وبالشائنتين: كلمة تتكون من عشر حروف و أكثر تبدأ بـ واو (و) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على واو (و) و باء (ب) و ألف (ا) و لام (ل) و شين (ش) و ألف (ا) و ياء همزة (ئ) و نون (ن) و تاء (ت) و ياء (ي) و نون (ن) .
الشيءُ : اسم لأيّ موجود ثابت متحقّق يصحّ أن يُتصوَّر ويُخبر عنه سواء أكان حسِّيًّا أم معنويًّا (يُطلق على المذكَّر والمؤنَّث) تأخّرت عنه شيئًا قليلا، : شرًّا
شيئًا بعد شيء/ شيئًا فشيئًا: على سبيل التدريج، تباعًا، بالتوالي،
كلّ شاة برجلها معلَّقة: كلّ إنسان محاسب على فعله، لا أحد يغني عن أحد
شائه : (اسم)
شائه : فاعل من شاهَ
مَلَشَ : (فعل)
مَلَشَ مَلْشًا
مَلَشَ الشيءَ : فتشه بيده، كأَنَّه يطلُبُ فيه شيئًا
ملاشاة : (اسم)
ملاشاة : مصدر لاشى
,
لاشاه الله(المعجم عربي عامة)
أفناه :-لاشى الخطوطَ الفاصلة بينهما.
لاَشاه(المعجم المعجم الوسيط)
لاَشاه الله: أفناه، كأنه جعله كلا شيء. وفي البيان والتبيين للجاحظ: :- لاشَاهم فتلاشَوْا :- .
أَشَى(المعجم القاموس المحيط)
ـ أَشَى الكلامَ، كَرَمَى، أشْياً: اخْتَلَقَهُ. ـ أشِيَ إليه، أشْياً: اضْطرَّ. ـ أشاءُ النَّخْلِ: صِغَارُهُ، أو عامَّتُهُ، الواحِدَةُ: أشاءَةٌ. ـ إشاءٌ: جَبَلٌ. ـ وَادِي أُشَيٍّ: موضع بالمَغْرِبِ. ـ وَادِي الأَشائِنِ: موضع. ـ آشِموضع. ـ أَشْيُ: غُرَّةُ الفَرَسِ. ـ أشاءَة: أُمَّةٌ بحَضْرَمَوْتَ. ـ آشَى الدَّواءُ العَظْمَ: أَبْرَأَهُ. ـ آشَى: أبو داوُدَ النبيِّ، صلى الله عليه وسلم.