وصف و معنى و تعريف كلمة وكينغ:


وكينغ: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ واو (و) و تنتهي بـ غين (غ) و تحتوي على واو (و) و كاف (ك) و ياء (ي) و نون (ن) و غين (غ) .




معنى و شرح وكينغ في معاجم اللغة العربية:



وكينغ

جذر [كينغ]

  1. كونغ: (اسم)
    • كونغ فو
    • الكونغ فو نوع من القتال عند الصِّينيّين، يعتمد على الأيدي والأرجل وهو شبيه بلعبة الكاراتيه، وهو لعبة رياضيَّة معروفة
  2. نَغْي : (اسم)
    • نَغْي : مصدر نَغَى
  3. نَغي : (اسم)
    • مصدر نغَى
,
  1. كونغ
    • كونغ فو :-
      الكونغ فو (الرياضة والتربية البدنية) نوع من القتال عند الصِّينيّين، يعتمد على الأيدي والأرجل وهو شبيه بلعبة الكاراتيه، وهو لعبة رياضيَّة معروفة.


    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  2. الكونغ فو
    • (رض) نوع من القتال عند الصِّينيّين، يعتمد على الأيدي والأرجل وهو شبيه بلعبة الكاراتيه، وهو لعبة رياضيَّة معروفة.

    المعجم: عربي عامة

,
  1. كَهاةُ
    • ـ كَهاةُ وكَيْهاءُ : الناقةُ السَّمينَةُ أو الضَّخْمَةُ كادَتْ تَدْخُلُ في السِنِّ ، أو الواسعةُ جِلْدِ الأخْلافِ .
      ـ أكْهَى : الأكْلَفُ الوجهِ ، والأبْخرُ ، والحَجَرُ لا صَدْعَ فيه والجَبَانُ الضَّعيفُ . كَهِيَ كُهًى .
      ـ أكْهاءُ : نُبَلاءُ الرِجالِ .
      ـ كاهاهُ : فاخَرَهُ .
      ـ أكْتَهِيكَ بِمَسْأَلَةٍ : أُشافِهُكَ .
      ـ أكْهَى عن الطَّعامِ : امْتَنَعَ ، وسَخَّنَ أطرافَ أصابِعِهِ بِنَفَسٍ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. وَكَلَ
    • ـ وَكَلَ باللهِ يَكِلُ وتَوَكَّلَ على اللهِ وأوْكَلَ واتَّكَلَ : اسْتَسْلَمَ إليه .
      ـ وَكَلَ إليه الأمْرَ وَكْلاً ووُكُولاً : سَلَّمَهُ وتَرَكَهُ .
      ـ رجلٌ وَكَلٌ ووُكَلَةٌ وتُكَلَةٌ ومُواكِلٌ : عاجِزٌ .
      ـ واكَلَتِ الدابَّةُ وِكالاً : أساءَتِ السَّيْرَ .
      ـ وَكَلَتْ : فَتَرَتْ .
      ـ تَواكَلُوا مواكَلَةً ووِكالاً : اتَّكَلَ بعضُهم على بعضٍ .
      ـ وكيلُ : معروف ، وقد يكونُ للجَمْعِ والأنْثَى . وقد وكَّلَهُ تَوْكيلاً ، والاسمُ : الوَكالَةُ والوِكالَةُ .
      ـ مَوْكَلٌ : جَبَلٌ ، أَو حِصْنٌ ، وفَرَسُ رَبِيعَةَ بنِ غَزالَةَ السَّكوِيِّ .
      ـ تَوَكُّلُ : إظْهارُ العَجْزِ ، والاعتمادُ على الغيرِ ، والاسمُ : التُّكْلانُ .
      ـ المُتَوَكِّلُ العِجْلِيُّ ، وابنُ عبدِ اللهِ بنِ نَهْشَلٍ ، وابنُ عِياضٍ : شُعَراءُ .
      ـ المُتَوَكِّلُ جَعْفَرُ بنُ محمدٍ : من الخُلَفاء .
      ـ أبو المُتَوَكِّلِ الناجي : مُحَدِّثٌ .
      ـ تَواكَلَهُ الناسُ : تَرَكوهُ .
      ـ سِدْرٌ تَواكِلَةُ القَوائِمِ : لا قوائِمَ له .



    المعجم: القاموس المحيط

  3. عَمَهُ
    • ـ عَمَهُ : التَّرَدُّدُ في الضَّلال ، والتَّحَيُّرُ في مُنازَعةٍ أَوْ طَريقٍ ، أو أن لا يَعْرِفَ الحُجَّةَ . عَمَهَ ، وعَمِهَ ، عَمَهَاً وعُموهَاً وعُموهَةً وعَمَهاناً وتَعامَهَ ، فهو عَمِهٌ وعامِهٌ , ج : عَمِهونَ وعُمَّهٌ .
      ـ أرضٌ عَمْهاءُ : لا أعْلامَ بها ، وقد عَمِهَتْ .
      ـ ذَهَبَتْ إِبِلُهُ عُمَّهَى وعُمَّيْهَى : لم يَدْرِ أيْنَ ذَهَبَتْ .
      ـ عَمَّهْتُ في ظُلْمِهِ تَعْميهاً : ظَلَمْتُهُ بغيرِ جَلِيَّةٍ .

    المعجم: القاموس المحيط

  4. واحِدُ
    • ـ واحِدُ : أوَّلُ عَدَدِ الحِسابِ ، وقد يُثَنَّى ، الجمع : واحِدُونَ ، والمُتَقَدِّمُ في عِلْمٍ أو بَأسٍ ، الجمع : وُحْدانٌ وأُحْدانٌ ، وبمَعْنَى الأَحَدِ .
      ـ وَحُدَ ووَحِدَ ، يَحِد فيهما ، وَحَادَةً ووُحودَةً ووُحوداً ووَحْداً ووُحْدَةً وحِدَةً : بَقِيَ مُفْرَداً ، كتَوَحَّدَ .
      ـ وَحَّدَهُ تَوْحِيداً : جَعَلَهُ واحِداً ، ويَطَّرِدُ إلى العَشَرَةِ .
      ـ رجلٌ وَحَدٌ وأحَد ووحِدٌ ووحيدٌ ومُتَوَحِّدٌ : مُنْفَرِدٌ ، وهي وَحِدَةٌ .
      ـ أوحَدَهُ للأَعداءِ : تَرَكَهُ ،
      ـ أوحَدَ الله تعالى جانِبَهُ : بَقِيَ وَحْدَهُ ،
      ـ أوحَدَ فلاناً : جَعَلَهُ واحِدَ زَمانِهِ ،
      ـ أوحَدَ الشاةُ : وضَعَتْ واحدةً ، وهي مُوحِدٌ .
      ـ دخلوا مَوْحَدَ مَوْحَدَ وأُحادَ أُحادَ : واحِداً واحداً ، مَعْدولٌ عنه .
      ـ رأيتُه وحْدهُ : مَصْدَرٌ ، لا يُثَنَّى ولا يُجْمَعُ ، ونَصْبُه على الحالِ عندَ البَصْرِيِّينَ لا على المَصْدَرِ ، وأخطأ الجوهريُّ ، ويونُسُ منهم يَنْصِبُهُ على الظَّرْفِ بإِسقاطِ على ، أو هو اسمٌ مُمَكَّنٌ ، فيقالُ : جَلَسَ وحْدَهُ ، وعلى وحْدِهِ ، وعلى وحْدِهِما ووحْدَيْهِما ووحْدِهِمْ ،
      ـ هذا على حِدَتِهِ ، وعلى وحْدِهِ : تَوَحُّدِهِ .
      ـ وَحْدُ من الوَحْشِ : المُتَوَحِّدُ ، ورجلٌ لا يُعْرَفُ نَسَبُهُ وأصلُهُ .
      ـ توحيدُ : الإِيمانُ بالله وَحْدَهُ .
      ـ الله الأَوحدُ والمُتَوَحِّدُ : ذُو الوَحْدانِيَّةِ . وإذا رأيْتَ أكَماتٍ مُنْفَرداتٍ كُلُّ واحِدَةٍ بائِنَةٌ عن الأُخْرى ، فَتِلْكَ مِيحادٌ ومَواحيدُ . وزَلَّتْ قَدَمُ الجوهري فقالَ : المِيْحَادُ مِنَ الوَاحِدِ ، لأنه إنْ أرادَ الاِشْتِقاقَ ، فما أقَلَّ جَدْواهُ ، وإنْ أرادَ أنَّ المِعْشارَ عَشَرَةٌ عَشَرَةٌ ، كما أنَّ المِيحادَ فَرْدٌ فَرْدٌ ، فَغَلَطٌ ، لأَنَّ المِعْشارَ والعُشْرَ واحِدٌ منَ العَشَرَةِ ، ولا يقالُ في المِيحادِ واحِدٌ مِنَ الواحِد .
      ـ الوَحيدُ : موضع .
      ـ وَحيدانِ : ما آنِ بِبِلادِ قَيْسٍ .
      ـ وَحِيدَةُ : من أعْراضِ المدينة بينها وبين مكَّةَ .
      ـ فَعَلَهُ من ذاتِ حِدَتِهِ ، وعلى ذَاتِ حِدَتِهِ ، ومن ذِي حِدَتِهِ : من ذاتِ نفسِهِ ورأيهِ .
      ـ لَسْتُ فيه بأوْحَدَ : لا أُخَصُّ به .
      ـ هو ابن إحداها : كريمُ الآباءِ والأُمَّهاتِ مِنَ الرِّجال والإِبِلِ .
      ـ واحِدُ الآحادِ : في : أ ح د .
      ـ نَسِيجُ وحْدِهِ : مَدْحٌ .
      ـ عُيَيْرُ وجُحَيْشُ وحْدِهِ : ذَمٌّ .
      ـ إحْدَى بَناتِ طَبَقٍ : الداهِيةُ ، والحَيَّةُ .
      ـ بَنُو الوَحيدِ : قومٌ من بني كِلابٍ .
      ـ وُحدانُ : أرضٌ .
      ـ تَوحَّدَه الله تعالى بِعِصْمَتِهِ : عَصَمَه ، ولم يَكِلْهُ إلى غيرِه .

    المعجم: القاموس المحيط

  5. بَشَرُ
    • ـ بَشَرُ : الإِنْسانُ ذَكَراً أو أُنْثَى ، واحداً أو جَمْعاً ، وقد يُثَنَّى ، ويُجْمَعُ أبْشاراً ، وظاهرُ جِلْدِ الإِنْسانِ ، قيلَ وغيرِهِ ، جمعُ بَشَرَةٍ ، جج : أبْشارٌ ،
      ـ أبْشارٌ : جج البَشَرُ .
      ـ بَشْرُ : القَشْرُ ، كالإِبشارِ ، وإِحْفاءُ الشارِبِ حتى تَظْهَرَ البَشَرَةُ ، وأكْلُ الجَرادِ ما على الأرضِ .
      ـ مُباشَرَةُ وتَبْشيرُ : كالإِبْشارِ والبُشورِ والاسْتِبْشارِ .
      ـ بِشارَةُ وبُشارَةُ : الاسمُ منه ، كالبُشْرَى ، وما يُعْطاهُ المُبَشِّرُ ،
      ـ بَشارَةُ : الجَمالُ .
      ـ هو أبْشَرُ منه : أحسنُ وأجملُ وأسمنُ .
      ـ بِشْرُ : الطلاقَةُ ، وموضع ، وجبلٌ بالجَزيرَةِ ، وماءٌ لتَغْلِبَ ، أو وادٍ يُنْبِتُ أحرارَ البقولِ ، وسبعةٌ وعشرونَ صَحابياً .
      ـ أبو الحسنِ صاحِبُ سَهْلِ بنِ عبدِ اللّهِ ، وأحمدُ بنُ محمدِ بنِ أحمدَ ، وأبو عَمْرٍو البِشْرِيُّونَ : محدِّثونَ .
      ـ بِشْرَوَيْهِ : جماعةٌ .
      ـ بَشَرَى : قرية بِمكَّةَ بالنَّخْلَةِ الشامِيَّةِ .
      ـ بُشَرَى : قرية بالشامِ .
      ـ بُشَارٌ : سُقاطُ الناسِ .
      ـ بِشْرَةُ : جارِيَةُ عَوْنِ بنِ عبدِ اللّهِ ، وفَرَسُ ماوِيَةَ بنِ قَيْسٍ .
      ـ بَشيرُ : المُبَشِّرُ ، والجَميلُ ، وهي بَشِيْرَةٌ .
      ـ بشيرٌ : جُبَيْلٌ من جِبالِ سَلْمَى ، وإِقْليمٌ بالأَنَدَلُسِ ، وسِتَّةٌ وعِشْرونَ صَحابِيَّاً ، وجماعةٌ محدِّثونَ .
      ـ أحمدُ بنُ محمدٍ ، وعبدُ اللّهِ بنُ الحَكَمِ ، والمُطَّلِبُ بنُ بَدْرٍ البشيريُّونَ : محدِّثونَ .
      ـ قَلْعَةُ بشيرٍ : بِزَوْزَنَ .
      ـ حِصْنُ بشيرٍ : بينَ بَغْدادَ والحِلَّةِ .
      ـ مَبْشورَةُ : الحَسَنَةُ الخَلْقِ واللَّوْنِ .
      ـ تَباشيرُ : البُشْرَى ، وأوائِلُ الصُّبْحِ وكُلِّ شيءٍ ، وطَرائِقُ على الأَرْضِ من آثارِ الرِّياحِ ، وآثارٌ بجَنْبِ الدابَّةِ من الدَّبَرِ ، والبَواكِرُ من النَّخْلِ ، وألوانُ النَّخْلِ أوَّلَ ما يُرْطِبُ .
      ـ أبْشَرَ : فَرِحَ ، ومنه : أبْشِرْ بخَيْرٍ ،
      ـ أبْشَرَتِ الأرضُ : أخْرَجَتْ
      ـ بَشَرَةُ الأرضِ : ما ظَهَرَ من نَباتِها ،
      ـ بَشَرَتِ الناقَةُ : لَقِحَتْ ،
      ـ بَشَرَ الأَمْرَ : حَسَّنَهُ ونَضَّرَهُ .
      ـ باشَرَ الأَمْرَ : ولِيَهُ بنفسِهِ ،
      ـ باشَرَ المرأةَ : جامَعَها ، أو صارَا في ثَوْبٍ واحِدٍ ، فباشَرَتْ بشَرَتُهُ بَشَرَتَها .
      ـ تُبُشِّرُ ، وبِخَطِّ الجوهريِّ ( التُّبَشِّرُ ): طائِرٌ يقالُ له الصُّفارِيَّةُ ، الواحِدَةُ التُّبُشِّرَةُ .
      ـ بَشَرْتُ وبَشِرْتُ به : سُرِرْتُ .
      ـ بَشَرَني بِوَجْهٍ حَسَنٍ : لَقِيَني .
      ـ وسَمَّوْا : مُبَشِّراً وبَشَّارٌ وبِشَارَةُ وبِشْرٌ .
      ـ بُشَيْرٌ : الثَّقَفِيُّ ، والعَدَوِيُّ ، والسُّلَمِيُّ ، أو هو بِشْرٌ : صَحابِيُّونَ ،
      ـ بُشَيْرٌ : ابنُ كَعْبٍ ، وابنُ يَسارٍ ، وابنُ عبدِ اللّهِ ، وابنُ مُسْلِمٍ ، وعبدُ العزيز بنُ بُشَيْرٍ : محدِّثونَ .
      ـ رجُلٌ مُؤْدَمٌ مُبْشَرٌ ، في : ‘‘ أ د م ’‘.
      ـ تَلُّ باشِرٍ : موضع قُرْبَ حَلَبَ ، منه : محمدُ بنُ عبدِ الرحمنِ الباشِرِيُّ .
      ـ أبو البَشَرِ : آدَمُ ، عليه السلام ، وعبدُ الآخِرِ المُحَدِّثُ ، وبَهْلوانُ اليَزْدِيُّ دَجَّالٌ .
      ـ مَكِّيُّ بنُ أبي الحَسَنِ بنِ بَشَرٍ : محدِّثٌ .



    المعجم: القاموس المحيط

  6. وكيل مستقلّ
    • وكيل لشركتي تأمين أو أكثر وليس شركة واحدة ، وتعني بالانجليزية : independent agent

    المعجم: مالية

  7. وكيل مباشر
    • وكيل شركة تأمين على الحياة يبيع مباشرة للعملاء لا من خلال وكيل فرعي . ، وتعني بالانجليزية : personal producing general agent

    المعجم: مالية

  8. وكيل وحيد
    • وكيل حصري ، وتعني بالانجليزية : sole agent

    المعجم: مالية



  9. وكيل وحيد
    • وكيل حصري ، وتعني بالانجليزية : exclusive agent

    المعجم: مالية

  10. وكيل مالي
    • ( أ ) مصرف تجاري أو شركة أمناء استثمار يعينها مقترض لأداء مهامّ معيّنة تتعلّق بإصدار جديد مثل المساعدة في دفع الفوائد وأصل الدين واستبدال الأوراق المشوّهة أو إصدار بدل فاقد والتخلّص من الكوبونات والسندات بعد إلغائها ( ب ) بنك في سوق السندات الأوروبيّة معيّن كوكيل لإصدار ومن واجباته العمل كوكيل دفع رئيسي . ، وتعني بالانجليزية : fiscal agent

    المعجم: مالية

  11. وكيل عامّ
    • وكيل يتولّى كلّ أعمال الموكّل ، وتعني بالانجليزية : general agent

    المعجم: مالية

  12. دعاية


    • أصل الكلمة لاتيني حيث استعملت أول مرة من قبل البابا چريچوري الخامس عشر سنة 1622 عندما أقام لجنة سماها التجمع المقدس للدعاية وكانت مهمتها نشر العقيدة الكاثوليكية في العالم بأسره . ومذ ذاك اتسع معنى الكلمة وأصبحت تدل على أي أسلوب يتبع في الكتابة أو الخطابة أو الموسيقى أو الأفلام أو غير ذلك لمحاولة التأثير على الرأي العام . ولقد استعملت الدعاية خلال الحرب العالمية الأولى من قبل طرفي النزاع لإعطاء صورة شريرة عن الخصم وتبرير الحرب . وطورت الدعاية من قبل المجتمعات الاستبدادية التي ظهرت بين الحربين العالميتين في كل من روسيا وألمانيا وإيطاليا . ومن الأمثلة على ذلك فيلم لاني غيفنشطال :- انتصار العزيمة :- الذي يصور التجمعات الحاشدة أمام هتلر في نيرمبرغ والذي يعتبر من روائع الدعاية للنظام النازي ( ولا يزال يستعمل لأغراض دعائية من قبل الجماعات المتبنية لفكرة تفوق الجنس الأبيض ). وتستعمل الدعاية أيضا في المجتمعات الديموقراطية ولكنها طبعا لا تعتبر دعاية إلا في نظر من يعارضون فحواها . ويقال عن أي جماعة تدعو لقضيتها بغرض التأثير على الرأي العام أنها تمارس الدعاية وخاصة إذا استعملت أساليب ليست حيادية على الإطلاق أو فيها تلاعب بالحقيقة .
      مصطلحات سياسية

    المعجم: عربي عامة

  13. دعاية مقاومة
    • الدعاية للبضائع في فترة تكون فيها المبيعات ضعيفة

    المعجم: عربي عامة

  14. دِعَايَةٌ
    • جمع : ـات . [ د ع و ].
      1 . :- قَامُوا بِالدِّعَايَةِ لِلْبَضَائِعِ الجَدِيدَةِ :- : الإشْهَارُ لَهَا وَالتَّعْرِيفُ بِهَا . أ . :- قَامَ بِدِعَايَةٍ مُضَادَّةٍ لِأفْكَارِهِ :- : بِحَمْلَةٍ مُعَادِيَةٍ خَطَابَةً أوْ كِتَابَةً مُضَادَّةٍ لأفْكَارِهِ . ب . نَظَّمُوا دِعَايَةً وَاسِعَةً لِلْمُرَشَّحِ :- : نَظَّمُوا حَمْلَةً بِالخَطَابَةِ أوِ الإعْلانِ أوِ الكِتَابَةِ فِيهَا تَفْسِيرٌ وَتَعْرِيفٌ بِالْمُرَشَّحِ .
      2 . :- أدْعُوكَ بِدِعَايَةِ الإِسْلاَمِ :- ( مِن كِتَابِ الرَّسُولِ إلى هرقل ) : دَعْوَة .

    المعجم: الغني

  15. دِعاية
    • دِعاية :-
      1 - منهج أو طريقة لخلق اتِّجاه مشايع أو معادٍ نحو سلعة أو فكرة أو مذهب بالكتابة أو الإعلان أو الخطابة أو نحوِها :- دِعاية انتخابيّة ، - وسائل الدّعاية .
      2 - وسائل مستعملة للتعريف بمشاريع اقتصاديّة وصناعيّة ونحوها أو للتنويه بإنتاجٍ ما وترويجه .
      3 - دَعْوةٌ :- أَدْعوك بدِعاية الإسلام [ من كتاب الرسول إلى هرقل ] .



    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  16. وكيلا
    • ربّا تكلون إليه أموركم
      سورة : الاسراء ، آية رقم : 2

    المعجم: كلمات القران

  17. وكيلا
    • موكلا إليك أمرُهم
      سورة : الاسراء ، آية رقم : 54

    المعجم: كلمات القران

  18. وكيلا
    • منْ تعهّد يإعادته إليك
      سورة : الاسراء ، آية رقم : 86

    المعجم: كلمات القران

  19. وكيلاً
    • حافظا و مُحاميًا من بأس الله
      سورة : النساء ، آية رقم : 109

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  20. وكيلا
    • حفيظا تمنعُه من عبادة ما يهواه
      سورة : الفرقان ، آية رقم : 43

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  21. وكيلا
    • حافظا مفَـوّضـًـا إليه كلّ أمر
      سورة : الاحزاب ، آية رقم : 3

    المعجم: كلمات القران

  22. دِعاية
    • دعاية
      1 - وسيلة متخذة لنشر مبدإ ، أو لنشر دعوة لأحد الأشخاص في الانتخابات أو غيرها ، أو للدعوة إلى ترويج سلعة من السلع

    المعجم: الرائد

  23. الدِّعايةُ
    • الدِّعايةُ : الدعوة إِلى مذهب أو رأُى بالكتابة أو بالخطابة ونحوهما .

    المعجم: المعجم الوسيط

  24. بنك مستقل
    • بنك يقدم كل خدماته في مقرّ واحد ، وتعني بالانجليزية : unit bank

    المعجم: مالية

  25. بنك مستقلّ
    • مصرف تجاري مملوك ومشغّل محليًّا - يستقي موارده من المجتمع الذي يعمل به ويقرض أمواله لهذا المجتمع . ، وتعني بالانجليزية : independent bank

    المعجم: مالية





ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: