وصف و معنى و تعريف كلمة والبك:


والبك: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ واو (و) و تنتهي بـ كاف (ك) و تحتوي على واو (و) و ألف (ا) و لام (ل) و باء (ب) و كاف (ك) .




معنى و شرح والبك في معاجم اللغة العربية:



والبك

جذر [ولب]

  1. لَبِك: (اسم)
    • لَبِك : فاعل من لَبِكَ
  2. لَبَكَ: (فعل)
    • لبَكَ يلبُك ، لَبْكًا ، فهو لابك ، والمفعول مَلْبوك
    • لَبَكَ شُغْلَهُ : خَلَطَهُ
    • لَبَكَ الشيءَ والأَمرَ : خلطه
  3. لَبِك: (اسم)
    • أَمْرٌ لَبِكٌ : مُلْتَبِسٌ، مُخْتَلِطٌ
    • صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من لبِكَ
  4. لَبْك: (اسم)
    • لَبْك : مصدر لَبَكَ


  5. لَبك: (اسم)
    • اللَّبْكُ : الشيءُ المخلوط
  6. لَبِكَ: (فعل)
    • لبِكَ يلبَك ، لَبَكًا ، فهو لَبِك
    • لبِكَ الأمرُ: التبك، اختلط والتبس
  7. لبَّكَ: (فعل)
    • لبَّكَ يلبِّك ، تلبيكًا ، فهو مُلبِّك ، والمفعول مُلبَّك
    • لبَّك الشّيءَ:لبَكه؛ خلطه وليَّنه
    • لبَّكت المعدةَ: أصابها بسوء الهضم
  8. تلبُّك: (اسم)
    • تلبُّك : مصدر تَلَبَّكَ
  9. لابك: (اسم)
    • لابك : فاعل من لَبَكَ
  10. لَبكة: (اسم)


    • اللَّبْكَةُ : الشيءُ المخلوط
    • وَقَعَ فِي لَبْكَةٍ مَا بَعْدَهَا مِنْ لَبْكَةٍ : فِي اخْتِلاَفٍ لاَ يَرَى مِنْهُ أَيَّ وُضُوحٍ
  11. لَبيكة: (اسم)
    • اللَّبِيكَةُ : أَقِطٌ ودقيقٌ أَو تمرٌ وسَمْنٌ يُخلَطُ ويُصَبُّ عليه السمن أَو الزيت ولا يُطبخ
  12. مُلبَّك: (اسم)
    • مُلبَّك : اسم المفعول من لبَّكَ
  13. مُلبِّك: (اسم)
    • مُلبِّك : فاعل من لبَّكَ
  14. لَبَكة: (اسم)
    • تَنَاوَلَ لَبَكَةً : لُقْمَةً أَوْ قِطْعَةً مِنْ ثَرِيدٍ
  15. اِلتَبَكَ: (فعل)
    • التبكَ على يلتبك ، التباكًا ، فهو مُلتبِك ، والمفعول مُلْتَبَكٌ عليه
    • التبك عليّ الأمرُ :لبِكَ؛ التبس، اختلط
  16. تَلَبَّكَ: (فعل)


    • تلبَّكَ يتلبَّك ، تلبُّكًا ، فهو مُتلبِّك
    • تَلَبَّكَ الأمْرُ : اِخْتَلَطَ ، أَشْكَلَ
    • تَلَبَّكَتِ الْمَعِدَةُ : عَسُرَ هَضْمُها
  17. أَلْبَكَ: (فعل)
    • أَلْبَكَ فلانٌ: أَفحشَ في كلامه
    • أَلْبَكَ في منطقه: أَخطأَ
  18. لَبَّيكَ: (حرف/اداة)
    • لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ : اللَّهُمَّ إِنِّي عَلَى طَاعَتِكَ مُقِيمٌ، والتَّثْنِيَةُ لِلتَّوْكِيدِ، وَالكَلِمَةُ مَنْصُوبَةٌ عَلَى أَنَّهَا مَفْعُولٌ مُطْلَقٌ
    • لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ : اتجاهي إِليك وقَصْدِي وإِقبالي على أَمرك، مأْخوذٌ من قولهم: داري تُلِبُّ دارَه: تواجهها وتحاذيها، وهو مصدر منصوب ثُنِّي على معنى التأْكيد
    • لبَّيْكَ وَسَعْديك: أدعو لك بإسْعاد بعد إسْعاد
  19. لَبيك: (اسم)
    • أَمرٌ لبيكٌ: مختلط
  20. مُتلبِّك: (اسم)
    • مُتلبِّك : فاعل من تَلَبَّكَ
  21. مَلْبوك: (اسم)
    • مَلْبوك : اسم المفعول من لَبَكَ
  22. مُلْتَبَك: (اسم)


    • مُلْتَبَك : اسم المفعول من إِلتَبَكَ
  23. مُلتبِك: (اسم)
    • مُلتبِك : فاعل من إِلتَبَكَ
  24. اِلتباك: (اسم)
    • اِلتباك : مصدر إِلتَبَكَ
  25. اِلتِباك: (اسم)
    • مصدر اِلْتَبَكَ
    • اِلْتِبَاكُ أمْرٍ : اِخْتِلاَطُهُ، اِلْتِبَاسُهُ
,
  1. لبك (المعجم لسان العرب)
    • "اللَّبْكُ: الخَلْطُ، لَبَكْتُ الأَمْرَ أَلْبُكُه لَبْكاً.
      اللَّبْكُ واللَّبْكَةُ: الشيء المخلوط.
      لَبَكَه يَلْبُكه لَبْكاً: خلطه،ولَبِكَ الأَمْرُ لَبَكاً.
      وسأَل الحسنَ رجلٌ عن مسألة ثم أَعاد عليه فغيَّر مسألته فقال له الحسن: لَبَكْتَ عليّ أَي خلطت عليّ، ويروى: بَكَلْتَ، والتَبَكَ الأَمْرُ: اختلط والتبس.
      وأَمر مُلْتَبِكٌ: ملتبس، على النسب؛ قال زهير: رَدَّ القِيانُ جِمالَ الحيّ، فاحْتَمَلُوا إلى الظَّهِيرَةِ؛ أَمْرٌ بينهم لَبِكُ أَي ملتبس لا يستقيم رأيهم على شيء واحد.
      وأَمر لَبِيكٌ أَي مختلط.
      ولَبَكْتُ السَّوِيقَ بالعسل: خلطته؛ وقال أُمَيّة بن أَبي الصَّلْتِ الثَقَفيّ: إلى رُدُحٍ من الشِّيزَى مِلاء،لُبابَ البُرّ يُلْبَكُ بالشِّهادِ أَي من لباب البريعني الفالُوذَ.
      واللَّبِيكَةُ من الغَنَم: كالبَكِيلَة.
      ابن السكيت عن الكلابيّ، قال: أَقول لَبِبيكة من غنم، وقد لَبَكُوا بين الشاء أَي خلطوا بينها، وهو مثل البَكِيلةَ.
      وقال عَرَّام: رأَيت لُباكةً من الناس ولَبِيكة أَي جماعة.
      واللَّبِيكة: أَقِطٌ ودقيقٌ أَو تمر ودقيق يخلط ويصب السمن عليه أو الزيت ولا يطبخ.
      واللَّبْكُ: جمعك الثريد لتأكله.
      واللَّبَكَةُ، بالتحريك: اللقمة من الثريد، وقيل: القطعة من الثريد أَو الحَيْس.
      وما ذقت عنده عَبَكَةً ولا لَبَكَةً؛ العَبَكَةُ: الحَبُّ من السويق ونحوه، واللَّبَكَةُ ما تقدم.
      ويقال: لَبَكَ وبَكَلَ بمعنى كَجَذَب وجَبَذ، وكذلك البَكِيلة واللَّبِيكة.
      "
  2. لَبْكُ (المعجم القاموس المحيط)


    • ـ لَبْكُ: الخَلْطُ، كالتَّلْبيكِ، والشيءُ المَخْلوطُ، كاللبْكَةِ، وجَمْعُ الثَّريدِ لِيَأكُلَهُ.
      ـ أمرٌ لَبِكٌ: مُلْتَبِسٌ مُخْتَلِطٌ.
      ـ التَبَكَ الأمرُ: اخْتَلَطَ.
      ـ لَبيكَةُ: البَكيلَةُ، والجَماعةُ، كاللُّباكَةِ، وأقِطٌ ودَقيقٌ، أو تَمْرٌ وسَمْنٌ يُخْلَطُ.
      ـ لَبَكَةُ: اللُّقْمَةُ، أو القِطْعَةُ من الثَّريدِ أو الحَيْسِ.
      ـ إِلْباكُ: الإِخْناءُ، والإِخْطاءُ في المَنْطِقِ.
      ـ تلَبَّكَ الأمرُ: تَلَبَّسَ.
  3. التبكَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • التبكَ على يلتبك ، التباكًا ، فهو مُلتبِك ، والمفعول مُلْتَبَكٌ عليه :-
      التبك عليّ الأمرُ لبِكَ؛ التبس، اختلط.
  4. لبَكَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • لبَكَ يلبُك ، لَبْكًا ، فهو لابك ، والمفعول مَلْبوك :-
      لبَك الدقيقَ بالعسل خلَطه.
  5. لبَّكَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • لبَّكَ يلبِّك ، تلبيكًا ، فهو مُلبِّك ، والمفعول مُلبَّك :-
      لبَّك الشّيءَ لبَكه؛ خلطه وليَّنه :-لبَّك العجينَ.
      لبَّك المعدةَ: أصابها بسوء الهضم :-أطعمة تُلبِّك المعدَة.
  6. اللّوبيا القرمزيّة (المعجم عربي عامة)
    • نبات أمريكيّ استوائيّ ذو أزهار قرمزيّة وقُرونهُ بذور صالحة للأكل.


  7. اللُّوبِيَا (المعجم المعجم الوسيط)
    • اللُّوبِيَا : بقلة زراعية حولية من الفصيلة القرنية [الفراشية] ، أَصنافها الزراعية كثيرة.
      قرونُها خضراءُ، وبزورُها تُطبَخُ وتؤْكَل.
      24.
  8. تلبَّكَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • تلبَّكَ يتلبَّك ، تلبُّكًا ، فهو مُتلبِّك :-
      تلبَّك الأمرُ مُطاوع لبَّكَ: لبِكَ؛ اختلط، التبس :-تلبَّكت عليه السُّبُلُ، - تلبَّك الموضوعُ في رأسه.
      تلبَّكتِ المعدةُ: ساء هضمُها :-أصيب بتلبُّك معويّ: عُسْر هضم.
  9. التَّلَبُّكُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • التَّلَبُّكُ المِعَوِيُّ: سوءُ الهضم أَو عُسْرُه .
  10. اللَّبِيكَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اللَّبِيكَةُ : أَقِطٌ ودقيقٌ أَو تمرٌ وسَمْنٌ يُخلَطُ ويُصَبُّ عليه السمن أَو الزيت ولا يُطبخ.
  11. اللَّبِيكُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اللَّبِيكُ اللَّبِيكُ أَمرٌ لبيكٌ: مختلط.
  12. اللَّبْكَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اللَّبْكَةُ : الشيءُ المخلوط.
      ويقال وَقَعَ في لَبكة: اختلاط.
  13. اللَّبْكُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اللَّبْكُ : الشيءُ المخلوط.
      [فَعْل بمعنى مفعول].
  14. لبِكَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • لبِكَ يلبَك ، لَبَكًا ، فهو لَبِك :-
      لبِكَ الأمرُ التبك، اختلط والتبس.
  15. إِلتَبَك (المعجم الرائد)
    • إلتبك - التباكا
      1-إلتبك الأمر : اختلط، التبس
  16. أَلْبَك (المعجم الرائد)
    • ألبك - إلباكا
      1- ألبك : أفحش في منطقه. 2- ألبك في منطقه : أخطأ. 3- ألبك الأمر : اختلط
  17. لبَّك (المعجم الرائد)
    • لبك - تلبيكا
      1-لبك الشيء : خلطه
  18. لبك (المعجم الرائد)
    • لبك - يلبك ، لبكا
      1- لبك الشيء : خلطه. 2- لبك القوم بين الماشية : خلطوا.
  19. التبك عليّ الأمر (المعجم عربي عامة)
    • لبِكَ؛ التبس، اختلط.
  20. تلبّك الأمر (المعجم عربي عامة)
    • مُطاوع لبَّكَ
  21. تلبّك معويّ (المعجم عربي عامة)
    • (طب) سوءُ الهضم أو عُسْره.
  22. تلبّكت المعدة (المعجم عربي عامة)
    • ساء هضمُها :-أصيب بتلبُّك معويّ
  23. لبك الأمر (المعجم عربي عامة)
    • التبك، اختلط والتبس.
  24. لبك الدقيق بالعسل (المعجم عربي عامة)
    • خلَطه.
  25. لبّك الشّيء (المعجم عربي عامة)
    • لبَكه؛ خلطه وليَّنه :-لبَّك العجينَ.


معنى والبك في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
معجم الغني
**وَلَبَ** \- [و ل ب]. (ف: ثلا. لازم، م. بحرف).** وَلَبْتُ**،** أَلِبُ**،** لِبْ**، مص. وُلُوبٌ. 1. "وَلَبَ الوَلَدُ" : دَخَلَ مُسْرِعاً. 2. "وَلَبَ إِلَيْهِ" : وَصَلَ إِلَيْهِ كَائِناً مَا كَانَ.
Advertisements
معجم اللغة العربية المعاصرة
تُوليب [مفرد]: 1- (نت) خُزامَى؛ جنس زهر مُعَمَّر، من الفصيلة الزَّنبقيّة، غنيّ بألوانه المختلفة. 2- (نت) جنس نباتات بصليَّة برِّيَّة وتزيينيَّة ذات أزهار جميلة متعدِّدة الألوان، موطنها الأصليّ آسيا.
المعجم الوسيط
الماء الكثير يخرج مندفعاً من الصُّنبور أَو فمِ قناة ضيقة فيستدير كأنه مَصَبُّ كوز. و ـ أَداةٌ من خشب أَو معدن تنتهي بشكل حَلَزونيّ. ويُقال: اللَّولب، للمسمار الذي على هذا الشكل. و ـ ( في الميكانيكا ) جهاز يستعمل لرفع الأثقال. و ( في الموسيقى ) ما يعرف بالبرغ، ومكانه في كعب العصا. ( مج ). ( ج ) لوالب.( اللَّوْلَبِيُّ ) ما كان على شكل اللَّوْلَب. ويُقال: سُلَّم لولبيٌّ: حَلَزونيّ. والحركة اللَّوْلبية: حركة الجسم حركة دورانيّة حول محورٍ ثابت، مقرونة بحركةٍ انتقاليةٍ في اتِّجاه هذا المحور ( مج ).( المُلَوْلَبُ ) المِرْوَدُ ونحوه.
المعجم الوسيط
ـِ ( يَلِبُ ) وُلُوباً: دخل مسرعاً. ويقال: ولَبَ في الشّيء. وـ الشيء إليه: وصل إليه كائناً ما كان. فهو والب، وهي والبة.( الوَالِبَةُ ): الزَّرعة تنبت من عروق الزَّرعة الأولى. وـ نَسْل البشر والأنعام.
الصحاح في اللغة
الوالبة: الزرعة تنبت من عروق الزَرعة الأولى. ووالبة الإبل: نَسلُها وأولادها. قال الشيباني: الوالب: الذاهبُ في الشيء الداخلُ فيه. وقال: رأيتُ عُمَيْراً والِباً فـي ديارهـم   وبئسَ الفتى إنْ نابَ دهرٌ بمُعْظَمِ أبو عبيد: وَلَبَ إليك الشيءُ يَلِبُ وُلوباً: وصل إليك كائناً ما كان.
تاج العروس

كِأَنِ رِاعِيَنَا يَحْدُو بِنَا حُمُراً ... بيْنَ الأَبَارِقِ من مكْرَانَ فاللُّوبِ كذا في المُعْجَم في : مَكرَانَ ل و ل ب

المُلَوْلَبُ بفتح لامَيْهِ عَلى وزنِ مُفَوْعَلٍ أَوّلُهُ مِيِمٌ مضمومة كأَنّه اسْمُ مفعولٍ من لَوْلَبَ المِرْدَوُد وفي بعضها : على فَعَوْعَلٍ بالفاءِ المفتوحة أَوله وقد صحّحه جماعة . وذكره الجوْهَرِيّ في آخِرِ مادّةِ لوب ما نَصُّه : وأَمّا المِرْدَوُد ونحوهُ فهو المُلَوْلَبُ على مُفوْعَلٍ . ووجدتُ في هامشه ما نصُّهُ : وبخَطِّ أَبي زَكَرِيّا : مفعوعل وهو سَهْوٌ . قلت : وذكرُهُ هنا ترجمة مستقلَّة ما فيه أَوَّلاً : فإِنّه ذَكَرَهُ الجَوْهَرِيّ فلا يكونُ زيادةً عليه وثانياً : إِن كانتِ الميمُ زائدة فَمَحَلُّ ذِكرِهِ في لَوْلَب وقد صحَّحه جماعةٌ . والظَّاهرُ أَنّه غَيْرُ عَرَبِيٍّ كما قيلَ . واللَّوْلَبُ : مرَّ ذكرُهُ في ل ب ب وهُنَا ذَكَرَهُ ابْنُ منظورٍ وجماعةٌ

تاج العروس

وَلَبَ في البَيْتِ والوَجْهِ يَلِبُ وُلُوباً بالضَّم : دَخَلَ . ونَقل الجَوْهَرِيُّ عن الشَّيْبَانِيّ : الوَالِبُ : الذَاهِبُ في الشّيْءِ الدّاخُلُ فيه وقال عُبَيْيدٌ القُشَيْرِيّ :

رأَيْتُ عُمَيْيراً وَالِباً في دِيَارِهِمْ ... وبِئْسَ الفَتَى إِنْ نابَ دَهْرٌ بمُعْظَمِ

وفي رواية أَبي عَمْرٍو : رأَيتُ جُرَيّاً . وَلَب : أَسْرَعَ في الدُّخُول . وَلَب الشَّيْءَ ولَب إِلَيْهِ هكذا في النُّسَخ الّتي بأَيْدينا فهو إِذاً يَتعدَّى بنفسه وبإِلى واقتصر الصَّاغانيُّ على الأَوّل : أَي وَصلَهُ وعبارة أَبي عُبَيْدٍ في باب نوادر الفعل : وصَلَ إِليه كائِناً ما كانَ . وفي تَهذْيب الأَفعال لابن القَطّاع : ووَلَبَ إِليك الشَّرُّ : تَوَصَّلَ : هكذا في نسختنا وهي قديمةٌ الغالبُ عليها الصِّحّةُ . والوَالِبَةُ : فِرَاخُ الزَّرعِ لأَنّها تَلِبُ في أُصولِ أُمَّهاتِه . وقيل : الوَالِبَةُ الزَّرْعةُ تَنْبُتُ من عُرُوقِ الزَّرعَةِ الأَولَى تَخْرُجُ الوُسْطَى فهي الأُمّ وتَخْرُج الأَوالِبُ بعد ذلك فتَتَلاحقُ . وفي تَهذيب الأَفعال : وَلَب الزَّرْعُ وُلُوباً وَوَلْباً : تولَّدَ حَوْلَ كِبَارِه . الوَالِبةُ من القَوْمِ والبقَرِ والغَنَمِ : أَوْلأَدُهُم ونَسْلُهُم . رُوِي عن أَبي العبّاس أَنّه سَمِعَ ابْنَ الأَعْرَابيّ يقولُ : الوَالِبَةُ : نَسْلُ الإِبِلِ والغَنَمِ والقَوْمِ . وفي الصَّحِاح . والِبَةُ الإِبِلِ : نَسْلُهَا وأَولادُها . وعبارة ابْنِ القَطّاع في التَّهْذِيب : ووَلَبَ بَنُو فُلانٍ : كَثُرَ عَدَدُهُم ونَمَوْا . فالمصّنفُ لم يَذْكُرِ الإِبِلَ وهو في الصَّحِاح وذَكَرَ بَدَلَهُ البَقَرَ وما وَجَدْتُه في الأُمَّهات اللُّغَويّة وأَعاد الضَّميرَ لجمع الذُّكور العُقَلاءِ تَغْلِيباً لهم لشَرَفِهِم . وَالِبَةُ : بأَذْرَبِيجانَ كذا في المُعْجَم قالت خِرْنِقُ :

" مَنَتَ لَهُمُ بِوَالِبَةَ المَنَايَا وأَوْلَبُ كأَحمد : د بالأَنْدَلُس وممّا يُسْتدركُ عليه : وَالِبةُ بنُ الحارِثْ بنْ ِ ثَعْلَبَةَ بنِ دُودَانَ بْنِ أَسَدِ بْنِ خُزيْمة بطنٌ ذكَرَه السَّمْعَانيّ وابْنُ الأَثِير وغيرُهما . إِليه : سَيِّدُ التّابعينَ سعِيدُ بن جُبيْرٍ الّذي قتلَه الحَجّاجُ صَبْراً ومُسْلِمُ بْنُ مَعْبَدٍ الوالِبِيّ : شاعِرٌ إِسلاميّ . وفي الأَسْدِ بسكون السّين : وَالِبَةُ بْنُ الدُّؤَل بْنِ سَعْدِ منَاةَ . وفي بَجِبيلَةَ : وَالِبةُ بْنُ مالِك : بنِ سَعْدِ بنِ نّذِيرٍ ومنْ وَالِبَةَ الأَسدِيُّ الخُزَيميّ وِقَاءُ بْنُ إِياسٍ الوالِبيّ أَبو يَزيدَ فَرْدٌ في الاسماءِ وشيخُه عليُّ بنُ رَبيعةَ الوالبِيّ مُحَدَّثانِ . وممّا استدركه شيخنا هنا : ذَكَرَ التوْلَبَ وهو وَلدُ الحِمَار في فصل التّاءِ الفوقيّة فيه وأَنّها لَيْستْ مُبْدَلَةً عن شَيْءٍ وفي الرَّوْضِ للسُّهَيْليّ : أَنّ تاءَ تَوْلَبٍ بَدَلٌ عن واو نَظِيرُهَا في تَؤْأَمٍ وَتَوْلَجٍ وتَوْراةٍ على أَحدِ القولينِ . قال السُّهَيْليُّ في الروض : لأَنّ اشتقاقَ التَّوْلَب من الوَالِبة وهي ما يُولِّدُهُ الزَّرْعُ وجمعُها أَوالِبُ . قال شيخُنا : وقد صَرَّحَ به ابْنُ عُصْفُورٍ وابنُ القَطّاع في كتابَيْهِما . وأَوْلَبَ : أَسْرَعَ نقلَه الصّاغانِيُّ

لسان العرب
وَلَبَ في البيتِ والوجهِ دخَل والوالِبةُ فِراخُ الزَّرْعِ لأَنها تَلِبُ في أُصُول أُمَّهاتِه وقيل الوالِبةُ الزَّرْعةُ تَنْبُتُ من عُروق الزَّرعة الأُولى تَخْرُجُ الوُسْطَى فهي الأُمُّ وتَخْرُجُ الأَوالِبُ بعد ذلك فَتَلاحَقُ ووَالبةُ القوم أَولادُهم ونَسْلُهُم أَبو العباس سمعَ ابن الأَعرابي يقول الوالبةُ نَسْلُ الإِبل والغَنَم والقَومِ ووَالبةُ الإِبلِ نَسْلُها وأَوْلادُها قال الشَّيْباني الوالِبُ الذاهِبُ في الشيءِ الداخلُ فيه وقال عُبَيْدٌ القُشَيْرِيّ رأَيتُ عُمَيراً والِباً في دِيارِهِمْ ... وبئس الفَتى إِن نابَ دَهْرٌ بِمُعْظَمِ وفي رواية أَبي عمرو رأَيتُ جُرَيّاً ووَلَبَ إِليه الشيءُ يَلِبُ وُلوباً وَصَلَ إِليه كائناً ما كان ووالبةُ اسْمُ مَوضِع قالت خِرْنِقُ مَنَتْ لَهُمُ بوالِبَةَ المَنايا ووالبةُ اسمُ رجلٍ
الرائد
* ولب يلب: ولوبا. 1-دخل مسرعا. 2-إليه الشيء: وصل إليه كائنا ما كان.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: