وصف و معنى و تعريف كلمة وكعطلتين:


وكعطلتين: كلمة تتكون من ثمن أحرف تبدأ بـ واو (و) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على واو (و) و كاف (ك) و عين (ع) و طاء (ط) و لام (ل) و تاء (ت) و ياء (ي) و نون (ن) .




معنى و شرح وكعطلتين في معاجم اللغة العربية:



وكعطلتين

جذر [كعطل]

  1. كَعطَلَ : (فعل)
    • كَعْطَلَ بيده : تَمَطَّى وتمدَّد
,
  1. كعْطَلَ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ كعْطَلَ: عَدا عَدْواً شديداً أَو بَطيئاً، ضدٌّ،
      ـ كعْطَلَ بيَدِه: تَمَطَّى وتَمَدَّدَ. وأسَدٌ كَعْطَلٌ ومُكَعْطِلٌ.
  2. كعطل (المعجم لسان العرب)
    • "كَعْطَلَ كَعْطَلَةً: عدا عدْواً شديداً، وقيل: عدا عدواً بطيئاً،وشَدٌّ كَعْطَل، منه.
      كعظل: الكَعْظَلة: عدوٌ بطيءٌ؛ عن كراع؛ أَنشد ابن بري: لا يُدْرك الفَوْت بشَدٍّ كَعْظَلِ،إِلاَّ بإِجْذامِ النَّجا المُعَجَّلِ والمعروف عن يعقوب بالطاء المهملة.
      وكَعْظَل يُكَعْظِل إِذا عدا عدواً شديداً.
      "
,
  1. وكُعَ (المعجم القاموس المحيط)

    • ـ وكُعَ: لَؤُمَ، وصَلُبَ، واشْتَدّ. وسِقاءٌ، وقَلْبٌ، وفَرْوٌ،
      ـ فَرَسٌ وكيعٌ: شديدٌ مَتينٌ،
      ـ قَلْبٌ وكيعٌ: فيه عيْنانِ تُبْصِرانِ، وأُذُنانِ سَمِيعَتانِ.
      ـ فلانٌ وكيعٌ لَكيعٌ، ووَكوعٌ لَكوعٌ: لَئيمٌ.
      ـ وَكيعُ: الشاةُ تَتْبَعُها الغَنَمُ.
      ـ وكيعُ بنُ الجَرَّاحِ: رَوَى عن الثَّوْرِيِّ وطَبَقَتِه، ومَسْجِدُه خارِجَ فَيْدَ مَشْهورٌ ماتَ به،
      ـ وكيعُ بنُ مُحْرِزٍ، وابنُ عدسٍ أو حَدَسٍ: محدِّثانِ.
      ـ وكَعَ أنْفَه: وكَزَه،
      ـ وكَعَ العَقْرَبُ: لَدَغَتْ،
      ـ وكَعَتِ الحَيَّةُ: لَسَعَتْ،
      ـ وكَعَتِ الدَّجاجةُ: خَضَعَتْ لِسِفادِ الدِّيكِ،
      ـ وكَعَ البعيرُ: سَقَطَ وَجِعَاً،
      ـ وكَعَ فلاناً بالأمرِ: بَكَّته،
      ـ وكَعَ الشاةَ: نَهَزَ ضَرْعَها عندَ الحَلْبِ.
      ـ وَكَعُ: إقْبالُ الإِبْهامِ على السَّبَّابةِ من الرِّجْلِ حتى يُرَى أصْلُه خارجاً كالعُقْدَة، وهو أوْكَعُ، وهي وَكْعاءُ.
      ـ وَكْعاءُ: الحَمْقاءُ الوَجْعاءُ.
      ـ اسْتَوْكَعَتْ مَعِدَتُه: اشْتَدّت طَبِيعَتُه،
      ـ اسْتَوْكَعَ السِّقاءُ: مُتِّنَ، واسْتَدّتْ مَخارِزُه.
      ـ مِيكَعَةُ: سِكَّةُ الحِراثةِ، ج: مِيكَعٌ.
      ـ مِيكَعُ: السِقاءُ الوَكيعُ.
      ـ مَيْكَعانُ: موضع لبني مازنٍ.
      ـ واكَعَ الديكُ الدَّجاجةَ: سَفَدَها.
      ـ أَوْكَعُ: الطويلُ الأحْمقُ.
      ـ أوكعوا: سَمِنَتْ إبِلُهُم، وغَلُظَتْ واشْتَدّتْ،
      ـ أوكع زيدٌ: قَلَّ خيرُه، وجاءَ بأمرٍ شديدٍ،
      ـ أوكع الأمرُ: وَثُقَ، وتَشَدّدَ.
      ـ اتَّكَعَ: اشْتَدَّ، أصْلُه: اوتَكَعَ.
      ـ سِقاءٌ مُسْتَوْكِعٌ: لم يَسِلْ منه شيءٌ.
  2. كعن (المعجم لسان العرب)
    • "حكي الأَزهري عن أَبي عمرو: الإِكْعان فُتور النشاط، وقد أَكْعَن إِكْعاناً؛

      وأَنشد لطَلْق بن عَديٍّ يصف نعامتين شَدَّ عليهما فارسٌ: والمُهْرُ في آثارِهِنَّ َيَقْبِضُ قَبْصاً تَخالُ الهِقْلَ منه يَنْكُصُ حتى اشْمَعلَّ مُكْعِناً ما يَهْبَص؟

      ‏قال: وأَنا واقف في هذا الحرف.
      "
  3. كَعَّ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ كَعَّ يَكِعَّ ويَكُعُّ، بالضم قليلٌ، كُعُوعاً: جَبُنَ وضَعُفَ، فهو كَعٌّ وكاعٌّ وكُعْكُعٌ. وقيل: كَعَعْتُ وكَعِعْتُ، لُغَتانِ.
      ـ رجلٌ كَعُّ الوجْهِ: رقيقُه.
      ـ أكْعَعْتُه: جَبَّنْتُه وخَوَّفْتُه، وحَبَسْتُه عن وجهه، ككَعْكَعْتُه فَتَكَعْكَعَ هو.
      ـ كَعَنْكَعُ: العَكَنْكَعُ.
  4. وكع (المعجم لسان العرب)
    • "وكعَتْه العَقْربُ بإِبرَتِها وَكْعاً: ضربته ولدَغَتْه وكَوَتْه؛ وأَنشد ابن بري للقطامي: سَرَى في جَلِيدِ الليْلِ، حتى كأَنَّما تَحَرَّمَ بالأَطْرافِ وكْعَ العَقارِبِ وقد يكون للأَسوَدِ من الحيّاتِ؛ قال عروة بن مرة الهذلي: ودافَعَ أُخْرى القومِ ضَرْبٌ خَرادِلٌ،ورَمْيُ نِبالٍ مِثلُ وَكْعِ الأَساوِدِ (* قوله «ودافع إلخ» في شرح القاموس: ودافع اخرى القوم ضرباً خرادلاً) أَورده الجوهري: ورَمْيِ نِبالٍ مثلِ، بالخفض؛ قال ابن بري: صوابه بالرفع.
      ووَكَعَ البعيرُ: سقط؛ عن ابن الأَعرابي؛

      وأَنشد: خِرْقٌ، إِذا وَكَعَ المَطِيُّ من الوَجى،لَمْ يَطْوِ دُونَ رَفيقِه ذا المِزْوَدِ ورواه غيره: رَكَعَ أَي انْكَبَّ وانثَنى، وذا المِزْودِ يعين الطعامَ لأَنه في المزود يكون.
      الوَكَعُ: مَيْل الأَصابع قِبَلَ لسبَّابةِ حتى تصير كالعُقْفة خِلْقة أَو عَرَضاً، وقد يكون في إِبهام الرجل فيُقْبِلُ الإِبهامُ على السبَّابة حتى يُرى أَصلُها خارجاً كالعُقْدةِ، وَكِعَ وَكَعاً، وهو أَوْكَعُ،وامرأَة وَكْعاء.
      وقال الليث: الوَكَعُ مَيَلانٌ في صَدْر القدَم نحو الخِنْصِر وربما كان في إِبهام اليد، وأَكثر ما يكون ذلك للإِماء اللواتي يَكْددْنَ في العمَل، وقيل: الوَكَعُ ركوبُ الإِبهامِ على السبابة من الرِّجْل؛‏

      يقال: ‏يا ابن الوَكْعاء.
      قال ابن بري: قد جمعوه في الشعرعلى وكَعَةٍ؛ قال الشاعر: أَحْصَنُوا أُمَّهُمُ مِنْ عَبْدِهِمْ،تِلْكَ أَفْعالُ القِزامِ الوَكَعهْ معنى أَحْصَنوا زَوَّجوا.
      والأَوكَعُ: الأَحْمَقُ الطويلُ.
      ورجل أَوكَعُ: بقول لا إِذا سئل؛ عن أَبي العَمَيْثل الأَعرابي.
      وربما، قالوا عبدٌ أَوْكَعُ، يريدون اللئيم.
      وأُمةٌ وكْعاء أَي حَمْقاءُ.
      ابن الأَعرابي: في رُسْغِه وكَعٌ وكَوَع إِذا التوى كوعُه.
      وقال أَبو زيد: الوَكَعُ في الرجل انقِلابُها إِلى وَحْشِيِّها، واللَّكاعةُ اللؤمُ، والوَكاعةُ الشدَّةُ.
      وفرسٌ وكِيعٌ: صُلبٌ غلِيظ شديدٌ، ودابّةٌ وكِيعٌ.
      ووَكُعَ الفرسُ وَكاعةً، فهو وكِيعٌ: صَلُبَ إِهابُه واشتَدّ، والأُنثى بالهاء؛ وإِياها عنى الفرزدق بقوله: ووَفْراءَ لَمْ تُحْرَزْ بسَيْرٍ، وكِيعةٍ،غَدوْتُ بها طَبّاً يَدِي بِرِشائِها ذَعَرْتُ بها سِرْباً نَقِيًّ جُلُودُه،كَنَجْمِ الثُّرَيّا أَسْفَرَتْ مِنْ عَمائِها وفْراء أَي وافرة يعني فرساً أُنثى، وكِيعة: وثيقة الخَلْقِ شديدة.
      ويقال: قد أَسْمَنَ القومُ وأَوْكَعُوا إِذا سمنت إِبلهم وغَلُظَتْ من الشحم واشتدّن.
      وكلُّ وثيق شديد، فهو وَكِيعٌ.
      والوَكِيعةُ من الإِبلِ: الشديدةُ المَتِينةُ.
      وسِقاءٌ وَكِيعٌ: مَتِينٌ مُحكَمُ الجِلْدِ والخَرْز شديدُ المَخارِزِ لا يَنْضَحُ.
      واسْتوْكَعَ السقاءُ إِذا مَتُنَ واشتدَّت مَخارِزُه (* قوله« واشتدت مخارزه» كذا في الأصل بشين معجمة، وفي القاموس: واشتدت، قال شارحة بالسين المهملة على الصواب، وفي بعض النسخ بالمعجمة وهو خطأ.) بعدما شُرِّبَ.
      ومَزادةٌ وَكِيعةٌ: قُوِّرَ ما ضَعُفَ من أَديمها وأُلقي وخُرِزَ ما صَلُب منه وبقي.
      وفَرْوٌ وكِيعٌ: مَتِينٌ، وقيل: كل صلب وَكِيعٌ، وقيل: الوَكِيعُ من كل شيء الغليظ المتين، وقد وكُعَ وكاعةَ وأَوْكَعَع غيره؛ ومنه قول الشاعر: على أَنَّ مَكْتُوبَ العِجالِ وكِيعُ يعني سقاء اللبن؛ هذا وقل الجوهري.
      قال ابن بري: الشعر للطرمَّاح وصوابه بكماله: تُنَشِّفُ أَوْشالَ النِّطافِ، ودُونَها كُلَى عِجَلٍ، مَكْتُوبُهُنَّ وكِيع؟

      ‏قال: والعِجَلُ جمع عِجْلةٍ وهو السِّقاءُ، ومَكْتُوبها مَخْرُوزُها.
      وفي حديث المَبْعَث: قَلْبٌ وكِيعٌ واعٍ أَي مَتِينٌ مُحْكَم من قولهم سِقاءٌ َكِيعٌ إِذا كان مُحْكَمَ الخرْز.
      واسْتَوْكَعَ واسْتَوْكَعَتْ مَعِدتُه: اشْتَدَّتْ وقَوِيَتْ، وقيل: اسْتَوْكَعَتْ معدتُه أَي اشتدَّت طبيعته.
      واسْتَوْكَعَتِ الفِراخُ: غَلُظَتْ وسَمِنَتْ كاسْتَوْكَحَتْ.
      ووَكُعَ الرجلُ وَكاعةً، فهو وَكِيعٌ: غَلُظَ.
      وأَمْرٌ وكِيعٌ: مُسْتَحْكِمٌ.
      والمِيكَعُ: الجُوالِقُ لأَنه يُحْكَمُ ويُشَدُّ؛ قال جرير: جُرَّتْ فَتاةُ مُجاشِعٍ في مِنْقَرٍ،غيرَ المِراء، كما يُجَرُّ المِيكَعُ وقيل: المِيكَعُ المالَقةُ التي تُسَوَّى بها خُدَدُ الأَرض المَكْرُوبةِ.
      والمِيكعةُ: سِكَّةُ الحِراثةِ، والجمع مِيكَعٌ، وهو بالفارسية بَزَنْ.
      والوَكْعُ: الحَلْبُ؛

      وأَنشد أَبو عمرو: لأَنْتُمْ بوَكْعِ الظأْنِ أَعْلَمُ مِنْكُمُ بقَرْعِ الكُماةِ، حيثُ تُبْغَى الجَرائِمُ ووَكَعْتُ الشاةَ إِذا نَهَزْتَ ضَرْعَها عند الحلْب، وباتَ الفَصِيلُ يَكَعُ أُمَّه الليلةَ.
      ومن كلامهم:، قالت العَنْزُ احْلُبْ ودَعْ فإِنَّ لك ما تَدَعُ، وقالت النعجة احلب وكَعْ فليسَ لك ما تَدَعُ أَي انْهزِ الضرْعَ واحْلُبْ كلَّ ما فيه.
      ووَكَعَتِ الدَّجاجةُ إِذا خَضَعَتْ عند سِفادِ الدِّيكِ.
      وأَوْكَعَ القومُ: قلَّ خيرُهم.
      ووَكِيعٌ: اسم رجل.
      "


  5. كعع (المعجم لسان العرب)
    • "الكَعُّ والكاعُّ: الضعِيفُ العاجُِ، وزنه فَعْلٌ؛ حكاه الفارسي.
      ورجل كعُّ الوجه: رقِيقُه.
      ورجل كُعْكُعٌ، بالضم، أَي جَبانٌ ضعيف.
      وكَعَّ يَكِعُّ ويَكُعُّ، والكسر أَجْوَدُ، كَعاً وكُعُوعاً وكَعاعةً وكَيْعُوعةً فهو كَعٌّ وكاعٌّ؛ قال الشاعر: إِذا كان كَعُّ القوْمِ للرَّحْلِ أَلْزَما قوله« للرحل ألزما» كذا بالأصل، والذي في الصحاح: للدحل لازما.
      قال أَبو زيد: كَعَعْتُ وكَعِعْتُ لغتان مثل زَلَلْتُ وزَلِلْتُ.
      وقال ابن المظَفَّر: رجل كَعٌّ كاعٌّ، وهو الذي لا يَمْضِي في عَزْمٍ ولا حَزْمٍ، وهو الناكِصُ على عَقِبَيْه.
      وفي الحديث: ما زالت قريش كاعّةً حتى مات أَبو طالب، فلما مات اجْتَرَؤُوا عليه؛ الكاعّةُ جمع كاعٍّ، وهو الجبان،أَراد أَنهم كانوا يجْبُنُون عن النبي، صلى الله عليه وسلم، في حياة أَبي طالب، فلما مات اجترؤوا عليه، ويروى بتخفيف العين.
      وتَكَعْكَعَ: هابَ القومَ وتركهم بعدما أَرادهم وجَبُنَ عنهم، لغة في تَكَأْكَأَ وتَكَعْكَعَ الرجلُ وتَكَأْكَأَ إِذا ارْتَدَعَ.
      وفي حديث الكسوف:، قالوا له ثم رأَيناك تَكَعْكَعْتَ أَي أَحْجَمْتَ وتأَخَّرْتَ إِلى وراءُ.
      وأَكَعَّه الخوفُ وكعكعه: حبسه عن وجهه، وكعكعه فتكعكع: حبسه فاحتبس؛

      وأَنشد لمتمم‎ ‎بن‎ نويرة: ولكِنَّني أَمْضِي على ذاكَ مُقْدِماً،إِذا بَعْضُ مَنْ يَلْقَى الخُطوبَ تَكَعْكَعا وأَصل كَعْكَعْتُ كَعَّعْتُ، فاستثقلت العرب الجمع بين ثلاثة أَحرف من جنس واحد ففرقوا بينهما بحرف مكرّر، وأَكَعَّه الفَرَقُ إِكْعاعاً إِذا حَبَسَه عن وجهه.
      وكَعْكَعَ في كلامِه كَعْكَعةً وأَكَعَّ: تَحَبَّسَ، والأَوّل أَكثر.
      وكَعْكَعَه عن الوِرْدِ: نَحّاه؛ عن ثعلب.
      "
  6. كَعّ (المعجم الرائد)
    • كع - يكع ويكع ، كعا وكعوعا وكعاعة وكيعوعة
      1-ضعف وجبن
  7. أَوكع (المعجم الرائد)
    • أوكع - ج، وكع ، -مؤ، وكعاء
      1- أوكع من أقبلت إبهام رجله على السبابة. 2- أوكع : لئيم. 3- أوكع : أحمق، غبي.
  8. ميكَع (المعجم الرائد)
    • ميكع - ج، مواكع ومياكع
      1- ميكع : شديد متين. 2- ميكع : إناء متين محكم. 3- ميكع : كيس كبير.


  9. المِيكَعَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المِيكَعَةُ : جديدةُ المالَقِ. والجمع : مِيكَعٌ.
  10. المِيكَعُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المِيكَعُ : السِّقاءُ المتينُ المحكَمُ.
      و المِيكَعُ الجُوَالِق.
      و المِيكَعُ الآلةُ التي تسوَّى بها حُفَرُ الأَرض المحروثة.
  11. الوَكِيعُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الوَكِيعُ : الشاةُ تتبعها الغنمُ.
      و الوَكِيعُ الناقَةُ الشديدةُ القويةُ.
      ويقال: أَمرٌ وكِيعٌ: مُسْتَحْكِمٌ.
      وقَلْبٌ وكيعٌ: واعٍ.
  12. الوَكْعَاءُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الوَكْعَاءُ : الحمقاءُ.
      و الوَكْعَاءُ الوَجْعاءُ، وهي التي تَسْقُطُ وَجَعًا.
  13. إِستَوكَع (المعجم الرائد)

    • إستوكع - استيكاعا
      1- إستوكع : إشتدت معدته. 2- إستوكعت المعدة : اشتدت. 3- إستوكعت الفراخ : غلظت وسمنت.
  14. أوكع (المعجم الرائد)
    • أوكع - إيكاعا
      1- أوكع : قل خيره. 2- أوكع : أتى بأمر شديد. 3- أوكع القوم : سمنت جمالهم واشتدت. 4- أوكع الأمر : متن، صلب. 5- أوكع الشيء : جعله «وكيعا»، أي متينا. 6- أوكع في الأمر : تشدد فيه. 7- أوكع الإناء : أحكمه.
  15. وكَع (المعجم الرائد)
    • وكع - يوكع ، وكعا
      1- وكع : أقبلت إبهام رجله على السبابة. 2- وكع : حمق. 3- وكع : لؤم.
  16. وكع (المعجم الرائد)
    • وكع - يكع ، وكعا
      1- وكع : أنفه : كسره. 2- وكعته الحية : لدغته. 3- وكعه بكته، عنفه، لامه. 4- وكع الشاة : نهز ضرعها وضربه عند الحلب.
  17. وكع (المعجم الرائد)


    • وكع - يوكع ، وكاعة
      1- وكع : لؤم. 2- وكع الشيء : صلب واشتد.
  18. أَكَعّ (المعجم الرائد)
    • أكع - إكعاعا
      1- أكعه : جعله جبانا خائفا. 2- أكعه الخوف من عه عن هدفه ورده عنه . 3- أكع في كلامه : توقف.
  19. أَكْعَتَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أَكْعَتَ فلانٌ: مضى منتفخًا من الغضب.
      52.
  20. أَكَعَّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أَكَعَّ فلانًا: حَبَّنَه وخَوَّفه.
      و أَكَعَّ الخَوْفُ فلانًا: حبَسَه عن وجهه وردَّهُ عنه و أَكَعَّ في كلامه: تحبَّسَ.
  21. أَوْكَعَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أَوْكَعَ الرجلُ: قلَّ خيرُه.
      و أَوْكَعَ أَتى بأَمر شديد.
      و أَوْكَعَ القومُ: سَمِنَت إِبلُهم وغلُظَتْ واشتدَّت.
      و أَوْكَعَ الأَمرُ: وَثُقَ ومتُن.
      و أَوْكَعَ فلانٌ في الأَمر: تشدَّد.
      و أَوْكَعَ الشيءَ: جعله وكِيعًا.
      و أَوْكَعَ السِّقاءَ: أَحكمه.


  22. اسْتَوْكَعَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • اسْتَوْكَعَ فلانٌ: اشتدَّت معدتُه.
      ويقال: استوكعت المعدةُ: اشتدَّت، أَو اشتدَّت طبيعتها.
      و اسْتَوْكَعَ الفِراخُ: غَلُظَت وسَمِنَتْ.
      و اسْتَوْكَعَ السَّقاءُ: مَتُنَ واشتدَّت مَخارزُه بعد ما شُرِّب.
  23. كَعَّ (المعجم المعجم الوسيط)
    • كَعَّ فلانٌ كَعَّ ِ كَعًّا، وكُعوعًا، وكَعَاعةً: جَبُنَ وضعُفَ.
      فهو كَعٌّ، وكاعٌّ. والجمع : الأَخير: كاعَّةٌ.
  24. نَكَعَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • نَكَعَ فلانٌ عن اَلأَمر نَكَعَ ُ نَكْعًا: نكَصَ وَنَكَلَ.
      و نَكَعَ فلانًا بظَهْرِ قدمه: ضَرَبَهُ.
      و نَكَعَ الماشيةَ: جَهَدَها حَلْبًا.
      و نَكَعَ فلاناً حَقّه: مَنَعَهُ إيَّاه.
      و نَكَعَ عن الشّيْء: صَرَفَهُ عنه، وأَعجله عنه.
  25. نَكِعَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • نَكِعَ نَكِعَ نَكَعًا، ونُكْعَة: احمرَّ وتَقَشَّر.
      فهو نَكِعٌ، وناكِعٌ.
      وهو أَيْضًا أَنكَعُ، وهي نَكْعَاءُ. والجمع : نُكْعٌ.


معنى وكعطلتين في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
المعجم الوسيط
بيده: تَمَطَّى وتمدّد.
Advertisements
تاج العروس

كعطل أهمله الجوهري والصاغاني وفي اللسان : أي عدا عدوا شديدا أو عدا عدوا بطيئا فهو ضد . كعطل بيده : تمطى وتمدد . وأسد كعطل ومكعطل هكذا هو في سائر النسخ ومر مثله عن ابن عباد في كعضل وأنا أراه تصحيفا والصواب : شد كعطل ومكعطل قال أبو عمرو : الكعطلة : العدو البطيء وأنشد :

" لا يدرك الفوت بشد كعطل

" إلا بإجذام النجاء المعجل فتأمل ذلك

لسان العرب
كَعْطَلَ كَعْطَلَةً عدا عدْواً شديداً وقيل عدا عدواً بطيئاً وشَدٌّ كَعْطَل منه كعظل الكَعْظَلة عدوٌ بطيءٌ عن كراع أَنشد ابن بري لا يُدْرك الفَوْت بشَدٍّ كَعْظَلِ إِلاَّ بإِجْذامِ النَّجا المُعَجَّلِ والمعروف عن يعقوب بالطاء المهملة وكَعْظَل يُكَعْظِل إِذا عدا عدواً شديداً
الرائد
* كعطل كعطلة. 1-عدا عدوا شديدا. 2-عدا عدوا بطيئا. 3-بيده: مدها.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: