الأَوْتَلُ : الرجلُ الذي ملأَ بطنَهُ من الشراب . والجمع : الوُتْل.
وتل(المعجم لسان العرب)
"التهذيب: ابن الأَعربي الوُتُلُ (* قوله «الوتل»، قال في القاموس بضمتين وضبط في التكملة كقفل وهو القياس) من الرجال الذين مَلَؤُوا بطونهم من الشراب، الواحد أَوْتَل، والكُتَّام، بالتاء: المالئوها من الطعام. "
وُتُلُ(المعجم القاموس المحيط)
ـ وُتُلُ: الرجالُ الذين مَلؤُوا بُطونَهُم من الشَّراب جَمْعُ أوْتَلَ.
تُوَلَةُ(المعجم القاموس المحيط)
ـ تُوَلَةُ: السِّحْرُ أو شِبْهُهُ، وخَرَزةٌ تُحَبَّبُ مَعَها المرأةُ إلى زَوْجِها، كالتِّوَلَةِ فيهما، والداهِيَةُ المُنْكَرَةُ، كالتَّوْلَةِ والتُّولَةُ، ج: تولاتٌ. ـ تالَ يَتولَ: عالَجَ السِّحْرَ. ـ تالُ: صِغارُ النَّخْل وفُسْلانُها، واحِدَتُها: تالَةٌ. ـ محمدُ بنُ أحمدَ بنِ تَوْلَةَ: مُحَدِّثٌ. ـ تَويلَةُ: جَماعَةٌ. ـ عَبْدُ الله بنُ تَوْلَى: تابعيٌّ. ـ تَويلٌ: جَدُّ حَنْظَلَةَ بنِ صَفْوانَ، مِنْ أُمَراءِ مِصْرَ. ـ تُوَيْلُ: قَيْسُ بنُ تُوَيْلٍ. ـ تاويلَةُ: نَبْتٌ. ـ جاءَ بِدولاهُ وتُولاهُ، ودولاتِه وتولاتِه: بالدَّواهي.
التَّلَهُ(المعجم القاموس المحيط)
ـ التَّلَهُ: التَّلَفُ، والحَيْرَةُ، والوَلَهُ، والفِعْلُ تَلِهَ وتَلِهَ كذا، ـ تَّلَهُ عنه: أُنْسِيَهُ. ـ أتْلَهَهُ المَرَضُ: أتْلَفَهُ. ـ مَتْلُوهُ العَقْلِ وتالِهُه: ذاهِبُه.