وصف و معنى و تعريف كلمة وأسدكن:


وأسدكن: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ واو (و) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على واو (و) و ألف همزة (أ) و سين (س) و دال (د) و كاف (ك) و نون (ن) .




معنى و شرح وأسدكن في معاجم اللغة العربية:



وأسدكن

جذر [أسد]

  1. وَسَّدَ: (فعل)
    • وسَّدَ يوسِّد ، تَوْسيدًا ، فهو مُوسِّد ، والمفعول مُوسَّد
    • وَسَّده الوسادةَ :جعلها تحت رأسه
    • وسَّد الأمرَ إليه: أسنده، إِذَا وُسِّدَ الأَمْرُ إِلَى غَيْرِ أَهْلِهِ فَانْتَظِرِ السَّاعَةَ(حديث)
  2. وُسُد: (اسم)
    • وُسُد : جمع وِساد
  3. تَوَسَّدَ: (فعل)
    • توسَّدَ يتوسَّد ، توسُّدًا ، فهو مُتوسِّد ، والمفعول مُتوسَّد
    • تَوَسَّدَ الوِسَادَةَ : جَعَلَهَا تَحْتَ رَأسِهِ، أيْ وَضَعَ رَأْسَهُ عَلَيْهَا، اِتَّكَأَ
    • تَوَسَّدَ ذراعَه: نام عليها وجعلها كالوِسادة له
  4. تَوسُّد: (اسم)
    • مصدر تَوَسَّدَ
    • تَوَسُّدُ الوِسَادةِ: وَضْعُ الرَّأْسِ عَلَيْهَا
    • تَوَسُّدُ الذِّرَاعِ : اِتِّخَاذُهُ وِسَادَةً


  5. توسُّد: (اسم)
    • توسُّد : مصدر تَوَسَّدَ
  6. وَسادة: (اسم)
    • الجمع : وِسادات و وَسائدُ و ِساد؛
    • وَسادة / وُسادة / وِسادة
    • مِخَدّة، ما يُوضع تحت الرَّأس عند النَّوْم وسائدُ من صوف/ قطن
  7. أَوسَدَ: (فعل)
    • أَوْسَدَ في السير: أَسرع
  8. وَسائدُ: (اسم)
    • وَسائدُ : جمع وَسادة
  9. تَوسيد: (اسم)
    • مصدر وَسَّدَ
    • تَوْسِيدُ الوِسَادَةِ: جَعْلُهَا تَحْتَ رَأْسِهِ
    • تَوْسِيدُهُ مُهِمَّةً : إسْنَادُهَا إِلَيْهِ
  10. مُتَوَسِّد: (اسم)


    • فاعل مِنْ تَوَسَّدَ
    • مُتَوَسِّدٌ ذِرَاعَهُ : مُتَّكِئٌ
    • مُتَوَسِّدٌ الأَرْضَ : مُفْتَرِشٌ الأَرْضَ، نَائِمٌ عَلَيْهَا
  11. مُتوسَّد: (اسم)
    • مُتوسَّد : اسم المفعول من تَوَسَّدَ
  12. مُتوسِّد: (اسم)
    • مُتوسِّد : فاعل من تَوَسَّدَ
  13. تَوْسيد: (اسم)
    • تَوْسيد : مصدر وَسَّدَ
  14. الوسادة: (مصطلحات)
    • بكسر الواو ، جمع وسائد ، المخدة = ما يوضع تحت الرأس عند النوم. (فقهية)
  15. تَوَسَّدَ الطِّفِلُ ذِرَاعَ أُمِّهِ:
    • جَعَلَهَا كَالوِسَادَةِ لَهُ. تَوَسَّدَ الأرْضَ.
  16. توسّد الأرض:


    • نام عليها وجعلها وسادة له ''توسَّد الترابَ''.
  17. تَوَسَّدَ الوِسَادَةَ:
    • جَعَلَهَا تَحْتَ رَأسِهِ، أيْ وَضَعَ رَأْسَهُ عَلَيْهَا، اِتَّكَأَ.
  18. تَوَسَّدَ ذراعَه:
    • نام عليها وجعلها كالوِسادة له.
  19. تَوَسُّدُ الذِّرَاعِ:
    • اِتِّخَاذُهُ وِسَادَةً.
  20. تَوْسِيدُ الوِسَادَةِ:
    • جَعْلُهَا تَحْتَ رَأْسِهِ.
  21. وَسَّدَ الوِسَادَ:
    • المِخَدَّةَ، الْمُتَّكَأَ.
  22. وَسَّده الوسادةَ:


    • جعلها تحت رأسه.
  23. وسّد الأمر إليه:
    • أسنده ''إِذَا وُسِّدَ الأَمْرُ إِلَى غَيْرِ أَهْلِهِ فَانْتَظِرِ السَّاعَةَ [حديث] ''.
  24. تَوْسِيدُهُ مُهِمَّةً:
    • إسْنَادُهَا إِلَيْهِ.
  25. مُتَوَسِّدٌ الأَرْضَ:
    • مُفْتَرِشٌ الأَرْضَ، نَائِمٌ عَلَيْهَا.
,
  1. وسد
    • "الوِساد والوِسادَةُ: المِخَدَّةُ، والجمع وسائِدُ وَوُسُدٌ.
      ابن سيده وغيره: الوِسادُ المِتَّكَأُ وقد تَوَسَّد ووَسَّدَه إِياه فَتَوسَّد إِذا جعَله تحت رأْسه، قال أَبو ذؤيب: فكُنْتُ ذَنُوبَ البِئْرِ لَمَّا تَوَشَّلَتْ،وسُرْبِلْت أَكْفاني، ووُسِّدْتُ ساعدي وفي الحديث:، قال لعدِيّ بن حاتم: إِنَّ وِسادَكَ إِذَنْ لَعَرِيضٌ؛ كَنى بالوِسادِ عن النوم لأَنه مَظِنَّته، أَراد أَن نومك إِذَنْ كثير، وكَنى بذلك عن عِرَضِ قفاه وعِظَمِ رأْسه، وذلك دليل الغَباوَةِ؛ ويشهد له الرواية الأُخرى: إِنك لَعَريضُ القَفا، وقيل: أَراد أَنَّ من تَوَسَّدَ الخيطين المكنى بهما عن الليل والنهار لَعَرِيضُ الوساد.
      وفي حديث أَبي الدرْداء:، قال له رجل: إِني أُريد أَن أَطلب العلم وأَخشَى أَن أُضَيَّعَه،فقال: لأَنْ تَتَوَسَّدَ العلم خير لك من أَن تَتَوسَّدَ الجهل.
      وفي الحديث: أَن شُرَيحاً الحضرمي ذُكر عند رسول الله، صلى الله عليه وسلم، فقال: ذاك رجل لا يَتَوَسَّدُ القرآن؛ قال ابن الأَعرابي: لقوله لا يتوسد القرآن وجهان: أَحدهما مدح والآخر ذم، فالذي هو مدح أَنه لاينام عن القرآن ولكن يَتَهَجَّد به، ولا يكون القرآنُ مُتَوَسَّداً معه بل هو يُداوِمُ قِراءتَه ويُحافِظُ عليها؛ وفي الحديث: لا تَوَسَّدوا القرآن واتْلُوه حق تُلاوته، والذي هو ذمّ أَنه لا يقرأُ القرآن ولا يحفظه ولا يُديمُ قراءته وإِذا نام لم يكن معه من القرآن شيء، فإِن كان حَمِدَه فالمعنى هو الأَوّل،وإِن كان ذمَّه فالمعنى هو الآخر.
      قال أَبو منصور: وأَشبههما أَنه أَثْنَى عليه وحَمِدَه.
      وقد روي في حديث آخر: من قرأَ ثلاث آيات في ليلة لم يكن مُتَوسَّداً للقرآن.
      يقال: تَوَسَّدَ فلان ذِراعه إِذا نام عليه وجعله كالوِسادة له.
      قال الليث: يقال وسَّدَ فلانٌ فلاناً وِسادة، وتَوَسَّد وِسادة إِذا وضَع رأْسه عليها، وجمع الوِسادِة وسَائِدُ.
      والوِسادُ: كل ما يوضع تحت الرأْس وإِن كان مِن تراب أَو حجارة؛ وقال عبد بني الحسحاس: فَبِتْنا وِسادانا إِلى عَلَجانةٍ وحِقْفٍ، تهاداه الرِّياحُ تَهادِيا

      ويقال للوسادة: إِسادة كما، قالوا للوِشاحِ: إِشاح.
      وفي الحديث: إِذا وُسِّدَ الأَمرُ إِلى غير أَهله فانتظر الساعة أَي أَُسْنِدَ وجُعِلَ في غير أَهله؛ يعني إِذا سُوِّدَ وشُرِّفَ غيرُ المستحق للسيادة والشرف؛ وقيل: هو من السيادة أَي إِذا وُضعت وِسادةُ المُلْك والأَمر والنهي لغير مستحقهما، وتكون إِلى بمعنى اللام.
      والتوسِيد: أَن تمدّ الثلام (* قوله «الثلام» كذا بالأصل.) طولاً حيث تبلغه البقر.
      وأَوْسَدَ في السير: أَغَذَّ.
      وأَوْسَدَ الكلبَ: أَغْراه بالصَّيْدِ مثل آسَدَه.
      "

    المعجم: لسان العرب

  2. توسَّدَ

    • توسَّدَ يتوسَّد ، توسُّدًا ، فهو مُتوسِّد ، والمفعول مُتوسَّد :-
      توسَّد الوسادةَ وضع رأسَه عليها، اتَّكأ، أو نام عليها.
      توسَّد الأرضَ: نام عليها وجعلها وسادة له :-توسَّد الترابَ.
      توسَّد ذراعَيْه: مُطاوع وسَّدَ: اتَّكأ عليهما واتَّخذ منهما وسادة :-توسَّد الطفلُ صدرَ أمّه.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  3. تَوَسَّدَ
    • [و س د]. (فعل: خماسي متعد). تَوَسَّدْتُ، أتَوَسَّدُ، تَوَسَّدْ، مصدر تَوْسُّدٌ.
      1. :-تَوَسَّدَ الوِسَادَةَ :- : جَعَلَهَا تَحْتَ رَأسِهِ، أيْ وَضَعَ رَأْسَهُ عَلَيْهَا، اِتَّكَأَ.
      2. :-تَوَسَّدَ الطِّفِلُ ذِرَاعَ أُمِّهِ :- : جَعَلَهَا كَالوِسَادَةِ لَهُ. :-تَوَسَّدَ الأرْضَ.

    المعجم: الغني

  4. وسَّدَ
    • وسَّدَ يوسِّد ، تَوْسيدًا ، فهو مُوسِّد ، والمفعول مُوسَّد :-
      وَسَّده الوسادةَ جعلها تحت رأسه.
      وسَّد الأمرَ إليه: أسنده :-إِذَا وُسِّدَ الأَمْرُ إِلَى غَيْرِ أَهْلِهِ فَانْتَظِرِ السَّاعَةَ [حديث] .

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  5. وسد
    • و س د: الوِسَادُ و الوِسَادة بكسر الواو فيهما المخدة والجمع وَسَائد و وُسُدٌ بضمتين و وَسَّدْتُه الشيء تَوْسِيدا فَتَوَسَّدَه إذا جعلته تحت رأسه


    المعجم: مختار الصحاح

  6. تَوَسَّدَ
    • تَوَسَّدَ : اتَّكأَ.
      و تَوَسَّدَ الشيءَ: مطاوع وَسَّدَهُ إِياه.
      و تَوَسَّدَ وِسادةً (بثليث الواو) : وضع رأْسَهُ عليها.
      و تَوَسَّدَ ذراعَه: نام عليها وجعلها كالوِسادة له.

    المعجم: المعجم الوسيط

  7. وَسَّدَ
    • [و س د]. (فعل: رباعي متعد بحرف). وَسَّدْتُ، أُوَسِّدُ، وَسِّدْ، مصدر تَوْسِيدٌ.
      1. :-وَسَّدَهُ الوِسَادَةَ :- : جَعَلَهَا تَحْتَ رَأْسِهِ.
      2. :-وَسَّدَ إِلَيْهِ مُهِمَّةً كَبِيرَةً :- : أَسْنَدَهَا إِلَيْهِ.

    المعجم: الغني

  8. توسَّد
    • توسد - توسدا
      1- توسد الوسادة : وضع رأسه عليها. 2- توسد : إتكأ. 3- توسد الذراع أو الأرض : نام عليها وجعلها كالوسادة له.

    المعجم: الرائد

  9. وَسادة
    • وَسادة / وُسادة / وِسادة :-
      جمع وِسادات ووَسائدُ: وِساد؛ مِخَدّة، ما يُوضع تحت الرَّأس عند النَّوْم :-وسائدُ من صوف/ قطن.

    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  10. وَسَّد
    • وسد - توسيدا
      1- وسده الوسادة : جعلها تحت رأسه. 2- وسد اليه الأمر : أسنده إليه.

    المعجم: الرائد

  11. الوِسَادةُ
    • الوِسَادةُ (بتثليث الواو) : الوِسادُ. والجمع : وِساداتٌ، ووسائدُ.

    المعجم: المعجم الوسيط

  12. الوِسَادُ
    • الوِسَادُ : المِخَدَّة.
      .
      ويقال: هو عريضُ الوِسادِ: غبِيُّ.
      و الوِسَادُ المُتَّكأُ.
      و الوِسَادُ كلُّ ما يُوضَعُ تحت الرأْس، وإن كان من ترابٍ أَو حِجارة. والجمع : وُسْدٌ (بسكون السين وضمها) .

    المعجم: المعجم الوسيط

  13. تَوسُّدٌ
    • [و س د]. (مصدر تَوَسَّدَ).
      1. :-تَوَسُّدُ الوِسَادةِ :-: وَضْعُ الرَّأْسِ عَلَيْهَا.
      2. :-تَوَسُّدُ الذِّرَاعِ :- : اِتِّخَاذُهُ وِسَادَةً.

    المعجم: الغني

  14. وَسادة
    • وسادة - و وسادة و وسادة
      1-مخدة، جمع : وسادات ووسائد

    المعجم: الرائد

  15. تَوْسِيدٌ
    • [و س د]. (مصدر وَسَّدَ).
      1. :-تَوْسِيدُ الوِسَادَةِ :-: جَعْلُهَا تَحْتَ رَأْسِهِ.
      2. :-تَوْسِيدُهُ مُهِمَّةً :- : إسْنَادُهَا إِلَيْهِ.

    المعجم: الغني

  16. مُتَوَسِّدٌ
    • جمع: ون، ات. [و س د]. (فاعل مِنْ تَوَسَّدَ).
      1. :-مُتَوَسِّدٌ ذِرَاعَهُ :- : مُتَّكِئٌ.
      2. :-مُتَوَسِّدٌ الأَرْضَ :- : مُفْتَرِشٌ الأَرْضَ، نَائِمٌ عَلَيْهَا.

    المعجم: الغني

  17. أَوسَد
    • أوسد - إيسادا
      1- أوسد في السير : أسرع. 2- أوسد الكلب بالصيد : أغراه به.

    المعجم: الرائد

  18. توسّد الأرض
    • نام عليها وجعلها وسادة له :-توسَّد الترابَ.

    المعجم: عربي عامة

  19. وسّده الوسادة
    • جعلها تحت رأسه.

    المعجم: عربي عامة

  20. وَسَّدَ
    • وَسَّدَ فلاناً الشيءَ: جعله تحتَ رأْسه.
      و وَسَّدَ الأَمرَ إِليه: أَسنده.

    المعجم: المعجم الوسيط

  21. وَسَادَةٌ
    • جمع: ات، وَسَائِدُ. [و س د]. :-وَضَعَ الوِسَادَةَ تَحْتَ رَأْسِهِ :- : المِخَدَّةَ، أَيْ مَا يُوضَعُ تَحْتَ رَأْسِ النَّائِمِ.

    المعجم: الغني

  22. توسّد الوسادة
    • وضع رأسَه عليها، اتَّكأ، أو نام عليها.

    المعجم: عربي عامة

  23. توسّد ذراعيْه
    • مُطاوع وسَّدَ

    المعجم: عربي عامة

  24. وسّد الأمر إليه
    • أسنده :-إِذَا وُسِّدَ الأَمْرُ إِلَى غَيْرِ أَهْلِهِ فَانْتَظِرِ السَّاعَةَ [حديث].

    المعجم: عربي عامة

  25. أَوْسَدَ
    • أَوْسَدَ في السير: أَسرع.

    المعجم: المعجم الوسيط



معنى وأسدكن في قاموس معاجم اللغة

قاموس معاجم
اسم مذكر
اسم علم مذكر عربي، وهو الحيوان المفترس ملك الغابة المعروف. وقد يجعلونه مركباً مثل: أسد الدين شيركوه، وأسد الدولة.
اصل اسم أسَد: عربي
من مشاهير هذا الاسم:
أسد الدين شيركوه بن شاذي:

أسد الدين شيركوه (توفي في 22 فبراير 1096) قائد عسكري في الدولة الزنكية وعم صلاح الدين الأيوبي، ساهمت انجازات اسد الدين شيركوه العسكرية في مصر في تأسيس الدولة الأيوبية في المصر.

معجم الغني
**أَسَد**ٌ \- ج:** أُسُدُ**،** أُسودٌ**. (قَدْ يَقَعُ على الْمُذَكَّرِ وَالْمُؤَنَّثِ).: جِنْسٌ مِنَ السِّباعِ اللَّبونَةِ مِنْ فَصيلَةِ السِّنَّوْرِيَّاتِ، آكِلاتِ اللُّحومِ، يُعْرَفُ بِمَلِكِ الغابَةِ. 1. "وَقَفَ الأَسَدُ أَمامَ عَرينِهِ، يَتَأَمَّلُ مُرورَ مَوْكِبِ الحَيَواناتِ". 2. "هُوَ الأسَدُ": يُشَبَّهُ بِالأسَدِ لِشَجاعَتِهِ. "أَجْرَأُ مِنَ الأسَدِ".
معجم اللغة العربية المعاصرة
استأسدَ/ استأسدَ على يستأسد، استئسادًا، فهو مُستأسِد، والمفعول مستأسَد عليه • استأسد الرَّجلُ: صار كالأَسَد جرأةً وشجاعةً "استأسد في مقاومة العدوّ". • استأسد على الخصم: اجترأ وأقدم على مهاجمته "يستأسد على من يحاول إذلاله".
معجم اللغة العربية المعاصرة
تأسَّدَ يتأسَّد، تأسُّدًا، فهو مُتَأَسِّد • تأسَّد الرَّجلُ: صار كالأَسَد.
مختار الصحاح
أ س د : الأَسَدُ جمعه أُسُودٌ و أُسُدٌ بضمتين مقصور منه مثقل وأسد مخفف منه و آسُدٌ و آسَادٌ بمد أولهما كأجبل وأجبال والأنثى أسَدَةٌ وأرض مَأْسَدَةٌ بوزن متربة أي ذات أسد و أَسِدَ الرجل إذا رأى الأسد فدهش من الخوف وأسد أيضا صار كالأسد في أخلاقه وبابهما طرب وفي الحديث { إذا دخل فهد وإذا خرج أسد } و اسْتَأْسَدَ عليه اجترأ و الإسَادَةُ بالكسر لغة في الوسادة
لسان العرب
الأَسَد من السباع معروف والجمع آساد وآسُد مثل أَجبال وأَجبل وأُسُود وأُسُد مقصور مثل وأَسْدٌ مخفف وأُسْدانٌ والأُنثى أَسَدة وأَسَدٌ آسد على المبالغة كما قالوا عَرادٌ عَرِدٌ عن ابن الأَعرابي وأَسَدٌ بَيّنُ الأَسَد نادر كقولهم حِقَّهٌ بيّن الحقَّةِ وأَرض مأْسَدة كثيرة الأُسود والمأْسدة له موضعان يقال لموضعِ الأَسد مأْسدة ويقال لجمع الأَسَد مأْسدة أَيضاً كما يقال مَشْيَخة لجمع الشيخ ومَسْيَفة للسيوف ومَجَنَّة للجن ومَضَبَّة للضباب واستأْسد الأْسدَ دعاه قال مهلهل إِني وجدت زُهيراً في مآثِرِهم شبْهَ الليوثِ إِذا استأْسدتَهم أَسِدوا وأَسِد الرجلُ استأْسد صار كالأَسد في جراءَته وأَخلاقه وقيل لامرأَة من العرب أَيّ الرجال زوجك ؟ قالت الذي إِن خرج أَسِدَ وإِن دخل فهِدَ ولا يسأَل عما عهِدَ وفي حديث أُم زرع كذلك أَي صار كالأَسد في الشجاعة يقال أَسِد واستأْسد إِذا اجترأَ وأَسِد الرجل بالكسر يأْسَدُ أَسَداً إِذا تحير ورأَى الأَسد فدهِش من الخَوف واستأْسد عليه اجترأَ وفي حديث لقمان بن عاد خذ مني أَخي ذا الأَسَدِ الأَسَدُ مصدر أَسِد يأْسَدُ أَي ذو القوّة الأَسدية وأَسد عليه غضب وقيل أَسد عليه سفه واستأْسد النبت طال وعظم وقيل هو أَن ينتهي في الطول ويبلغ غايته وقيل هو إِذا بلغ والتف وقوي وأَنشد الأَصمعي لأَبي النجم مستأْسِدٌ أَذْنابُه في عَيْطلِ يقول للرائِدِ أَعشبتَ انْزلِ وقال أَبو خراش الهذلي يُفَحّين بالأَيدي على ظهرِ آجنٍ له عَرْمَضٌ مستأْسدٌ ونَجيل قوله يفحّين أَي يفرّجن بأَيديهن لينال الماء أَعناقهن لقصرها يعني حُمُراً وردت الماء والعَرمَض الطحلب وجعله مستأْسداً كما يستأْسد النبت والنجيل النزّ والطين وآسَدَ بين القوم ( * قوله « وآسد بين القوم » كذا بالأصل وفي القاموس مع الشرخ كضرب أفسد بني القوم ) أَفسد وآسد الكلبَ بالصيد إِيساداً هيجه وأَغراه وأَشلاه دعاه وآسَدْتُ بين الكلاب إِذا عارشت بينها وقال رؤْبة تَرمِي بنا خِندِفُ يوم الإِيساد والمؤسِدُ الكلاَّب الذي يُشْلي كلبه للصيد يدعوه ويغريه وآسدت الكلْبَ وأَوسدته أَغريته بالصيد والواو منقلبة عن الأَلف وآسدَ السيرَ كأَسْأَدَهُ عن ابن جني قال ابن سيده وعسى أَن يكون مقلوباً عن أَسأَد ويقال للوسادة الإِسادة كما قالوا للوشاحِ إِشاح وأُسَيْد وأَسِيدٌ اسمان والأَسَدُ قبيلة التهذيب وأَسَد أَبو قبيلة من مضر وهو أَسَد بن خزيمة بن مدركة بن الياس بن مضر وأَسَد أَيضاً قبيلة من ربيعة وهو أَسَد بن ربيعة بن نزار والأَسْد لغة في الأَزد يقال هم الأَسْد شنوءة والأَسْديّ بفتح الهمزة ضرب من الثياب وهو في شعر الحطيئة يصف قفزاً مُستهلكُ الوِرْدُ كالأَسْدِيّ قد جعَلَتْ أَيدي المَطِيِّ به عادِيِّةً رَغُبا مستهلك الورد أَي يهلك وارده لطوله فشبهه بالثوب المُسَدَّى في استوائه والعادية الآبار والرغب الواسعة الواحد رغيب قال ابن بري صوابه الأُسْدِيُّ بضم الهمزة ضرب من الثياب قال ووهم من جعله في فصل أَسد وصوابه أَن يذكر فيفصل سديَ قال أَبو علي يقال أُسْديّ وأُسْتيٌّ وهو جمع سَدىً وستىً للثوب المُسَدَّى كأُمْعُوز جمع مَعَزٍ قال وليس بجمع تكسير وإِنما هو اسم واحد يراد به الجمع والأَصل فيه أُسْدُويٌّ فقلبت الواو ياء لاجتماعهما وسكون الأَوّل منهما على حد مرميّ ومخشيّ
الرائد
* أسد يأسد: أسدا. 1-أفسد بين القوم. 2-الكلب بالصيد: أغراه به وحثه عليه.
الرائد
* أسد يأسد: أسدا. 1-خاف من رؤية الأسد. 2-صار كالأسد في جرأته وأخلاقه. 3-عليه: اجترأ.
الرائد
* أسد إسدادا. (سدد) 1-طلب السداد والاستقامة أو أصابهما. 2-الشيء: استقام.
الرائد
* أسد تأسيدا. الكلب بالصيد: أغراه به وهيجه.
الرائد
* أسد. ج أسد وأسد وآساد وآسد وأسود وأسدان. 1-مص. أسد. 2-نوع من السباع اللبون المفترسة، يعيش في «أفريقيا»، يلقب بـ«ملك الحيوانات». 3-شجاع. 4-«داء الأسد»: داء كالبرص. 5-«حصة الأسد»: الحصة الكبرى.
الرائد
* أسد. (سدد) ذو الصواب، ج سد، م سداء.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: