وصف و معنى و تعريف كلمة وسترمزين:


وسترمزين: كلمة تتكون من ثمن أحرف تبدأ بـ واو (و) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على واو (و) و سين (س) و تاء (ت) و راء (ر) و ميم (م) و زاي (ز) و ياء (ي) و نون (ن) .




معنى و شرح وسترمزين في معاجم اللغة العربية:



وسترمزين

جذر [رمز]



معنى وسترمزين في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**رَمَزَ** - [ر م ز]. (ف: ثلا. لازمتع. م. بحرف).** رَمَزْتُ**،** أَرْمُزُ**،** اُرْمُزْ**، مص. رَمْزٌ. 1. "رَمَزَ إِلَيْهِ بِعَيْنِهِ" : أَشارَ إِلَيْهِ إِشارَةً بِعَيْنِهِ. 2. "يَرْمُزُ إلى العَلامَةِ بِيَدِهِ" : يُشيرُ إِلَيْها بِيَدِهِ. 3. "رَمَزَ إِلىَ القَاعِدَةِ بِعَلامَةِ كَذا" : دَلَّ بِها عَلَيْها. 4. "رَمَزَتْهُ بِغُنْجِها": أَغْرَتْهُ.


معجم الغني
**رَمْزٌ** - ج:** رُموزٌ**. [ر م ز]. (مص. رَمَزَ). 1. "كانَ رَمْزُهُواضِحاً": الإِيماءُ، الإِشارَةُ.**![آل عمران 41]**** قالَ آيَتُكَ أَلاَّ تُكَلِّـمَ النَّاسَ ثَلاثَةَ أَيَّامٍ إِلا رَمْزاً!** (قرآن). 2. "رَمْزُ الشَّرِكَةِ أَوِ الْمُنَظَّمَةِ": العَلامَةُ الَّتِي تُعْرَفُ بِها وَتَدُلُّ عَلَيْهَا. مِثالُ: رَمْزُ الإِيسيسكو.
معجم الغني
**رَمُزَ** - [ر م ز]. (ف: ثلا. لازم).** رَمُزَ**،** يَرْمُزُ**، مص. رَمازَةٌ. 1. "رَمُزَ الخَائِفُ" : اِنْقَبَضَ. 2. "رَمُزَ الطِّفْلُ" : كَثُرَتْ حَرَكَتُهُ. 3. "رَمُزَ الشَّابُّ" : رَزُنَ، وَقُرَ. 4. "رَمُزَ الْمَلِكُ" : كانَ مُبَجَّلاً مُعَظَّماً. 5. "رَمُزَ الرَّجُلُ" : كانَ أَصيلاً.

6. "رَمُزَ فُؤادُهُ" : ضاقَ.
معجم اللغة العربية المعاصرة
رَمْزيّ [مفرد]: اسم منسوب إلى رَمْز: ما له علاقة بالرموز أو الرمزيّة "شِعر/ كلام رَمْزيّ"| عنوان رمزيّ: عنوان يعبَّر عنه بشكل رمزيّ كوسيلة مريحة للمبرمج. • المنطق الرَّمزيّ: (سف) تطوير للمنطق الصُّوريّ قائم على تمثيل المبادئ المنطقيَّة بالرُّموز.
معجم اللغة العربية المعاصرة

ترامزَ يترامز، ترامُزًا، فهو مُترامِز • ترامز المجتمعون: أشار كُلٌّ إلى صاحبه "دَخَلتُ عليهم فتغامزوا وترامزوا".
معجم اللغة العربية المعاصرة
ترميز [مفرد]: (حس) وضع البرامج باستعمال لغة الآلة الأصليَّة التي تعتمد على النظام الثنائيّ.


معجم اللغة العربية المعاصرة
ترميزيَّة [مفرد]: 1- اسم مؤنَّث منسوب إلى ترميز: "عمليّات فنيَّة ترميزيَّة". 2- مصدر صناعيّ من ترميز: تعبير عن المعاني بالرّموز والإيحاء "ترميزيّة اللغة تدلُّ على اقتصاديَّتها". 3- (جب) استخدام الحروف والرّموز للدّلالة على أعداد أو كميَّات حسابيَّة "لغة الرياضيّات لغة ترميزيَّة". 4- (لغ) استخدام العلامات في نظامٍ كتابيّ- كالهيروغليفيَّة- للتّعبير عن فكرةٍ ما بدلاً من الكلمات "أنظمة دلاليَّة ترميزيَّة".
معجم اللغة العربية المعاصرة
رامِزة [مفرد]: 1- صيغة المؤنَّث لفاعل رمَزَ/ رمَزَ بـ. 2- (شر) شحْمة في الرُّكبة وهما رامزتان.


معجم اللغة العربية المعاصرة
رَمْزِيَّة [مفرد]: 1- اسم مؤنَّث منسوب إلى رَمْز| العملة الرَّمزيَّة: عملة لها قيمة اسمية أعظم من قيمة محتواها المعدنيّ. 2- مصدر صناعيّ من رَمْز: (دب، فن) مذهب في الأدب والفن ظهر في الشِّعر أوّلاً، يقول بالتعبير عن المعاني بالرموز والإيحاء، ليدع للمتذوِّق نصيبًا في تكميل الصورة أو تقوية العاطفة بما يضيف إليه من توليد خياله في تمثيل الأشياء باستخدام الرموز أو إضفاء معانٍ رمزية للأشياء أو الأحداث أو العلاقات.
المعجم الوسيط
إِِليه ـُِ رَمْزاً: أَوْمَأَ وأشار بالشّفتين أَو العينين أَو الحاجبين أَو أَيّ شيء كان. وفي التنزيل العزيز: ( قَالَ آيَتُكَ أَلاَّ تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ إِلاَّ رَمْزاً ). وـ الظبي رَمَزاناً: وثب. وـ إِِلى الشيء بكذا: دلّ به عليه. وـ فلاناً بكذا: أغراه.( رَمُزَ ) ـُ رَمَازَةً: انقبضَ. وـ كثرت حركته. وـ رزن ووقر. وـ كان مبجّلاً معظَّماً. وـ كان أصيلاً. وـ فؤاده: ضاق. فهو رميز.( تَرَامَزوا ): رمز كلّ إِِلى صاحبه.( تَرَمَّزَ ): تَحَرّك واضطرب. يُقال: تَرَمّز من الضربة. وترمّزوا: تحركوا في مجالسهم لقيام أَو خصومة. وـ تهيّأ.( ارْتَمَزَ ): ترمّز.( الرامِزَةُ ): شحمة في عين الركبة، وهما رامزتان.( الرَّاموزُ ): البحر. وـ النّموذج والأصل. ( ج ) رواميز.( الرَّمْزُ ): الإِيماء والإِشارة. وـ العلامة. وـ ( في علم البيان ): الكناية الخفيّة. ( ج ) رموز.( الرَُّمْزُ ): الإِيماء والإِشارة.( الرَّمَزُ ): الرُّمْز.( الرَّمْزيَّةُ ): الطَّريقة الرّمْزيّة: مذهب في الأدب والفن ظهر في الشعر أولاً، يقول بالتعبير عن المعاني بالرموز والإِيحاء، ليدع للمتذوّق نصيباً في تكميل الصورة أَو تقوية العاطفة، بما يضيف إِِليه من توليد خياله. ( مج ).( الرَّمَّازَةُ ): الفاجِرة؛ لأنّها تدل على نفسها برمز. وكتيبة رمّازة: تضطرب وتموج لكثرة عددها.


مختار الصحاح
ر م ز : الرَّمْزُ الإشارة والإيماء بالشفتين والحاجب وبابه ضرب ونصر
الصحاح في اللغة
الرَمْزُ: الإشارةُ والإيماءُ بالشفَتين والحاجب. وقد رَمَزَ يَرْمِزُ ويَرْمُزُ. وارْتَمَزَ من الضَربة، أي اضطَرب منها. وتَرَمَّزَ مثلُه. وضربه فما أرْمَأَزَّ، أي ما تحَرَّكَ. وكتيبة رَمَّازَةٌ، إذا كانت تَرْتَمِزُ من نواحيها لكثرتها، أي تتحرَّك وتضطرب. والرَمَّازةُ: الاست. لأنَّها تموج. والرَمَّازَةُ: الزانية، لأنها تومئ بعينيها. والراموزُ: البحر.
تاج العروس

التُّرامِز كعُلابِط أهمله الجَوْهَرِيّ والصَّاغانِيّ وهو : الجَمَل الذي قد تَمَّتْ قُوَّتُه واشتدَّ أنشد أبو زَيْد :

إذا أَرَدْتَ طَلَبَ المَفاوزِ ... فاعْمِدْ لكلِّ بازِلٍ تُرامِزِ وهذا يُؤَيِّدُ من يقولُ إنّ الميم زائدةٌ لأنّه من تَرِزَ إذا صَلُبَ فإذاً صوابُ ذِكرِه في ترز . أو ما إذا اعْتَلَفَ أو مَضَغَ كما في بعضِ الأُصول . رَأَيْتَ هامَتَه وفي بعضِ الأصول : دِماغَه تَرْجُفُ . وفي بعضِ الأصول : تَرْتَفِعُ وتَسْفُل . وقال أبو عمروٍ : جَمَلٌ تُرامِزٌ إذا أسَنَّ فَتَرَى هامَتَه تَرَمَّزُ إذا اعْتَلَفَ . وارْتَمَزَ رَأْسُه إذا تحَرَّك . قال أبو النَّجم :

" شُمُّ الذُّرا مُرْتَمِزاتُ الهام قلت : فإذاً تاؤُه زائدة فالمناسب إيراده في رمز ولكن ابن جنّي قال : ذَهَبَ أبو بكرٍ إلى أنّ التاءَ زائدةٌ ولا وَجْهَ لذلك ؛ لأنّها مَوْضِع عَيْنِ عُذافِر فهذا يَقْضِي بكَونِها أصْلاً وليس منها اشتِقاقٌ فَنَقْطعَ بزِيادتها . وكأنّ المُصَنِّف لاحظَ ما ذَهَبَ إليه ابنُ جنِّي فَأَفْرَدَه بترجمةٍ . وسيأتي له في رمز أيضاً

تاج العروس

الرَّمْزُ بالفتح ويُضَمُّ ويُحَرَّك : الإشارة إلى شيءٍ مما يُبانُ بلَفْظ بأَيّ شيءٍ أَو هو الإيماءُ بأَيِّ شيءٍ أَشرتَ إليه بالشَّفتين أَي تحريكهما بكلامٍ غيرِ مفهوم باللفظ من غير إبانةٍ بصوت أو العينين أَو الحاجِبين أَو الفَمِ أَو اليَدِ أَو اللسان وهو تَصويتٌ خَفِيٌّ به كالهَمْس . وفي البصائر : الرَّمْزُ : الصَّوت الخَفِيّ والغَمْزُ بالحاجِب والإشارة بالشَّفَة ويُعَبَّر عن كُلِّ إشارةٍ بالرَّمز كما عُبِّرَ عن السِّعايَة بالغَمْز يَرْمُزُ بالضَّمِّ ويَرْمِزُ بالكَسْر وكلَّمَه رَمْزاً . والرَّمَّازَة بالتَّشْديد : السَّافِلَة أَي الأُسْتُ لانضِمامِها وقيل : لأَنَّها تَمُوجُ . في الحديث : " نَهَى عن كَسْبِ الرَّمَّازَة " وهي المَرْأَةُ الزَّانية ولو قال : والرَّمَّازَة : الفَقْحَة والقَحْبَة كان أَحسَنَ لاختِصاره وقال الأَخطل :

أَحاديثُ سَدَّاها ابنُ حَدْراءَ فَرْقَدٌ ... ورَمَّازَةٌ مالَتْ لِمَنْ يَسْتَمِيلُها قال شَمِر : الرّمَّازَة هنا الفَاجِرَة التي لا تَرُدُّ يدَ لامِسٍ وقيل للزانية رَمَّازَة لأنَّها تَرمِزُ بعينِها . ومن سَجَعات الأَساس : جاريةٌ غَمَّازَةٌ بيدها همَّازَة بعَينها لَمَّازَةٌ بفمِها رَمَّازَةٌ بحاجبِها . ويقال : امرأَة رَمَّازَة أَي غَمَّازَة من رَمَزَتْه المَرْأَةُ بعينِها رَمْزاً إذا غمَزَتْه . الرَّمَّازة : الشَّحْمَةُ في عَيْنِ الرُّكْبَةِ والذي في اللسان والتَّكملة أَنَّ تلكَ الشَّحمة رَامِزَة وهما رامِزَتان ففي كلام المصنّف نَظَرٌ من وجهين . الرَّمَّازَة : الكتيبَةُ الكبيرَةُ وهي التي تَرْتَمِز من نواحيها وتموج لكثرتها أَي تتحرَّك وتضطَرب من جوانبها . ومن سَجَعَات الأَساس : شَتَّانَ بينَ مُنازَلَة الرَّمَّازَة ومُغازَلَة الرَّمَّازة . والرَّمِيزُ كأَمير : الكثير الحركة . الرَّمِيزُ : المُبَجَّل المُعَظَّمُ لأَنَّه يُرْمَزُ إليه ويُشارُ . وفي التَّهذيب عن أَبي زيد : الرَّمِيزُ والرَّبِيزُ من الرِّجالِ : العاقِلُ الثَّخينُ . الرَّمِيزُ : الكثير في فَنِّه كالرَّبِيزِ . وقال أَعرابيٌّ لرجل : أَعطِني دِرْهَماً قال : لقد سأَلْتَ رَمِيزاً . الدِّرْهَمُ عُشْرُ العَشَرَةِ والعَشَرةُ عُشْرُ المائةِ والمائة عُشْر الأَلف والأَلف عُشرُ دِيَتِك . قال اللّحيانيّ : الرَّمِيز : الأَصيلُ الرَّأْيِ والرَّزينُ الرَّأْيِ الجَيِّدُه وكذلك الوَزينُ والرَّزينُ . ورَجلٌ رَمِيزُ الفُؤادِ : ضَيِّقُه نقله الصَّاغانِيّ وكأَنَّ المُراد به مُضْطَرِبُه ومِن لازمِ الاضْطرابِ القَلَقُ والضِّيقُ وقد رَمُزَ رَمَازَةً ككَرُمَ كَرامَةً في الكُلِّ ممّا ذكَرَه من مَعاني الرَّمِيز . والرَّامُوز كقامُوس : البَحْرُ العظيمُ لِتَمَوُّجِه وبه سَمَّى بعضُ عَصرِيّي المُصَنِّف من أَهل تونُس كِتابَه بالرَّامُوز وقد اطَّلَعْتُ عليه في أَوَّل شَرْحي هذا فلم أَسْتَفِد منه شيئاً وكأَنَّه لم يطَّلع على هذا الكتاب . الرَّامُوز : الأَصلُ والنَّمُوذَجُ نقله الصَّاغانِيّ وقال : إنَّها كلمةٌ مُوَلَّدَة . وارْمَأَزَّ عنه كاقْشَعَرَّ : زالَ . ارْمَأَزَّ أَيضاً : لَزِمَ مَكانَه لا يَبْرَح وهو مُرْمَئِزٌّ قاله الأَصمعيّ ضِدّ . ويقال : ما ارْمَأَزَّ من مكانِه : ما برِحَ . ارْمَأَزَّ : انْقَبَضَ ولَزِمَ مكانَه . وتَرَمَّزَ من الضَّرْبَة : تحرَّكَ منها واضْطَرَبَ كارْتَمَزَ قال :

" خَرَرْتُ منها لِقَفَايَ أَرْتَمِزْ تَرَمَّزَ القَوْمُ إذا تحرّكوا في مَجالِسِهم لقيامٍ أَو خُصومَةٍ كارتَمَزَ . تَرَمَّزَ إذا تهيَّأَ وتحرَّك . وتَرَمَّزَ إذا ضَرِطَ شديداً وفي بعض النُّسَخ ضَرَب والأُولى الصوابُ . والذي في اللسان وغيره : تَرَمَّزَت الأسْتُ : ضَرِطَتْ ضَرِطاً خَفِيّاً وهذا أَوفقُ للَّغة فإنَّ الرَّمْزَ هو الصَّوت الخَفيّ . والتُّرامِزُ كعُلابِط من الإبل : القويُّ الشديد الذي قد ذَكَّى وتمَّت قوَّتُه قاله أَبو زيد وقيل : هو الذي إذا مضَغَ رأَيتَ دماغه يرتفع ويَسْفُل . وهو مثالٌ لم يذكره سيبويه وذهب أَبو بكر إلى أَنَّ التاءَ زائدةٌ . وأَمّا ابنُ جِنِّيّ فجعلَه رُباعِيّاً وقد تقدّم للمصنّف ذلك وكأَنّه جمَع بين القولين . وإبلٌ رُمْزٌ بالضَّمِّ : سُحَاحٌ سِمانٌ من ذلك . وهذه ناقةٌ تَرْمُزُ أَي لا تكاد تَمشي من ثِقَلها وسِمنها هكذا في سائر النُّسَخ كتَنْصُر والذي يُؤْخَذُ من قول أبي عَمْرو : جَمَلٌ ترمّز بتشديد الميم الذي إذا اعْتَلَفَ رأَيْتَ هامتَه تَرْجُف من شِدَّة وَقْعه وذلكَ إذا أَسَنَّ وقد تقدّم الكلام فيه في تَرمز فراجِعْه ورَمَزَ غنمَه ظاهرُه أَنَّه من باب نَصَر وليس كذلك بل الصَّواب رَمَّزَ غنمَه تَرْمِيزاً وكذلك إبلَه أَي لمْ يرضَ رِعْيَةَ الرَّاعي فحوَّلَها إلى راعٍ آخَرَ هكذا نصَّ عليه ابن الأَعرابيّ في النَّوادر وأَنشد :

إنّا وَجَدْنا ناقَةَ العَجُوزِ ... خيرَ النِّياقاتِ على التَّرْمِيزِ رَمَزَ القِرَبَةَ : ملأَها وهذه أَيضاً الصَّواب فيها التَّشديد وقد تقدّم له في ربز بيان ذلك . رَمَزَ الظَّبيُ رَمَزاناً مُحَرَّكاً : نَقَزَ أَي وَثَبَ . منَ المَجاز : رَمَزَ فلاناً بكذا إذا أَغراه به . الرُّمَيْز . كزُبَيْر : العَصا لأَنَّه يُرْمَزُ بها للضَّرْب . ومما يستدرك عليه : رَمَّزَ رأْيَه تَرْمِيزاً : أَجادَه . وإبلٌ مَرامِيزُ : كثيرة التَّحرُّك عن ابن الأَعرابيّ . ويقال : دخلْتُ عليهم فتَغامَزوا وتَرامَزوا . والارْتِمازُ : الحَرَكَة الضَّعيفةُ وهي حَرَكة الوَقِيذ ومنه قولهم : ضرَبَه حتّى خَرَّ يَرْتَمِز للمَوْت ونبَّهْتُه فما ارْتَمَزَ وما تَرَمَّز أَي ما تحرَّك . ورَمَّزَت الشَّاةُ : هُزِلَت وأَنشد ابن الأَنباريّ :

يُرِيحُ بعدَ الجِدِّ والتَّرْمِيزِ ... إراحَةَ الجِدايَةِ النَّفُوزِ وارْتَمَز البعيرُ : تحرَّكَت أَرْآدُ لَحْيِه عند الاجْتِرار . والمُرْتَمِزُ : الكبيرُ في فَنِّه كالمَرْتَبِز

لسان العرب
الرَّمْزُ تصويت خفي باللسان كالهَمْس ويكون تحريكَ الشفتين بكلام غير مفهوم باللفظ من غير إِبانة بصوت إِنما هو إِشارة بالشفتين وقيل الرَّمْزُ إِشارة وإِيماء بالعينين والحاجبين والشفتين والفم والرَّمْزُ في اللغة كل ما أَشرت إِليه مما يُبانُ بلفظ بأَي شيءٍ أَشرت إِليه بيد أَو بعين ورَمَزَ يَرْمُزُ ويَرْمِزُ رَمْزاً وفي التنزيل العزيز في قصة زكريا عليه السلام أَلا تكلِّمَ الناسَ ثلاثةَ أَيام إِلا رَمْزاً ورَمَزَتْه المرأَة بعينها تَرْمِزُه رَمْزاً غَمَزَتْه وجارية رَمَّازَةٌ غَمَّازَةٌ وقيل الرَّمَّازَة الفاجرة مشتق من ذلك أَيضاً ويقال للجارية الغمازة بعينها رَمَّازَةٌ أَي تَرْمُزُ بفيها وتَغْمِزُ بعينها وقال الأَخطل في الرَّمَّازة من النساء وهي الفاجرة أَحاديثُ سَدَّاها ابنُ حَدْراءَ فَرْقَد ورَمَّازَةٍ مالتْ لمن يَسْتَمِيلُها قال شمر الرمازة ههنا الفاجرة التي لا تَرُدُّ يَدَ لامِسٍ وقيل للزانية رَمَّازَة لأَنها تَرْمُزُ بعينها ورجل رَمِيزُ الرأْي ورَزِينُ الرأْي أَي جَيِّدُ الرأْي أَصيلُه عن اللحياني وغيره والرَّمِيزُ العاقل الثَّخِين الرَّزِينُ الرأْي بَيِّنُ الرَّمَازَة وقد رَمَزَه والرَّامُوزُ البحرُ وارْتَمَزَ الرجلُ وتَرَمَّزَ تحرك وإِبل مَرامِيزُ كثيرة التحرُّك أَنشد ابن الأَعرابي سَلاجِمُ الأَلْحِي مَرامِيزُ الهامْ قوله سلاجم الأَلحي من باب أَشْفَى المرفق إِنما أَراد طول الأَلْحِي فأَقام الاسم مام الصفة وأَشباهه كثيرة وما ارْمَأَزَّ من مكانه أَي ما برح وارْمَأَزَّ عنه زال وارْتَمَزَ من الضربة أَي اضطرب منها وقال خَرَرْتُ منها لقَفايَ أَرْتَمِزْ وتَرَمَّزَ مثله وضربه فما ارْمَأَزَّ أَي ما تحرَّك وكتيبة رَمَّازَةٌ إِذا كانت تَرْتَمِزُ من نواحيها وتموج لكثرتها أَي تتحرك وتضطرب والرَّمْزُ والتَّرَمُّزُ في اللغة الحَزْمُ والتحرُّك والمُرْمَئِزُّ اللازمُ مكانه لا يبرح أَنشد ابن الأَنباري يُرِيحُ بعدَ الجِدِّ والتَّرْمِيزِ إِراحَةَ الجَِدايَةِ النَّفُوزِ قال الترميز من رَمَزَت الشاة إِذا هُزِلَتْ وارتمز البعير تحركت أَرْآدُ لَحْيِه عند الاجترار والتُّرامِزُ من الإِبل الذي إِذا مضغ رأَيت دماغه يرتفع ويَسْفُلُ وقيل هو القوي الشديد وهو مثال لم يذكره سيبويه وذهب أَبو بكر إِلى أَن التاء فيها زائدة وأَما ابن جني فجعله رباعيّاً والرَّامِزَتانِ شَحْمتان في عين الركبة ورَمُزَ الشيءُ يَرْمُزُ وارْمَأَزَّ انقبض وارْمَأَزَّ لزم مكانه والرَّمَّازَةُ الاسْتُ لانضمامها وقيل لأَنها تَمُوجُ وتَرَمَّزَتْ ضَرطَتْ ضَرطاً خفيّاً والرَّمِيزُ الكثير الحركة والرَّمِيزُ الكبير يقال فلان رَبِيز ورَمِيزٌ إِذا كان كبيراً في فنه وهو مُرْتَبِزٌ ومُرْتَمِزٌ ورَمَزَ فلانٌ غَنَمَه وإِبله لم يَرْضَ رِعْيَةَ راعيها فحوّلها إِلى راع آخر أَنشد ابن الأَعرابي إِنَّا وجَدْنا ناقَةَ العَجُوزِ خَيْرَ النِّياقاتِ على التَّرْمِيزِ
الرائد
* رمز يرمز ويرمز: رمزا. 1-إليه: أشار إليه بعينيه أو حاجبيه أو شفتيه أو فمه. 2-ه بكذا: أغراه به. 3-الإناء: ملأه. 4-إلى الشيء بكذا: دل به عليه.
الرائد
* رمز يرمز: رمزانا. الغزال: وثب.
الرائد
* رمز يرمز: رمازة. 1-إنقبض. 2-كثرت حركته. 3-صار رزينا وقورا. 4-كان معظما. 5-كان أصيلا.
الرائد
* رمز. ج رموز. 1-مص. رمز. 2-إيماء، إشارة. 2-ما يدل على شيء من علامة أو رسم أو نحوهما. 4-شعار بلد من البلدان. 5-في الكلام: ما يشير إلى معنى خفي.
الرائد
* رمز. إيماء، إشارة.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: