وصف و معنى و تعريف كلمة وبارعهم:


وبارعهم: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ واو (و) و تنتهي بـ ميم (م) و تحتوي على واو (و) و باء (ب) و ألف (ا) و راء (ر) و عين (ع) و هاء (ه) و ميم (م) .




معنى و شرح وبارعهم في معاجم اللغة العربية:



وبارعهم

جذر [برع]

  1. فَرَع : (اسم)
    • الجمع : فُرُع ، و فِرَاع
    • الفَرَعُ : أوّل نِتاج الإبل والغَنَم: وكانوا في الجاهلية يذبحونه لآلهتهم تَقَرُّبًا
  2. فَرَع : (اسم)
    • فَرَع : جمع فَرَعَةُ
  3. فَرَعَ : (فعل)
    • فرَعَ يَفرَع ، فَرَاعةً و فَرْعًا، وفُرُوعًا، فهو فارِع ، والمفعول مَفْرُوع - للمتعدِّي
    • فَرَعَ الشيءَ فَرْعًا، وفُرُوعًا: عَلاة
    • فَرَعَ الشيءُ فَرَعَ فَرَاعَةٌ: طال وعَلا
    • فرَعت الشّجرةُ سائرَ أشجار الحديقة: علتهم طولاً
    • فَرَعَ قَوْمَهُ : عَلاَهُمْ وَجَاهَةً وَشَرَفاً
    • فَرَعَ الأَرْضَ : جَوَّلَ فِيهَا
    • فَرَعَ فَرَسَهُ: كَبَحَهَا
    • فَرَعَ بَيْنَ الْمُتَخَاصِمَيْنِ : فَصَلَ بَيْنَهُمَا
    • فَرَعَ الْبِكْرَ : اِفْتَضَّ بَكَارَتَهَا
    • فارع الطُّولِ: واسع الغنى واليسار،
  4. فَرِعَ : (فعل)
    • فَرِعْتُ، أَفْرَعُ، مصدر فَرَعٌ فهو أفرعُ،، والجمع فُرْعٌ، وفُرْعَانْ وهي فَرْعَاءُ والجمع : فُرْعٌ
    • فَرِعَ الوَلَدُ : غَزُرَ، كَثُرَ شَعْرُهُ


  5. فَرْع : (اسم)
    • فَرْع : مصدر فَرَعَ
  6. فَرَّعَ : (فعل)
    • فرَّعَ يفرِّع ، تفريعًا ، فهو مُفرِّع ، والمفعول مُفرَّع
    • فَرَّعَ فلانٌ: ذَبَحَ الفَرَعَ
    • فَرَّعَ في قومه: طال
    • فَرَّعَ الجَبَل، وفي الجبَال: صَعَّدَ
    • فَرَّعَ مِنَ الْجَبَلِ : اِنْحَدَرَ مِنْهُ
    • فَرَّعَ الأَرْضَ أَوْ فِي الأَرْضِ : جَوَّلَ فِيهَا
    • فَرَّعَ بَيْنَ الْمُتَخَاصِمَيْنِ : فَصَلَ، فَرَّقَ، أَصْلَحَ بَيْنَهُمَا
    • فَرَّعَ الْمَسَائِلَ مِنَ الأَصْلِ : جَعَلَهَا فُرُوعاً وَاسْتَنْبَطَهَا مِنْهُ
  7. فَرع : (اسم)
    • الجمع : أفْرُع و فُروع
    • الفَرْعُ من كل شيء: أعلاه
    • وفلانٌ فَرْعُ قومه: شَريفهم
    • الفَرْعُ :الشَّعْرُ التَّام
    • الفَرْعُ: ما تفَرّعَ من غَيْره، غُصْن، شُعْبَة؛
    • وفُرُوعُ الشجرة: أغصانُها
    • وفُرُوع الرَّجُل: أَولادهُ
    • فروع المسألة: أقسامها، ما تفرَّع منها،
    • فروع الشَّركة: مكاتبها
    • (التشريح) كلَّ ما يخرج متشعِّبًا من أصل كالأوردة والشرايين والأعصاب ونحوها
    • فرع النَّهر: (البيئة والجيولوجيا) مجرى مائيّ يتفرَّع من نهر ولا يعود إليه
    • يَدْرُسُ فِي فَرْعِ الأَدَبِ : فِي قِسْمِ الأَدَبِ، الشُّعْبَة
  8. فُرُع : (اسم)
    • فُرُع : جمع فَرَع
  9. فُرْع : (اسم)
    • فُرْع : جمع أّفْرعُ
  10. فُرْع : (اسم)


    • فُرْع : جمع فَرْعَاءُ
  11. فُرَّع : (اسم)
    • فُرَّع : جمع فارِع
  12. وَرَع : (اسم)
    • الجمع : أوراع
    • مصدر ورِعَ وورَعَ/ ورَعَ عن
    • جَبَان ضعيف
    • يَعِيشُ فِي وَرَعٍ : فِي تَقْوىً وَنُسُكٍ مُجْتَنِباً الْمَعَاصِيَ وَالآثَامَ
    • ما له أوراعٌ: ليس له صِغار
  13. وَرَعَ : (فعل)
    • وَرَعَ وُرْعاً ، ووَرْعَةً، ووَرَاعاً، ووُرُوعةً فهو وَرَعٌ والجمع : أَوراعٌ
    • وَرَعَ الرَّجُلُ : جَبُنَ، ضَعُفَ، صَغُرَ
  14. وَرَعَ : (فعل)
    • ورَعَ / ورَعَ عن يرَع ، رَعْ ، رِعةً ووَرْعًا ووَرَعًا ، فهو وَرِع ، والمفعول موروع عنه
    • ورَع الشَّخْصُ/ ورَع الشَّخْصُ عن الإثم : ابتعد عن الإثم وكفّ عن الشُّبُهات والمعاصي على سبيل التَّقوى
    • ورَع الشَّخْصُ/ ورَع الشَّخْصُ :كفَّ عن الحلال المباح
    • وَرَعَ الْإِبِلَ عَنِ الْمَاءِ : رَدَّهَا
  15. وَرُعَ : (فعل)
    • ورُعَ / ورُعَ عن يورُع ، وُرُوعًا ووَرَاعةً ، فهو وَرِع ، والمفعول موروع عنه
    • ورُعَ الشَّخْصُ/ ورُعَ الشَّخْصُ عن الأمر : ورَع، تحرّج وتوقَّى عن المحارم
    • ورُعَ الشَّخْصُ/ ورُعَ الشَّخْصُ عن الأمر :كفَّ عن الحلال المباح
  16. وَرِع : (اسم)


    • صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من ورِعَ وورَعَ/ ورَعَ عن وورُعَ/ ورُعَ عن
    • عَاشَ وَرِعاً : تَقِيّاً، مُتَعَبِّداً
  17. وَرِع : (اسم)
    • وَرِع : فاعل من وَرُعَ
  18. وَرِعَ : (فعل)
    • ورِعَ يَورَع ويرِع ، اوْرَعْ / رِع ، وَرَعًا ورِعَةً ، فهو وَرِع
    • ورِعَ الشَّخْصُ: ورَع، ابتعد عن الإثم وكفَّ عن الشّبهات والمعاصي على سبيل التَّقوى
  19. وَرَّعَ : (فعل)
    • وَرَّعْتُ، أُوَرِّعُ، وَرِّعْ، مصدر تَوْرِيعٌ
    • وَرَّعَ بينهما : حجَزَ
    • وَرَّعَ فلاناً عن الشيء : كَفَّه
    • وفي حديث عمر: حديث شريف وَرِّعْ عنِّي في الدِّرهم والدرهمين / أَي كُفَّ عنِّي الخصومَ بأَن تقضيَ بينهم وتنوبَ عنِّي في ذلك
    • وَرَّعَ الإِبلَ عن الماء: رَدَّها
    • وَرَّعَ الفارِسُ الفرسَ: حَبَسَه بلجامه
    • ما وَرَّع أَن فَعَلَ كذا: أَي ما كذَّب
  20. وَرع : (اسم)
    • مصدر ورَعَ/ ورَعَ عن
  21. أَورَعَ : (فعل)
    • أَوْرَعَ،يُوْرِعُ،أَوْرِعْ ،مصدر إيرَاعٌ
    • أوْرَعَهُ عَنِ الفَسَادِ: كَفَّهُ، مَنَعَهُ
    • أوْرَعَ بَيْنَهُمَا : حَجَزَ بَيْنَهُما
    • أوْرَعَ بَيْنَ القَوْمِ: أصْلَحَ بَيْنَهُمْ
  22. تَسَرَّعَ : (فعل)


    • تسرَّعَ يتسرَّع ، تسرُّعًا ، فهو مُتَسَرِّع
    • تَسرَّع : تسارَعَ
    • يَتَسَرَّعُ فِي أُمُورِهِ : يَتَصَرَّفُ فِيهَا دُونَ تَفْكِيرٍ وَلاَ رَوِيَّةٍ
    • تَسَرَّعَ إِلىَ اتِّخَاذِ قَرَارٍ لاَ يُلاَئِمُهُ : بَادَرَ، عَجَّلَ، أَسْرَعَ
  23. تَسَرُّع : (اسم)
    • مصدر تَسَرَّعَ
    • التَّسَرُّعُ فِي إِنْجَازِ أَمْرٍ مَّا: التَّصَرُّفُ فِي إِنْجَازِهِ بِلاَ تَفْكِيرٍ وَلاَ رَوِيَّةٍ
    • قَادَهُمُ الظَّرْفُ السِّيَاسِيُّ إِلىَ التَّسَرُّعِ لاتِّخَاذِ قَرَارٍ غَيْرِ مُنَاسِبٍ : الْمُبَادَرَةُ، التَّعْجِيلُ
    • بتسرُّع: كيفما كان الحال
  24. تسرُّع : (اسم)
    • تسرُّع : مصدر تَسَرَّعَ
  25. رَعا : (فعل)
    • رَعَوْتُ، أَرْعُو، اُرْعُ، مصدر رَعْوٌ، رِعْوٌ، رَعْوَةٌ، رَعْوَى
    • رَعا عَنْهُ : كَفَّ، اِمْتَنَعَ عَنْهُ
    • رَعا الوَلَدَ رَعْواً : زَجَرَهُ، صَرَفَهُ


معنى وبارعهم في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني


**بَرُعَ** \- [ب ر ع]. (ف: ثلا. لازم).** بَرُعَ**،** يَبْرُعُ**، مص. بَراعَةٌ. "بَرُعَ العَالِمُ" : حَذِقَ وَفاقَ نُظُراءهُ وَقَد يَبْرُعُ الْمَرْءُ في الفَضيلَةِ أَو الجمالِ.
معجم الغني
**بَرَعَ** \- [ب ر ع]. (ف: ثلا. لازمتع).** بَرَعَ**،** يَبْرُعُ**،  مص. بَراعَةٌ، بُروعٌ. 1. "بَرَعَ الفَنَّانُ" : فَاقَ نُظَرَاءهُ فِي فَنِّهِ . 2. "بَرَعَهُ بُروعاً في مَجالِ الرِّياضَةِ" : غَلَبَهُ بَراعَةً. 3. "بَرَعَ الجَبَلَ" : عَلاهُ.


معجم الغني
**بَرِعَ** \- [ب ر ع]. (ف: ثلا. لازم).** بَرِعَ**،** يَبْرَعُ**، مص. بَراعَةٌ. [ن. بَرُعَ وَبَرَعَ].
معجم اللغة العربية المعاصرة
بَراعَة [مفرد]: 1- مصدر برَعَ/ برَعَ في وبرُعَ/ برُعَ في. 2- فَصاحَة ، سلامةُ الكلام من التَّعقيد، ملَكة الخلْق والابتكار "بَراعَة خطيب- عُرف الشَّاعر ببراعته في استعمال اللّغة". 3- مهارة، تفوُّق "عُرف المصريُّون القدماء ببراعتهم في نحت التَّماثيل". • بَراعَة المطلع/ بَراعَة الاستهلال: (بغ) حُسْن الابتداء؛ أن يقدِّم المتحدث أو الكاتب في ديباجة حديثه أو في أول موضوعه جملةً من الألفاظ والعبارات، يمهّد بها لموضوعه الأساسيّ. • بَراعَة التَّخلُّص: (بغ) أن ينتقل الكاتب أو المتحدث مما بدأ به موضوعه إلى الغرض الذي يرمي إليه ببراعة وعدم تكلّف.
معجم اللغة العربية المعاصرة
بارِع [مفرد]: ج بارعون وبُرعاءُ، مؤ بارِعة، ج مؤ بارِعات وبوارعُ: اسم فاعل من برَعَ/ برَعَ في وبرُعَ/ برُعَ في| أمرٌ بارع: جميل رائع.
معجم اللغة العربية المعاصرة
بُروع [مفرد]: مصدر برَعَ/ برَعَ في.
معجم اللغة العربية المعاصرة
I تبرُّع [مفرد]: ج تبرُّعات (لغير المصدر): 1- مصدر تبرَّعَ بـ. 2- هبة؛ ما يُعطى تطوُّعًا للمساعدة، مال متبرَّع به، عمل خيريّ| جَمْع التبرُّعات: نشاط منظَّم تقوم به الجمعيّات الخيريَّة. II تبرَّعَ بـ يتبرَّع، تَبرُّعًا، فهو مُتبرّع، والمفعول مُتبرَّع به • تبرَّع الشَّخصُ بالدَّمِ ونحوه: تفضَّل به مُتطوّعًا من غير سؤال، غيرَ طالبٍ عِوَضًا "تبرَّع بأمواله للأعمال الخيريّة".
المعجم الوسيط
ـَ بُرُوعاً: فاق نُظَرَاءَه في أمر. و ـ الجبلَ: علاه. و ـ صاحبَه: غلبه.بَرُع ـُ بَراعة: فاق نُظَراءَه في أَمر. فهو بارعٌ، وبَريع.تَبَرَّعَ بالعطاء: أعطى من غير سؤال. و ـ تفضَّل بما لا يجب عليه، غيرَ طالب عِوَضاً.البَارِع، سعدُ البارع: نجم.البَراعة: كمالُ الفضلِ. و ـ حُسْنُ الفصاحةِ الخارجة عن نظائرها.
مختار الصحاح
ب ر ع : بَرَعَ الرجل فاق أصحابه في العلم وغيره فهو بارِعٌ وبابه خضع وظرف وفعل كذا مُتَبَرِعا أي متطوعا
تاج العروس

برعَ ويُثلَّثُ اقْتَصَرَ الجَوْهَرِيُّ عَلَى الفَتْح والضَّمِّ . وقالَ الصّاغَانِيُّ : وبَرِعَ كفَرحَ لُغَةٌ فِيها بَرَاعَةً هو مَصْدَرُ بَرُعَ ككَرُمَ وعَلَيْه اقْتَصَرَ الجَوْهَرِيُّ وأَنْشَدَ أَبُو عَمْرِو بنُ العَلاءِ :

لَوْ أَنَّ أَصْحَابِي بَنُو خُنَاعَهْ ... أَهْلُ النَّدَى والحَزْمِ والبَرَاعَهْ وزادَ في المُحْكَمِ : بُرُوعاً بالضَّمِّ وهو مَصْدَرُ بَرَعَ كنَصَرَ : فَاقَ أَصْحَابَهُ في العِلْمِ وغَيْرِهِ كَمَا في الصّحاحِ أَوْ تَمَّ في كُلِّ فَضِيلَةٍ وجَمَالٍ كما في المُحْكَمِ . فهو بارِعٌ وهي بارِعَةٌ وقَدْ أُغْفِلَ عن اصْطِلاحِهِ هُنَا فَتَنَبَّهْ . وبَرَعَ صَاحِبَه إِذا غَلَبَهُ . وقَال ابنُ الأَعْرَابِيّ : يُقَالُ : بَرَعَهُ وفَرَعَهُ إِذا عَلاهُ وفَاقَه وكُلُّ مُشْرِفٍ بَارِعٌ وفَارِعٌ

وفي العُبَابِ : هذا أَبْرَعُ مِنْهُ أَيْ أَضْخَمُ . قالَ أَبُو ذُؤَيْبٍ يَصِفُ ثَوْراً رُمِيَ :

فكَبَا كما يَكْبُو فَنِيقٌ تارِزٌ ... بالخَبْتِ إِلاَّ أَنَّهُ هُوَ أَبْرَعُ أَيْ إِلاَّ أَنَّ الَفنِيقَ هو أَضْخَمُ من الثَّوْرِ . وفي شَرْح الدِّيوانِ : أَعْظَمُ منه

وأَمْرٌ بارِعٌ : سَنِيٌّ جَمِيلٌ . وقالَ ابنُ الأَعْرَابِيّ : البَرِيعَةُ : المَرْأَةُ الفائِقَةُ الجَمَالِ والعَقْلِ

والبَرْعُ بالفَتْح : حِصْنٌ بذَمَارِ باليَمَنِ نَقَلَهُ الصّاغَانِيُّ ويَاقُوتٌ

وبَرْعَةُ : مِخْلافٌ بالطّائف نَقَلاهُ أَيْضاً . وبُرَعُ كَزُفَرَ : جَبَلٌ بتِهَامَةَ بالقُرْبِ من وَادِي سِهَامٍ فيه قَلْعَةٌ حَصِينَةٌ وقُرىً عِدَّةٌ يَسْكُنُها الصَّنابِرُ مِنْ حِمْيَر وله سُوقٌ وقد نُسِبَ إِلَيْهِ من المتَأَخِّرِينَ الشاعِرُ المُفْلِقُ عَبْدُ الرَّحِيم بنُ أَحْمَدَ البُرَعِيُّ مَادِحُ المُصْطَفَى صَلَّى اللهُ عَلَيه وسَلَّم والمَوْجُودُ في أَيْدِي النّاسِ هو دِيوَانُهُ الصَّغِيرُ ولَهُ مَقَامٌ عَظِيمٌ ببَلَدِهِ وذُرِّيَّةٌ صالِحَةٌ

وبَرْوَعُ كجَرْوَل هكَذَا ضبَطَهُ الجَوْهَرِيّ قالَ : ولا يُكْسَرُ فإِنَّهُ خَطَأٌ وعَزَاهُ لأَصْحَابِ الحَدِيثِ وعَلَّلَ بِأَنَّهُ لَيْسَ في الكَلامِ فِعْوَل إِلاّ خِرْوَع وعِتْوَدٌ : اسْمُ وَادٍ ونَقَلَهُ الصّاغَانِيُّ أَيْضاً هكَذَا وزادَ وعِتْوَر قالَ : ولَيْسَ بِتصْحِيفِ عِتْوَدٍ وكَذِكَ جَزَمَ المُطَرِّزِيُّ في المَغْرِبِ وابنُ دُرَيْدٍ في الجَمْهَرَةِ بأَنَّ الكَسْرَ خَطَأٌ وقَدْ جَزَمَ أَكْثَرُ المُحَدِّثِينَ بصِحَّةِ الكَسْرِ ورَوَوْه هكَذَا سَمَاعاً . وفي الغَايَةِ هو بالكَسْرِ والفَتْحِ والكَسْرُ أَشْهَرُ : اسْمُ امْرَأَةٍ وهي بِنْتُ وَاشِقٍ الرُّواسِيَّة وقِيلَ : الأَشْجَعِيَّة زَوْج هِلالِ بنِ مُرَّةَ صَحَابيَّةٌ رَوَى عَنْهَا سَعِيدُ بنُ المُسَيِّب

وبَرْوَعُ : نَاقَةٌ لعُبَيْدِ بنِ حُصَيْنٍ النُّمَيْرِيّ الرّاعِي الشَّاعِرُ وهو القائِلُ فِيهَا وفِي نَاقَتِهِ الأُخْرَى عِفَاسَ :

إِذا بَرَكَتْ مِنْهَا عَجَاساءُ جِلَّةٌ ... بمَحْنِيَةٍ أَشْلَى العِفَاسَ وبَرْوَعَا ومِنْ ذلِكَ كانَ يَدْعُو جَريرٌ - وعِبَارةُ الصّحّاحِ : ومِنْهُ كانَ جَرِيرٌ يَدْعُو - جَنْدَلَ بنَ الرّاعِي بَرْوَعاً

وقال ابنُ بَرِّيّ : بَرْوَعُ : اسْمُ أُمِّ الرَّاعِي ويُقَالُ : اسْمُ ناقَتِهِ قالَ جَرِيرٌ يَهْجُوهُ : فما هِيبَ الفَرَزْدَقُ قَدْ عَلِمْتُمْ ومَا حَقُّ ابْنِ بَرْوَعَ أَنْ يُهابَا ويُقَالُ : تَبَرَّعَ فُلانٌ بالعَطَاءِ أَيْ تَفَضَّلَ بمَا لا يَجِبُ عَليْه وقِيلَ : أَعْطَى من غَيْرِ سُؤالٍ . قالَ الزَّمَخْشَرِيّ : كَأَنَّهُ يَتَكَلَّفُ البَرَاعَةَ فيه والكَرَمَ

وفي الصّحاح : فَعَلَهُ مُتَبَرَِّعاً أَيْ مُتَطَوِّعاً وهو من ذلِكَ

وممّا يُسْتَدْرَكُ عَلَيْهِ : بَرَعَ الجَبَلَ : عَلاه . وسَعْدُ البَارِعِ : نَجْمٌ مِنَ المَنَازِلِ . وجَارِيَةٌ بَارِعَةٌ أَيْ جَمِيلَةٌ . والبَارِعُ : لَقَبُ أَبِي عَبْدِ الله الحُسَيْنِ بنِ أَحْمَدَ بنِ عَبْدِ الوَهّابِ الحارِثيّ البَغْدَادِيّ الأَدِيب ذَكَرَهُ ابنُ العَدِيمِ في تاريخِ حَلَبِ

تاج العروس

تَبْرَعٌ كجَعْفَرٍ أَهْمَلَهُ الجَوْهَرِيُّ وقالَ ابنُ دُرَيْدٍ في باب الباءِ مع التاءِ في الرُّباعِيّ : إِنَّهُ اسْمُ ع فعَلَى هذا وَزْنُهُ عِنْدَهُ فَعْلَلٌ ولَوْ كَانَ تَفْعَلُ لَكَانَ مَوْضِعُ ذِكْره تَرْكيبَ ب ر ع وفي اللِّسَانِ : تَبْرَعٌ وتَرْعَبٌ : مَوْضِعانِ بَيَّنَ صَرْفَهُم إِيّاهُمَا أَنَّ التّاءَ أَصْلٌ . قُلْتُ : وقَدْ تَقَدَّمَ هذا بِعَيْنِه لِلْمُصَنِّف في ت ر ع ب وذَكَرَ تَبْرَعاً هُنَاكَ اسْتِطْرَاداً

لسان العرب
بَرَعَ يَبْرُعُ بُروعاً وبَراعةً وبَرُعَ فهو بارِعٌ تَمَّ في كلّ فَضِيلة وجمال وفاق أَصحابه في العلم وغيره وقد توصف به المرأَة والبارع الذي فاق أَصحابه في السُّودد ابن الأَعرابي البَرِيعةُ المرأَة الفائقة بالجمال والعَقل قال ويقال برَعه وفرَعه إِذا علاه وفاقه وكلُّ مُشْرف بارِعٌ وفارعٌ وتبَرَّع بالعَطاء أَعطَى من غير سؤال أَو تفضَّل بما لا يجب عليه يقال فعلت ذلك مُتَبَرِّعاً أَي مُتطوّعاً وسَعْدُ البارِع نجم من المنازل وبَرْوَعُ من أَسماء النساء قال جرير ولا حَقُّ ابنَ بَرْوَعَ أَن يُهابا وبَرْوَعُ اسم امرأَة وهي بروع بنت واشق وأَصحاب الحديث يقولونه بكسر الباء وهو خطأٌ والصواب الفتح لأَنه ليس في الكلام فِعْوَل إِلا خِرْوَعٌ وعِتْوَد اسم وادٍ وبَرْوع اسم ناقة الراعي عُبَيد بن حُصَين النُّمَيْرِي الشاعر وفيها يقول وإِن بَرَكَتْ منها عَجاساءُ جِلّةٌ بمَحْنِيةٍ أَشْلى العِفاسَ وبَرْوَعَا ومنه كان جرير يَدْعو جَنْدل بن الرّاعي بَرْوَعاً وقال ابن بري بَروع اسم أُمّ الراعي ويقال اسم ناقته قال جرير يهجوه فما هِيبَ الفَرزدقُ قد علمتم وما حَقُّ ابنِ بَرْوَعَ أَن يُهابا ( * في ديوان جرير فما هِبتُ الفرزدقَ بدل فما هِيب الفرزدقُ )
الرائد
* برع يبرع: براعة وبروعا. 1-تم وبرز في الفضيلة أو الجمال أو العلم أو نحوها. 3-ه: غلبه. 4-الجبل: علاه.
الرائد
* برع يبرع: براعة وبروعا. و
الرائد
* برع يبرع: براعة وبروعا.فاق الآخرين في الفضيلة أو الجمال أو العلم أو نحوها.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: