وصف و معنى و تعريف كلمة نججت:


نججت: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ نون (ن) و تنتهي بـ تاء (ت) و تحتوي على نون (ن) و جيم (ج) و جيم (ج) و تاء (ت) .




معنى و شرح نججت في معاجم اللغة العربية:



نججت

جذر [نجج]

  1. مَنجة: (اسم)
    • المَنْجَة والمَنْجُو : الأَنْبَجُ: جنسُ أَشجارِ مثمرة من أَشجار البُطمِيّات من الفصيلة البُطمية، ثمارها نَوويَّةٌ لذيذةٌ تؤكَلُ وتربَّب وتُعصَرُ شرابًا، وتُخَلَّل، وهي من أَشجار البلاد الحارّة، شاعت زراعتها في مصر
  2. الناج: (اسم)
    • صوت المتضرع الخاشع الحزين عند الدعاء
  3. النأج: (اسم)
    • صوت الريح السريعة الشديدة ؛ صوت صياح البوم
  4. مُنَجّ : (اسم)
    • مُنَجٍّ، الْمُنَجِّيٌ
    • جمع: ـون، ـات (فاعل من نَجَّى)الْمُنَجِّيَ : الْمُخَلِّص


  5. مُنجٍ : (اسم)
    • مُنجٍ : فاعل من أَنجَى
  6. مُنجٍّ : (اسم)
    • مُنجٍّ : فاعل من نَجَّى
  7. ناج : (اسم)
    • نَاجٍ، النَّاجِيٌ
    • جمع: ون، ـات (فاعل من نَجَا) خَرَجَ نَاجِياً مِنَ الْحَادِثَةِ : سَالِماً
  8. ناجٍ : (اسم)
    • ناجٍ : فاعل من نجا
  9. نَاجَ : (فعل)
    • نَاجَ نَوْجًا
    • نَاجَ : راءى بعمله
  10. نَجا : (فعل)


    • نجا من يَنجُو ، انْجُ ، نَجاءً ونَجاةً ، فهو ناجٍ ، والمفعول مَنْجوّ منه
    • نَجَا الْعَدَّاءُ : أَسْرَعَ، سَبَقَ
    • نجا الشّخصُ من الشرِّ :سلم وخَلَص من أذاه
    • نَجَا الأَسِيرَ : خَلَّصَهُ
    • نَجَا الْغُصْنَ : قَطَعَهُ
    • نَجَا الْجِلْدَ عَنِ الذَّبِيحَةِ : سَلَخَهُ، كَشَطَهُ، نَزَعَهُ
  11. نجا : (فعل)
    • نجا يَنجُو ، انْجُ ، نَجْوًا ونَجْوَى ، فهو ناجٍ ، والمفعول منْجوّ
    • نجا الشّخصَ: أسرَّ إليه الحديثَ وخصّه به نجا أمَّه بهمومِه،
  12. أَلَنجَج : (اسم)
    • الأَلَنْجَجُ : عود البَخُورِ
    • عودٌ أَلَنْجَجٌ: طيِّبُ الرِّيح
  13. اللجاج : (اسم)
    • اصوات القوم المختلطة ؛ صوت خفقان البطن من الجوع
  14. لَجَاج : (اسم)
    • لَجَاج : مصدر لَجَّ
  15. لَجاج : (اسم)
    • مصدر لَجَّ/ لَجَّ في
    • لجاج القوم: اختلاط أصواتهم
  16. لُجاج : (اسم)


    • بحرٌ لُجَاجٌ: واسع اللُّجِّ
  17. لِجَاج : (اسم)
    • لِجَاج : جمع لُجّة
  18. لِجاج : (اسم)
    • لِجاج : مصدر لاجَّ
  19. نَجا : (اسم)
    • النَّجَا : ما قُطِع من الشيء وألقي
    • نجَا الشجرةِ: عيدانُها وغُصونُها المقطوعة
    • ونَجَا الذّبيحَةِ: جلدُها المسلوخ
    • ونجَا الرّجُل: ما ألقى عنه من اللّباس
  20. نَجاً : (اسم)
    • نَجاً : جمع نَّجَاةُ
  21. أَجاجِيْنُ : (اسم)
    • أَجاجِيْنُ : جمع إِجَانَةُ
  22. جَاج : (اسم)


    • جَاج : جمع جَاجَةُ
  23. نَجَأ : (فعل)
    • نَجَأ نَجْأ، ونجْأةً
    • نَجَأ الشيءَ : أحدَّ النظر إليه
    • نَجَأ الشيء :أَصابَهُ بالعين
  24. تأَجَّجَ : (فعل)
    • تأجَّجَ يتأجَّج ، تأجُّجًا ، فهو مُتأجِّج
    • تَأَجَّجَتْ نَارُ الحَرِيقِ : اِلْتَهَبَتْ وَقَوِيَتْ
    • تَأَجَّجَ شُعُورُهُ أَلَماً : اِشْتَدَّ
    • تَأَجَّجَ النَّهَارُ: اِشْتَدَّ حَرُّهُ
    • تأجَّج فلان غضبًا أو ذكاءً: ظهر عليه الغضب أو الذكاء بوضوح،
    • شوق مُتأجِّج: مشتعل، حارٌّ شديد
    • تأجَّجتِ المشاعرُ
  25. نَأج : (اسم)
    • نَأج : مصدر نَأجَ
,
  1. نجج
    • "نَجَّتِ القُرْحَةُ تَنِجُّ، بالكسر، نَجًّا ونَجِيجاً: رَشَحَت؛ وقيل: سالَتْ بما فيها.
      الأَصمعي: إِذا سال الجُرْح بما فيه، قيل: نَجَّ يَنِجُّ نَجِيجاً؛ قال القَطِران: فإِنْ تَكُ قُرْحةٌ خَبُثَتْ ونَجَّتْ،فإِنَّ الله يَفعل ما يَشاء وهذا البيت أَورده الجوهري منسوباً لجرير، ونبه عليه ابنُ بَرِّي في أَماليه أَنه للقَطِران، كما ذكره ابن سيده.
      يقال: خَبُثَتِ القُرْحة إِذا فسَدت وأَفْسَدت ما حَولها؛ يُريد أَنها، وإِن عَظُمَ فسَادُها.
      فاللهُ قادرٌ على إِبْرَائِها.
      وفي حديث الحجاج: سأَحْمِلُك على صَعْبٍ حَدْباءَ (* قوله «صعب حدباء» كذا ضبط صعب في الأصل بالتنوين، وكذا فيما بأيدينا من النهاية هنا وفي حدبر.) حِدْبارٍ يَنِجُّ ظهرُها أَي يسيلُ قَيْحاً،وكذلك الأُذُن إِذا سال منها الدَّمُ والقَيْحُ.
      وأُذُنٌ نَجَّةٌ: رافِضةٌ بما لا يُوَافِقُها من الحديث.
      ويقال: جاء بِأَدْبَرَ يَنِجُّ ظهرُه.
      ونَجَّ الشيءَ من فيه نَجًّا: كمجَّه.
      ونَجْنَجَ في رأْيه وتَنَجْنَجَ: اضطرَبَ.
      وتَنَجْنَجَ لحمُه (* قوله «وتنجنج لحمه إلخ» تبع الجوهري فيه.
      والذي في القاموس هو غلط، وإِنما هو تبجبج، بياءين اهـ.
      وفي شرحه أَصل الردّ للهروي في الغريبين.) أَي كَثُرَ واسترخَى.
      ونَجْنَجَ أَمْرَه إِذا ردَّد أَمْرَه ولم يُنَفِّذْه؛ وقال ذو الرمة: حتى إِذا لم يَجِدْ وَغْلاً ونَجْنَجَها مَخافةَ الرَّمْيِ، حتى كلُّها هِيمُ والنَّجْنَجَةُ: التحريك والتقليب.
      ويقال: نَجْنِجْ أَمْرَك فلَعَلَّك تَجِدُ إِلى الخُرُوج سَبيلاً.
      ونَجْنَجَ إِذا هَمَّ بالأَمْرِ ولم يَعْزِم عليه.
      الليث: النَّجْنَجةُ الجَوْلَةُ عند الفَزْعةِ؛ وقال العجاج:ونَجْنَجَتْ بالخَوْف مَن تَنَجْنَجا أَبو تراب:، قال بعضُ غَنيٍّ: يقال لجَْلَجْتُ اللُّقْمة ونَجْنَجْتها إِذا حَرَّكْتَها في فِيك وردَّدْتَها فلم تَبْتَلِعْها.
      شجاع السّلَمي: مَجْمَجَ بي ونَجْنَجَ إِذا ذَهَب بكَ في الكلام مَذْهباً على غير الاسْتِقامة،وردَّكَ مِنْ حالٍ إِلى حالٍ.
      ابن الأَعرابي: مَجَّ ونَجَّ، بمعنى واحد؛ وقال أَوس: أُحاذِرُ نَجَّ الخَيلِ فَوْقَ سَراتِها،ورَبًّا غَيُوراً، وَجْهُه يتمَعَّر نَجَّتُها: إِلْقاؤُها زَوالَها (* هكذا في الأصل.) عن ظهورها.
      ونَجْنَجَ الرجُلَ: حَرَّكَه.
      ونَجْنَجَه عن الأَمر: كَفَّه؛

      قال: فَنَجْنَجَها عن ماءِ حَلْيَةَ، بعدما بَدَا حاجِبُ الإِشْراق، أَو كاد يُشْرِقُ والنَّجْنَجَةُ: الحَبس عن المَرْعى.
      ونَجْنَجَ إِبلَه نَجْنَجَةً إِذا ردّها عن الماء.
      الجوهري: نَجْنَجَ إِبِلَه إِذا ردَّها على الحَوض؛ وأَنشد بيت ذي الرمة: حتى إِذا لم يجد وَغْلاً ونَجنَجَها والنَّجْنَجَةُ: تَرْديدُ الرأْي.
      ونَجْنَجت عيْنُه غارت.
      واليَنْجُوجُ والأَنجُوجُ: العود الذي يُتبَخَّرُ به؛ قال أَبو دواد: يَكْتَبِينَ الأَنْجُوجَ في كَبَّةِ المَشْتَى، وبُلْهٌ أَحْلامُهُنَّ وِسامُ وفي حديث سَلْمَانَ: أَهْبِطَ آدَمُ من الجنة وعليه إِكْلِيلٌ، فَتحاتَّ منه عودُ الأَنْجُوج؛ هو لغة في العود الذي يُتَبَخَّر به، والمشهور فيه أَلَنْجوج ويَلَنْجُوج وأَلَنْجَج، والأَلف والنون زائدتان؛ وفي الحديث: مَجامِرُهُمُ الأَلَنْجوج؛ قال ابن الأَثير: كأَنه يَلِجُّ في تَضَوُّعِ رائحتهِ، وهو انتشارُها.
      "

    المعجم: لسان العرب

  2. يلنجج

    • يلنجج - و يلنجوج و يلنجوجي
      1-عود طيب الرائحة

    المعجم: الرائد

  3. المَنْجَة
    • المَنْجَة والمَنْجُو : الأَنْبَجُ: جنسُ أَشجارِ مثمرة من أَشجار البُطمِيّات من الفصيلة البُطمية، ثمارها نَوويَّةٌ لذيذةٌ تؤكَلُ،28.
      وتربَّب وتُعصَرُ شرابًا، وتُخَلَّل، وهي من أَشجار البلاد الحارّة، شاعت زراعتها في مصر .

    المعجم: المعجم الوسيط

  4. مَنْجَة
    • مَنْجَة :-
      (النبات) مانجو، منجو، جنس أشجار مثمرة من أشجار البُطميَّات، وهي من أشجار البلاد الحارّة، ويُطلق الاسم أيضًا على ثمار تلك الأشجار، وهي ثمار من ذوات النَّوى، لذيذة تُؤكل ويُصنع منها المُرَبَّى وتعصَر شرابًا.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  5. تنجأ
    • تنجأ - تنجؤا
      1-تنجأه : أصابه بالعين


    المعجم: الرائد

  6. النأج
    • صوت الريح السريعة الشديدة

    المعجم: معجم الاصوات

  7. الناج
    • صوت المتضرع الخاشع الحزين عند الدعاء

    المعجم: معجم الاصوات

  8. النأج
    • صوت صياح البوم

    المعجم: معجم الاصوات

  9. يلنجوج
    • هو العود الهندي الذي يتبخر به وقد ذكر في العين المهملة.

    المعجم: الأعشاب

  10. لَجاجُ
    • ـ لَجاجُ، ولَجاجةُ: الخُصومةُ، لَجِجْتَ، تَلَجُّ، ولَجَجْتَ تَلِجُّ، وهو لَجُوجٌ ولَجُوجةٌ ولُجَجةٌ.
      ـ لَجْلَجَةُ وتَلَجْلُجُ: التَّرَدُّدُ في الكلامِ.
      ـ لُجُّ: الجماعةُ الكثيرةُ، ومُعْظَمُ الماءِ، كاللُّجَّةِ، فيهما، ومنه: بَحْرٌ لُجِّيُّ، والسيفُ، وجانِبُ الوادِي، والمَكانُ الحَزْنُ من الجَبَلِ، وسيفُ عَمْرِو بنِ العاصِ.
      ـ لَجَّةُ: الأَصْواتُ، والجَلَبَةُ،
      ـ لُجَّةُ: المرآةُ، والفِضةُ.
      ـ لَجَّجَ تَلْجيجاً: خاضَ اللُّجَّةَ.
      ـ يَلَنْجوجُ ويَلَنْجَجُ وألَنْجَجُ وأَلَنْجُوجُ ويَلَنْجَجُ ويَلَنْجوجُ ويَلَنْجُوجِيُّ: عُودُ البَخُورِ، نافِعٌ لِلمَعِدَةِ المُسْتَرْخِيَةِ.
      ـ الْتَجَّتِ الأَصْواتُ: اخْتَلَطَتْ.
      ـ مُلْتَجَّةُ من العُيونِ: الشديدَةُ السوادِ،
      ـ مُلْتَجَّةُ من الأَرَضِينَ: الشديدَةُ الخُضْرَةِ.
      ـ أَلَجَّتِ الإِبِلُ: صَوَّتَتْ ورَغَتْ.
      ـ اسْتَلَجَّ مَتاعَ فُلانٍ، وتَلَجَّجه: إذا ادَّعاهُ.
      ـ اسْتَلَجَّ بيمِينِه: لَجَّ فيها ولم يُكَفِّرْها، زاعِماً أنه صادِقٌ.
      ـ تَلَجْلَجَ دَارَهُ منه: أخَذَها.
      ـ في فُؤادِهِ لجاجَةٌ: خَفَقانٌ مِنَ الجُوعِ.
      ـ جَمَلٌ أدْهَمُ لُجٌّ: مُبالَغَةٌ.

    المعجم: القاموس المحيط

  11. لنج
    • "التهذيب: الأَلَنْجُوجُ واليَلَنْجُوجُ: عود جيِّد.
      اللحياني: يقال عودٌ أَلَنْجُوجٌ ويَلَنْجيجٌ ويَلَنْجُوجٌ ويَلَنْجُوجِيٌّ، وهو عودٌ طَيِّبُ الريحِ؛ وقال ابن السكيت: هو الذي يُتَبَخَّرُ به.
      "

    المعجم: لسان العرب

  12. نَجَّتِ
    • ـ نَجَّتِ القُرْحَةُ، تَنِجُّ نَجَّاً ونَجيجاً: سالَتْ بما فيها.
      ـ نَجْنَجَ: مَنَعَ، وحَرَّكَ،
      ـ نَجْنَجَ الأَمْرَ: هَمَّ به، ولم يَعْزِمْ عليه،
      ـ نَجْنَجَ الإِبِلَ: ردَّدَها على الحَوْضِ، وجالَ عندً الفَزَعِ،
      ـ نَجْنَجَ القومُ: صافُوا في المَرْتَعِ، ثم عَزَمُوا على تَحَضُّرِ المِياهِ.
      ـ تَنَجْنَجَ: تَحَرَّكَ، وتَحَيَّرَ، وقولُ الجوهري: اسْتَرْخَى، غَلَطٌ، وإنما هو تَبَجْبَج، بباءَينِ.
      ـ نَجَّ: أسْرَعَ، فهو نَجُوجٌ.

    المعجم: القاموس المحيط

  13. مَنْجُ
    • ـ مَنْجُ: التَّمْرُ تَجْتَمِعُ منه اثْنَتانِ وثَلاثٌ، يَلْزَقُ بعضُها ببعضٍ، ومُعَرَّبُ: مَنْك، لِحَبٍّ مُسْكِرٍ،
      ـ مُنْجُ: المَاشُ الأَخْضَرُ.
      ـ مَنُوجانُ: بلد.
      ـ مَنْجانُ: قرية بأَصْفَهانَ.

    المعجم: القاموس المحيط

  14. نجأ
    • "نَجَأَ الشيءَ نَجْأَةً وانْتَجَأَه: أَصابَه بالعين، الأَخيرة عن اللحياني.
      وتَنَجَّأَه أَي تَعَيَّنَه.
      ورجل نَجِئُ العَيْنِ، على فَعِلٍ، ونَجيءُ العين، على فَعِيلٍ،ونَجُؤُ العينِ، على فَعُلٍ، ونَجُوءُ العينِ، على فَعُولٍ: شديد الإِصابة بها خَبِيثُ العين.
      ورُدَّ عنك نَجْأَةَ هذا الشيءِ أَي شَهْوتَك إِيّاه، وذلك إِذا رأَيت شيئاً، فاشْتَهَيْتَه.
      التهذيب: يقال ادْفَعْ عنك نَجْأَةَ السَّائلِ أَي أَعْطِه شيئاً مـما تأْكل لِتَدْفَعَ به عنك شدَّةَ نَظَرِه، وأَنشد: أَلا بِكَ النَّجْأَةُ يا ردَّادُ الكسائي: نَجَأْتُ الدابةَ وغيرَها: أَصَبْتُها بعيني، والاسم النَّجْأَةُ.
      قال: وأَما قوله في الحديث: رُدُّوا نَجْأَةَ السَّائل باللُّقْمة،فقد تكون الشَّهوةَ، وقد تكون الإِصابةَ بالعين.
      والنَّجْأَةُ: شِدَّةُ النظرِ؛ أَي إِذا سَأَلَكُم عن طَعام بين أَيْدِيكم، فأَعْطُوه لئلا يُصِيبكم بالعين، ورُدُّوا شِدَّة نَظَرِه إِلى طعامكم بلُقْمةٍ تَدْفَعُونها إِليه.
      قال ابن الأَثير: المعنى: أَعْطِه اللُّقمة لتدفع بها شدة النظر إِليك.
      قال: وله معنيان أَحدهما أَن تَقْضِيَ شَهْوَتَه وتَرُدَّ عَيْنَه من نَظَره إِلى طَعامِك رِفْقاً به ورَحْمةً، والثاني أَن تَحْذَرَ إِصابَتَه نِعْمَتَك بعينه لِفَرْطِ تَحْدِيقهِ وحِرْصِه.
      "

    المعجم: لسان العرب

  15. نَجَأَهُ
    • ـ نَجَأَهُ: أصابه بالعين، كانْتَجَأَهُ وتَنَجَّأَهُ.
      ـ هو نَجُؤُ العينِ ونَجُوءٌ ونَجِئٍ ونَجِيْءٌ: خَبِيثُها، شديدُ الإِصابَةِ بِها.
      ـ نَجْأَةُ السَّائِلِ: شَهْوَتُهُ.

    المعجم: القاموس المحيط



معنى نججت في قاموس معاجم اللغة

الصحاح في اللغة
نَجَّتِ القَرْحَة تَنِجُّ بالكسر نَجيجاً: سالَتْ بما فيها. قال جرير: فإنْ تَكُ قَرْحَةٌ خَبُثَتْ ونَجَّتْ   فإن الله يَشفي من يَشـاءُ
لسان العرب
نَجَّتِ القُرْحَةُ تَنِجُّ بالكسر نَجًّا ونَجِيجاً رَشَحَت وقيل سالَتْ بما فيها الأَصمعي إِذا سال الجُرْح بما فيه قيل نَجَّ يَنِجُّ نَجِيجاً قال القَطِران فإِنْ تَكُ قُرْحةٌ خَبُثَتْ ونَجَّتْ فإِنَّ الله يَفعل ما يَشاء وهذا البيت أَورده الجوهري منسوباً لجرير ونبه عليه ابنُ بَرِّي في أَماليه أَنه للقَطِران كما ذكره ابن سيده يقال خَبُثَتِ القُرْحة إِذا فسَدت وأَفْسَدت ما حَولها يُريد أَنها وإِن عَظُمَ فسَادُها فاللهُ قادرٌ على إِبْرَائِها وفي حديث الحجاج سأَحْمِلُك على صَعْبٍ حَدْباءَ ( * قوله « صعب حدباء » كذا ضبط صعب في الأصل بالتنوين وكذا فيما بأيدينا من النهاية هنا وفي حدبر ) حِدْبارٍ يَنِجُّ ظهرُها أَي يسيلُ قَيْحاً وكذلك الأُذُن إِذا سال منها الدَّمُ والقَيْحُ وأُذُنٌ نَجَّةٌ رافِضةٌ بما لا يُوَافِقُها من الحديث ويقال جاء بِأَدْبَرَ يَنِجُّ ظهرُه ونَجَّ الشيءَ من فيه نَجًّا كمجَّه ونَجْنَجَ في رأْيه وتَنَجْنَجَ اضطرَبَ وتَنَجْنَجَ لحمُه ( * قوله « وتنجنج لحمه إلخ » تبع الجوهري فيه والذي في القاموس هو غلط وإِنما هو تبجبج بياءين اه وفي شرحه أَصل الردّ للهروي في الغريبين ) أَي كَثُرَ واسترخَى ونَجْنَجَ أَمْرَه إِذا ردَّد أَمْرَه ولم يُنَفِّذْه وقال ذو الرمة حتى إِذا لم يَجِدْ وَغْلاً ونَجْنَجَها مَخافةَ الرَّمْيِ حتى كلُّها هِيمُ والنَّجْنَجَةُ التحريك والتقليب ويقال نَجْنِجْ أَمْرَك فلَعَلَّك تَجِدُ إِلى الخُرُوج سَبيلاً ونَجْنَجَ إِذا هَمَّ بالأَمْرِ ولم يَعْزِم عليه الليث النَّجْنَجةُ الجَوْلَةُ عند الفَزْعةِ وقال العجاج ونَجْنَجَتْ بالخَوْف مَن تَنَجْنَجا أَبو تراب قال بعضُ غَنيٍّ يقال لجَْلَجْتُ اللُّقْمة ونَجْنَجْتها إِذا حَرَّكْتَها في فِيك وردَّدْتَها فلم تَبْتَلِعْها شجاع السّلَمي مَجْمَجَ بي ونَجْنَجَ إِذا ذَهَب بكَ في الكلام مَذْهباً على غير الاسْتِقامة وردَّكَ مِنْ حالٍ إِلى حالٍ ابن الأَعرابي مَجَّ ونَجَّ بمعنى واحد وقال أَوس أُحاذِرُ نَجَّ الخَيلِ فَوْقَ سَراتِها ورَبًّا غَيُوراً وَجْهُه يتمَعَّر نَجَّتُها إِلْقاؤُها زَوالَها ( * هكذا في الأصل ) عن ظهورها ونَجْنَجَ الرجُلَ حَرَّكَه ونَجْنَجَه عن الأَمر كَفَّه قال فَنَجْنَجَها عن ماءِ حَلْيَةَ بعدما بَدَا حاجِبُ الإِشْراق أَو كاد يُشْرِقُ والنَّجْنَجَةُ الحَبس عن المَرْعى ونَجْنَجَ إِبلَه نَجْنَجَةً إِذا ردّها عن الماء الجوهري نَجْنَجَ إِبِلَه إِذا ردَّها على الحَوض وأَنشد بيت ذي الرمة حتى إِذا لم يجد وَغْلاً ونَجنَجَها والنَّجْنَجَةُ تَرْديدُ الرأْي ونَجْنَجت عيْنُه غارت واليَنْجُوجُ والأَنجُوجُ العود الذي يُتبَخَّرُ به قال أَبو دواد يَكْتَبِينَ الأَنْجُوجَ في كَبَّةِ المَشْ تَى وبُلْهٌ أَحْلامُهُنَّ وِسامُ وفي حديث سَلْمَانَ أَهْبِطَ آدَمُ من الجنة وعليه إِكْلِيلٌ فَتحاتَّ منه عودُ الأَنْجُوج هو لغة في العود الذي يُتَبَخَّر به والمشهور فيه أَلَنْجوج ويَلَنْجُوج وأَلَنْجَج والأَلف والنون زائدتان وفي الحديث مَجامِرُهُمُ الأَلَنْجوج قال ابن الأَثير كأَنه يَلِجُّ في تَضَوُّعِ رائحتهِ وهو انتشارُها


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: