وصف و معنى و تعريف كلمة وترتخ:


وترتخ: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ واو (و) و تنتهي بـ خاء (خ) و تحتوي على واو (و) و تاء (ت) و راء (ر) و تاء (ت) و خاء (خ) .




معنى و شرح وترتخ في معاجم اللغة العربية:



وترتخ

جذر [رتخ]

  1. رَتَخَ : (فعل)
    • رتَخَ بـ يرتُخ ، رُتُوخًا ، فهو راتخ ، والمفعول مرتوخ به
    • رتَخ الطِّينُ: رَقّ ولانَ
    • رتَخ بالمكانِ: أقام
    • رَتَخَ به: لصِقَ
    • رَتَخَ عن الأمْر: تَخلَّفَ
  2. اِرتَخَى: (فعل)
    • ارتخى يَرتخي ، ارْتَخِ ، ارتخاءً ، فهو مُرتَخٍ
    • ارتخت أعصابُه: لم تعد متوتِّرة
    • اِرْتَخَتْ أَعْضَاؤُهُ : فَتَرَتْ، ضَعُفَتْ
    • اِرْتَخَى حَبْلُ الغَسِيلِ : صَارَ لَيِّناً غَيْرَ مَشْدُودٍ
    • اِرْتَخَتْ أَوْتَارُ العُودِ : لَمْ تَعُدْ مُحْكَمَةَ الشَّدِّ، صَارَتْ رَخْواً
    • ارتخى الشَّيءُ: انفكّ وصار هَشًّا، صار رِخْوًا
  3. رَتخ : (اسم)
    • الرَّتْخُ : قِطَعٌ صغار في الجلد خاصة
  4. رُتُوخ : (اسم)
    • رُتُوخ : مصدر رَتَخَ


  5. رُتوخ : (اسم)
    • مصدر رتَخَ ورتَخَ بـ
  6. راتخ : (اسم)
    • راتخ : فاعل من رَتَخَ
  7. رَتَخة : (اسم)
    • الرَّتَخةُ : الوَحَلُ الشديدُ
  8. مرتوخ : (اسم)
    • مرتوخ : اسم المفعول من رَتَخَ
  9. رَخَّى: (فعل)
    • رَخَّيْتُ، أُرَخِّي، رَخِّ، مصدر تَرْخِيَةٌ
    • رخَّى الشيءَ بالشيءِ: خلطه به
  10. إِرخاء: (اسم)


    • مصدر أَرْخَى
    • إِرْخَاءُ السَّتَائِرِ: إِسْدَالُهَا، إِنْزَالُهَا
    • إِرْخَاءُ الحَبْلِ : إِلْقَاؤُهُ دُونَ شَدٍّ
    • إِرْخَاءُ اللِّحْيَةِ : تَرْكُهَا تَطُول
  11. إِرخاء: (اسم)
    • إرخاء : مصدر أَرْخَى
  12. أَرْخَى: (فعل)
    • أرخى يُرخي ، أَرْخِ ، إرخاءً ، فهو مُرخٍ ، والمفعول مُرخًى - للمتعدِّي
    • أَرْخَى : صار في رخاء
    • أَرْخَتْ سَتَائِرَ البَيْتِ: سَدَلَتْهَا، أَنْزَلَتْهَا
    • أَرْخَتْ شَعْرَهَا : أَلْقَتْهُ إلى الوَرَاءِ، سَدَلَتْهُ
    • أَرْخَى الفَارِسُ زِمَامَ فَرَسِهِ : لَمْ يَعُدْ يَجْبِذُهُ
    • أَرْخَى الفَرَسُ: عَدَا عَدْواً شديداً
    • أَرْخَى وَالِدِي لِحْيَتَهُ: تَرَكَهَا تَنْبُتُ وَتَطُولُ
    • أَرْخَى لَهُ الحَبْلَ : وَسَّعَ عَلَيْهِ وَتَرَكَهُ عَلَى هَوَاهُ
    • أَرْخَى لَهُ العِنَانَ: خَلاَّهُ وَشَأْنَهُ
    • أَرْخَى الدَّابَّةَ، وَلَها: طَوَّلَ لَهَا الحَبْلَ
    • أرخى الشَّيءَ: جعله هشًّا ليِّنًا ضعيفًا، أرخى قبضتَه
    • أَرْخَى الشيءَ: طوَّله ووسَّعه
    • وأَرخى عمامته: أَمِن واطمأَنَّ
    • لا يقوى على شَدٍّ ولا إرخاء: لا يستطيع التصرُّف والتدبير
  13. أَرَّخَ: (فعل)
    • أرَّخَ / أرَّخَ لـ يؤرِّخ ، تَأْريخًا ، فهو مُؤرِّخ ، والمفعول مُؤرَّخ
    • أرَّخ الرِّسالةَ: حدَّد تاريخَها . كانت رسالته مؤرَّخة في غُرّة رجب
    • أرَّخ الحادثَ: فصَّل تاريخه وحدَّد وقته
    • أرَّخ للقوم: كتب تاريخ حياتهم وأحداثهم وحضارتهم
  14. أَرَخَ: (فعل)
    • أَرَخَ أُروخا
    • أَرَخَ إِلى مكانِه : حنَّ
    • أَرَخَ الكتابَ وغيرَه بكذا: بَيَّنَ وقته
  15. أَرَخَّ: (فعل)
    • أَرَخَّ الشيءَ: بالغ فيه
    • أَرَخَّ العجينَ: أَكثر ماءه
  16. راخَى: (فعل)


    • راخى يُراخي ، راخِ ، مُراخاةً ، فهو مُراخٍ ، والمفعول مُراخًى
    • رَاخَى الثَّوْبَ : جَعَلَهُ رَخْواً
    • رَاخَى العُقْدَةَ : فَكَّهَا
    • رَاخَتِ الحَامِلُ : حَانَ وَقْتُ وِلاَدَتِهَا
    • راخى الشَّخصُ الشَّيءَ: باعده باعدَه ونَفَّسَ عنه
  17. رَخِيّ: (اسم)
    • رَخِيّ : فاعل من رَخا
  18. رَخيَ: (فعل)
    • رخِيَ رَخًا، ورَخاءً
    • رَخِيَ العَيْشُ : سَهُلَ، لاَنَ، اِتَّسَعَ
    • رَخِيَ النَّبَاتُ : صَارَ رَخْواً
  19. أَراخيّ: (اسم)
    • أَراخيّ : جمع أُرخِيَّةُ
  20. رَخيّ: (اسم)
    • عيشٌ رخيُّ: واسعٌ ناعمٌ ، هَنِيئ، سَهْل
    • هو رخيُّ البال: في نعمة وخصب، وسَعة حال
    • وَجَدَ العَيْشَ رَخِيّاً فِي القَرْيَةِ :
  21. تَرْخِيَة: (اسم)
    • تَرْخِيَة : مصدر رَخَّى
  22. رَتَخَ به:


    • لصِقَ.
  23. رَتَخَ عن الأمْر :
    • تَخلَّفَ.
  24. رتَخ بالمكانِ:
    • أقام.
  25. رتخ الطّين:
    • رَقّ ولانَ ''رتَخ العجينُ''.
,
  1. رتَخَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • رتَخَ بـ يرتُخ ، رُتُوخًا ، فهو راتخ ، والمفعول مرتوخ به :-
      • رتَخ بالمكانِ أقام.
  2. رتَخَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)


    • رتَخَ يَرتُخ ، رَتْخًا ورُتُوخًا ، فهو راتخ :-
      • رتَخ الطِّينُ رَقّ ولانَ :-رتَخ العجينُ.
  3. رَتخ (المعجم الرائد)
    • رتخ - يرتخ ، رتوخا
      1- رتخ العجين أو الطين : رق. 2- رتخ بالمكان : أقام به. 3- رتخ به : لصق به. 4- رتخ : عن الأمر : تخلف عنه ، تأخر.
  4. رتخ (المعجم لسان العرب)
    • "الرَّتْخُ: قِطَعٌ صغار في الجِلْدِ خاصةً.
      وقُرادٌ راتِخٌ: يابس الجلد؛ قال الليث: قُراد رَتْخٌ وهو الذي شَقَّ أَعلى الجلد فَلَزِقَ به رُتوخاً؛

      وأَنشد في ترجمة زنخ: فَقُمْنا، وزيدٌ راتِخٌ في خِبائِها،رُتوخَ القُرادِ، لا يَرِيمُ إِذا زَنَخْ

      ويقال: رَتَخَ بالمكان رُتُوخاً إِذا ثبت.
      وأَرْتَخَ الحَجَّامُ: لم يبالغ في الشَّرْط، والاسم الرَّتْخُ؛

      قال: رَشْحاً من الشَّرْطِ ورَتْخاً واشِلا ابن الأَعرابي: التَّرْخُ الشرطُ اللَّيِّنُ؛ يقال: ارْتَخْ شَرْطِي واتْرَخْ شَرْطِي؛ قال الأَزهري: هما لغتان: التَّرْخُ والرَّتْخُ مثل الجَبْذِ والجَذْبِ.
      ورَتَخَ العجينُ رَتْخاً إِذا رَقَّ فلم يَنْخَبِزْ،وكذلك الطين، فهو راتخٌ زَلِقٌ.
      والرُّتُوخُ: اللُّصُوق.
      "
  5. الرَّتَخةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الرَّتَخةُ : الوَحَلُ الشديدُ.
  6. الرَّتْخُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الرَّتْخُ : قِطَعٌ صغار في الجلد خاصة.


  7. رَتَخَ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ رَتَخَ الطِّينُ والعَجِينُ: رَقَّ،
      ـ رَتَخَ بالمكانِ: أقامَ، وعنِ الأَمْرِ: تَخَلَّفَ.
      ـ جِلْدٌ أرْتَخُ: يابِسٌ.
      ـ قُرَادٌ رَتِخٌ: شَقَّ أعلى الجِلْدِ فَلَزِقَ به.
      ـ رَتْخُ: التَّرْخُ في مَعْنَيَيْهِ.
      ـ رَتَخَةُ: الرَّدَغَةُ من الطِّين.
  8. أرخى (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • أرخى يُرخي ، أَرْخِ ، إرخاءً ، فهو مُرخٍ ، والمفعول مُرخًى (للمتعدِّي) :-
      أرخى الشَّخصُ صار في سَعَة.
      أرخى الشَّيءَ:
      1 - جعله هشًّا ليِّنًا ضعيفًا :-أرخى قبضتَه:-
      • لا يقوى على شَدٍّ ولا إرخاء: لا يستطيع التصرُّف والتدبير.
      2 - طوّله ووسَّعه، عكسه جذبه :-أرخَى له القَيْد، - أرخى الدابَّة: إذا طوَّل لها من حبلها:-
      أرخى عِمامَتَه: أَمِن واطمأنَّ وترفَّه، - أرخَى له الحبلَ: وسَّع عليه في تصرُّفه، - أرخى له العِنانَ: وسَّع له وتساهل معه ولم يضيِّق عليه.
      أرخى السِّترَ: أسدله، أرسله :-وليل كموج البحر أرخى سدوله ... عليَّ بأنواع الهموم ليبتلي.
  9. ارتخى (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • ارتخى يَرتخي ، ارْتَخِ ، ارتخاءً ، فهو مُرتَخٍ :-
      ارتخى الشَّيءُ انفكّ وصار هَشًّا، صار رِخْوًا.
      ارتخى الشَّخصُ: ضعُف، فتَرت همَّتُه :-ارتخت قُواه/ إرادتُه:-
      • ارتخت أعصابُه: لم تعد متوتِّرة.
      ارتخى الحَبْلُ: انحلَّ، لم يعد مشدودًا :-ارتخى الوترُ.
  10. رتخ الطّين (المعجم عربي عامة)
    • رَقّ ولانَ :-رتَخ العجينُ.
  11. رتخ بالمكان (المعجم عربي عامة)
    • أقام.
  12. رَتَخَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • رَتَخَ العجينُ والطينُ رَتَخَ ُ رَتْخًا، ورتوخًا: رَقّ.
      و رَتَخَ بالمكان رتوخًا: أقام.
      و رَتَخَ به: لصِقَ.
      و رَتَخَ عن الأمْر: تَخلَّفَ.
  13. رَتَخَة (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • رَتَخَة :-
      وحل شديد.
  14. رُتُوخ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • رُتُوخ :-
      مصدر رتَخَ ورتَخَ بـ.
  15. رتْخ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • رتْخ :-
      مصدر رتَخَ.
  16. راخى (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • راخى يُراخي ، راخِ ، مُراخاةً ، فهو مُراخٍ ، والمفعول مُراخًى :-
      راخى الشَّخصُ الشَّيءَ باعده :-يظنُّ الجبانُ أنَّ فراره يُراخِي أجلَه، - راخى الشّخصُ بين العملين:-
      • راخيته عنِّي: باعدته.
      راخى الحبلَ: أرخاه، عكسه جذبه.
  17. أَرْخَى (المعجم الرائد)
    • أرخى - إرخاء
      1- أرخى الشيء : صيره رخوا. 2- أرخى الستر : أسدله. 3- أرخى الزمام أو القيد : وسعه، لم يجذبه. 4- أرخى الفرس أو له : طول له من حبله. 5- أرخى الدابة : خلاها على ما تريد من العدو ولم يتعبها. 6- أرخى : صار في رخاء. 7- أرخى لهالعنان : خلاه وشأنه. 8- أرخى : عمامته : أمن واطمأن. 9- أرخى : لحيته : أطلقها ، لم يحلقها.
  18. رَتَخة (المعجم الرائد)
    • رتخة
      1-الوحل الشديد
  19. رَخَّى (المعجم الرائد)
    • رخى - ترخية
      1-رخى الشيء بالشيء : خلطه به
  20. رَخي (المعجم الرائد)
    • رخي - يرخى ، رخا ورخاء
      1- رخي الشيء : صار رخوا. 2- رخي العيش : اتسع، نعم، لان.
  21. أرخ (المعجم لسان العرب)
    • "التَّأْريخُ: تعريف الوقت، والتَّوْريخُ مثله.
      أَرَّخَ الكتابَ ليوم كذا: وَقَّته والواو فيه لغة، وزعم يعقوب أَن الواو بدل من الهمزة، وقيل: إِن التأْريخ الذي يُؤَرِّخُه الناس ليس بعربي محض، وإِن المسلمين أَخذوه عن أَهل الكتاب، وتأْريخ المسلمين أَُرِّخَ من زمن هجرة سيدنا رسول الله، صلى الله عليه وسلم؛ كُتِبَ في خلافة عمر، رضي الله عنه، فصار تاريخاً إلى اليوم.
      ابن بُزُرْج: آرَخْتُ الكتابَ فهو مُؤَارخ وفَعَلْتُ منه أَرَخْتُ أَرْخاً وأَنا آرِخٌ.
      الليث: والأَرْخُ والإِرْخُ والأُرْخِيُّ البقر، وخص بعضهم به الفَتِيّ منها، والجمع آراخٌ وإِراخ، والأُنثى أَرْخَة وإِرْخَة، والجمع إِراخٌ لا غير.
      والأَرْخُ: الأُنثى من البقر البِكْرُ التي لم يَنْزُ عليها الثيران؛ قال ابن مقبل: أَو نعجة من إِراخ الرملِ أَخْذَلها،عن إِلْفِها، واضِحُ الخَدَّينِ مَكْحول؟

      ‏قال ابن بري: هذا البيت يقوي قول من يقول إِن الأَرخ الفتية، بكراً كانت أَو غير بكر، أَلا تراه قد جعل لها ولداً بقوله واضح الخَدّين مكحول؟ والعرب تُشَبّه النساءَ الخَفِرات في مشيهن بالإِراخ؛ كما، قال الشاعر: يَمْشِينَ هَوْناً مِشْيَةَ الإِراخِ والأُرْخِيَّةُ: ولد الثَّيْتَل.
      قال أَبو حنيفة: الأَرْخُ والإِرْخُ الفتية من بقر الوحش، فأَلقى الهاءَ من الأَرْخَة والإِرْخَةُ وأَثبته في الفتيَّة، وخص بالأَرْخ الوَحْشَ كما ترى، وقد ذكر أَنه الأَزْخُ بالزاي.
      وقال ابن السكيت: الأَرْخُ بقر الوحش فجعله جنساً فيكون الواحد على هذا القول أَرْخَة، مثل بَطٍّ وبَطَّةٍ، وتكون الأَرْخَة تقع على الذكر والأُنثى.
      يقال: أَرْخَة ذكر وأَرْخَة أُنثى، كما يقال بَطَّةٌ ذكر وبَطَّة أَنثى، وكذلك ما كان من هذا النوع جنساً وفي واحده تاء التأْنيث نحو حمام وحمامة، تقول: حمامة ذكر وحمامة أُنثى؛ قال ابن بري: وهذا ظاهر كلام الجوهري لأَنه جعل الإِراخ بقر الوحش، ولم يجعلها إِناث البقر، فيكون الواحد أَرْخة، وتكون منطلقة على المذكر والمؤَنث.
      الصَّيْداويّ: الإِرْخُ ولد البقرة الوحشية إِذا كان أُنثى.
      مصعب بن عبدالله الزُّبَيْريّ: الأَرخ ولد البقرة الصغير؛

      وأَنشد الباهليّ لرجل مَدَنيّ كان بالبصرة: ليتَ لي في الخَميسِ خَمْسين عَيْناً،كلُّها حَوْلَ مسجدِ الأَشْياخِ (* قوله «عيناً» كذا بالأصل والذي في شرح القاموس عاماً).
      مسجدٍ، لا تزال تَهْوي إِليه أُمُّ أَرْخٍ، قِناعُها مُتَراخِي وقيل: إِن التأْريخ مأْخوذ منه كأَنه شيء حَدَث كما يَحْدُثُ الولد؛ وقيل: التاريخ مأْخوذ منه لأَنه حديث.
      الأَزهري: أَنشد محمد بن سَلام لأُمَيَّة بن أَبي الصَّلْت: وما يَبْقى على الحِدْثانِ غُفْرٌ بشاهقةٍ، لهُ أُمٌّ رَؤومُ تَبِيتُ الليلَ حانِيةً عليه،كما يَخْرَمِّسُ الأَرْخُ الأَطُوم؟

      ‏قال: الغُفْرُ ولد الوَعِلِ، والأَرْخُ: ولد البقرة.
      ويَخْرَمِّسُ أَي يَسْكُتُ.
      والأَطُومُ: الضَّمَّامُ بين شفتيه.
      ابن الأَعرابي: من أَسماءِ البقرة اليَفَنَة والأَرخ، بفتح الهمزة، والطَّغْيا واللِّفْتُ.
      قال أَبو منصور؛ الصحيح الأَرْخ، بفتح الأَلف، والذي حكاه الصيداوي فيه نظر، والذي، قاله الليث إِنه يقال له الأُرْخيّ لا أَعرفه.
      وقالوا من الأَرْخِ ولدِ البقرة: أَرَخْتُ أَرْخاً.
      وأَرَخَ إِلى مكانه يأْرَخُ (قوله «وأَرخ الى مكانه يأرخ» كذا بضبط الأصل من باب منع ومقتضى اطلاق القاموس أنه من باب كتب).
      أُرُوخاً: حَنَّ إِليه؛ وقد قيل: إِن الأَرْخَ من البقر مشتق من ذلك لحنينه إِلى مكانه ومأْواه.
      "
  22. أرَخَ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ أرَخَ الكِتابَ، وأرَّخَه وآرَخَه: وقَّتَه، والاسْمُ: الأُرْخَةُ.
      ـ أَرْخُ وإِرْخُ: الذَّكَرُ من البَقَرِ،
      ـ أَرَخُ: قرية بأَجَأَ.
      ـ أُرْخِيُّ: الفَتِيُّ منه،
      ـ إِرَاخٌ: بَقَرُ الوَحْشِ.
      ـ أُرْخِيَةُ: ولَدُ الثَّيْتَلِ.
  23. أرخى السّتر (المعجم عربي عامة)
    • أسدله، أرسله :-وليل كموج البحر أرخى سدوله ... عليَّ بأنواع الهموم ليبتلي.
  24. أرخى الشّخص (المعجم عربي عامة)
    • صار في سَعَة.
  25. أرخى الشّيء (المعجم عربي عامة)
    • جعله هشًّا ليِّنًا ضعيفًا :-أرخى قبضتَه :- ° لا يقوى على شَدٍّ ولا إرخاء


معنى وترتخ في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
معجم اللغة العربية المعاصرة
ارتخَّ يَرتَخّ، ارتَخِخْ/ ارَتخَّ، ارتخاخًا، فهو مُرتَخّ • ارتخَّ الشَّخصُ: استرخَى.
Advertisements
معجم اللغة العربية المعاصرة
رَتَخَة [مفرد]: وحل شديد.
معجم اللغة العربية المعاصرة
رُتُوخ [مفرد]: مصدر رتَخَ ورتَخَ بـ.
المعجم الوسيط
العجينُ والطينُ ـُ رَتْخاً، ورتوخاً: رَقَّ. و ـ بالمكان رتوخاً: أَقام. و ـ به: لصِقَ. و ـ عن الأَمْرِ: تَخلَّفَ.( أَرْتَخَ ) الحَجَّامُ: لم يبالغ في الشَّرْطِ.( الرَّتْخُ ): قِطَع صغار في الجلد خاصّة.( الرَّتَخَةُ ): الوَحَلُ الشديدُ.
الصحاح في اللغة
رَتَخَ العجينُ والطين، فهو راتِخٌ، أي رَقَّ.
تاج العروس

رَتَخَ الطِّينُ والعَجينُ رَتْخاً إِذا رَقَّ فلم يَنْخَبِز فهو راتِخٌ زَلِقُ ورَتَخَ بالمكان رُتُوخاً إِذا اَقَامَ وثَبَتَ ورَتَخَ عن الأَمر إِذا تَخلَّفَ . وجِلْدٌ أَرْتَخُ : يابسٌ لازِقٌ . وقُرَادٌ راتخٌ : يابِسُ الجِلْدِ وعن اللَّيث : قُرَاد رَتِخٌ ككَتِفَ وهو الّذي شَقَّ أَعلَى الجِلْدِ فَلَزِقَ به رُتُوخاً . وأَنشد :

فقُمْنَا وزَيدٌ راتِخٌ في خِبَائِها ... رُتُوخَ القُرَاد لايَريم إِذا رَتَخْ والرَّتْخ بفتح فسكون : قِطَع صِغارٌ في الجِلْدِ خاصَّةً كالتَّرْخ في مَعَنييه : أَحدهما قد عَرَفْتَ والثاني الشَّرْطُ اللَّيِّن عن ابن الأَعرابيّ . يقال أَرْتَخَ الحَجّام إِذا لم يُبَالِغ في الشَّرط قال :

" رَشْحاً من الشَّرْطِ وَرَتْخاً وَاشِلاً وقال الأَزهريّ : هما لُغتان : التَّرْخُ والرَّتْخ مثل الجَبْذ والجَذْب . والرَّتَخَة محرّكَةً . الرَّدَغَةُ من الطِّين التاءُ مقلوبة عن الدال

لسان العرب
الرَّتْخُ قِطَعٌ صغار في الجِلْدِ خاصةً وقُرادٌ راتِخٌ يابس الجلد قال الليث قُراد رَتْخٌ وهو الذي شَقَّ أَعلى الجلد فَلَزِقَ به رُتوخاً وأَنشد في ترجمة زنخ فَقُمْنا وزيدٌ راتِخٌ في خِبائِها رُتوخَ القُرادِ لا يَرِيمُ إِذا زَنَخْ ويقال رَتَخَ بالمكان رُتُوخاً إِذا ثبت وأَرْتَخَ الحَجَّامُ لم يبالغ في الشَّرْط والاسم الرَّتْخُ قال رَشْحاً من الشَّرْطِ ورَتْخاً واشِلا ابن الأَعرابي التَّرْخُ الشرطُ اللَّيِّنُ يقال ارْتَخْ شَرْطِي واتْرَخْ شَرْطِي قال الأَزهري هما لغتان التَّرْخُ والرَّتْخُ مثل الجَبْذِ والجَذْبِ ورَتَخَ العجينُ رَتْخاً إِذا رَقَّ فلم يَنْخَبِزْ وكذلك الطين فهو راتخٌ زَلِقٌ والرُّتُوخُ اللُّصُوق
الرائد
* رتخ يرتخ: رتوخا. 1-العجين أو الطين: رق. 2-بالمكان: أقام به. 3-به: لصق به. 4-عن الأمر: تخلف عنه، تأخر.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: