وصف و معنى و تعريف كلمة وكرص:


وكرص: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ واو (و) و تنتهي بـ صاد (ص) و تحتوي على واو (و) و كاف (ك) و راء (ر) و صاد (ص) .




معنى و شرح وكرص في معاجم اللغة العربية:



وكرص

جذر [كرص]

  1. رَصا : (فعل)
    • رَصَوْتُ، أَرْصُو، اُرْصُ، مصدر رَصْوٌ
    • رَصا عَمَلَهُ : أَحْكَمَهُ، أَتْقَنَهُ
,
  1. كرص
    • "كَرَص الشيءَ: دقَّه.
      والكَرِيصُ: الجَوْزُ بالسَّمْن يُكْرَص أَي يُدَقُّ؛ قال الطرماح يصف وعلاً: وشاخَسَ فاه الدَّهْرُ، حتى كأَنه مُنَمِّسُ ثِيرانِ الكَرِيص الضَّوائنِ شاخَسَ: خالَف بين نِبْتَة أَسنانه.
      والثِّيرانُ: جمع ثَوْر، وهي القطعة من الأَقِط.
      والمُنَمِّسُ: القديم.
      والضَّوائنُ: البِيضُ.
      والكَرِيصُ: الأَقِطُ المجموع المدقوق، وقيل: هو الأَقط قبل أَن يستحكم يُبْسُه، وقيل: هو الأَقط الذي يُرْفع فيجعل فيه شيء من بَقْل لئلا يفسُد: وقيل: الكَرِيصُ الأَقِط والبَقْلُ يُطْبَخان، وقيل: الكريص الأَقِط عامة.
      الفراء: الكَرِيصُ والكَرِيز الأَقطُ.
      ابن بري: الكَرِيصُ الذي كُرِص أَي دُقَّ.
      والكرِيصُ أَيضاً: بقلة يُحَمَّض بها الأَقِط؛ قال الشاعر: جَنَيْتُها من مُجْتَنى عَوِيصِ،من مُجْتَنى الأَجزر والكَرِيصِ وقال ابن الأَعرابي: الاكتراص الجمْع، يقال: هو يَكْتَرِصُ ويَقْلِدُ أَي يجمع، وهو المِكْرَصُ والمِصْربُ.
      واكْتَرَصَ الشيءَ: جمَعه؛

      قال: لا تَنْكِحَنّ أَبداً هَنَّانَهْ،تَكْتَرِصُ الزادَ بلا أَمانَهْ"

    المعجم: لسان العرب

  2. كريصُ
    • ـ كريصُ: الأَقِطُ يَكْثُرُ مع الطَّراثيثِ، أو مع الحَمَصيصِ، لا كُلُّ أقِطٍ. ووَهِمَ الجوهريُّ، وإنما حَمَّرْتُه لأَنَّه لم يَذْكُرْ سِوَى لَفْظَةٍ مُخْتَلَّةٍ، والذَّخيرَةُ، وأن يُطْبَخ الحُمَّاضُ باللَّبَن، فَيُجَفَّفَ، فَيُؤْكَلَ في القَيْظِ، أو يُكْرَصَ: يُخْلَطَ الأَقِطُ والتَّمْرُ، والمَوْضِعُ يُتَّخَذُ فيه الأَقِطُ.
      ـ يُكْرَصَ: يُخْلَطَ الأَقِطُ والتَّمْرُ.
      ـ قد كَرَصَه يَكْرِصُه: دَقَّهُ.
      ـ مِكْرَصُ: إناءٌ، أو سِقاءٌ يُحْلَبُ فيه اللبَنُ.
      ـ كَرَّصَ تَكْريصًا: أكلَ الكَريصَ.
      ـ اكْتِراصُ: الجمعُ.

    المعجم: القاموس المحيط



  3. كرص
    • كرص - يكرص ، كرصا
      1- كرص الشيء : دقه. 2- كرص الشيء : عصره بيده.

    المعجم: الرائد

  4. إكترص
    • إكترص - اكتراصا
      1-إكترص الشيء : جمعه

    المعجم: الرائد

  5. كرص
    • كرص - تكريصا
      1-أكل «الكريص»، وهو جبن متخذ من اللبن الحامض

    المعجم: الرائد



  6. كريص
    • كريص
      1- كريص : جبن متخذ من اللبن الحامض. 2- كريص : موضع يتخذ فيه الجبن المذكور.

    المعجم: الرائد

,
  1. كَرْشَفَةُ
    • ـ كَرْشَفَةُ وكِرْشَفَةُ وكِرْشافَةُ : الأرضُ الغَليظَةُ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. كُرْسُعَةُ
    • ـ كُرْسُعَةُ ، وكُرْسوعةُ : الجَماعةُ مِنَّا .
      ـ كُرْسُوعُ : طَرَفُ الزَّنْدِ الذي يَلي الخِنْصَرَ ، النَاتِئُ عندَ الرُّسْغِ ، أو عُظَيْمٌ في طَرَفِ الوَظِيفِ مما يَلي الرُّسْغَ من وظيفِ الشاءِ ، ونحوِها من غير الآدمِيينَ .
      ـ كرْسَعَ : عَدا ،
      ـ كرْسَعَ فلاناً : ضَرَبَ كُرْسُوعَهُ بالسيفِ .

    المعجم: القاموس المحيط



  3. كُرْسُفُ
    • ـ كُرْسُفُ وكُرْسُوفُ : القُطْنُ .
      ـ كُرْسُفِيُّ : نَوْعٌ من العَسَلِ ، كأنه لِبَياضِهِ .
      ـ كُرْسُفَّةُ : موضع .
      ـ كِرْسافَةُ : كُدُورَةُ العَيْنِ ، وظُلْمَتُها .
      ـ كَرْسَفَةُ : قَطْعُ عُرقوبِ الدابَّةِ ، وأن تُقَيِّدَ البَعيرَ فَتُضَيِّقَ عليه .
      ـ تَكَرْسَفَ : تَداخَلَ بعضُه في بعضٍ .

    المعجم: القاموس المحيط

  4. كِرْشُ
    • ـ كِرْشُ وكَرِشُ ، لكُلِّ مُجْتَرٍّ : بِمَنْزِلَةِ المَعِدَةِ للإِنْسانِ ، مُؤَنَّثَةٌ ، وعِيالُ الرجُلِ ، وصِغارُ وَلَدِهِ ، والجَماعةُ ، وجَبَلٌ بِدِيارِ بَنِي أبي بَكْرِ بنِ كِلابٍ ، والتَّلْعَةُ ، ونَباتٌ من أنْجَعِ المَراتِعِ .
      ـ كِرْشِيُّونَ : أهلُ واسِطَ ، لِأَنَّ الحجَّاجَ لَمَّا بَناهُ ، كَتَب إلى عبدِ المَلِكِ : إنِّي اتَّخَذْتُ مدينةً في كِرْشٍ من الأرضِ بينَ الجَبَلِ والمِصْرَيْنِ ، وسَمَّيْتُها بواسِطَ .
      ـ قولُهم : لو وجَدْتُ إليه فا كَرِشٍ : سَبيلاً .
      ـ كَرِشَ الجِلْدُ : تَقَبَّضَ ،
      ـ كَرِشَ الرجُلُ : صارَ له جَيْشٌ بعدَ انْفِرادِهِ .
      ـ كَرْشاءُ : العظيمةُ البَطْنِ ، والقَدَمُ كثُرَ لَحْمُها ، واسْتَوَى أخْمَصُها ، والأتانُ الضخمةُ الخاصِرَتَيْنِ ،
      ـ كَرْشاءُ من الرَّحِمِ : البَعيدَةُ ، وفَرَسُ بِسْطامِ بنِ قَيْسٍ .
      ـ كَرْشُ : بلد بينَ كَفا وأزاقَ .
      ـ كُرْشانُ : أبو قَبيلَةٍ .
      ـ كِرَاشُ : جَبَلٌ .
      ـ كُرَّاشُ : دُوَيبَّةٌ .
      ـ تَكْريشةُ : التي تُطْبَخُ في الكُروشِ .
      ـ مُكَرَّشةُ : طَعامٌ يُعْمَلُ من اللَّحْمِ والشَّحْمِ في قِطْعَةٍ مُقَوَّرَةٍ من كِرْشِ البَعيرِ ،
      ـ مُكَرِّشةُ : ما تَعَفَّفَ بَزْرُهُ من البِطِّيخِ .
      ـ كَرَّشَ تَكْريشاً : قَطَّبَ وجْهَه ، وعَمِلَ المُكَرَّشَة .
      ـ تَكَرَّشُوا : تَجَمَّعوا ،
      ـ تَكَرَّشَ وَجْهُه : تَقَبَّضَ .
      ـ اسْتَكْرَشتِ الإِنْفَحَةُ : صارَتْ كَرِشاً ، وذلك إذا رَعَى الجَدْيُ النَّباتَ .

    المعجم: القاموس المحيط

  5. رَكَزَ
    • ـ رَكَزَ الرُّمْحَ يَرْكِزُهُ ويَرْكُزُهُ : غَرَزَهُ في الأرضِ .
      ـ كَرَكَّزَهُ وكَرَكَّزَ العِرْقُ : اخْتَلَجَ . كارْتَكَزَ .
      ـ مَرْكَزُ : وسَطُ الدَّائرَةِ ، ومَوْضِعُ الرَّجُلِ ، ومَحَلُّهُ ، وحيث أُمِرَ الجُنْدُ أن يَلْزَمُوهُ .
      ـ رِكْزُ : الصَّوْتُ الخَفِيُّ ، والحِسُّ ، والرَّجُلُ العالِمُ العاقِلُ السَّخِيُّ ، الكريمُ ،
      ـ رِكْزَةُ : ثَباتُ العَقْلِ ، وواحِدَةُ الرِّكازِ .
      ـ هو ما رَكَزَهُ اللّهُ تعالى في المَعادِنِ : أحْدَثَهُ ، كالرَّكيزَةِ ، ودَفينُ أهلِ الجاهِلِيَّةِ ، وقِطَعُ الفِضَّةِ والذَّهبِ من المَعْدِنِ .
      ـ أرْكَزَ : وجَدَ الرِّكازَ ،
      ـ أرْكَزَ المَعْدِنُ : صار فيه رِكازٌ .
      ـ ارْتَكَزَ : ثَبَتَ ،
      ـ ارْتَكَزَ على القَوْسِ : وضَعَ سِيَتَها على الأرضِ ، ثم اعْتَمَدَ عليها .
      ـ رَكْزَةُ : النَّخْلَةُ تُقْتَلَعُ من الجِذْعِ .
      ـ مَرْكوزُ : موضع .
      ـ رَكيزَةُ في اصْطِلاحِ الرَّمْلِيِّين : العَتَبَةُ الدَّاخلَةُ .

    المعجم: القاموس المحيط



  6. كَرَعُ
    • ـ كَرَعُ : ماءُ السماءِ يُكْرَعُ فيه ، ودِقَّةُ مُقَدَّمِ الساقينِ ، والسَّفِلُ من الناسِ ، الدَّنيءُ النَّفْسِ والمكانِ ، للواحدِ والجمعِ ، واغْتِلامُ الجارِيةِ ،
      ـ كَرَعُ من الدابةِ : قوائمُها ،
      ـ هي كَرِعةٌ : مِغْليمٌ .
      ـ كَرِعَ : اجْتَزَأ بأكلِ الكُراعِ ،
      ـ كَرِعَ فلانٌ : شَكا كُراعَه ، أو صارَ دَقيقَ الأكارِعِ والأذْرُعِ ؛ طويلةً كانتْ أو قصيرةً ،
      ـ كَرِعَ الرجلُ : سَفُل ،
      ـ كَرِعَتِ الساقُ : دَقَّ مُقَدَّمُها ،
      ـ كَرِعَتِ السماءُ : أمْطَرَتْ ،
      ـ كَرِعَ : سارَ في الكُراعِ من الحَرَّةِ ، وتَطَيَّبَ بطيبٍ فَلَصِقَ به ،
      ـ كَرِعَتِ المَرْأةُ إلى الرَّجُلِ : اشْتَهَتْ إليه ، وأحَبَّتِ الجماعَ .
      ـ كَرَعَ في الماءِ ، أو في الإِناءِ ، وكَرِعَ ، كَرْعاً وكُروعاً : تَنَاوَلَهُ بفيه من مَوْضِعِهِ من غَيرِ أنْ يَشْرَبَ بكَفَّيْهِ ولا بإناءٍ .
      ـ كارِعاتُ : النَّخيلُ التي على الماءِ .
      ـ كُلُّ خائِضِ ماءٍ : كارِعٌ ، شَرِبَ أو لم يَشْرَبْ .
      ـ رَماهُ فَكَرَعَهُ : أصابَ كُراعَهُ .
      ـ كَرَّاعُ : مَنْ يُخادِنُ السِّفَلَ من الناسِ ، ومن يَسْقي مالَهُ بماءِ السَّماءِ .
      ـ كَريعُ : الشارِبُ من النهرِ بِيَدَيْهِ إذا فَقَدَ الإِناءَ .
      ـ كُراعُ من البَقَرِ والغَنَمِ : بِمَنزِلَةِ الوَظِيفِ من الفَرَسِ ، وهو مُسْتَدِقُّ الساقِ ، ويُؤَنَّثُ ، ج : أكْرُعٌ وأكارِعُ ،
      ـ كُراعُ : أنْفٌ يَتَقَدَّمُ من الحَرَّةِ مُمْتَدٌّ ، ج : كِرْعانٌ ،
      ـ كُراعُ من كُلِّ شيءٍ : طَرَفُهُ ، واسْمٌ يَجْمَعُ الخَيْلَ .
      ـ كُراعُ الغَميمِ : موضع على ثَلاثةِ أمْيالٍ من عُسْفانَ .
      ـ أكْرُعُ الجَوْزاءِ : أَواخِرُها .
      ـ أكارِعُ الأرضِ : أطْرافُها القاصِيَةُ .
      ـ أكْرَعَكَ الصَّيْدُ : أمْكَنَكَ .
      ـ مُكْرِعاتُ من الإِبِلِ : اللوَاتي تُدْخِلُ رُؤوُسَها إلى الصِّلاءِ فَتَسْوَدُّ أعْناقُها ،
      ـ مُكْرَعاتُ : ما غُرِسَ في الماءِ من النَّخِيلِ وغَيرِها .
      ـ فَرَسٌ مُكْرَعُ القوائِمِ : شَديدُها .
      ـ تَكَرَّعَ : تَوَضَّأ للصَّلاةِ ، لأنَّهُ أَمَرَّ الماء على أَكارِعِهِ ، أَي : أَطْرافِهِ .

    المعجم: القاموس المحيط

  7. كِرْسُ
    • ـ كِرْسُ : أبْياتٌ من الناسِ مُجْتَمِعَةٌ ، ج : أكْرَاسٌ ، جج : أكارِسُ وأكاريسُ ، وما يُبْنَى لطُلْيَانِ المِعْزَى مثلَ بَيْتِ الحَمامِ .
      ـ أكْرَسَهَا : أدْخَلَهَا فيه ، والصَّاروجُ ، والصوابُ باللامِ ، ونَخْلٌ لِبَنِي عَدِيٍّ ، والبَعَرُ ، والبَوْلُ المُتَلَبِّدُ بعضُهُ على بعضٍ ، وواحِدُ أكْراسِ القَلائِدِ والوُشُحِ ونحوِهَا .
      ـ قِلادَةٌ ذاتُ كِرْسَيْنِ وذاتُ أكْراسٍ : إذا ضَمَمْتَ بعضَها إلى بعضٍ .
      ـ كَرَوَّسُ وكَرَوُّسُ : العظيمُ الرأسِ من الناسِ ، والأسْوَدُ ، والجملُ العظيمُ الفَرَاسِنِ ، الغَلِيظُ القَوائِمِ .
      ـ كَرْسَى : موضع بينَ جَبَلَي سِنْجَارَ .
      ـ كُرْسِيُّ وكِرْسِيُّ : السَّريرُ ، والعِلْمُ ، ج : كَرَاسِيُّ ، وقرية بطَبَرِيَّةَ ، جَمَعَ عيسَى عليه الصلاة والسلام الحَوارِيِّينَ فيها ، وأنفَذَهُمْ إلى النَّواحِي .
      ـ كُرَّاسَةُ : واحِدَةُ الكُرَّاسِ والكَراريسِ ، وهي الجُزْءُ من الصَّحيفةِ .
      ـ كِرْيَاسُ : الكَنيفُ في أعلى السَّطحِ بِقَناةٍ من الأرضِ ،
      ـ فِعْيَالٌ من الكِرْسِ : للبَوْلِ والبَعَرِ المُتَلَبِّدِ .
      ـ أكْرَسَتِ الدابة : صارَتْ ذاتَ كِرْسٍ .
      ـ القِلاَدَةُ المُكْرَسَةُ والمُكَرَّسَةُ : أن يُنْظَمَ اللُّؤْلُؤُ والخَرَزُ في خَيْطٍ ، ثم يُضَمَّا بِفُصولٍ بِخَرَزٍ كبارٍ .
      ـ مُكَرَّسُ : التارُّ القصيرُ الكثيرُ اللَّحْمِ .
      ـ تَكْرِيسُ : تأسيسُ البِنَاء .
      ـ انْكَرَسَ عليه : انْكَبَّ .
      ـ انْكَرَسَ في الشيء : دَخَلَ فيه مُنْكَبّاً .

    المعجم: القاموس المحيط



معنى وكرص في قاموس معاجم اللغة

الصحاح في اللغة
الكَريصُ:

الأقِطُ.
تاج العروس

" الكَرِيصُ كأَمِير " مَكْتُوبٌ بالأَحْمَرِ مع أَنَّ الجَوْهَرِيّ ذَكَرَهُ فقال : هو " الأَقِطُ " أَيْ عامَّةً وهو قَوْل الفَرّاءِ مِثْلُ الكَرِيزِ وسيأْتِي الاعْتِذَار عن تَحْمِيره للمُصَنّف قَرِيباً . فقال : الكَريصُ هو الأَقِطُ الَّذِي " يَكْثُر مع الطَّرَاثِيثِ أَو مَع الحَمَصِيصِ " وهُمَا نَبَاتَانِ تَقَدَّم ذِكْرُهما " لا كُلُّ أَقِطٍ ووَهِمَ الجَوْهَرِيّ " في إِيرادِه على العُمُوم وقد تَقَدَّم أَنَّه قَوْلُ الفَرَّاءِ واقْتَصَرَ عَلَيْه الجَوْهَرِيّ لأَنَّه صَحَّ عنده فلا يُنْسَبُ إِليه الوَهَمُ في مِثْلِ ذلك . " وإِنَّما حَمَّرْتُه " أَي كَتَبْتُه بالحُمْرَة دُونَ السَّوَادِ " لأَنَّه لَمْ يَذْكُر سِوَى لَفْظَةٍ مُخْتَلَّةٍ " وأَنتَ خَبِيرٌ بأَنَّ مِثْلَ هذا لا يَكُون اعْتِذَاراً في التَّحْمِير كَيْفَ وقَدْ أَوْرَدَه بما صَحَّ عِنْدَه . وأَمَّ ذِكْرُه الأَقْوَالَ المُخْتَلِفَةَ فلَيْسَ من وَظِيفَتِهِ إِنْ لم تَثْبُتْ عِنْدَهُ مِنْ طُرُقٍ صَحِيحَةٍ . ثمّ قال : الكَرِيصُ : " الذَّخِيرَةُ " نَقَلَه الصَّاغَانِيّ . ثمّ ظَاهِرُهُ العُمُوم والصَّحِيحُ أَنَّهُ اسمٌ لِمَا يُدَّخَرُ ويُرْفَعُ من الأَقِط بَعْدَ أَن يُجْعَل فيه شَيْءٌ من بَقْلٍ لئلا يَفْسُدَ كما يَشْهَد له مَفْهُومُ المادَّةِ . قيل الكَرِيصُ : هو " أَنْ يُطْبَخَ الحُمَّاضُ باللَّبَنِ فيُجَفَّفَ " فيُرْفَعَ ويُدَّخَرَ " فيُؤْكلَ في القَيْظِ " . ويَقْرُبُ منه قَولُ مَنْ قال : الكَرِيصُ : بَقْلَةٌ يُحَمَّضُ بها الأَقِطُ ومنه قَولُ الشَّاعِر :

" جَنَيْتُها مِنْ مُجْتَنىً عَوِيصِ

" من مُجْتَنَى الإِجْرِدِ والكَرِيصِ قيل : الكَرِيصُ هو " أَنْ يُكْرَصَ أَي يُخْلَطَ " بَعْدَ أَنْ يُدَقَّ " الأَقِطُ والتَّمْرُ . و " قيل الكَرِيصُ : " المَوْضِعُ " الَّذِي " يُتَّخَذُ فِيهِ الأَقِطُ " كَأَنَّهُ بحَذْفِ مُضَافٍ أَي مَوْضِعُ الكَرِيصِ " وقد كَرَصَه يَكْرِصُهُ " كَرْصاً : " دَقَّهُ " فهو كَرِيصٌ أَي مَدْقُوق . " والمِكْرَصُ كمِنْبَرٍ : إِنَاءٌ أَوْ سِقَاءٌ يُحْلَبُ فيه اللَّبَنُ " نَقَلَه الصَّاغَانِيّ . " وكَرَّصَ تَكْرِيصاً : أَكَلَ الكَرِيصَ " أَي الأَقِطَ . عن ابنِ الأَعْرَابِيّ : " الاكْتِراصُ : الجَمْعُ " وأَنشد :

" لا تَنْكِحَنَّ أَبَداً هَنَّانَهْ

" تَكْتَرِصُ الزَّادَ بِلا أَمَانَهْ وممّا يُسْتَدْرَكُ عليه : الكَرِيصُ : الجَوْزُ بالسَّمْنِ يُكْرَصُ أَي يُدَقُّ وبه فُسِّرَ قَوْلُ الطِّرِمَّاح يَصِفُ وَعلاً :

وشَاخَسَ فَاهُ الدَّهْرُ حَتَّى كَأَنَّهُ ... مُنَمِّسُ ثِيرانِ الكَرِيصِ الضَّوَائنِ شاخَسَ : خالف بَيْنَ نِبْتَةِ أَسْنانِه والثِّيرانُ : جَمْع ثَوْرٍ وهي القِطْعَة من الأَقِطِ . والمُنْمِّسُ : القَدِيمُ . والضَّوَائنُ : البِيضُ وقِيل الكَرِيصُ هُنَا الأَقِطُ المَجْمُوعُ المَدْقُوقُ . وقِيلَ هو الأَقِطُ قبْلَ أَنْ يَسْتَحْكِمَ يُبْسُه . وقَالَ ابنُ بَرِّيّ : الكَرِيصُ : الَّذِي كُرِصَ أَي دُقَّ . والكَرْصُ : الخَلْطُ . وقد ذَكَرَهُ المُصَنِّف اسْتِطْرَاداً . وقيل : الكَرْصُ : العَصْرُ باليَد ومنه الكَرِيصُ من الطَّرَاثِيثِ يُدَقُّ فيُكْرَصُ باليَدِ أَي يُعْصَرُ



لسان العرب
كَرَص الشيءَ دقَّه والكَرِيصُ الجَوْزُ بالسَّمْن يُكْرَص أَي يُدَقُّ قال الطرماح يصف وعلاً وشاخَسَ فاه الدَّهْرُ حتى كأَنه مُنَمِّسُ ثِيرانِ الكَرِيص الضَّوائنِ شاخَسَ خالَف بين نِبْتَة أَسنانه والثِّيرانُ جمع ثَوْر وهي القطعة من الأَقِط والمُنَمِّسُ القديم والضَّوائنُ البِيضُ والكَرِيصُ الأَقِطُ المجموع المدقوق وقيل هو الأَقط قبل أَن يستحكم يُبْسُه وقيل هو الأَقط الذي يُرْفع فيجعل فيه شيء من بَقْل لئلا يفسُد وقيل الكَرِيصُ الأَقِط والبَقْلُ يُطْبَخان وقيل الكريص الأَقِط عامة الفراء الكَرِيصُ والكَرِيز الأَقطُ ابن بري الكَرِيصُ الذي كُرِص أَي دُقَّ والكرِيصُ أَيضاً بقلة يُحَمَّض بها الأَقِط قال الشاعر جَنَيْتُها من مُجْتَنى عَوِيصِ من مُجْتَنى الأَجزر والكَرِيصِ وقال ابن الأَعرابي الاكتراص الجمْع يقال هو يَكْتَرِصُ ويَقْلِدُ أَي يجمع وهو المِكْرَصُ والمِصْربُ واكْتَرَصَ الشيءَ جمَعه قال لا تَنْكِحَنّ أَبداً هَنَّانَهْ تَكْتَرِصُ الزادَ بلا أَمانَهْ
الرائد
* كرص يكرص: كرصا. 1-الشيء: دقه. 2-الشيء: عصره بيده.
الرائد
* كرص تكريصا. أكل «الكريص»، وهو جبن متخذ من اللبن الحامض.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: