    • ناءَ بجانبه: أعرض
  17. ناءٍ : (اسم)
    • ناءٍ : فاعل من نأَى
  18. ناءى : (فعل)
    • ناءى ينائي ، ناءِ ، مُناءاةً ، فهو مُناءٍ ، والمفعول مُناءًى
    • نَاءى صَاحِبَهُ : بَاعَدَهُ
    • نَاءَى عَنْهُ الشَّرَّ : دَافَعَ عَنْهُ
  19. وَناء : (اسم)
    • يَشْعُرُ بِوَنَاءٍ : بِفُتُورٍ، بِضُعْفٍ، بِعَيَاءٍ
    • فِي وَنَاءِ النَّهَارِ : فِي فَتْرَةِ
  20. وِنَاء : (اسم)
    • وِنَاء : مصدر وَنيَ
  21. اِنتأى : (فعل)
    • انتأى ينتئي ، انتئ ، انتِئاءً ، فهو مُنْتإٍ
    • انتأى الشَّخصُ نأى؛ بَعُد انتَأى عن عائلته،
    • انْتأى : ابتعد
    • انْتأى نُؤيًا: اتخذه
  22. أَناءَ : (فعل)


    • أناءَ يُنِيء ، أنِئْ ، إِناءَةً ، فهو مُنِيء ، والمفعول مُنَاء - للمتعدِّي
    • أناء فلانًا: أنْهَضَه
    • أَنَاءهُ الحِمْلُ وَلَمْ يَسْتَرِحْ : أَثْقَلَهُ
    • أَناءتِ السَّماءُ : كَسَاها الغَيْمُ
    • أَناءهُ : لم يُنْضِجْهُ
  23. آهْ : (فعل)
    • اسم فعل مضارع بمعنى أتألَّم أو أتوجَّع، يُستعمل مبنيًّا على السكون أو على الكسر أو بالتنوين آهْ من الزمان،
  24. آوَى : (فعل)
    • آوَى إيوَاءً فهو مُئوٍ ، والمفعول مُئوًى
    • آوَى الجُرْحُ : قَرُبَ شِفَاؤُهُ
    • آوى اللاَّجئَ :أوَاه، أنزله عنده وشمِله رعايته
  25. بنّاءون : (اسم)
    • البنَّاءون الأحرار : جماعة سِرِّية لها نظم داخليَّة دقيقة يتعاون أعضاؤها فيما بينهم، وإن اختلفت أجناسهم وأوطانهم وأديانهم وكوّنها فريقٌ من البنَّائين في القرن الرابع عشر، وانتشرت في كثير من الأَقطار، وهم: الماسون ومذهبهم: الماسونية
,
  1. بناؤون - أحرار (المعجم الرائد)
    • بناؤون - أحرار
      1-بناؤون الماسونيون ( : أنظر ماسوني وماسونية)


معنى ناونا في قاموس معاجم اللغة


text-align: center; font-size:10px; display: block; margin: -5px 0; padding-top:4px; "> Advertisements
معجم الغني
**نُونٌ** \- ج: ـات.[ن و ن]. 1. [ن. حَرْف النُّونِ]. 2. " ذُو النُّونِ" : لَقَبُ يُونُس وَلُقِّبَ بِذَلِكَ لأَنَّ النُّونَ (الحُوت) اِلْتَقَمَهُ ثُمَّ أَخْرَجَهُ مِنْ جَوْفِهِ.![الأنبياء آية 87]** وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِباً فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ**! (قرآن).


Advertisements
معجم الغني
**نَوَّنَ** \- [ن و ن]. (ف: ربا. متعد).** نَوَّنْتُ**،** أُنَوِّنُ**،** نَوِّنْ**، مص. تَنْوِينٌ. 1. "نَوَّنَ النُّونَ" : كَتَبَهَا. 2. "نَوَّنَ الْحَرْفَ" : أَلْحَقَ بِهِ التَّنْوِينَ. "نَوَّنَ الكَلِمَةَ".
معجم اللغة العربية المعاصرة
تَنوين [مفرد]: 1- مصدر نوَّنَ. 2- (نح) نونٌ ساكنة زائدة تلحق آخرَ الكلمة لغير توكيد، تُلفظ ولا تكتب "مُحَمَّدٌ".
معجم اللغة العربية المعاصرة
نون ينون ، تنوينا ، فهو منون ، والمفعول منون• نون الكلمة : ألحق بها التنوين لا تنون كلمة ( علماء ) . - [ 2310 ] - • نون النون : رسمها ، خطها وكتبها .
معجم اللغة العربية المعاصرة
تنوين [ مفرد ] : 1 - مصدر نون . 2 - ( نح ) نون ساكنة زائدة تلحق آخر الكلمة لغير توكيد ، تلفظ ولا تكتب محمد .
معجم اللغة العربية المعاصرة
نون [ مفرد ] : ج أنوان ونينان : حوت يستخدم زيت النون في الطب كثيرا . • ذو النون : نبي الله يونس عليه السلام ، والنون هو الحوت ، وقد سمي بذلك لالتقام الحوت إياه { وذا النون إذ ذهب مغاضبا } .
المعجم الوسيط
الكلمةَ: ألحق بها التَّنْوِين. وـ النُّونَ: خَطَّها وكَتَبَها.( التَّنْوِين ): ( عند النُّحَاة ): نون زائدة ساكنة تلحق آخر الكلمة لغير توكيد.( النُّون ): حرف من حروف الهجَاء. ( ج ) نُونات، وأنْوَان. وـ شَفْرة السَّيْف. وـ الحُوت. وـ الدّواة. ( ج ) أنْوَان، ونِينَان.( النُّونَة ): النُّقْرَة في ذَقَن الصَّبيّ الصَّغير. وـ السَّمَكَة.
مختار الصحاح
ن و ن : النُّونُ الحُوت والجمع أنْوَانٌ و نِينَانٌ وذو النُّونِ لقب يونس بن متَّى عليه الصلاة و السلام والنُّونُ حرف من حروف المُعجم وهو من حروف الزيادات وقد يكُون للتأكيد مشَددا ومُخففا وتمامه في الأصل وتقول نَوَّنْتُ الاسم تَنْوِينا و التَّنْوِينُ لا يكون إلا في الأسماء
الصحاح في اللغة
النونُ: الحوت، والجمع أنْوانٌ ونينانٌ. والنونُ: شفرة السيف. قال الشاعر: بِذي نونَينِ قصَّالٍ مِقط وتقول: نوَّنتُ الاسم تَنْويناً. والتنْوينُ لا يكون إلا في الأسماء.
لسان العرب
: النُّونُ : الحوت والجمع أَنْوانٌ و نِينانٌ وأَصله نُونانٌ فقلبت الواو ياء لكسرة النون . وفي حديث علي عليه السلام : يعلم اختِلافَ النِّينانِ في البحار الغامِراتِ . وفي التنزيل العزيز : { ن والقلم } قال الفراء : لك أَن تدغم النون الأَخيرة وتظهرها وإِظهارها أَعجب إِليَّ لأَنها هجاء والهجاء كالموقوف عليه وإِن اتصل ومن أَخفاها بناها على الاتصال وقد قرأَ الفراء بالوجهين جميعاً وكان الأَعمش وحمزة يبينانها وبعضهم يترك البيان وقال النحويون : جاء في التفسير أَنَّ ن الحوتُ الذي دُحِيَت عليه سبعُ الأَرضين وجاء في التفسير أَنَّ ن الدَّواةُ ولم يجىء في التفسير كما فسرت حروف الهجاء فالإِدغام كانت من حروف الهجاء أَو لم تكن جائز والتبيين جائز والإِسكان لا يجوز أَن يكون إِلا وفيه حرف الهجاء قال الأَزهري : ن والقلم لا يجوز فيه غير الهجاء أَلا ترى أَن كُتَّاب المصحف كتبوه ن ولو أُريد به الدَّواةُ أَو الحوت لكتب نون . الحسنُ وقتادةُ في قوله ن والقلم قالا : الدواةُ والقلم . وما يسطرون قال : وما يكتبون . وروي عن ابن عباس أَنه قال : أَوَّلُ ما خَلَقَ اللَّهُ القَلَمُ فقال له : اكْتُبْ فقال : اي رَبِّ وما أَكتب قال : القَدَر قال : فكتب في ذلك اليوم ما هو كائن إِلى قيام الساعة ثم خلق النُّونَ ثم بسط الأَرضَ عليها فاضطربت النُّونُ فمادت الأَرض فخلق الجبال فأَثبتها بها ثم قرأَ ابن عباس : ن والقلم وما يسطرون قال ابن الأَنباري في باب إِخفاء النون وإِظهارها : النونُ مجهورة ذات غنة وهي تخفى مع حروف الفم خاصة وتبين مع حروف الحلق عامَّة وإِنما خفيت مع حروف الفم لقربها منها وبانت مع حروف الحلق لبعدها منها وكان أَبو عمرو يخفي النون عند الحروف التي تقاربها وذلك أَنها من حروف الفم كقولك : من قال ومن كان ومن جاء . قال اللَّه تعالى : { من جاء بالحسنة } على الإِخفاء فأَما بيانها عند حروف الحلق الستة فإِن هذه الستة تباعدت من مخرجها ولم تكن من قبيلها ولا من حيزها فلم تخفَ فيها كما أَنها لم تدغم فيها وكما أَنَّ حروف اللسان لا تدغم في حروف الحلق لبعدها منها وإِنما أُخفيت مع حروف الفم كما أُدغمت في اللام وأَخواتها كقولك : من أَجلك من هنا من خاف مَنْ حَرَّم زينةَ اللَّه من عليَّ من عليك . قال : من العرب من يجري الغين والخاء مجرى القاف والكاف في إِخفاء النون معهما وقد حكاه النضر عن الخليل قال : وإِليه ذهب سيبويه . قال اللَّه تعالى : { ولم خافَ مَقامَ ربه جنتان } إِن شئت أَخفيت وإِن شئت أَبنت . وقال الأَزهري في موضع آخر : النون حرف فيه نونان بينهما واو وهي مدّة ولو قيل في الشعر نن كان صواباً . وقرأَ أَبو عمرو نون جزماً وقرأَ أَبو إِسحق نونِ جراًّ وقال النحويون : النون تزاد في الأَسماء والأَفعال فأَما في الأَسماء فإِنها تزاد أَوَّلاً في نفعل إِذا سمي به وتزاد ثانياً في جُنْدبٍ وجَنَعْدَلٍ وتزاد ثالثة في حَبَنْطَى وسَرَنْدَى وما أَشبهه وتزاد رابعة في خَلْبَنٍ وضَيْفَنٍ وعَلْجَنٍ ورَعْشَنٍ وتزاد خامسة في مثل عثمان وسلطان وتزاد سادسة في زَعْفَران وكَيْذُبانٍ وتزاد سابعة في مثل عَبَيْثَران وتزاد علامة للصرف في كل اسم منصرف وتزاد في الأَفعال ثقيلة وخفيفة وتزاد في التثنية والجمع في الأَمر في جماعة النساء و النون حرف هجاء مَجْهُورٌ أَغَنُّ يكون أَصلاً وبدلاً وزائداً فالأَصل نحو نون نعم و نون جنب وأَما البدل فذهب بعضهم إِلى أَن النون في فَعْلان فَعْلَى بدل من همزة فَعْلاء وإِنما دعاهم إِلى القول بذلك أَشياء : منها أَن الوزن في الحركة والسكون في فَعْلانَ وفَعْلَى واحدٌ وأَن في آخر فَعْلان زائدتين زيدتا معاً والأُولى منهما أَلف ساكنة كما أَن فعلان كذلك ومنها أَن مؤنث فعلان على غير بنائها ومنها أَنَّ آخر فَعْلاء همزة التأْنيث كما أَن آخر فعلان نوناً تكون في فَعَلْنَ نحو قمن وقعدن علامةَ تأْنيث فلما أَشبهت الهمزة النون هذا الاشتباه وتقاربتا هذا التقارُبَ ولم يَخْلُ أَن تكونا أَصليتين كل واحدة منهما قائمة غير مبدلة من صاحبتها أَو تكون إِحداهما منقلبة عن الأُخرى فالذي يدل على أَنهما ليستا بأَصلين بل النون بدل من الهمزة قولهم في صَنْعاء وبَهْراء يدل على أَنها في باب فَعْلان فَعْلَى بدل همزة فَعْلأَ وقد ينضاف إِليه مقوِّياً له قولهم في جمع إِنسان أَناسِيّ وفي ظَرِبانَ ظَرابيّ فجرى هذا مجرى قولهم صَلْفاء وصَلافي وخَبْراء وخَبارِي فردُّهم النون في إِنسان وظَرِبانٍ ياء في ظَرابيّ وأَناسيّ وردُّهم همزة خَبْراء وصَلْفاء ياء يدل على أَن الموضع للهمزة وأَن النون داخلة عليها . الجوهري : النون حرف من المعجم وهو من حروف الزيادات وقد تكون للتأْكيد تلحق الفعل المستقبل بعد لام القسم كقولك : واللَّه لأَضربن زيداً وتلحق بعد ذلك الأَمر والنهي تقول : هل تضربن زيداً ولا تضربن عمراً وتلحق في الاستفهام تقول : هل تضربن زيداً وبعد الشرط كقولك : إِما تضربن زيداً أَضربه إِذ زدت على إِن ما زدت على فعل الشرط نون التوكيد . قال تعالى : { فإِما تَثْقَفَنَّهم في الحرب فشَرِّد بهم من خَلْفَهم } وتقول في فعل الاثنين لَتَضْرِبانِّ زيداً يا رجلان وفي فعل الجماعة يا رجالُ اضْرِبُنَّ زيداً بضم الباء ويا امرأَةُ اضْرِبِنَّ زيداً بكسر الباء ويا نسوة اضْرِبنانّ زيداً وأَصله اضربْنِنّ بثلاث نونات فتفصل بينهن بأَلف وتكسر النون تشبيهاً بنون التثنية قال وقد تكون نون التوكيد خفيفة كما تكون مشددة إِلا أَن الخفيفة إِذا استقبلها ساكن سقطت وإِذا وقفت عليها وقبلها فتحة أَبدلتها أَلفاً كما قال الأَعشى وذا النُّصُبِ المَنْصُوبَ لا تَنْسُكَنَّه ولا تَعْبُدَ الشَّيطانَ واللهَ فاعْبُدَا قال وربما حذفت في الوصل كقول طَرَفة اضْرِبَ عنك الهُمومَ طارقَها ضَرْبَكَ بالسَّوْطِ قَوْنسَ الفَرسِ قال ابن بري البيت مصنوع على طرفة والمخففة تصلح في مكان المشدَّدة إِلا في موضعين في فعل الاثنين يا رجلان اضْرِبانّ زيداً وفي فعل جماعة المؤنث يا نسوة اضْرِبْنانِّ زيداً فإِنه لا يصلح فيهما إِلا المشدّدة لئلا يلتبس بنون التثنية قال ويونس يجيز الخفيفة ههنا أَيضاً قال والأَول أَجود قال ابن بري إِنما لم يجز وقوع النون الخفيفة بعد الأَلف لأَجل اجتماع الساكنين على غير حَدِّه وجاز ذلك في المشددة لجواز اجتماع الساكنين إِذا كان الثاني مدغماً والأَول حرف لين والتَّنْوين والتَّنْوينة معروف ونوّن الاسم أَلحقه التنوين والتنوين أَن تنوّن الاسم إِذا أَجريته تقول نونت الاسم تنويناً والتنوين لا يكون إِلا في الأَسماء والنُّونة الكلمة من الصواب والنُّونة النُّقْبة في ذَقَن الصبي الصغير وفي حديث عثمان أَنه رأَى صبيّاً مليحاً فقال دَسِّمُوا نُونتَه أَي سَوِّدوها لئلا تصيبه العين قال حكاه الهروي في الغريبين الأَزهري هي الخُنْعُبة والنُّونة والثُّومةُ والهَزْمة والوَهْدَة والقَلْدَة والهَرْتَمَة والعَرْتَمَة والحَثْرَمة قال الليث الخُنْعُبة مَشَقُّ ما بين الشاربينِ بحِيال الوَتَرة الأَزهري قال أَبو تراب أَنشدني جماعة من فصحاء قيس وأَهلِ الصدْق منهم حامِلةٌ دَلْوُك لا مَحْمُولَهْ مَلأَى من الماء كعين النُّونَهْ فقلت لهم رواها الأَصمعي كعَيْن المُولَه فلم يعرفوها وقالوا النُّونة السمكة وقال أَبو عمرو المُولَهُ العنكبوت ويقال للسيف العريض المعطوف طَرَفَي الظُّبَةِ ذو النونين ومنه قوله قَرَيْتُك في الشَّرِيط إِذا التَقَينا وذو النُّونَيْنِ يومَ الحَرْبِ زَيْني الجوهري والنُّونُ شَفْرةُ السَّيْفِ قال الشاعر بذِي نُونينِ فَصَّالٍ مِقَطِّ والنون اسم سيف لبعض العرب وأَنشد سأَجْعَلُه مكانَ النُّونِ مني وقال يقول سأَجعل هذا السيف الذي استفدته مكان ذلك السيف الآخر وذو النون سيفٌ كان لمالك ابن زُهَيْر أَخي قَيْس بن زهير فقتله حَمَلُ بنُ بَدْرٍ وأَخذ منه سيفَه ذا النون فلما كان يومُ الهَباءة قَتَلَ الحرثُ بن زهير حَمَلَ بن بدر وأَخذ منه ذا النون وفيه قول الحرث بن زهير ويُخْبرُهم مكانُ النُّونِ مِنِّي وما أُعْطِتُه عَرَقَ الخِلالِ أَي ما أُعطيته مكافأَة ولا مَوَدَّةً ولكني قتلت حَمَلاً وأَخذته منه قَسْراً قال ابن بري النون سيف حنَشِ بن عمرو وقيل هو سيف مالك بن زهير وكان حَمَلُ بن بَدْرٍ أَخذه من مالك يومَ قَتَلَه وأَخذه الحرثُ من حَمَل بن بدر يوم قتله وهو الحرث بن زهير العَبْسِيُّ وصواب إِنشاده ويخبرهم مكانَ النون مني لأَن قبله سَيُخْبرُ قومَه حَنَشُ بنُ عمرو بما لاقاهُمُ وابْنا بِلالِ ( * قوله « حنش بن عمرو » الذي في التكملة سيخبر قومه حسن بن وهب ... إذا لاقاهم وابنا بلال ) وذو النون لقبُ يُونُسَ بن مَتَّى على نبينا وعليه أَفضل الصلاة والسلام وفي التنزيل العزيز وذا النُّون إِذ ذَهَبَ مُغاضِباً هو يونس النبي صلى الله عليه وسلم سماه الله ذا النون لأَنه حبسه في جوف الحُوت الذي التقمه والنُّون الحوتُ وفي حديث موسى والخضر خُذْ نُوناً مَيّتاً أَي حوتاً وفي حديث إِدام أَهل الجنة هو بالامٌ ونونٌ والله أَعلم
الرائد
* نون تنوينا. 1-النون: كتبها. 2-الكلمة: ألحق بها التنوين.
الرائد
* نون. ج أنوان ونينان. 1-شفرة السيف. 2-سيف. 3-حوت. 4-دواة.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: