وصف و معنى و تعريف كلمة هارت:


هارت: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ هاء (ه) و تنتهي بـ تاء (ت) و تحتوي على هاء (ه) و ألف (ا) و راء (ر) و تاء (ت) .




معنى و شرح هارت في معاجم اللغة العربية:



هارت

جذر [هرت]

  1. هَرَتَ: (فعل)
    • هَرَتَ هَرْتًا فهو هريتٌ
    • هَرَتَ الشيءَ : شقَّهُ ليوسِّعه
    • هَرَتَ شِدقَه : جذبَه نحو الأُذن
    • هَرَتَ فلانًا بالرمح : طعَنَه
    • هَرَتَ عِرضَه : طَعَنَ فيه
    • هَرَتَ اللحمَ : أَجاد نضجَه
  2. هَرِتَ: (فعل)
    • هَرِتَ هَرَتًا
    • هَرِتَ الرجلُ وغيرُهُ : اتَّسع شِدْقُه
    • فهو أَهْرتُ الشِّدق ، وهَرِيتُه
  3. هارَ: (فعل)
    • هارَ يَهور ، هُرْ ، هَوْرًا ، وهُئُورًا ، فهو هائر وهارٍ ، والمفعول مَهور - للمتعدِّي
    • هَارَ الْبِنَاءُ : تَهَدَّمَ
    • هَارَتْ وَاجِهَةُ الْجِدَارِ : اِنْصَدَعَتْ دُونَ أَنْ تَسْقُطَ
    • هَارَ الْبِنَاءَ : هَدَّمَهُ
    • هَارَ جَارَهُ بِأَمْرٍ مُشِينٍ : اِتَّهَمَهُ بِهِ ، ظَنَّهُ بِهِ
    • هَارَهُ عَنِ الشَّيْء : صَرَفَهُ عَنْهُ
    • هَارَ خَصْمَهُ : صَرَعَهُ
    • هَارَ الأَعْدَاءَ : قَتَلَهُمْ وَكَبَّ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ
    • هَارَ على الشيء : حَمَلَه عليه وأَراده به
    • هَارَ فلانًا : غشَّه
    • هَارَ الشيءَ : حَزَرَه
  4. هارَّ: (فعل)

    • هَارَّهُ : هَرَّ في وجهه كما يَهِرُّ الكلبُ
,
  1. هَرْتُ
    • ـ هَرْتُ : الطَّعْنُ ، والطَّبْخُ البالغُ ، والتَّمزيقُ ، يَهْرِتُ ويَهْرُتُ .
      ـ هَريتُ : الواسِعُ ، وقد هَرِتَ ، والمرأةُ المُفْضاةُ ، والأَسَدُ ، كالهَرِتِ والهَروتِ والهَرَّاتِ ، ورجُلٌ لا يَكْتُمُ سِرًّا ، ويَتَكَلَّمُ بالقَبيحِ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. أهرت
    • أهرت
      1 - واسع الشدقين ، جمع : هرت ، مؤنث هرتاء : « أسد أهرت ». و أهرد . ( هرد ) واسع الشدقين . جمع : هرد ، مؤنث هرداءن

    المعجم: الرائد

  3. أَهْرَتَ
    • أَهْرَتَ اللحمَ : هَرَتَهُ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  4. أَهرَت
    • أهرت - إهرتا
      1 - أهرت اللحم : أنضجه وبالغ فيه إنضاجه

    المعجم: الرائد

  5. هريت
    • هريت
      1 - هريت : أسد . 2 - هريت : واسع . 3 - هريت : واسع الشدقين : « فرس هريت ». 4 - هريت : ثوب متمزق . 5 - هريت : « رجل هريت » : يتكلم بالقبيح ولا يكتم سرا .

    المعجم: الرائد

  6. تَهَارُتٌ
    • [ هـ ر ت ]. ( مصدر تَهَارَتَ ). :- التَّهَارُتُ تِلْكَ عَادَتُهُ :- : الإكْثَارُ مِنَ الكَلامِ .

    المعجم: الغني

  7. تَهَارَتَ
    • [ هـ رت ]. ( فعل : خماسي لازم ). تَهَارَتَ ، يَتَهَارَتُ ، مصدر تَهارُتٌ . :- تَهَارَتَ الرَّجُلُ :- : أكْثَرَ مِنَ الكَلامِ .

    المعجم: الغني

  8. تَهارَت
    • تهارت - تهارتا
      1 - أكثر من الكلام

    المعجم: الرائد

  9. الهَرِيتُ
    • الهَرِيتُ الهَرِيتُ ثوبٌ هَرِيتٌ : ممزَّقٌ .
      وعرضٌ .
      هَرِيتٌ : مطعونٌ فيه .
      ورجلٌ هَرِيتٌ : لا يكتُمُ سِرًّا ويتكلَّم بما هو مُستَقْبَح .

    المعجم: المعجم الوسيط



  10. تَهَارَتَ
    • تَهَارَتَ : تشدَّق وأَكثر من الكلام .

    المعجم: المعجم الوسيط

  11. التهارت
    • صوت الإنسان المتشدق المتفصح

    المعجم: معجم الاصوات

  12. هرت
    • هرت
      1 - أسد

    المعجم: الرائد

  13. هَرَتَ
    • هَرَتَ الشيءَ هَرَتَ ُ هَرْتًا : شقَّهُ ليوسِّعه .
      ويقال : هَرَتَ ثوبَه .
      و هَرَتَ شِدقَه : جذبَه نحو الأُذن .
      و هَرَتَ فلانًا بالرمح : طعَنَه .
      ويقال : هَرَتَ عِرضَه : طَعَنَ فيه .
      و هَرَتَ اللحمَ : أَجاد نضجَه .
      فهو هريتٌ .


    المعجم: المعجم الوسيط

  14. هَرِتَ
    • هَرِتَ الرجلُ وغيرُهُ هَرِتَ َ هَرَتًا : اتَّسع شِدْقُه .
      فهو أَهْرتُ الشِّدق ، وهَرِيتُه .

    المعجم: المعجم الوسيط

  15. هَرَّتَ
    • هَرَّتَ شِدْقَه : وسَّعَه .

    المعجم: المعجم الوسيط

  16. هُرَّتِ
    • هُرَّتِ الإِبلُ هَرًّا ، وهُرَارًا : أَصابها الهُرارُ .
      فهي مهرورةٌ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  17. هَرَت
    • هرت - يهرت ويهرت ، هرتا
      1 - هرته بالرمح : طعنه به . 2 - هرت : عرضه : طعن فيه . 3 - هرت الثوب : مزقه ، شقه . 4 - هرت اللحم : بالغ في طبخه وإنضاجه حتى تهرأ وتفسخ .

    المعجم: الرائد

  18. هرت
    • هرت - يهرت ، هرتا
      1 - هرت الشيء : صار « هريتا »، أي واسعا . 2 - هرت : إتسع شدقه .

    المعجم: الرائد

  19. هرت
    • " هَرَتَ عِرْضَه ، وهَرَطَه ، وهَرَدَه ؛ ابن سيده : هَرَتَ عِرضَه وثَوْبه يَهْرُته ويَهْرِتُه هَرْتاً ، فهو هريتٌ .
      مَزَّقه وطَعَنَ فيه ، لغاتٌ كلها ؛ الأَزهري : هَرَتَ ثوبَه هَرْتاً إِذا شَقَّه .
      ويقال للخطيب من الرجال : أَهْرَتُ الشِّقْشِقةِ ؛ ومنه قول ابن مُقْبل : هُرْت الشَّقَاشِق ، ظَلاَّمُونَ للجُزُرِ والهَرَتُ : سَعَةُ الشِّدْقِ .
      والهَرِيتُ : الواسعُ الشِّدْقَيْن ؛ وقد هَرِتَ ، بالكسر ، وهو أَهْرَتُ الشِّدْقِ وهَرِيتُه .
      وفي حديث رَجاء بن حَيْوة : لا تُحَدِّثْنا عن مُتهارِتٍ أَي مُتَشَدِّقٍ مُتَكاثِر ، مِن هَرَتِ الشِّدْقِ ، وهو سَعَتُه .
      ورجل أَهْرَتُ ، وفرس هَرِيتٌ وأَهْرَتُ : متَّسِعُ مَشَقِّ الفَمِ .
      وجَمَلٌ هَريتٌ ، كذلك ؛ وحيَّة هَرِيتُ الشِّدْقِ ، ومَهْرُوتَتُه ؛ أَنشد يعقوب في صفة حية : مَهْرُوتَةُ الشِّدْقَيْن ، حَولاءُ النَّظَرْ والهَرَتُ : مصدرُ الأَهْرَتِ الشِّدْق .
      وأَسَدٌ أَهْرَتُ : بَيِّنُ الهَرَتِ ، وهَريتٌ ومُنْهَرِتٌ ؛ الأَزهري : أَسَدٌ هَرِيتُ الشِّدْقِ أَي مَهْرُوتٌ ومُنْهَرِتٌ ، وهو مَهرُوتُ الفم ، وكلابٌ مُهَرَّتةُ الأَشْداقِ .
      والهَرْتُ : شَقُّك الشيءَ لتُوَسِّعَه ، وهو أَيضا جَذْبُك الشِّدْقَ نحوَ الأُذن ؛ وفي التهذيب : الهَرْتُ هَرْتُكَ الشِّدْقَ نحوَ الأُذن .
      وامرأَة هَرِيتٌ وأَتُومٌ : مُفْضاةٌ ؛ ورجل هَريتٌ : لا يَكْتُم سِرًّا ؛ وقيل : لا يَكتُم سِرًّا ، ويتكلم مع ذلك بالقبيح .
      وهَرَتَ اللحمَ : أَنْضَجَه وطَبَخَه حتى تَهرَّى .
      وفي الحديث : أَنه أَكلَ كَتِفاً مُهَرَّتةً ومَسَح يَدَه فَصَلَّى ؛ لَحْمٌ مُهَرَّتٌ ومُهَرَّدٌ إِذا نَضِجَ ؛ أَراد قد تَقَطَّعَتْ من نُضْجِها ؛ وقيل : إِنها مُهَرَّدَة بالدال .
      وهاروتُ : اسم مَلَك أَو مَلِك ، والأَعْرَف أَنه اسم مَلَك .
      "

    المعجم: لسان العرب

  20. هرا
    • " الهِراوةُ : العَصا ، وقيل : العصا الضَّخمةُ ، والجمع هَراوى ، بفتح الواو على القياس مثل المَطايا ، كما تقدم في الإِداوةِ ، وهُرِيٌّ على غير قياس ، وكأَن هُرِيّاً وهِرِيّاً إِنما هو على طَرْح الزائد ، وهي الأَلف في هِراوة ، حتى كأَنه ، قال هَرْوة ثم جَمَعه على فُعول كقولهم مَأْنةٌ ومُؤُونٌ وصَخْرة وصُخور ؛ قال كثير : يُنَوَّخُ ثم يُضرَبُ بالهَراوى ، فلا عُرْفٌ لَدَيْه ولا نَكِيرُ وأَنشد أَبو علي الفارسي : رأَيتك لا تُغْنِينَ عَنِّي نَقْرةً ، إِذا اخْتَلَفَتْ فيَّ الهَراوى الدَّمامِك ؟

      ‏ قال : ويروى الهِرِيُّ ، بكسر الهاء .
      وهَراه بالهِراوةِ يَهْرُوه هَرْواً وتَهَرَّاه : ضرَبه بالهِراوةِ ؛ قال عمرو بن مِلْقَط الطائي : يَكْسى ولا يَغْرَثُ مَمْلُوكُها ، إِذا تَهَرَّتْ عَبْدَها الهارِيَهْ وهَرَيْتُه بالعَصا : لغة في هَرَوْتُه ؛ عن ابن الأَعرابي ؛ قال الشاعر : وإِنْ تَهَرَّاهُ بها العَبْدُ الهارْ (* قوله « وفي الحديث انه ، قال لحنيفة إلخ » نص التكملة : وفي حديث النبي ، صلى الله عليه وسلم : أن حنيفة النعم أتاه فأشهده ليتيم في حجره باربعين من الإبل التي كانت تسمى المطيبة في الجاهلية فقال النبي ، صلى الله عليه وسلم : فأين يتيمك يا أبا حذيم ؟ وكان قد حمله معه ، قال : هو ذاك النائم ، وكان يشبه المحتلم .
      فقال ، صلى الله عليه وسلم : لعظمت هذه هراوة يتيم ، يريد شخص اليتيم وشطاطه شبه بالهراوة .) النَّعَمِ ، وقد جاء معه بيَتيمٍ يَعْرِضُه عليه ، وكان قد قارَبَ الاحتِلامَ ورآه نائماً فقال : لعَظُمَت هذه هِراوةُ يَتيمٍ أَي شَخْصُه وجُثَّتُه ، شبَّهه بالهِراوة ، وهي العَصا ، كأَنه حِينَ رآه عظيم الجُثّة اسْتَبْعَدَ أَن يقال له يتيم لأَنّ اليُتْم في الصِّغَر .
      والهُرْيُ : بيت كبير ضَخْم يُجْمَع فيه طَعام السُّلْطانِ ، والجمع أَهْراء ؛ قال الأَزهريّ : ولا أَدرِي أَعربي هو أَم دخيل .
      وهَراةُ : مَوضِعٌ ، النسب إِليه هَرَوِيٌّ ، قلبت الياء واواً كراهية توالي الياءَات ؛ قال ابن سيده : وإِنما قضينا على أَنّ لام هراة ياء لأَن ال لام ياء أَكثر منها واواً ، وإِذا وقفت عليها وقفت بالهاء ، وإِنما قيل مُعاذ الهَرّاء لأَنه كان يَبِيع الثيابَ الهَرَوِيّة فَعُرِفَ بها ولُقِّب بها ؛ قال شاعر من أَهل هَراةَ لما افتتحها عبد الله بن خازم سنة ؟؟: عاوِدْ هَراةَ ، وإِنْ مَعْمُورُها خَرِبا ، وأَسْعِدِ اليومَ مَشْغُوفاً إِذا طَرِبا وارْجِعْ بِطَرْفِكَ نَحْوَ الخَنْدَقَيْنَ تَرَى رُزءاً جَليلاً ، وأَمْراً مُفْظِعاً عَجَبا : هاماً تَزَقَّى وأَوْصالاً مُفَرَّقةً ، ومَنْزِلاً مُقْفِراً مِنْ أَهْلِه خَرِبا لا تَأْمَنَنْ حَدَثاً قَيْسٌ وقد ظَلَمَتْ ، إِنْ أَحْدَثَ الدَّهْرُ في تَصْرِيفه عُقَبا مُقَتَّلُون وقَتّالونَ ، قد عَلِمُوا أَنَّا كذلِك نَلْقَى الحَرْبَ والحَرَبا وهَرَّى فلان عِمامته تَهْرِيةً إذا صَفَّرها ؛ وقوله أَنشده ابن الأَعرابي : رَأَيْتُكَ هَرَّيْتَ العِمامَةَ بَعْدَما أَراك زماناً فاصِعاً لا تَعَصَّبُ وفي التهذيب : حاسِراً لا تَعَصَّبُ ؛ معناه جعلتها هَرَوِية ، وقيل : صَبَغْتَها وصفَّرتها ، ولم يسمع بذلك إِلا في هذا الشعر ، وكانت ساداتُ العرب تَلْبَسُ العمَائم الصُّفر ، وكانت تُحمَل من هَراةَ مَصْبوغةً فقيل لمن لَبِسَ عمامة صفراء : قد هَرَّى عِمامته ، يريد أَن السيد هو الذي يتَعمَّم بالعِمامة الصفراء دون غيره .
      وقال ابن قتيبة : هَرَّيت العِمامة لبستها صَفْراء .
      ابن الأَعرابي : ثوب مُهَرًّى إِذا صبغ بالصَّبِيب ، وهو ماء ورق السمسم ، ومُهَرًّى أَيضاً إِذا كان مصبوغاً كلون المِشْمِش والسِّمسم .
      ابن الأَعرابي : هاراه إِذا طانَزَه ، وراهاه إِذا حامَقَه .
      والهِراوةُ : فَرس الرَّيان بن حُوَيْصٍ .
      قال ابن بري :، قال أَبو سعيد السيرافي عند قول سيبويه عَزَبٌ وأَعْزابٌ في باب تكسير صفة الثلاثي : كان لعبد القيس فرس يقال لها هِراوةُ الأَعْزاب ، يركبها العَزَبُ ويَغْزُو عليها ، فإِذا تأَهَّل أَعْطَوْها عَزَباً آخر ؛ ولهذا يقول لبيد : يَهْدِي أَوائِلَهُنّ كُلُّ طِمِرَّةٍ جَرْداء مِثْلِ هِراوةِ الأَعْزاب ؟

      ‏ قال ابن بري : انقضى كلام أَبي سعيد ، قال : والبيت لعامر بن الطفيل لا للبيد .
      وذكر ابن الأثير في هذه الترجمة ، قال : وفي حديث أَبي سلمة أَنه ، عليه السلام ، قال ذاك الهُراء شيطان وُكِّل بالنُّفوس ، قيل : لم يسمع الهُراء أَنه شيطان إِلا في هذا الحديث ، قال : والهُراء في اللغة السَّمْحُ الجَوادُ والهَذَيانُ ، والله أَعلم .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى هارت في قاموس معاجم اللغة

المعجم الوسيط
رفيق ماروت، ملكان هبطا ببابل فعلَّما الناس السحر.
المعجم الوسيط
الشيءَ ـُ هَرْتاً: شقَّه ليوسِّعه. ويقال: هَرت ثوبَه. وـ شِدقَه: جذبه نحو الأُذن. وـ فلاناً بالرّمح: طعَنَه. ويقال: هرت عِرضَه: طعن فيه. وـ اللَّحمَ: أجاد نضجه. فهو هريت.( هَرِتَ ) الرَّجلُ وغيره ـَ هَرَتاً: اتَّسع شدقه. فهو أهْرَت الشّدق، وهَرِيته.( أهْرَتَ ) اللَّحمَ: هَرَتَه.( هَرَّتَ ) شدقَه: وسَّعَه.( تَهَارَتَ ): تشدَّق وأكثر من الكلام.( الهَرِيت ): ثوب هريت: ممزَّق. وعرض هريت: مطعون فيه. ورجل هريت: لا يكتم سِرًّا ويتكلَّم بما هو مُسْتَقْبَح.
الصحاح في اللغة
 هَرَتَ اللحم: طبخَه حتَّى تَهَرَّأ. وهَرَتَ الثوبَ، أي مزَّقه. وهَرَتَ عِرضَه، إذا طعن فيه. والهَريتُ: الواسعُ الشدقين؛ تقول منه: هَرِتَ بالكسر. وأسد أهْرَتُ بيِّنُ الهَرَتِ، وهو مَهْروتُ الفمِ. وكلابٌ مُهَرَّتَةُ الأشداقِ. وربَّما قالوا للمرأة المُفْضاةِ: هَريتٌ.
تاج العروس

" الهرت : الطعن " في العرض . هرت عرضه وهرده وهرطه كلها لغات . الهرت " : الطبخ البالغ " يقال : هرت اللحم : أنضجه وطبخه حتى تهرأ وفي الحديث " أنه أكل كتفا مهرتة ومسح يده فصلى " لحم مهرت ومهرد إذا نضج أراد : قد تقطعت من نضجها وقيل : إنها مهردة بالدال . الهرت " : التمزيق " في الثياب قال ابن سيده : هرت عرضه وثوبه " يهرت ويهرت " هرتا : مزقه وطعن فيه فهو هريت . وقال الأزهري : هرت ثوبه هرتا إذا شقه . الهرت محركة : سعة الشدق . " الهريت : الواسع " الشدقين . " وقد هرت كفرح " وهو أهرت الشدق وهريته . قال الأزهري : ويقال للخطيب من الرجال : أهرت الشقشقة ومنه قول ابن مقبل :

عاد الأذلة في دار وكان بها ... هرت الشقاشق ظلامون للجزر وفي حديث رجاء بن حيوة : " لا تحدثنا عن متهارت " أي متشدق مكاثر من هرت الشدق وهو سعته . ورجل أهرت وفرس هريت وأهرت : متسع مشق الفم وجمل هريت كذلك وحية هريت الشدق ومهروتته أنشد يعقوب - في صفة حية - :

" مهروتة الشدقين حولاء النظر امرأة هريت وهي " المفضاة " الهريت " : الأسد " والهرت : مصدر الأهرت الشدق وأسد أهرت بين الهرت " كالهرت " ككتف " والهروت " كصبور " والهرات " ككتان والمهرت كمعظم زاده في اللسان قال الأزهري : أسد هريت الشدق أي مهروت ومنهرت وهو مهروت الفم وكلاب مهرتة الأشداق . والهرت : شقك الشيء لتوسعه . وهو أيضا : جذبك الشدق نحو الأذن وفي التهذيب : الهرت : هرتك الشدق نحو الأذن . " ورجل " هريت " : لا يكتم سرا ويتكلم " مع ذلك " بالقبيح " ومما بقي عليه : هاروت : وهو اسم ملك أو ملك والأعرف الأول قال شيخنا : والمشهور أنه اسم أعجمي وهو الأصوب زاد الصاغاني : ودليل عجمته منع الصرف ولو كان من الهرت - كما زعم بعض الناس - لانصرف

لسان العرب
هَرَتَ عِرْضَه وهَرَطَه وهَرَدَه ابن سيده هَرَتَ عِرضَه وثَوْبه يَهْرُته ويَهْرِتُه هَرْتاً فهو هريتٌ مَزَّقه وطَعَنَ فيه لغاتٌ كلها الأَزهري هَرَتَ ثوبَه هَرْتاً إِذا شَقَّه ويقال للخطيب من الرجال أَهْرَتُ الشِّقْشِقةِ ومنه قول ابن مُقْبل هُرْت الشَّقَاشِق ظَلاَّمُونَ للجُزُرِ والهَرَتُ سَعَةُ الشِّدْقِ والهَرِيتُ الواسعُ الشِّدْقَيْن وقد هَرِتَ بالكسر وهو أَهْرَتُ الشِّدْقِ وهَرِيتُه وفي حديث رَجاء بن حَيْوة لا تُحَدِّثْنا عن مُتهارِتٍ أَي مُتَشَدِّقٍ مُتَكاثِر مِن هَرَتِ الشِّدْقِ وهو سَعَتُه ورجل أَهْرَتُ وفرس هَرِيتٌ وأَهْرَتُ متَّسِعُ مَشَقِّ الفَمِ وجَمَلٌ هَريتٌ كذلك وحيَّة هَرِيتُ الشِّدْقِ ومَهْرُوتَتُه أَنشد يعقوب في صفة حية مَهْرُوتَةُ الشِّدْقَيْن حَولاءُ النَّظَرْ والهَرَتُ مصدرُ الأَهْرَتِ الشِّدْق وأَسَدٌ أَهْرَتُ بَيِّنُ الهَرَتِ وهَريتٌ ومُنْهَرِتٌ الأَزهري أَسَدٌ هَرِيتُ الشِّدْقِ أَي مَهْرُوتٌ ومُنْهَرِتٌ وهو مَهرُوتُ الفم وكلابٌ مُهَرَّتةُ الأَشْداقِ والهَرْتُ شَقُّك الشيءَ لتُوَسِّعَه وهو أَيضا جَذْبُك الشِّدْقَ نحوَ الأُذن وفي التهذيب الهَرْتُ هَرْتُكَ الشِّدْقَ نحوَ الأُذن وامرأَة هَرِيتٌ وأَتُومٌ مُفْضاةٌ ورجل هَريتٌ لا يَكْتُم سِرًّا وقيل لا يَكتُم سِرًّا ويتكلم مع ذلك بالقبيح وهَرَتَ اللحمَ أَنْضَجَه وطَبَخَه حتى تَهرَّى وفي الحديث أَنه أَكلَ كَتِفاً مُهَرَّتةً ومَسَح يَدَه فَصَلَّى لَحْمٌ مُهَرَّتٌ ومُهَرَّدٌ إِذا نَضِجَ أَراد قد تَقَطَّعَتْ من نُضْجِها وقيل إِنها مُهَرَّدَة بالدال وهاروتُ اسم مَلَك أَو مَلِك والأَعْرَف أَنه اسم مَلَك
الرائد
* هرت يهرت ويهرت: هرتا. 1-ه بالرمح: طعنه به. 2-عرضه: طعن فيه. 3-الثوب: مزقه، شقه. 4-اللحم: بالغ في طبخه وإنضاجه حتى تهرأ وتفسخ.
الرائد
* هرت يهرت: هرتا. 1-الشيء: صار «هريتا»، أي واسعا. 2-إتسع شدقه.
الرائد
* هرت تهريتا. الشيء: وسعه «هرت شدقه».ج
الرائد
* هرت. أسد.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: