وصف و معنى و تعريف كلمة نمسى:


نمسى: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ نون (ن) و تنتهي بـ الألف المقصورة (ى) و تحتوي على نون (ن) و ميم (م) و سين (س) و الألف المقصورة (ى) .




معنى و شرح نمسى في معاجم اللغة العربية:



نمسى

جذر [مسى]

  1. مَسَى: (فعل)
    • مَسَى مَسْياً
    • مَسَى الوَلَدُ : سَاءَ خُلُقُهُ
    • مَسَت الْمَائِدَةَ : مَسَحَهَا بِيَدِهِ
    • مَسَى الْحَرُّ الْمَاشِيَةَ : هَزَلَهَا، أَضْعَفَهَا
    • مَسَى السَّيْفَ : اِسْتَلَّهُ، أَخْرَجَهُ
    • مَسَى الوَلَدُ :صَار لا يسمع إِلى نصيحة غيره ولا يقبل رأَيَه
    • مَسَى الشيءَ: مسَحه يده
    • مَسَى الضَّرْعَ: مَسَحَهُ ليِدرَّ
    • مَسَى السَّيْرَ: رفَق فيه
    • مَسَى السَّيْفَ وغيرَه: استلَّهُ
  2. مسَّى: (فعل)
    • مسَّى / مسَّى بـ يمسِّي ، مَسِّ ، تمسيةً ، فهو مُمَسٍّ ، والمفعول مُمَسًّى
    • مَسَّى فلانٌ: مسا
    • مسَّى الشَّخْصَ قال له: كيف أمسيت؟، أو مساء الخير، أو مسَّاك اللهُ بالخير ألقى عليهم التماسي
    • مسَّاه اللهُ بالخير: دعاء له بأن يكون مساؤه خيرًا
    • مسَّى به اللّيلُ: جاء مساء
    • مَسَّى العَامِلُ: وَعَدَ بِإِنْجَازِ أَمْرٍ ثُمَّ أَبْطَأَ عَنْ تَحْقِيقِهِ
  3. أَمسَى: (فعل)
    • أمسى يُمسي ، أمْسِ ، إمساءً ، فهو مُمْسٍ
    • أَمْسَى لَمَّا وَصَلَ الْمَدينَةَ : دَخَلَ في الْمَساءِ الروم آية 17فَسُبْحانَ اللَّهِ حينَ تُمْسونَ وَحينَ تُصْبِحونَ (قرآن)
    • أَمْسى الوَلَدُ حَزيناً : كَساهُ الحُزْنُ في الْمَساءِ، اِتَّصَفَ بِالحُزْنِ في الْمَساءِ كَما يُمْكِنُ أَنْ يُفْهَمَ اتِّصافُهُ بِالحُزْنِ مُطْلَقاً، أَيْ صارَ، وَهُوَ بِذلِكَ يَكونُ فِعْلاً ناقِصاً مِنْ أَخَواتِكانَ يَرْفَعُ الْمُبْتَدَأ وَيَنْصِبُ الخَبَرَ
    • أَمْسى الرَّجُلُ : مَسا، أَيْ وَعَدَ بِأَمْرٍ ثُمَّ أَبْطَأَ عَنْهُ
    • أَمْسى جارَهُ : أَعانَهُ بِشَيْءٍ
    • أَمْسَى فلانٌ: مَسَا
    • أمسى يُمسي ، إمساءً ، فهو مُمْسٍ فعل ناقص من أخوات كان يرفع الاسم وينصب الخبر ، ويفيد اتّصافَ المبتدأ بالخبر في وقت المساء ، وقد يُتوسَّع فيه فيُستعمل بمعنى صار أمسى الجوُّ حارًّا
  4. ماسَى: (فعل)
    • ماسَى مُماساةً
    • مَاسَاهُ مُماساةً: سَخِر منه


  5. أمْسى النّاس:
    • صاروا في وقت المساء، خلاف أصبح ''أمسى المساءُ فحان السمرُ- {فَسُبْحَانَ اللهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ} ''.
  6. أَمْسَى فلانٌ:
    • مَسَا.
  7. أَمْسَى لَمَّا وَصَلَ الْمَدينَةَ:
    • دَخَلَ في الْمَساءِ الروم آية 17فَسُبْحانَ اللَّهِ حينَ تُمْسونَ وَحينَ تُصْبِحونَ [قرآن].
  8. أَمْسى الرَّجُلُ:
    • مَسا، أَيْ وَعَدَ بِأَمْرٍ ثُمَّ أَبْطَأَ عَنْهُ.
  9. أَمْسى الوَلَدُ حَزيناً:
    • كَساهُ الحُزْنُ في الْمَساءِ، اِتَّصَفَ بِالحُزْنِ في الْمَساءِ كَما يُمْكِنُ أَنْ يُفْهَمَ اتِّصافُهُ بِالحُزْنِ مُطْلَقاً، أَيْ صارَ، وَهُوَ بِذلِكَ يَكونُ فِعْلاً ناقِصاً مِنْ أَخَواتِكانَ يَرْفَعُ الْمُبْتَدَأ وَيَنْصِبُ الخَبَرَ.
  10. أَمْسى جارَهُ:


    • أَعانَهُ بِشَيْءٍ.
  11. مَسَى الْحَرُّ الْمَاشِيَةَ:
    • هَزَلَهَا، أَضْعَفَهَا.
  12. مَسَى الْمَائِدَةَ:
    • مَسَحَهَا بِيَدِهِ.
  13. مَسَى السَّيْرَ:
    • رفَق فيه.
  14. مَسَى السَّيْفَ:
    • اِسْتَلَّهُ، أَخْرَجَهُ.
  15. مَسَى السَّيْفَ وغيرَه:
    • استلَّهُ.
  16. مَسَى الشيءَ:


    • مسَحه يده.
  17. مَسَى الضَّرْعَ:
    • مَسَحَهُ ليِدرَّ.
  18. مَسَى الوَلَدُ:
    • سَاءَ خُلُقُهُ.
  19. مَسَّى الضَّيْفَ:
    • قَالَ لَهُ كَيْفَ أَمْسَيْتَ.
  20. مَسَّى العَامِلُ:
    • وَعَدَ بِإِنْجَازِ أَمْرٍ ثُمَّ أَبْطَأَ عَنْ تَحْقِيقِهِ.
  21. مَسَّى فلانٌ:
    • مسا.
  22. مسَّى الشَّخْصَ قال له:


    • كيف أمسيت؟، أو مساء الخير، أو مسَّاك اللهُ بالخير ألقى عليهم التماسي.
  23. مسَّى به اللّيلُ:
    • جاء مساء.
  24. مسّى الشّخْص:
    • قال له.
  25. أَمْسَى الْمَكَانُ خِلْواً مِنْ سَاكِنِيهِ:
    • فَارِغاً.
,
  1. مَسَى
    • مَسَى فلانٌ مَسَى ِ مَسْياً: ساء خُلُقُه بعد حسن.
      و مَسَى صَار لا يسمع إِلى نصيحة غيره ولا يقبل رأَيَه.
      و مَسَى الشيءَ: مسَحه يده.
      ويقال: مَسَى الضَّرْعَ: مَسَحَهُ ليِدرَّ.
      و مَسَى السَّيْرَ: رفَق فيه.
      و مَسَى الحَرُّ الماشيةَ: هَزَلَها.
      و مَسَى السَّيْفَ وغيرَه: استلَّهُ.

    المعجم: المعجم الوسيط

  2. مسى

    • مسى - يمسي ، مسيا
      1- مسى الشيء : مسحه بيده. 2- مسى الحر الماشية : هزلها، أضعفها. 3- مسى السيف : انتزعه وأخرجه، استله. 4- مسى : ساء خلقه.

    المعجم: الرائد

  3. أَمْسَى
    • [م س و]. (فعل: رباعي لازم متعد). أَمْسَيْتُ، أُمْسي، مصدر إِمْساءٌ.
      1. :-أَمْسَى لَمَّا وَصَلَ الْمَدينَةَ :- : دَخَلَ في الْمَساءِ. الروم آية 17فَسُبْحانَ اللَّهِ حينَ تُمْسونَ وَحينَ تُصْبِحونَ (قرآن).
      2. :-أَمْسى الوَلَدُ حَزيناً :- : كَساهُ الحُزْنُ في الْمَساءِ، اِتَّصَفَ بِالحُزْنِ في الْمَساءِ كَما يُمْكِنُ أَنْ يُفْهَمَ اتِّصافُهُ بِالحُزْنِ مُطْلَقاً، أَيْ :-صارَ :-، وَهُوَ بِذلِكَ يَكونُ فِعْلاً ناقِصاً مِنْ أَخَواتِ :-كانَ. يَرْفَعُ الْمُبْتَدَأ وَيَنْصِبُ الخَبَرَ.
      3. :-أَمْسى الرَّجُلُ :- : مَسا، أَيْ وَعَدَ بِأَمْرٍ ثُمَّ أَبْطَأَ عَنْهُ.
      4. :-أَمْسى جارَهُ :- : أَعانَهُ بِشَيْءٍ.

    المعجم: الغني

  4. مَسَى
    • [م س ي]. (فعل: ثلاثي لازم متعد). مَسَيْتُ، أَمْسِي، امْسِ مصدر مَسْيٌ.
      1. :-مَسَى الوَلَدُ :- : سَاءَ خُلُقُهُ.
      2. :-مَسَى الْمَائِدَةَ :- : مَسَحَهَا بِيَدِهِ.
      3. :-مَسَى الْحَرُّ الْمَاشِيَةَ :- : هَزَلَهَا، أَضْعَفَهَا.
      4. :-مَسَى السَّيْفَ :- : اِسْتَلَّهُ، أَخْرَجَهُ.

    المعجم: الغني

  5. أمسى1
    • أمسى1 يُمسي ، إمساءً ، فهو مُمْسٍ فعل ناقص من أخوات كان يرفع الاسم وينصب الخبر ، ويفيد اتّصافَ المبتدأ بالخبر في وقت المساء ، وقد يُتوسَّع فيه فيُستعمل بمعنى صار :-أمسى الجوُّ حارًّا- أَمْسى الأمرُ واضحًا. :-


    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  6. مسَّى
    • مسَّى / مسَّى بـ يمسِّي ، مَسِّ ، تمسيةً ، فهو مُمَسٍّ ، والمفعول مُمَسًّى :-
      مسَّى الشَّخْصَ قال له: كيف أمسيت؟، أو مساء الخير، أو مسَّاك اللهُ بالخير :-ألقى عليهم التماسي:-
      • مسَّاه اللهُ بالخير: دعاء له بأن يكون مساؤه خيرًا.
      مسَّى به اللّيلُ: جاء مساء.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  7. أَمسَى
    • أمسى - إمساء وممسى
      1- أمسى : دخل في المساء. 2- أمسى : يستعمل ناقصا من أخوات «كان»، نحو : «أمسى العامل تعبا»، أي اتصف بالتعب في المساء، أو اتصف بالتعب مطلقا بمعنى «صار». ترفع المبتدأ وتنصب الخبر.

    المعجم: الرائد

  8. مسَّى
    • مسى - تمسية
      1- مساه : دعا له أن يجعل مساؤه خيرا. 2- مساه : قال له «كيف أمسيت». 3- مسى : وعد بأمر ثم أبطأ عن تحقيقه. 4- مسى : «مسى به الليل» : جاءه مساء.

    المعجم: الرائد

  9. مَسَى
    • ـ مَسَى الناقَةَ والفَرَسَ: نَقَّى رحِمَها،
      ـ مَسَى الحَرُّ المالَ: هَزَلَه،
      ـ مَسَى السَّيْرَ: رَفَقَ فيه،
      ـ مَسَى الشيءَ: مَسَحَه بيدِه.
      ـ وكُلُّ اسْتِلالٍ مَسْيٌ.
      ـ رجُلٌ ماسٍ: لا يَلْتَفِتُ إلى مَوْعِظَةِ أحَدٍ.
      ـ امْتَسَى: عَطِشَ.
      ـ تَمَسَّى: تَقَطَّعَ، كَتَمَاسَى.
      ـ تَماسِي: الدَّواهِي، بِلا واحدٍ.
      ـ مِسِّينَى: بلد في بَرِّ قُسْطَنْطِينِيَّةَ.

    المعجم: القاموس المحيط

  10. أَمْسَى
    • أَمْسَى القومُ: صَاروا في وقت المساءِ.
      وفي التنزيل العزيز: الروم آية 17فَسُبْحَانَ اللهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ ) ) .
      و أَمْسَى فلانٌ: مَسَا.
      و أَمْسَى فلاناً: أَعانه بشيء.

    المعجم: المعجم الوسيط

  11. مَسَّى
    • [م س و]. (فعل: رباعي لازم متعد بحرف). مَسَّيْتُ، أُمَسِّي، مَسِّ، مصدر تَمْسِيَةٌ.
      1. :-مَسَّاهُ وَهُوَ يُوَدِّعُهُ :- : دَعَا لَهُ أَنْ يَكُونَ مَسَاؤُهُ خَيْراً. :-مَسَّاكَ الله بِالخَيْرِ.
      2. :-مَسَّى الضَّيْفَ :- : قَالَ لَهُ كَيْفَ أَمْسَيْتَ.
      3. :-مَسَّى العَامِلُ :-: وَعَدَ بِإِنْجَازِ أَمْرٍ ثُمَّ أَبْطَأَ عَنْ تَحْقِيقِهِ.
      4. :-مَسَّى بِهِ اللَّيْلُ :- : جَاءَ مَسَاءً.

    المعجم: الغني

  12. أمسى2
    • أمسى2 يُمسي ، أمْسِ ، إمساءً ، فهو مُمْسٍ :-
      أمْسَى النَّاسُ صاروا في وقت المساء، خلاف أصبح :-أمسى المساءُ فحان السمرُ، - {فَسُبْحَانَ اللهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ} .

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  13. مَسَّى
    • مَسَّى فلانٌ: مسا.
      و مَسَّى فلاناً قال له: كيف أَمْسَيْتَ ؟ أَو: مَسَّاك الله بالخير.

    المعجم: المعجم الوسيط

  14. ماسَى
    • ماسى - مماساة
      1-ماسىه : سخر منه

    المعجم: الرائد

  15. مسى
    • مسى - تمسية
      1- «مسى به الليل» : جاءه مساء.

    المعجم: الرائد

  16. أمْسى النّاس
    • صاروا في وقت المساء، خلاف أصبح :-أمسى المساءُ فحان السمرُ- {فَسُبْحَانَ اللهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ}.

    المعجم: عربي عامة

  17. أمسى
    • أمسى - إمساء
      1- أمساه : أعانه، ساعده. 2- أمساه : وعده بأمر ثم تراجع عنه .

    المعجم: الرائد

  18. مسّى الشّخْص
    • قال له

    المعجم: عربي عامة

  19. مسّى به اللّيل
    • جاء مساء.

    المعجم: عربي عامة

  20. مسا
    • "مَسَوْتُ على الناقة ومَسَوْتُ رَحِمَها أَمْسُوها مَسْواً كلاهما إِذا أَدخَلْتَ يدك في حيائها فَنَقَّيْته.
      الجوهري: المَسْيُ إِخْراج النُّطْفة من الرَّحِم على ما ذكرناه في مَسَط، يقال: يَمْسِيه؛ قال رؤبة:يَسطُو على أُمِّك سَطْوَ الماسِ؟

      ‏قال ابن بري: صوابه فاسْطُ على أُمك لأَن قبله: إِنْ كُنْتَ مِنْ أَمْرِك في مَسْماسِ (* قوله« في مسماس» ضبط في الأصل والصحاح هنا وفي مادة م س س بفتح الميم كما ترى، ونقله الصاغاني هناك عن الجوهري مضبوطاً بالفتح وأنشده هنا بكسر الميم.
      وعبارة القاموس هناك: والمسماس، بالكسر، والمسمسة اختلاط إلخ ولم يتعرض الشارح له.) والمسْماسُ: اخْتِلاطُ الأَمْر والتِباسُه؛ قال ذو الرمة: مَسَتْهُنَّ أَيامُ العُبورِ، وطُولُ ما خَبَطْن الصُّوَى، بالمُنْعَلاتِ الرَّواعِفِ ابن الأَعرابي: يقال مَسَى يَمْسِي مَسْياً إِذا ساءَ خُلْقُه بعد حُسْن.
      ومَسا وأَمْسى ومَسَّى كله إِذا وعَدَك بأَمر ثم أَبْطَأَ عنك.
      ومَسَيْتُ الناقةَ إِذا سطوت عليها وأَخرجت ولدها.
      والمَسْيُ: لغة في المَسْو إِذا مَسَطَ الناقة، يقال: مَسَيْتُها ومَسَوْتُها.
      ومَسَيْتُ الناقَة والفَرس ومَسَيْتُ عليهما مَسْياً فيهما إِذا سَطَوْت عليهما، وهو إِذا أَدْخَلْت يدك في رحمها فاستخرجت ماء الفحل والولد، وفي موضع آخر: اسْتِلآماً للفحل كَراهةَ أَن تَحْمِل له؛ وقال اللحياني: هو إِذا أَدخلت يدك في رحمها فنقَّيْتَها لا أَدري أَمن نُطفة أَم من غير ذلك.
      وكل اسْتِلالٍ مَسْيٌ.
      والمَساء: ضد الصَّباح.
      والإِمْساء: نَقِيض الإِصْباح.
      قال سيبويه:، قالوا الصَّباح والمَساء كما، قالوا البياض والسواد.
      ولقيته صباحَ مَساءَ: مبني، وصَباحَ مَساءٍ: مضاف؛ حكاه سيبويه، والجمع أَمْسِية؛ عن ابن الأَعرابي.
      وقال اللحياني: يقولون إِذا تَطَيَّروا من الإِنسان وغيره مَساءُ الله لا مساؤك، وإن شئت نصبت.
      والمُسْيُ والمِسْيُ: كالمَساء.
      والمُسْيُ: من المَساء كالصُّبْح من الصَّباحِ.
      والمُمْسى: كالمُصْبَح، وأَمْسَينا مُمْسًى؛ قال أُمية بن أَبي الصلت: الحمدُ لله مُمْسانا ومُصْبَحَنا،بالخَيْرِ صَبَّحَنا رَبي ومَسَّانا وهما مصدران وموضعان أَيضاً؛ قال امرؤ القيس يصف جارية: تُضيءُ الظَّلامَ بالعِشاءِ، كأَنها مَنارةُ مُمْسى راهِبٍ مُتَبَتِّلِ يريد صومعته حيث يُمسي فيها، والاسم المُسْيُ والصُّبْح؛ قال الأَضبط‎ ‎بن‎ قريع السعدي: لكلّ هَمٍّ من الأُمُورِ سَعَهْ، والمُسْيُ والصُّبْحُ لا فَلاحَ مَعَهْ

      ويقال: أَتيته لِمُسْيِ خامسةٍ، بالضم، والكسر لغة.
      وأَتَيته مُسَيّاناً، وهو تصغير مَساء، وأَتيته أُصْبوحة كل يوم وأُمْسِيَّةَ كل يوم.
      وأَتيته مُسِيَّ أَمْسِ (* قوله« أتيته مسي أمس» كذا ضبط في الأصل.) أَي أَمْسِ عند المَساء.
      ابن سيده: أَتيتُه مَساء أَمْسِ ومُسْيَه ومِسْيَه وأَمْسِيَّتَه، وجئته مُسَيَّاناتٍ كقولك مُغَيْرِباناتٍ نادر، ولا يستعمل إِلا ظرفاً.
      والمَساء: بعذ الظهر إِلى صلاة المغرب، وقال بعضهم إِلى نصف الليل.
      وقول الناس كيف أَمْسَيتَ أَي كيف أَنت في وقت المَساء.
      ومَسَّيْتُ فلاناً: قلت له كيف أَمْسَيْتَ.
      وأَمْسَيْنا نحن: صِرْنا في وقت المَساءِ؛

      وقوله: حتى إِذا ما أَمْسَجَتْ وأَمْسَجا إِنما أَراد حتى إِذا أَمْسَتْ وأَمْسى، فأَبدل مكان الياء حرفاً جَلْداً شبيهاً بها لتصح له القافية والوزن؛ قال ابن جني: وهذا أَحد ما يدلُّ على أَن ما يُدَّعى من أَن أَصل رَمَت وغَزَت رَمَيَت وغَزَوَتْ وأَعْطَتْ أَعْطَيَتْ واسْتَقْصَت اسْتَقْصَيَت وأَمْسَتْ أَمْسَيَتْ، أَلا ترى أَنه لما أَبدل الياء من أَمْسَيَتْ جيماً، والجيم حرف صحيح يحتمل الحركات ولا يلحقه الانقلاب الذي يلحق الياءَ والواو، صحَّحها كما يجب في الجيم،ولذلك، قال أَمْسَجا فدل على أَن أَصل غَزا غَزَوَ.
      وقال أَبو عمرو: لقيت من فلان التَّماسِي أَي الدَّواهي، لا يعرف واحده وأَنشد لمرداس: أُداوِرُها كيْما تَلِينَ، وإِنَّني لأَلْقى، على العِلاَّتِ منها، التَّماسِيا

      ويقال: مَسَيْتُ الشيءَ مَسْياً إِذا انتزعته؛ قال ذو الرمة: يَكادُ المِراحُ العَرْبُ يَمْسِي غُروضَها،وقد جَرَّدَ الأَكْتافَ مَوْرُ المَوارِكِ وقال ابن الأَعرابي: أَمْسى فلانٌ فلاناً إِذا أَعانَه بشيء.
      وقال أَبو زيد: رَكِبَ فلان مَساء الطريق إِذا ركب وسَط الطريق.
      وماسى فلان فلاناً إِذا ‏سَخِرَ منه، وساماهُ إِذا فاخَره.
      ورجل ماسٍ، على مثال ماشٍ: لا يَلْتَفِتُ إِلى موعظة أَحد ولا يقبل قوله.
      وقال أَبو عبيد: رجل ماسٌ على مثال مالٍ، وهو خطأٌ.
      ويقال: ما أَمْساهُ، قال الأَزهري: كأَنه مقلوب كما، قالوا هارٍ وهارٌ وهائرٌ، ومثله رجل شاكي السِّلاحِ وشاكٌ، قال أَبو منصور: ويحتمل أَن يكون الماسُ في الأَصل ماسِياً، وهو مهموز في الأَصل.
      ويقال: رجل ماسٌ أَي خفيفٌ، وما أَمْساه أَي ما أَخَفَّه، والله أَعلم.
      "

    المعجم: لسان العرب

  21. مَاسَاهُ
    • مَاسَاهُ مُماساةً: سَخِر منه.

    المعجم: المعجم الوسيط



معنى نمسى في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**مَسَّى** \- [م س و]. (ف: ربا. لازمتع. م. بحرف).** مَسَّيْتُ**،** أُمَسِّي**،** مَسِّ**، مص. تَمْسِيَةٌ. 1. "مَسَّاهُ وَهُوَ يُوَدِّعُهُ" : دَعَا لَهُ أَنْ يَكُونَ مَسَاؤُهُ خَيْراً. "مَسَّاكَ الله بِالخَيْرِ". 2. "مَسَّى الضَّيْفَ" : قَالَ لَهُ كَيْفَ أَمْسَيْتَ. 3. "مَسَّى العَامِلُ": وَعَدَ بِإِنْجَازِ أَمْرٍ ثُمَّ أَبْطَأَ عَنْ تَحْقِيقِهِ. 4. "مَسَّى بِهِ اللَّيْلُ" : جَاءَ مَسَاءً.
معجم الغني
**مَسَى** \- [م س ي]. (ف: ثلا. لازمتع).** مَسَيْتُ**،** أَمْسِي**،** امْسِ** مص. مَسْيٌ. 1. "مَسَى الوَلَدُ" : سَاءَ خُلُقُهُ. 2. "مَسَى الْمَائِدَةَ" : مَسَحَهَا بِيَدِهِ. 3. "مَسَى الْحَرُّ الْمَاشِيَةَ" : هَزَلَهَا، أَضْعَفَهَا. 4. "مَسَى السَّيْفَ" : اِسْتَلَّهُ، أَخْرَجَهُ.
الرائد
* مسى يمسي: مسيا. (مسي) 1-الشيء: مسحه بيده. 2-الحر الماشية: هزلها، أضعفها. 3-السيف: انتزعه وأخرجه، استله. 4-ساء خلقه.
الرائد
* مسى تمسية. (مسو) 1-ه: دعا له أن يجعل مساؤه خيرا. 2-ه: قال له «كيف أمسيت». 3-وعد بأمر ثم أبطأ عن تحقيقه. 4-«مسى به الليل»: جاءه مساء.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: