وصف و معنى و تعريف كلمة وبحاصدي:


وبحاصدي: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ واو (و) و تنتهي بـ ياء (ي) و تحتوي على واو (و) و باء (ب) و حاء (ح) و ألف (ا) و صاد (ص) و دال (د) و ياء (ي) .




معنى و شرح وبحاصدي في معاجم اللغة العربية:



وبحاصدي

جذر [حاصد]

  1. حَصَد: (اسم)
    • مصدر حَصِدَ
    • الحَصَد : الزَّرْعُ الْمَحْصُودُ
    • الحَصَدُ : اشْتداد الفَتْل واستِحْكام الصِّناعة في الأَوتار والحبال والدُّروع
  2. حَصَدَ: (فعل)
    • حصَدَ يَحصُد ويَحصِد ، حَصْدًا وحَصادًا ، فهو حَاصِد ، والمفعول مَحْصود وحَصِيد
    • حَصَدَ الزَّرْعَ : قَطَعَهُ بِالمِنْجَلِ
    • حصدهم بالسَّيف: قتلهم،
    • رُبَّ زارع لنفسه حاصد لسواه: التحذير من التّقتير والشُّحّ
    • حصدت المجاعةُ القارَّةَ: اجتاحتها
    • حصَد السُّوءَ: نال نتيجةَ عمله أو جزاءَ ما فعل
    • حصَد ما زرع: نال جزاء فعله
  3. حَصِدَ: (فعل)
    • حَصِدَ، يَحْصَدُ، مصدر حَصَدٌ فهو حَصدٌ، وأَحْصَدُ، وهي حَصداءُ
    • حَصِدَ الحَبْلُ : اِشْتَدَّ فَتْلُهُ
    • حَصِدَ الوَتَرُ : اِسْتَحْكَمَتْ صِنَاعَتُهُ باشْتِدَادِ فَتْلِهِ
    • وَتَرٌ أَحْصَدُ: شديد الفَتل
    • دِرْعٌ حَصداءُ: ضيِّقةُ الحَلَقِ مُحْكمةٌ
  4. حَصْد: (اسم)
    • حَصْد : مصدر حَصَدَ


  5. حَصد: (اسم)
    • حَصد : فاعل من حَصِدَ
  6. حُصْد: (اسم)
    • حُصْد : جمع أَحْصَد
  7. حُصْد: (اسم)
    • حُصْد : جمع حَصداء
  8. اِحتَصَدَ: (فعل)
    • احتصدَ يحتصد ، احْتصادًا ، فهو مُحتصِد ، والمفعول مُحتصَد
    • احتصد الزَّرعَ ونحوَه :حصَده، قطعه بالمنجل، أو آلة الحصاد
  9. اِستَحصَدَ: (فعل)
    • استحصدَ يستحصد ، استحصادًا ، فهو مُستحصِد
    • اسْتَحْصَدَ : اشتدَّ واستحكم
    • اسْتَحْصَدَ الزرعُ وغيرهُ: أَحْصَدَ
  10. أَحْصَدَ: (فعل)


    • أحصدَ يُحصِد ، إحْصادًا ، فهو مُحصِد
    • أحْصَدَ الزَّرعُ: حانَ حَصادُه
    • أحْصَدَ الحبلَ ونحوَه: أحْكم فَتلَه أَو صُنعَه
  11. تحَصَّد: (فعل)
    • تحَصَّدوا : تَقوّى بَعْضُهم ببعض
  12. حَصّاد: (اسم)
    • صيغة مبالغة من حصَدَ
    • حَصّاد: عاملٌ يُستأجر للحصاد
  13. حَصاد: (اسم)
    • مصدر حَصَدَ
    • جَمَعُوا الحَصادَ : مَا يُقْطَعُ مِنَ زَرْعٍ، الحَصْد، الزَّرْع الْمَحْصُود
    • اِجْتَمَعُوا فِي فَتْرَةِ الحَصَادِ : فِي مَوْسِمِ، أوَانِ الحَصْدِ
    • حَصَادُ الشَّجَرِ : ثَمَرُهُ
  14. حُصَّاد: (اسم)
    • حُصَّاد : جمع حاصِد
  15. حُصاد: (اسم)
    • الحُصَادُ : الحَصْد
    • الحُصَادُ: أَوانُ الحصد
    • الحُصَادُ :الزرعُ المحصودُ
    • الحُصَادُ: ثمرُ الشَّجَر
  16. حِصاد: (اسم)


    • مصدر حَصَدَ
    • حَلَّ زَمَنُ الحِصَادِ: أوَانُ اقْتِطَاعِ الزَّرْعِ
  17. حَصِيد: (اسم)
    • حَصِيد : اسم المفعول من حَصَدَ
  18. حَصيد: (اسم)
    • الجمع : حَصائد
    • الحَصِيدُ : الزرعُ المحصودُ
    • أيَّامُ الحَصِيدِ : أيَّامُ الحَصَادِ
  19. حاصِد: (اسم)
    • الجمع : حاصدون و حَصَدة و حُصَّاد ، المؤنث : حَاصِدَة ، و الجمع للمؤنث : حَاصِدات و حَواصِدُ
    • اسم فاعل من حصَدَ
    • حاصِدُ الزَّرْعِ : قاطِعُهُ بِالمِنْجَلِ
    • حاصِدَةُ الزَّرْعِ : آلَةُ حَصْدِ الزَّرْعِ
  20. حَاصِد: (اسم)
    • حَاصِد : فاعل من حَصَدَ
  21. مُحصَد: (اسم)
    • رجل مُحْصَدُ الرأْي: سديد التفكير
  22. مُحصِد: (اسم)


    • مُحصِد : فاعل من أَحْصَدَ
  23. مِحصَد: (اسم)
    • الجمع : مَحاصِدُ
    • المِحْصَدُ : المِنجَلُ [آلة الحَصدِ]
    • جمع محاصِدُ: اسم آلة من حصَدَ: آلةُ الحَصْدِ، مِنْجَلٌ، ويقال له: مِخْلب
    • جمع: مَحَاصِدُ آلَةُ الْحَصْدِ، المِنْجَلُ
  24. إِحْصاد: (اسم)
    • إحْصاد : مصدر أَحْصَدَ
  25. حَصائد: (اسم)
    • حَصائد : جمع حَصيدة
,
  1. حصد (المعجم لسان العرب)
    • "الحَصْدُ: جزك البر ونحوه من النبات.
      حَصَدَ الزرع وغيره من النبات يَحْصِدُه ويَحْصُدُه حَصْداً وحَصاداً وحِصاداً؛ عن اللحياني: قطعه بالمِنْجَلِ؛ وحَصَده واحتصده بمعنى واحد.
      والزرع محصود وحَصِيدٌ وحَصِيدَةٌ وحَصَدٌ، بالتحريك؛ ورجل حاصد من قوم حَصَدةٍ وحُصَّاد.
      والحَصَاد والحِصاد: أَوانُ الحَصْد.
      والحَِصَادُ والحَصِيدُ والحَصَد: الزرع والبر المحصود بعدما يحصد؛

      وأَنشد: إِلى مُقْعَدات تَطْرَحُ الريحُ بالضحى،عليهنَّ رَفْضاً من حَصَادِ القُلاقل وحَصاد كل شجرة: ثمرتها.
      وحَصاد البقول البرية: ما تناثر من حبتها عند هَيْجها.
      والقلاقل: بقلة برية يشبه حبها حب السمسم ولها أَكمام كأَكمامها؛ وأَراد بحصاد القلاقل ما تناثر منه بعد هيجه.
      وفي حديث ظبيانَ: يأْكلون حَصِيدَها؛ الحصيد المحصود فعيل بمعنى مفعول.
      وأَحْصَدَ البر والزرع: حان له أَن يُحصد؛ واسْتَحْصَد: دعا إِلى ذلك من نفسه.
      وقال ابن الأَعرابي: أَحصد الزرع واستحصد سواء.
      والحَصِيد: أَسافل الزرع التي تبقى لا يتمكن منها المِنْجل.
      والحَصِيد: المَزْرَعَة لأَنها تُحْصَد؛ الأَزهري: الحصيدة المزرعة إِذا حصدت كلها، والجمع الحصائد.
      والحصيدُ: الذي حَصَدَتْه الأَيدي؛ قاله أَبو حنيفة،وقيل هو الذي انتزعته الرياح فطارت به.
      والمُحْصدُ: الذي قد جف وهو قائم.
      والحَصَدُ: ما أَحصَدَ من النبات وجف؛ قال النابغة: يَمُدُّهُ كلُّ وادٍ مُتْرَعٍ لَجِبٍ،فيه رُكام من اليَنْبوتِ والحَصَدِ (* في ديوان النابغة: والخَضَد).
      وقوله عز وجل: وآتوا حقه يوم حَصاده؛ يريد، والله أَعلم، يوم حَصْده وجزازه.
      يقال: حِصاد وحَصاد وجِزاز وجَزاز وجِداد وجَداد وقِطاف وقَطاف، وهذان من الحِصاد والحَصاد.
      وفي الحديث: أَنه، صلى الله عليه وسلم، نهى عن حَِصاد الليل وعن جداده؛ الحَِصاد، بالفتح والكسر: قَطْعُ الزرع؛ قال أَبو عبيد: إِنما نهى عن ذلك ليلاً من أَجل المساكين لأَنهم كانوا يحضرونه فيتصدق عليهم؛ ومنه قوله تعالى: وآتوا حقه يوم حصاده؛ وإِذا فعل ذلك ليلاً فهو فرار من الصدقة؛

      ويقال: بل نهى عن ذلك لأَجل الهوام أَن تصيب الناس إِذا حَصَدوا ليلاً.
      قال أَبو عبيد: والقول الأَول أَحبُّ إِليّ.
      وقول الله تعالى: وحَبَّ الحصيد؛ قال الفراء: هذا مما أُضيف إِلى نفسه وهو مثل قوله تعالى: إِن هذا لهو حق اليقين؛ ومثله قوله تعالى: ونحن أَقرب إِليه من حبل الوريد؛ والحبل: هو الوريد فأُضيف إِلى نفسه لاختلاف لفظ الاسمين.
      وقال الزجاج: نصب قوله وحبَّ الحصيد أَي وأَنبتنا فيها حب الحصيد فجمع بذلك جميع ما يقتات من حب الحنطة والشعير وكل ما حصد، كأَنه، قال: وحب النبت الحصيد؛ وقال الليث: أَراد حب البر المحصود، قال الأَزهري: وقول الزجاج أَصح لأَنه أَعم.
      والمِحْصَدُ، بالكسر: المنجل.
      وحَصَدَهم يَحْصَِدُهم حَصْداً: قتلهم؛ قال الأَعشى:، قالوا البَقِيَّةَ، والهنْدِيُّ يَحْصُدُهم،ولا بَقِيَّةَ إِلاَّ الثَّارُ، وانكَشَفوا وقيل للناس: حَصَدٌ، وقوله تعالى: حتى جعلناهم حصيداً خامدين، مِن هذا؛ هؤلاء قوم قتلوا نبيّاً بعث إِليهم فعاقبهم الله وقتلهم ملك من ملوك الأَعاجم فقال الله تعالى: حتى جعلناهم حصيداً خامدين؛ أَي كالزرع المحصود.
      وفي حديث الفتح: فإِذا لقيتموهم غداً أَن تحْصُدوهم حَصْداً أَي تقتلوهم وتبالغوا في قتلهم واستئصالهم، مأْخوذ من حَصْدِ الزرع؛ وكذلك قوله: يزرعها اللَّهُ من جَنْبٍ ويَحْصُدُها،فلا تقوم لما يأْتي به الصُّرَمُ كأَنه يخلقها ويميتها، وحَصَدَ الرجلُ حَصْداً؛ حكاه اللحياني عن أَبي طيبة وقال: هي لغتنا، قال: وإِنما، قال هذا لأَن لغة الأَكثر إِنما هو عَصَدَ.
      والحَصَدُ: اشتداد الفتل واستحكام الصناعة في الأَوتار والحبال والدروع؛ حبل أَحْصَدُ وحَصِدٌ ومُحْصَدٌ ومُسْتَحْصِدٌ؛ وقال الليث: الحَصَدُ مصدرُ الشيء الأَحْصَدِ، وهو المحكم فتله وصنعته من الحبال والأَوتار والدروع.
      وحبل مُحْصَدٌ أَي محكم مفتول.
      وحَصِد، بكسر الصاد، وأَحصدت الحبل: فتلته.
      ورجل مُحْصَدُ الرأْي: محكمه سديده، على التشبيه بذلك، ورأْي مُسْتَحْصَدٌ: محكم؛ قال لبيد: وخَصْمٍ كنادي الجنِّ، أَسقطت شَأْوَهم بمُسْتَحْصَدٍ ذي مِرَّة وضُروع أَي برأْي محكم وثيق.
      والصُّروع والضُّروع: الضُّروب والقُوَى.
      واستحصد أَمر القوم واستحصف إِذا استحكم.
      واستَحْصَل الحبل أَي استحكم.
      ويقال للخَلْقِ الشديد: أَحْصَدُ مُحْصَدٌ حَصِدٌ مُسْتَحْصِد؛ وكذلك وتَرٌ أَحصد: شديد الفتل؛ قال الجعدي: مِنْ نَزِعٍ أَحْصَدَ مُسْتأْرِب أَي شديد محكم؛ وقال آخر: خُلِقْتَ مشروراً مُمَرّاً مُحْصَدا واسْتَحْصَدَ حَبْله: اشتدّ غضبه.
      ودرع حَصداء: صلبة شديدة محكمة.
      واستحصد القوم أَي اجتمعوا وتضافروا.
      والحَصَادُ: نبات ينبت في البَرَّاق على نِبْتَة الخافورِ يُخْبَطُ للغَنَم.
      وقال أَبو حنيفة: الحَصادُ يشبه السَّبَطَ؛ قال ذو الرمة في وصف ثور وحشي: قاظَ الحَصادَ والنَّصِيَّ الأَغْيَدا والحَصَدُ: نبات أَو شجر؛ قال الأَخطل: تَظَلُّ فيه بناتُ الماءِ أَنْجِيَةً،وفي جَوانبه اليَنْبوتُ والحَصَدُ الأَزهري: وحَصاد البَرْوَق حبة سوداء؛ ومنه قول ابن فَسْوَة: كأَنَّ حَصادَ البَرْوَق الجَعْدِ حائلٌ بِذِفْرَى عِفِرْناةٍ، خلافَ المُعَذَّرِ شبه ما يقطر من ذفراها إِذا عرقت بحب البروَق الذي جعله حصاده، لأَن ذلك العرق يتحبب فيقطر أَسود.
      وروي عن الأَصمعي: الحصاد نبت له قصب ينبسط في الأَرض وُرَيْقُه على طَرَف قَصَبه؛

      وأَنشد بيت ذي الرمة في وصف ثور الوحش.
      وقال شمر: الحَصَدُ شجر؛

      وأَنشد: فيه حُطام من اليَنْبُوت والحَصَد

      ويروى: ‏والخَضَد وهو ما تثنى وتكسر وخُضِدَ.
      الجوهري: الحَصادُ والحَصَدُ نبتان، فالحصاد كالنَّصِيِّ والحصد شجر،واحدته حَصَدَةٌ.
      وحصائد الأَلسنة التي في الحديث: هو ما قيل في الناس باللسان وقطع به عليهم.
      قال الأَزهري: وفي الحديث: وهل يكبّ الناس على مناخرهم في النار إِلاَّ حصائد أَلسنتهم؟ أَي ما، قالته الأَلسنة وهو ما يقتطعونه من الكلام الذي لا خير فيه، واحدتها حَصيدَةٌ تشبيهاً بما يُحْصَدُ من الزرع إِذا جذ، وتشبيهاً للسان وما يقتطعه من القول بحد المنجل الذي يحصد به.
      وحكى ابن جني عن أَحمد بن يحيى: حاصود وحواصيد ولم يفسره، قال ابن سيده: ولا أَدري ما هو.
      "
  2. حَصَدَ (المعجم القاموس المحيط)


    • ـ حَصَدَ الزَّرْعَ والنَّباتَ يحْصِدُه ويَحْصُدُه حَصْداً وحَصاداً وحِصاداً: قَطَعَه بالمِنْجَلِ، كاحْتَصَدَه، وهو حاصِدٌ من حَصَدَةٍ وحُصَّادٍ.
      ـ حَصادُ: أوانُه، ونَبْتٌ يُخْبَطُ للغَنَمِ، والزَّرْعُ المَحْصودُ، كالحَصَدِ والحَصيدِ والحَصيدَةِ.
      ـ أحْصَدَ: حانَ أن يُحْصَدَ، كاسْتَحْصَدَ،
      ـ أحْصَدَ الحَبْلَ: فَتَلَه.
      ـ حَصيدَةُ: أسافِلُ الزَّرْعِ التي لا يَتَمَكَّنُ منها المِنْجَلُ، والمَزْرَعَةُ.
      ـ مُحْصَدُ: ما جَفَّ وهو قائِمٌ.
      ـ حَصَدُ: نَباتٌ، وما جَفَّ من النَّباتِ، واشْتِدادُ الفَتْلِ، واسْتِحْكامُ الصِّناعَةِ في الأَوْتارِ والحِبالِ والدُّروعِ. حَبْلٌ أحْصَدُ وحَصِدٌ ومُحْصَدٌ ومُسْتَحْصِدٌ.
      ـ دِرْعٌ حَصْداءُ: ضَيِّقَةُ الحَلَقِ، مُحْكَمَةٌ.
      ـ شَجَرَةٌ حَصْداءُ: كثيرَةُ الوَرَقِ.
      ـ حَصَدَ: ماتَ.
      ـ اسْتَحْصَدَ: غَضِبَ،
      ـ اسْتَحْصَدَ القَوْمُ: اجْتَمَعوا، وتَضافَروا،
      ـ اسْتَحْصَدَ الحَبْلُ: اسْتَحْكَمَ.
      ـ مِحْصَدٌ: المِنْجَلُ.
      ـ مُحْصَدُ الرَّأي: سَديدُهُ.
  3. حصَدَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • حصَدَ يَحصُد ويَحصِد ، حَصْدًا وحَصادًا ، فهو حَاصِد ، والمفعول مَحْصود وحَصِيد :-
      حصَد الزَّرعَ قطعه بالمِنْجَل أو آلة الحصاد :-حصدهم بالسَّيف: قتلهم، - يعملون في جني/ قطف/ حصاد البرتقال، - إنَّ الجميل وإن طال الزَّمان به ... فليس يحصُده إلاّ الذي زرعا، - {فَمَا حَصَدْتُمْ فَذَرُوهُ فِي سُنْبُلِهِ} :-
      • رُبَّ زارع لنفسه حاصد لسواه: التحذير من التّقتير والشُّحّ.
      حصَدت الشُّرطةُ المتظاهرين: نالت منهم بالقتل وغيره :-حصدت المجاعةُ القارَّةَ: اجتاحتها.
      حصَد السُّوءَ: نال نتيجةَ عمله أو جزاءَ ما فعل? مَنْ يزرعِ الرِّيحَ يحصدِ العاصفة، - من زرع الشَّرَّ حصَد النّدامةَ، - كما تزرع تحصد [مثل]، - الَّذي يزرع الشَّوك لا يحصد العنب [مثل]، - حصَد ما زرع: نال جزاء فعله.
  4. احتصدَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • احتصدَ يحتصد ، احْتصادًا ، فهو مُحتصِد ، والمفعول مُحتصَد :-
      احتصد الزَّرعَ ونحوَه حصَده، قطعه بالمنجل، أو آلة الحصاد.
  5. استحصدَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • استحصدَ يستحصد ، استحصادًا ، فهو مُستحصِد :-
      استحصدَ الزَّرعُ ونحوُه أحصد، حان وقتُ حصاده.
  6. أحصدَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • أحصدَ يُحصِد ، إحْصادًا ، فهو مُحصِد :-
      أحصد الزَّرعُ حان وقتُ حصادِه.


  7. أَحْصَد (المعجم الرائد)
    • أحصد - ج، حصد ، -مؤ، حصداء
      1- أحصد : حبل محكم الفتل. 2- أحصد : ما جف من النبات وهو قائم. 3- أحصد : «درع حصداء» : ضيقة الحلق محكمة. 4- أحصد : «شجرة حصداء» : كثيرة الورق.
  8. حَصد (المعجم الرائد)
    • حصد - يحصد ويحصد ، حصدا وحصادا وحصادا
      1- حصد الزرع : قطعه بالمنجل أو بالحصادة. 2- حصد القوم : قتلهم «حصدهم بالسيف، حصدهم بالمدفع».
  9. إستراتيجية الحصاد (المعجم مالية)
    • تحقيق ربح قصير الأجل من منتج معيّن قبل سحبه من السوق بوقت قصير ، وتعني بالانجليزية: harvesting strategy
  10. الحاصدة الرّافعة (المعجم عربي عامة)
    • (رع) حصَّادة تقطع السَّنابلَ ورءوسَ الحبوب وترفعها إلى العربة.
  11. حصّادة حازمة/ حصّادة حزّامة (المعجم عربي عامة)
    • آلة تحصُد الزَّرعَ وتربطه بعد حصده في حزم.
  12. حصّادة دارسة/ حصّادة درّاسة (المعجم عربي عامة)
    • آلة تحصُد الزَّرعَ وتدرسه فتفصل الحبَّ عن القشِّ وتدفع به إلى الأكياس وتلقي القشَّ على الأرض.
  13. الحَصداءُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الحَصداءُ من الشجرِ: الكثيرة الورق. والجمع : حُصْدٌ.
  14. الحَصيدَة (المعجم المعجم الوسيط)
    • الحَصيدَة : الحصيد.
      و الحَصيدَة المزرَعة.
      و الحَصيدَة أَسافل الزرع التي تبقى لا يتمكَّن منها المِنجَل. والجمع : حَصائد.
      وحصائد الأَلسنة: الكلامُ لا خير فيه.
      وفي الحديث: حديث شريف وهل يَكُبُّ الناسَ في النار على مناخرهم إلا حَصائدُ أَلسنتِهم //.
  15. الحَصَدُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الحَصَدُ : اشْتداد الفَتْل واستِحْكام الصِّناعة في الأَوتار والحبال والدُّروع.
  16. الحَصِيدُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الحَصِيدُ : الزرعُ المحصودُ.
      وفي التنزيل العزيز: ق آية 9فَأَنْبَتْنَا بِهِ جَنَّاتٍ وَحَبَّ الحَصِيدِ ) ) . والجمع : حَصائد.
  17. الحُصَادُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الحُصَادُ : الحَصْد.
      وفي التنزيل العزيز: الأنعام آية 141وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ ) ) .
      و الحُصَادُ أَوانُ الحصد.
      و الحُصَادُ الزرعُ المحصودُ.
      و الحُصَادُ ثمرُ الشَّجَر.
  18. المُحْصَدُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المُحْصَدُ المُحْصَدُ يقال: رجل مُحْصَدُ الرأْي: سديد التفكير.
  19. المِحْصَدُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المِحْصَدُ : المِنجَلُ [آلة الحَصدِ]. والجمع : مَحاصِدُ.
  20. حاصِدٌ (المعجم الغني)
    • جمع: حَصَدَةٌ، حُصَّادٌ. (ح ص د). (فاعلمن حَصَد)1. :-حاصِدُ الزَّرْعِ :- : قاطِعُهُ بِالمِنْجَلِ.
      2. :-حاصِدَةُ الزَّرْعِ :- : آلَةُ حَصْدِ الزَّرْعِ.
  21. حَصّاد (المعجم الغني)
    • جمع: ون، ات. [ح ص د]. (صيغة فعّال). :-تَهَيَّأَ الْحَصّادونَ لِلحَصادِ :- : أَي مَنْ يَحْصُدُ الْقَمْحَ بِالْمِنْجَلِ. حاصدون.
  22. الحصاد (المعجم مصطلحات فقهية)
    • أوان جني الثمار‏
  23. الحصاد (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ‏أوان جني الثمار‏
  24. ‏يوم الحصاد (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ‏يوم جمع الغلة‏
  25. إِحتَصَد (المعجم الرائد)
    • إحتصد - احتصادا
      1-إحتصد الزرع : قطعه بالمنجل أو بالحصادة


معنى وبحاصدي في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
معجم الغني
**حاصِدٌ**، ةٌ - ج:** حَصَدَةٌ**،** حُصَّادٌ**. (ح ص د). (فا.من حَصَد) 1. "حاصِدُ الزَّرْعِ" : قاطِعُهُ بِالمِنْجَلِ. 2. "حاصِدَةُ الزَّرْعِ" : آلَةُ حَصْدِ الزَّرْعِ.
Advertisements
الرائد
* حاصد. الذي يقطع الزرع بالمنجل أو غيره من الآلات، ج حصاد وحصدة.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: