وصف و معنى و تعريف كلمة نعبى:


نعبى: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ نون (ن) و تنتهي بـ الألف المقصورة (ى) و تحتوي على نون (ن) و عين (ع) و باء (ب) و الألف المقصورة (ى) .




معنى و شرح نعبى في معاجم اللغة العربية:



نعبى

جذر [عبى]

  1. عَبَّى: (فعل)
    • عبَّى يعبِّي ، عَبِّ ، تعبيةً ، فهو مُعبٍّ ، والمفعول مُعبًّى
    • عَبَّى الْجَيْشَ : هَيَّأَهُ لِلْحَرْبِ ، عَبَّأَهُ ، جَهَّزَهُ
    • عَبَّى الْمَتَاعَ : جَعَلَ بَعْضَهُ فَوْقَ بَعْضٍ
  2. عَبا: (فعل)
    • عَبَوْتُ ، أَعْبُو ، اُعْبُ ، مصدر عَبْوٌ
    • عَبَا الْوَلَدُ : أَضَاءَ وَجْهُهُ
    • عَبَا الْجَيْشَ : هَيَّأَهُ لِلْحَرْبِ ، عَبَّأَهُ ، جَهَّزَهُ
    • عَبَا الْمَتَاعَ : جَعَلَ بَعْضَهُ فَوْقَ بَعْضٍ
    • عَبَا فلانٌ عَبَا عَبْوًا : أضَاءَ وجْهُهُ
    • عَبَا المَتَاعَ والجيشَ ونحوَهما : عبَأَه ، أي هيَّأَه
  3. عَباية: (اسم)
    • العَبَايَةُ : العباءَةُ ، عَباءة ؛ كِساءٌ واسعٌ مشقوقٌ من الأمام بلا كُمَّيْن ، يُلْبسُ فوق الثِّياب ارتدى عَبَايتَه في فصل الشِّتاء
  4. نَعَبَ: (فعل)

    • نعَبَ يَنعَب ويَنعِب ، نَعْبًا ونعيبًا ونُعابًا وتَنْعابًا ، فهو ناعِبٌ ، وهي ناعبَة والجمع : نواعِبُ ، ونُعُبٌ
    • نَعَبَ الغُرَابُ : نَعَقَ ، صَوَّتَ ، صَاحَ
    • نَعَبَ الْحَيَوَانُ : أَسْرَعَ فِي سَيْرِهِ
,
  1. عَبايةُ
    • ـ عَبايةُ : ضَرْبٌ من الأكْسِيَةِ ، كالعَباءَةِ ، وفرسٌ ، والرجُلُ الجافي الثقيلُ ، وقَصْرُهُ أفْصَحُ .
      ـ عَبَايَةُ بنُ رِفاعَةَ : تابِعِيٌّ .
      ـ عُبَيَّةُ : ماءٌ ، وامرأةٌ .
      ـ تَعْبِيَةُ الجَيْشِ : تَهْيِئَتُه في مَواضِعِه .
      ـ عَبِيُّكَ من الجَزُورِ : نصيبُكَ .
      ـ تَعابِي : أن يَميلَ رجُلٌ مع قومٍ ، والآخَرُ مع آخَرِينَ ، وذلك إذا صَنَعُوا طعاماً ، فَخَبَزَ أحَدُ الفَريقينِ لهذا ، والآخَرُ لآِخَرَ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. العَبُّ
    • ـ العَبُّ : شُرْبُ الماءِ ، أو الجَرْعُ ، أو تَتَابُعُهُ ، والكَرْعُ ،
      ـ عُبُّ : الرُّدْنُ .
      ـ عُبابُ : الخُوصَةُ ، ومُعْظَمُ السَّيْلِ ، وارْتِفاعُهُ ، وكَثْرتُهُ أو مَوْجُهُ ، وأوَّلُ الشيءِ ، وفَرَسٌ لِمَالِكِ بنِ نُوَيْرَةَ ، أو صَوابُهُ : عُنابٌ .
      ـ عُنْبَبُ : كَثْرَةُ الماءِ ، ووادٍ ، ونَباتٌ .
      ـ بنو العَبَّابِ : من العَرَبِ ، سُمُّوا لأنهُمْ خالَطوا فارِسَ حتى عَبَّتْ خَيْلُهُمْ في الفُراتِ .
      ـ يَعْبوبُ : الفَرَسُ السريعُ الطويلُ ، أو الجَوادُ السَّهْلُ في عَدْوِهِ ، أو البَعيدُ القَدْرِ في الجَرْيِ ، والجَدْوَلُ الكثيرُ الماءِ ، والسَّحابُ ، وأفْراسٌ لِلرَّبيعِ بنِ زِيادٍ ، والنُّعْمانِ بنِ المنذرِ ، والأَجْلَح بنِ قاسِطٍ .
      ـ عَبيبَةُ : طَعامٌ ، وشَرابٌ من العُرْفُطِ حُلْوٌ ، أو عِرْقُ الصَّمْغِ ، والرِّمْثُ إذا كان في وَطاءٍ من الأرضِ .
      ـ عُبِّيَّة وعِبِّيَّة : الكِبْرُ ، والفَخْرُ ، والنَّخْوَةُ .
      ـ عَبْعَبُ : نَعْمَةُ الشَّبابِ ، والشَّابُّ المُمْتَلِئُ ، وثوبٌ واسِعٌ ، وكِساءٌ ناعِمٌ من وَبَرِ الإِبِلِ ، وصَنَمٌ ، ورجلٌ ، وموضِعُ الصَّنَمِ ، والرجلُ الطويلُ . كالعَبْعابِ .
      ـ أَعَبُّ : الفقيرُ ، والغليظُ الأَنْفِ .
      ـ عَبْعابُ : الواسِعُ الحَلْقِ والجَوْفِ ، والتَّامُّ الحَسَنُ الخَلْقِ .
      ـ عَبُّ وعَبُ الشمسِ : ضَوءُها .
      ـ ذو عُبَبٍ : وادٍ .
      ـ عُبَبُ : حَبُّ الكاكَنْج ، أو عِنَبُ الثَّعْلَبِ ، أو الراءُ ، أو شَجَرَةٌ منَ الأَغْلاثِ ،
      ـ عُبُبُ : المِيَاهُ المُتَدَفِّقَةُ .
      ـ عَبْعَبَ : انْهَزَمَ .
      ـ تَعَبْعَبْتُهُ : أتَيْتُ عليه كلّهِ .
      ـ عُباعِبٌ : ماءٌ لقَيْسِ بنِ ثَعْلَبَةَ .
      ـ عُبَّى : المرأةُ لا يَكادُ يَموتُ لها ولَدٌ .
      ـ عَبَّتِ الدَّلْوُ : صَوَّتَتْ عند غَرْفِ الماءِ .
      ـ تَعَبَّبَ النَّبيذَ : ألَحَّ في شُرْبِه . وقولهم : إذا أصابَتِ الظِّباءُ الماءَ فلا عَبابِ ، وإن لم تُصِبْه فلا أبابِ ، أي : إن وجَدَتْه لم تَعُبَّ ، وإن لم تَجِدْهُ لم تَتَهَيَّأْ لطَلَبِه ولشُرْبِه .
      ـ عَبْعَبَةُ : الصُّوفةُ الحَمْراءُ ، ووالِدَةُ دُرْنَى الشاعِرَةِ .

    المعجم: القاموس المحيط

  3. عِبْءُ
    • ـ عِبْءُ : الحِمْلُ ، والثِّقْلُ من أيّ شَيْءٍ كان ، والعِدْلُ ، والمِثْلُ .
      ـ عَبْءُ : ضِياءُ الشمس ، ويُقالُ : عَبٌ .
      ـ عَبَأَ المَتاعَ ، والأَمرَ : هَيَّأهُ ،
      ـ عَبَأَ الجَيْشَ : جَهَّزَهُ .
      ـ عَبَأَ الطِّيبَ : صَنَعَهُ وخَلَطَهُ .
      ـ عَبَاءُ : كِسَاءٌ معروف ، كالعَبَاءَةِ ،
      ـ عَبَاءُ : ‏ الأَحْمَقُ الثَّقِيلُ الوَخِمُ ، الجمع : أعْبِئَةٌ .
      ـ مِعْبَأَةُ : خِرْقَةُ الحائِضِ .
      ـ مَعْبَأَ : المَذْهَبُ .
      ـ ما أعْبَأُ به : ما أصْنَعُ ،
      ـ ما أعْبَأُ بِفُلانٍ : ما أُبالي .
      ـ الاعْتِباءُ : الاحْتِشاءُ

    المعجم: القاموس المحيط

  4. عَبِيّ
    • عبي
      1 - نصيب ، حصة

    المعجم: الرائد

  5. عابية
    • عابية
      1 - العابية من النساء : الحسناء

    المعجم: الرائد

  6. العابِيةُ
    • العابِيةُ : الحسْناءُ .
      و العابِيةُ التي تنْظِمُ القلائِدَ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  7. عُبّيّة
    • عبية - و عبية
      1 - عبية : كبر . 2 - عبية : فخر . 3 - عبية : نخوة .

    المعجم: الرائد

  8. العُبِّيَّةُ
    • العُبِّيَّةُ : الكِبْرُ والفخْرُ والنَّخْوَةُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  9. عَبَّى
    • عَبَّى المتاعَ والجيشَ ونحوَهما : عَبَاهُ .

    المعجم: المعجم الوسيط



  10. عَبَّى
    • [ ع ب ي ]. ( فعل : رباعي متعد ). عَبَّيْتُ ، أُعَبِّي ، عَبِّ ، مصدر تَعْبِيَةٌ .
      1 . :- عَبَّى الْجَيْشَ :- : هَيَّأَهُ لِلْحَرْبِ ، عَبَّأَهُ ، جَهَّزَهُ .
      2 . :- عَبَّى الْمَتَاعَ :- : جَعَلَ بَعْضَهُ فَوْقَ بَعْضٍ .

    المعجم: الغني

  11. عبى
    • عبى
      1 - العبى من الرجال : الجافي القاسي الثقيل

    المعجم: الرائد

  12. عَبَّى
    • عبى - تعبية
      1 - عبى الجيش : هيأه للحرب . 2 - عبى المتاع : جعل بعضه فوق بعضه الآخر .

    المعجم: الرائد

  13. عَباء
    • عباء
      1 - عباء من الرجال الجافي القاسي الثقيل . 2 - عباء : عباءة ، جمع : أعبئة .


    المعجم: الرائد

  14. العَبَاءُ
    • العَبَاءُ كساءٌ مشقوق واسِعٌ بلا كمَّين يُلْبَس فوق الثياب . والجمع : أعْبِئَةٌ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  15. أعب
    • أعب - ج ، عب ، - مؤ ، عباء
      1 - أعب : فقير . 2 - أعب : غليظ الأنف .

    المعجم: الرائد

  16. عبَّى
    • عبَّى يعبِّي ، عَبِّ ، تعبيةً ، فهو مُعبٍّ ، والمفعول مُعبًّى :-
      عبَّى الجيشَ للحرب عبَّأه ؛ هيَّأه وجهَّزه للحرب والقتال ، نشره ورتَّبه .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  17. عبا
    • " عَبَا المَتاعَ عَبْواً وعَبَّاه : هَيَّأَه .
      وعَبَّى الجيش : أَصْلَحه وهَيّأَه تَعْبيَةً وتَعْبِئَةً وتَعْبيئاً ، وقال أَبو زيد : عَبّأْتُه بالهمزة .
      والعَبايةُ ضَرْبٌ من الأَكْسِيَة واسِعٌ فيه خُطوطٌ سُودٌ كِبارٌ ، والجمع عَباءٌ .
      وفي الحديث : لِباسُهم العَباءُ ، وقد تكَرَّر في الحديث ، والعَباءَةُ لُغَةٌ قيه .
      قال سيبويه : إنما هُمِزَتْ وإن لم يكن حرفُ العِلّة فيها طَرَفاً لأنهم جاؤوا بالواحد على قولهم في الجمع عَباء ، كما ، قالوا مَسنِيَّة ومَرْضِيَّة ، حين جاءت على مسنِيٍّ ومرضِيٍّ ، وقال : العَباءُ ضربٌ من الأكْسِية ، والجمع أَعْبِيَةٌ ، والعَباءُ على هذا واحدٌ .
      وقال ابن سيده :، قال ابنُ جِني وقالوا عَباءة ، وقد كان ينبغي ، لمَّا لَحِقَت الهاءُ آخِراً وجَرَى الإعرابُ عليها وقَوِيَت الياءُ لبُعْدِها عن الطرَف ، أَنْ لا تُهْمَز وأَنْ لا يقال إِلا عَباية فيُقْتَصَر على التصحيح دون الإِعْلال ، وأَن لا يجوز فيه الأَمرانِ ، كما اقْتُصر في نِهايَةٍ وغَباوةٍ وشَقاوةٍ وسعايةٍ ورِمايةٍ على التصحيح دون الإعلال ، لأن الخليلَ ، رحمه الله ، قد عَلَّل ذلك فقال : إِنهم إِنما بَنَوْا الواحِدَ على الجمع ، فلما كانوا يقولون عَباءٌ فيلزمهم إِعْلالُ الياء لوقوعها طَرَفاً ، أَدْخَلُوا الهاء ، وقد انْقَلَبَت الياءُ حينئذ همزةً فَبَقِيَت اللامُ مُعْتَلَّة بعدَ الهاء كما كانت مُعْتَلَّة قَبْلها ؛ قال الجوهري : جمعُ العَباءَة والعَبايَة العَباءَاتُ .
      قال ابن سيده : والعَبَى الجافي ، والمَدُّ لُغَةٌ ؛

      قال : كَجَبْهَةِ الشَّيْخِ العَبَاءِ الثَّطِّ وقيل : العِباءُ بالمدِّ الثَّقِيلُ الأَحْمَقُ .
      وروى الأَزهري عن الليث : العَبَى ، مقصورٌ ، الرجلُ العَبامُ ، وهو الجافي العَيِيُّ ، ومَدّه الشاعر فقال ، وأَنشد أَيضاً البيت : كَجَبْهَةِ الشَّيْخِ العَبَاءِ الثَّطّ ؟

      ‏ قال الأَزهري : ولم أَسمع العَباءَ بمعنى العَبامِ لغير الليث ، وأَما الرجزُ فالرواية عندي : كَجَبْهَةِ الشَّيْخِ العَيَاءِ بالياء .
      يقال : شيخٌ عَياءٌ وعَيايَاءٌ ، وهو العَبامُ الذي لا حاجة له إلى النِّساءِ ، قال : ومَنْ ، قاله بالباء فقد صَحَّفَ .
      وقال الليث : يقال في تَرْخِيم اسْمٍ مثلِ عبدِ الرحمنِ أًو عبدِ الرحِيم عَبْوَيْه مثل عمروٍ وعَمْرَوَيْه .
      والعَبُ : ضَوْءُ الشمس وحُسْنُها يقال : ما أَحْسَنَ عَبَها ، وأَصْلُه العَبْوُ فنُقِصَ .
      ويقال : امرأَةٌ عابِيَةٌ أَي ناظِمَة تَنْظِمُ القلائد ؛ قال الشاعر يصف سهاماً : لها أُطُرٌ صُفْرٌ لِطافٌ كأنها عَقِيقٌ ، جَلاهُ العابِياتُ ، نظِيم ؟

      ‏ قال : والأَصل عابِئَةٌ ، بالهمز ، من عَبَأْتُ الطيِّبَ إذا هَيَّأْتَه .
      قال ابن سيده : والعَباةُ من السُّطَّاحِ الذي يَنْفَرِشُ على الأرض .
      وابن عَبايَة : من شُعَرائِهم .
      وعبابَةُ بن رِفاعَةَ : من رُواةِ الحديث .
      "

    المعجم: لسان العرب

  18. عبأ
    • " العِبْءُ ، بالكسرِ : الحِمْل والثِّقْلُ من أَي شيءٍ كان ، والجمع الأَعْباء ، وهي الأَحْمال والأَثْقالُ .
      وأُنشد لزهير : الحامِل العِبْء الثَّقِيل عن الـ * ـجانِي ، بِغَيرِ يَدٍ ولا شُكْر ويروى لغير يد ولا شكر .
      وقال الليث : العِبءُ : كلُّ حِمْلٍ من غُرْمٍ أَو حَمالةٍ .
      والعِبْءُ أَيضاً : العِدْل ، وهما عِبْآنِ ، والأَعْباء : الأَعدال .
      وهذا عِبْءُ هذا أَي مِثْلُه ونَظِيرُه .
      وعبْءُ الشَّيءِ كالعِدْلِ والعَدْلِ ، والجمع من كل ذلك أَعْباء .
      وما عَبَأْتُ بفلان عَبْأَ أَي ما بالَيْتُ به .
      وما أَعْبَأُ به عَبْأً أَي ما أُبالِيه .
      قال الأَزهري : وما عَبَأْتُ له شَيْئاً أَي لم أُبالِه .
      وما أَعْبَأُ بهذا الأَمر أَي ما أَصْنَعُ به .
      قال : وأَما عَبَأَ فهو مهموز لا أَعْرِفُ في معتلات العين حرفاً مهموزاً غيره .
      ومنه قوله تعالى : قل ما يَعْبَأُ بكُمْ رَبِّي لولا دُعاؤكم فقد كَذَّبْتم فسَوفَ يكُون لِزاماً .
      قال : وهذه الآية مشكلة .
      وروى ابن نجيح عن مجاهد أَنه ، قال في قوله : قل ما يَعْبَأُ بكم ربي أَي ما يَفْعَل بكم ربي لولا دُعاؤه إِياكم لتَعْبُدوه وتُطِيعُوه ، ونحو ذلك .
      قال الكلبي : وروى سلمة عن الفرّاء : أَي ما يَصْنَعُ بكم ربي لولا دُعاؤكم ، ابتلاكم لولا دعاؤه إِياكم إِلى الإِسلام .
      وقال أَبو إسحق في قوله : قل ما يَعْبَأُ بكم ربي أَي ما يفعل بكم لولا دُعاؤكم معناه لولا تَوْحِيدُكم .
      قال : تأْويله أَيُّ وزْنٍ لكم عنده لولا تَوحِيدُكم ، كما تقول ما عَبَأْتُ بفلان أَي ما كان له عندي وَزْنٌ ولا قَدْرٌ .
      قال : وأَصل العِبْءِ الثِّقْل .
      وقال شمر وقال أَبو عبدالرحمن : ما عَبَأْتُ به شيئاً أَي لم أَعُدَّه شيئاً .
      وقال أَبو عَدْنان عن رجل من باهِلةَ يقال : ما يَعْبَأُ اللّه بفلان إِذا كان فاجراً مائقاً ، وإِذا قيل : قد عَبَأَ اللّهُ به ، فهو رجُلُ صِدْقٍ وقد قَبِلَ اللّه منه كل شيءٍ .
      قال وأَقول : ما عَبَأْتُ بفلان أَي لم أَقبل منه شيئاً ولا من حَديثه .
      وقال غيره : عَبَأْتُ له شرًّا أَي هَيَّأْتُه .
      قال ، وقال ابن بُزُرْجَ : احْتَوَيْتُ ما عنده وامْتَخَرْتُه واعْتَبَأْتُه وازْدَلَعْتُه وأَخَذْتُه : واحد .
      وعَبَأَ الأَمرَ عَبْأً وعَبَّأَهُ يُعَبِّئه : هَيَّأَه .
      وعَبَّأْتُ المَتاعَ : جعلت بعضَه على بعض .
      وقيل : عَبَأَ المَتاعَ يَعْبَأُه عَبْأً وعَبَّأَه : كلاهما هيأَه ، وكذلك الخيل والجيش .
      وكان يونس لا يهمز تَعْبِيَةَ الجيش .
      قال الأَزهري : ويقال عَبَّأْت المَتاعَ تَعْبِئةً ، قال : وكلٌّ من كلام العرب .
      وعَبَّأْت الخيل تَعْبِئةً وتَعْبِيئاً .
      وفي حديث عبدالرحمن بن عوف ، قال : عَبَأَنا النبيُّ ، صلى اللّه عليه وسلم ، ببدر ، لَيْلاً .
      يقال عَبَأْتُ الجيشَ عَبْأً وعَبَّأْتهم تَعْبِئةً ، وقد يُترك الهمز ، فيقال : عَبَّيْتُهم تَعْبِيةً أَي رَتَّبْتُهم في مَواضِعهم وهَيَّأْتُهم للحَرْب .
      وعَبَأَ الطِّيبَ والأَمرَ يَعْبَؤُه عَبْأً : صَنَعه وخَلَطَه .
      قال أَبو زُبَيْدٍ يَصِف أَسداً : كأَنَّ بنَحْرِه وبمَنْكِبَيْه * عَبِيراً ، باتَ يَعْبَؤُه عَرُوسُ ويروى بات يَخْبَؤُه .
      وعَبَّيْتُه وعَبَّأْتُه تَعْبِيةً وتَعْبِيئاً .
      والعباءة والعَباءُ : ضَرْب من الأَكسية ، والجمع أَعْبِئَةٌ .
      ورجل عَبَاءٌ : ثَقِيلٌ .
      (* قوله « ورجل عباء ثقيل » شاهده كما في مادة ع ب ي من المحكم : كجبهة الشيخ العباء الثط وانكره الازهري .
      انظر اللسان في تلك المادة .) وَخِمٌ كعَبَامٍ .
      والمِعْبَأَةُ : خِرْقةُ الحائضِ ، عن ابن الأَعرابي .
      وقد اعْتَبَأَتِ المرأَة بالمِعْبَأَةِ .
      والاعْتِباءُ : الاحْتِشاءُ .
      وقال : عَبَا وجهُه يَعْبُو إِذا أَضاءَ وجهُه وأَشرَقَ .
      قال : والعَبْوةُ : ضَوْءُ الشمسِ ، وجمعه عِباً .
      وعَبْءُ الشمسِ : ضوءُها ، لا يُدرى أَهو لغة في عَبِ الشمس أَم هوأَصلُه .
      قال الأَزهري : وروى الرياشي وأَبو حاتم معاً ، قالا : اجتمع أَصحابنا على عَبِ الشمس أَنه ضوءُها ، وأَنشد : إِذا ما رأَتْ ، شَمْساً ، عَبُ الشمسِ شَمَّرَتْ * إِلى رَمْلِها ، والجُرْهُمِيُّ عَمِيدُها .
      (* قوله « والجرهميّ » بالراء وسيأتي في عمد باللام وهي رواية ابن سيده .؟

      ‏ قالا : نسبه إِلى عَبِ الشمس ، وهو ضَوْءُها .
      قالا : وأَما عبدشمس من قريش ، فغير هذا .
      قال أَبو زيد : يقال هم عَبُ الشمس ورأَيت عبَ الشمس ومررت بِعَبِ الشمس ، يريدون عبدَشمس .
      قال : وأَكثر كلامهم رأَيت عبدَشمس ، وأَنشد البيت : إِذا ما رأَت ، شمساً ، عَبُ الشمسِ شمَّر ؟

      ‏ قال : وعَبُ الشمس ضَوْءُها .
      يقال : ما أَحْسَنَ عبَها أَي ضَوْءَها .
      قال : وهذا قول بعض الناس ، والقول عندي ما ، قال أَبو زيد أَنه في الأَصل عبدشمس ، ومثله قولهم : هذا بَلْخَبِيثة ومررت بِبَلْخَبيثة .
      وحكي عن يونس : بَلْمُهَلَّب ، يريد بني المُهَلَّبِ .
      قال : ومنهم من يقول : عَبُّ شمس ، بتشديد الباء ، يريد عَبدَشَمس .
      قال الجوهري في ترجمة عبا : وعبُ الشمس : ضوءُها ، ناقص مثل دَمٍ ، وبه سمي الرجل .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى نعبى في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**عَبَّى** - [ع ب ي]. (ف: ربا. متعد).** عَبَّيْتُ**،** أُعَبِّي**،** عَبِّ**، مص. تَعْبِيَةٌ. 1. "عَبَّى الْجَيْشَ" : هَيَّأَهُ لِلْحَرْبِ، عَبَّأَهُ، جَهَّزَهُ. 2. "عَبَّى الْمَتَاعَ" : جَعَلَ بَعْضَهُ فَوْقَ بَعْضٍ.
الصحاح في اللغة
العَباءَةُ والعَبايَةُ: ضربٌ من الأكسية، والجمع العَباءُ والعَباءَات. وقال يونس: عَبَّيْتُ الجيش تَعْبِيَةً وتَعْبِئَةً وتَعْبِيئاً، إذا هيّأته في مواضعه.
الرائد
* عبى تعبية. (عبي) 1-الجيش: هيأه للحرب. 2-المتاع: جعل بعضه فوق بعضه الآخر.
الرائد
* عبى. من الرجال: الجافي القاسي الثقيل.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: