وصف و معنى و تعريف كلمة ولأخنخن:


ولأخنخن: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ واو (و) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على واو (و) و لام (ل) و ألف همزة (أ) و خاء (خ) و نون (ن) و خاء (خ) و نون (ن) .




معنى و شرح ولأخنخن في معاجم اللغة العربية:



ولأخنخن

جذر [أخنخ]

  1. نخنَخَ: (فعل)
    • نخْنَخَ : سار سيرا شديدا
    • نخْنَخَ الإبلَ: أبركها
    • نخْنخ بالإبل : أبركها
    • نخْنَخَ فلانا: زجره ونحّاه
  2. خَنخَنَ: (فعل)
    • خنخنَ يُخنخن ، خَنْخَنَةً ، فهو مُخَنْخِن
    • خَنْخَنَ فلان: أخرج الكلامَ من أنفه
  3. مُخَنْخِن: (اسم)
    • مُخَنْخِن : فاعل من خَنخَنَ
  4. خنخن الرّجل:
    • أخرج الكلامَ من أنفه ''كان يخنخن في كلامه بسبب الزكام''.


  5. نخْنَخَ الإبلَ:
    • أبركها.
  6. نخْنَخَ فلانا:
    • زجره ونحّاه.
  7. نخْنخ بالإبل:
    • أبركها.
  8. النَّخْنَخَة: (اسم)
    • صوت يزجر به الإبل لتبرك
  9. النخنخة: (اسم)
    • صوت الزجر للآخر
  10. الخَنْخَنة: (اسم)
    • صوت القِرد


  11. الخنخنة: (اسم)
    • صوت الإنسان كأنه من الأنف
  12. تَنَخنخ : (فعل)
    • تَنَخْنختِ الإبلُ: بركَت
  13. النخ : (اسم)
    • صوت لتسيير الإبل ؛ صوت يزجر به الإبل لتبرك
  14. خَنْخَنَة : (اسم)
    • خَنْخَنَة : مصدر خَنخَنَ
  15. نَخّ : (اسم)
    • نَخّ : مصدر نَخَّ
  16. نَخَّ : (فعل)
    • نَخَّ نَخَخْتُ ، يَنُخّ ، انْخُخْ / نُخَّ ، نَخًّا ، فهو ناخّ ، والمفعول منخوخ - للمتعدِّي
    • نَخَّ الْجَمَلُ : سَارَ سَيْراً عَنِيفاً
    • نَخَّ الجِمَالَ : زَجَرَهَا وَحَثَّهَا عَلَى السَّيْرِ
    • نَخَّ الجَمَلَ : قَالَ لَهَا نِخْ نِخْ لِتَبْرُكَ وَتَجْثُوَ
    • نخّ الشّخصُ :خفض رأسَه وطأطأه


  17. نخّ : (اسم)
    • الجمع : نِخاخٌ
    • هذا من نُخِّ قلبي: صافيه
    • النّخّ :بساط طويل
    • مصدر نَخَّ
  18. خَنَن : (اسم)
    • مصدر خنَّ
  19. خَنَّ : (فعل)
    • خنَّ خَنِنْتُ ، يَخَنّ ، اخْنَنْ / خَنَّ ، خَنَنًا وخنينًا وخُنَّةً ، فهو أخَنُّ، وهي خَنَّاءُ والجمع : خُنّ
    • خنَّ الشَّخصُ : خرج صوت بكائه أو ضحكه أو كلامه من أنفه إِنَّك تَخِنُّ خَنِينَ الْجَارِيَةِ(حديث)، إِنَّهُ كَانَ يُسْمَعُ خَنِينُهُ فِي الصَّلاَةِ(حديث)
    • خَنَّ الْجِذْعَ : قَطَعَهُ
    • خَنَّ مَالَهُ : أَخَذَهُ
    • خَنَّ وعاءَ التَّمْرَ وغيرَه: استخرَجَ منه شيئًا بعد شيء
  20. خُنّ : (اسم)
    • الخُنُّ : لغة في الخُمّ
    • خُنُّ المركب: قعره، خزّان الماء في قعره
    • خُنُّ الدَّجاج: مأواه الذي يبيت فيه، وعاء يبيض فيه الدَّجاج ويرقد على البيض حتى يفرِّخ
  21. خُنّ : (اسم)
    • خُنّ : جمع أَخَنُّ
  22. خُنّ : (اسم)
    • خُنّ : جمع خَنَّاءُ


  23. خُنَّ : (فعل)
    • خُنَّ فهو مَخْنُون
    • خُنّ البعيرُ: أَصَابه الخُنَانُ
  24. خِنّ : (اسم)
    • الخِنّ : السَّفينَة الفارغة
  25. خن : (اسم)
    • خن : مصدر خَنا
,
  1. نخْنَخَ
    • نخْنَخَ : سار سيرا شديدا.
      و نخْنَخَ الإبلَ: أبركها.
      ويقال: نخْنخ بالإبل.
      و نخْنَخَ فلانا: زجره ونحّاه.

    المعجم: المعجم الوسيط

  2. خنخنَ
    • خنخنَ يُخنخن ، خَنْخَنَةً ، فهو مُخَنْخِن :-
      خنخن الرَّجلُ أخرج الكلامَ من أنفه :-كان يخنخن في كلامه بسبب الزكام.


    المعجم: اللغة العربية المعاصرة

  3. نخنَخ
    • نخنخ - نخنخة
      1- نخنخ الجمل أو به : أبركه. 2- نخنخه : نحاه وزجره وأبعده. 3- نخنخ : سار سيرا شديدا.

    المعجم: الرائد

  4. تَنَخْنختِ
    • تَنَخْنختِ الإبلُ: بركَت.
      يقال: نَخْنَخَها فتنخْنخت.

    المعجم: المعجم الوسيط

  5. خَنوخُ
    • ـ خَنوخُ، أو أخْنوخُ: إدريسُ، عليه السلامُ.

    المعجم: القاموس المحيط

  6. خَنْخَنَ
    • خَنْخَنَ فلان: أخرج الكلامَ من أنفه.

    المعجم: المعجم الوسيط

  7. خَنْخَنَ
    • [خ ن خ ن]. (فعل: رباعي لازم). خَنْخَنْتُ، أُخَنْخِنُ، مصدر خَنْخَنَةٌ. :-خَنْخَنَ الرَّجُلُ :- : أَخْرَجَ الكَلاَمَ مِنْ أَنْفِهِ وَلَمْ يُبَيِّنْهُ.

    المعجم: الغني

  8. خَنخَن
    • خنخن - خنخنة
      1-خمخم، لم يبين كلامه، أخرج كلامه من أنفه

    المعجم: الرائد

  9. خنخن الرّجل
    • أخرج الكلامَ من أنفه :-كان يخنخن في كلامه بسبب الزكام.

    المعجم: عربي عامة

  10. الخنخنة
    • صوت الإنسان كأنه من الأنف

    المعجم: معجم الاصوات

  11. النخنخة
    • صوت الزجر للآخر

    المعجم: معجم الاصوات

  12. الخَنْخَنة
    • صوت القِرد

    المعجم: معجم الاصوات

  13. النَّخْنَخَة
    • صوت يزجر به الإبل لتبرك

    المعجم: معجم الاصوات

  14. نخخ
    • "النَّخَّة والنُّخصة: اسم جامع للحُمُر؛ وقيل: النُّخَّة البقر العوامل، والنَّخَّة: الرقيق من الرجال والنساء، يعني بالرقيق المماليك.
      والنَّخة، بالفتح: أَن يأْخذ المصدّق ديناراً لنفسه بعد فراغه من الصدقة؛

      قال: عَمِّي الذي منع الدينارَ ضاحِيةً،دينارَ نَخَّةِ كلبٍ، وهو مشهود وقيل: النَّخَّة الدينار الذي يأْخذه وبكل ذلك فسر قوله، صلى الله عليه وسلم: ليس في النَّخَّة صدقة.
      وكان الكسائي يقول: إِنما هو النُّخة،بالضم، وهو البقر العوامل.
      قال الأَزهري:، قال أَبو عبيدة النَّخَّةُ الرقيق؛ قال: وقال قوم: الحمير؛ وقال ثعلب: الصواب هو البقر العوامل لأَنه من النَّخّ، وهو السوق الشديد؛ وقال قوم: النخَّة الربا؛ وقال قوم: النخة الرعاء؛ وقال قوم: النخَّة الجمَّالون؛ وقال بعضهم: يقال لها في البادية النُّخة، بضم النون؛ واختار ابن الأَعرابي من هذه الأَقاويل: النُّخة الحمير؛ قال: ويقال لها الكُسْعة؛ وقال أَبو سعيد؛ كل دابة استعملت من إِبل وبقر وحمير ورقيق، فهي نَخَّة ونُخة، وإِنما نَخَّخَها استعمالها؛ وقال الراجز يصف حاديين للإِبل: لا تضرِبَا ضَرْباً ونُخَّا نخَّا،ما ترك النَّخُّ لهنّ مُخَّ؟

      ‏قال: وإِذا قهر الرجل قوماً فاستأْداهم ضريبة صاروا نُخَّة له؛ قال وقوله: دينارَ نخَّةِ كلب، وهو مشهود كان أَخذ الضريبة من كلب نخًّا لهم أَي استعمالاً.
      والنَّخُّ: أَن تناخ النعم قريباً من المُصَدّق حتى يصدّقها، وقد نخَّها ونَخَّ بها؛ قال الراجز: أَكرمْ أَمير المؤمنين النَّخَّا والنَّخُّ: سوق الإِبل وزجرها واحتثاثُها، وقد نخها ينُخُّها؛ قال همَيانُ بن قحافة: إِن لها لسائقاً مِزَخَّا،أَعجمَ إِلا أَنْ ينُخَّ نخَّا، والنخُّ لم يترك لهنّ مُخَّا المِزَخُّ: الذي يدفع الإِبل في سيرها.
      والأَعجم: الذي لا يحسن الحداء.
      والنخ: السير العنيف؛ واستعمل بعضهم النخ في الإِنسان فقال؛ إِذا ما نَخَخْتَ العامريَّ وجدتَه،إِلى حسب، يعلو على كلّ فاخر وكذلك النَّخْنَخَةُ، وقد نخنخها فتنخنخت: زجرها فقال لها: إِخْ إِخْ، على غير قياس، هذا قول أَهل اللغة وليس بقوي.
      ونَخْنَخْت الناقةَ فَتَنَخْنَخَتْ: أَبركتها فبركَت؛

      قال: ولو أَنخْنا جمعهم تنخنخوا التهذيب: والنخ أَن تقول لسيِّقتِكَ وأَنت تحثها: إِخْ إِخْ، فهذا النخ.
      قال أَبو مسعود: وسمعت غير واحد من العرب يقول: نَخْنِخْ بالإِبل أَي ازجرها بقولك إِخْ إِخْ حتى تبرك.
      قال الليث: النَّخْنَخَة من قولك أَنخت الإِبل فاستناخت أَي بركت ونَخْنَخْتها فتنخنخت من الزجر.
      وأَما الإِناخة، فهو الإِبراك لم يشتق من حكاية صوت، أَلا ترى أَن الفحل يستنيخ الناقة فَتَنَخْنَخُ له؟ والنخُّ من الزجر: من قولك إِخْ؛ يقال: نخَّ بها نخًّا شديداً ونخّةً شديدة، وهو النائخُ أَيضاً.
      ابن الأَعرابي: نَخْنَخَ إِذا سار سيراً شديداً.
      وتنَخْنَخَ البعير: برك ثم مكَّن لثَفِناتِه من الأَرض.
      وتنَخْنَخَت الناقة إِذا رفعت صدرها عن الأَرض وهي باركة.
      ابن شميل: هذه نَخَّة بني فلان أَي عبد بني فلان.
      ويقال: هذا من نُخِّ قلبي ونُخَاخةِ قلبي ومن مُخَّة قلبي ومن مُخّ قلبي أَي من صافيه.
      والنَّخيخَة: زُبْد رقيق يخرج من السقاء إِذا حُمل على بعير بعدما خرج زُبده الأَوّل فيمخض فيخرج منه زبد رقيق.
      والنُّخُّ: بساط طوله أَكثر من عرضه، وهو فارسي معرّب وجمعه نخاخ، والله أَعلم.
      "

    المعجم: لسان العرب

  15. النَخُّ
    • ـ النَخُّ: السَّيْرُ العَنيفُ، والإِبِلُ تُناخُ عند المُصَدِّقِ ليُصَدِّقها، وبِساطٌ طويلٌ، وقولُكَ للبعير: إخْ إخْ ليَبْرُكَ،
      ـ نُخُّ: المُخُّ، كالنُّخاخَةِ.
      ـ نَخَّةُ: الرقيقُ، والبَقَرُ العَوامِلُ، والحُمُرُ، كالنُّخَّةُ والنِّخَّةُ، (والمُرَبَّياتُ في البيوتِ)، والرِّعاءُ، والجَمَّالونَ،
      ـ نَخَّةُ من الخَبَرِ: ما لم يُعْلَمْ حَقُّه من باطِلِه،
      ـ نَخَّةُ من المَطَرِ: الخفيفُ، وأن يَأخُذَ المُصَدِّقُ ديناراً لنَفْسِه، واسمُ الدِّينارِ: نَخَّةٌ أيضاً.
      ـ نَخيخةُ: البَخيخةُ.
      ـ نَخْنَخَه: نَحَّاه،
      ـ نَخْنَخَ زَيْدٌ: سارَ شديداً،
      ـ نَخْنَخَ الإِبِلَ: أبْرَكَها فَتَنَخْنَخَتْ

    المعجم: القاموس المحيط

  16. خنن
    • "الخَنِينُ من بكاء النساء: دون الانْتِحابِ، وقيل: هو تَرَدُّد البكاء حتى يصير في الصوت غُنَّةٌ، وقيل: هو رفع الصوت بالبكاء، وقيل: هو صوت يخرج من الأَنف، خَنَّ يَخِنُّ خَنِيناً، وهو بكاء المرأَةُ تَخِنُّ في بكائها.
      وفي حديث عليّ: أَنه، قال لابنه الحَسَن، رضي الله عنهما: إنك تَخِنُّ خَنِينَ الجارية؛ قال شمر: خَنَّ خَنِيناً في البكاء إذا رَدَّد البكاء في الخَياشيم، والخَنينُ يكون من الضحك الخافي أَيضاً.
      الجوهري: الخَنِينُ كالبكاء في الأَنف والضحك في الأَنف؛ قال ابن بري: ومن الخَنينِ كالبكاء في الأَنف قولُ مُدْرِكِ بن حِصْنٍ الأَسَديّ: بكى جَزَعاً من أَن يموت، وأَجْهَشَتْ إليه الجِرِشِّى، وارمَعَلَّ خَنِينُها.
      وفي الحديث: أَنه كان يُسْمَع خَنينُه في الصلاة؛ الخَنِينُ: ضرب من البكاء دون الانتحاب، وأَصلُ الخَنِين خروجُ الصوت من الأَنف كالحَنين من الفم.
      وفي حديث أَنس: فَغَطَّى أَصحابُ رسول الله، صلى الله عليه وسلم،وجُوهَهم لهم خَنِينٌ.
      وفي حديث خالد: فأَخْبَرهم الخبرَ فَخَنُّوا يبكون.
      وفي حديث فاطمة، رضوان الله عليها: قام بالباب له خَنِينٌ.
      والخَنِينُ: الضحك إذا أَظهره الإنسان فخرج خافياً، والفعل كالفعل، خَنَّ يَخِنُّ خَنِيناً، فإذا أَخرج صوتاً رقيقاً فهو الرَّنينُ، فإِذا أَخفاه فهو الهَنينُ،وقيل: الهَنِينُ مثل الأَنِينِ، يُقال: أَنَّ وهَنَّ بمعنى واحد.
      قال ابن سيده: والخَنَنُ والخُنَّةُ والمَخَنَّة كالغُنَّةِ، وقيل: هو فوق الغُنَّة وأَقبح منها، قال المُبَرَّدُ: الغُنَّة أَن يُشْرَبَ الحرفُ صوت الخَيْشوم، والخُنَّة أَشدُّ منها.
      التهذيب: الخُنَّة ضرب من الغنة، كأَنَّ الكلام يرجع إلى الخياشيم، يقال: امرأَة خَنَّاء وغَنَّاء وفيها مَخَنَّةٌ.
      ورجل أَخَنُّ أَي أَغَنُّ مسدودُ الخياشيم، وقيل: هو الساقط الخَياشيم، والأُنثى خَنَّاء، وقد خَنَّ، والجمع خُنٌّ؛ قال دَهْلَبُ ابن قُرَيْعٍ: جارية ليستْ من الوَخْشَنِّ، ولا من السُّودِ القِصارِ الخُنِّ.
      ابن الأَعرابي: النَّشِيجُ من الفم، والخَنِينُ من الأَنف، وكذلك النَّخِير، وقال الفَصِيحُ من أَعراب بني كلاب: الخَنين سُدَدٌ في الخَياشيم، والخُنانُ منه.
      وقد خَنْخَن إذا أَخرج الكلام من أَنفه.
      والخُنانُ: داء يأْخذ في الأَنف.
      والخَنْخَنة: أَن لا يبين الكلام فيُخَنْخِن في خَياشيمه؛ وأَنشد: خَنْخَنَ لي في قوله ساعةً،فقال لي شيئاً ولم أَسْمَعِ.
      ابن الأَعرابي: الرُّبّاحُ القِردُ، وهو والحَوْدَلُ، ويقال لصوته الخَنْخَنةُ، ولضحكه القَحْقَحةُ.
      والخُنَنةُ: الثورُ المُسِنُّ الضَّخم.
      والخُنَانُ في الإبل: كالزُّكام في الناس.
      يقال: خُنَّ البعير، فهو مَخْنُون.
      وزمن الخُنَانِ: زمن ماتت فيه الإبل؛ عنه؛ وقال ابن دريد: هو زمن معروف عند العرب قد ذكروه في أَشعارهم، قال: ولم نسمع فيه من علمائنا تفسيراً شافياً، قال: والأَوَّل أَصح؛ قال النابغة الجعدي في الخُنَّانِ للإِبل: فمن يَحْرِصْ على كِبَري، فإِني من الشُّبّانِ أَيّامَ الخُنانِ.
      قال الأَصمعي: كان الخُنَّانُ داءً يأْْخذ الإبلَ في مناخرها وتموت منه فصار ذلك تاريخاً لهم، والخُنانُ داءٌ يأْخذ الناس، وقيل: هو داءٌ يأْخذ في الأَنف.
      ابن سيده: والخُنانُ داءٌ يأخذ الطير في حُلُوقها.
      يقال: طائر مَخْنُون، وهو أَيضاً داءٌ يأْخذ العين؛ قال جرير: وأَشْفِي من تَخَلُّج كلِّ داءٍ،وأَكْوي الناظِرَيْنِ من الخُنانِ.
      والمَخَنَّةُ: الأَنف.
      التهذيب:، قال بعضهم خَنَنْتُ الجِذْعَ بالفأْس خَنّاً إذا قطعته.
      قال أَبو منصور: وهذا حرف مُريبٌ، قال: وصوابه عندي وجثَثْتُ العودَ جَثَاً، فأَما خَنَنْتُ بمعنى قطعت فما سمعته.
      اللحياني: رجل مَجْنُون مَخْنُونٌ مَحْنُونٌ، وقد أَجَنَّه اللهُ وأَحَنَّه وأَخنَّه بمعنى واحد.
      أَبو عمرو: الخِنُّ السفينة الفارغة.
      ووَطِئَ مِخَنَّتَهم ومَخَنَّتَهم أَي حريمهم.
      والمِخَنُّ: الرجلُ الطويل، والصحيح المَخْنُ،وهو مذكور في موضعه؛

      وأَنشد الأَزهري: لما رَآهُ جَسْرَباً مِخَنَّا أَقْصَرَ عن حَسْناءَ وارْثَعَنا.
      أَي استَرْخَى عنها.
      قال: ويقال للطويل مَخْنٌ، بفتح الميم وجزم الخاء.
      وفلان مَخَنَّة لفلان أَي مأْكَلة.
      ومَخَنَّةُ القوم: حريمهم.
      وخَنَنْتُ الجُلَّة إذا استخرجتَ منها شيئاً بعد شيءٍ.
      التهذيب: المَخَنَّة وسط الدار، والمَخَنَّة الفِناءُ، والمَخَنَّةُ الحرم، والمَخَنَّة مَضِيقُ الوادي، والمَخَنَّةُ مَصَبُّ الماء من التَّلْعَةِ إلى الوادي، والمَخَنَّةُ فُوَّهَةُ الطريق، والمَخَنَّة المَحجَّة البينة، والمَخَنَّة طَرَفُ الأَنف، قال: وروى الشَّعْبي أَن الناس لما قدموا البصرة، قال بنو تميم لعائشة: هل لك في الأَحْنَفِ؟، قالت: لا، ولكن كونوا على مَخَنَّتِه أَي طريقته، وذلك أَن الأَحْنَف تكلم فيها بكلمات، وقال أَبياتاً يلومها فيها في وقعة الجمل؛ منها: فلو كانتِ الأَكْنانُ دُونَكِ، لم يَجِدْ عَليكِ مَقَالاً ذو أَداةٍ يَقُولُها.
      فبلغها كلامُه وشِعْرُه فقالت: أَلِي كان يَسْتَجِمُّ مَثابَةَ سَفَهِه؟ وما للأَحْنفِ والعربية، وإنما هم عُلُوجٌ لآلِ عُبَيْدِ الله سَكنوا الرِّيفَ، إلى الله أَشكو عقوقَ أَبنائي؛ ثم، قالت: بُنَيَّ اتَّعِظْ، إنَّ المَواعِظَ سَهْلةٌ،ويُوشِكُ أَن تَكْتانَ وَعْراً سَبيلُها.
      ولا تَنْسَينْ في اللهِ حَقَّ أُمُومَتي،فإِنك أَوْلى الناسِ أَن لا تَقُولُها ولا تَنْطِقَنْ في أُمَّةٍ ليَ بالخَنا حَنِيفيَّة، قد كان بَعْلي رَسْولُها.
      "

    المعجم: لسان العرب

  17. خَنَّ
    • ـ خَنَّ الجِذْعَ: قَطَعَهُ،
      ـ خَنَّ مالَهُ: أخَذَهُ،
      ـ خَنَّ الجُلَّةَ: اسْتَخْرَجَ منها شيئاً بعد شيءٍ،
      ـ خَنَّ القَوْمَ: وطِئَ
      ـ مَخَنَّتَهم، أي: حَريمَهُم.
      ـ مَخَنةُ أيضاً: مَضِيقُ الوادي، ومَصَبُّ الماءِ من التَّلْعَةِ، وفُوَّهَةُ الطريقِ، ووَسَطُ الدارِ، والفِناءُ، والأنْفُ أَو طَرَفُه، والغُنَّةُ، والمَحَجَّةُ البَيِّنَةُ، وعَفْوُ المَرْعَى.
      ـ فلانٌ مَخَنَّةٌ لفلانٍ: مَأْكَلَةٌ له.
      ـ خَنَّةُ: أُخْتُ يَحْيَى بنِ أكْثَمَ، زَوْجَةُ محمدِ بنِ نَصْرٍ المَرْوَزِيِّ،
      ـ خُنَّةُ: الغُرْلَةُ، والغُنَّةُ، أو شِبْهُها، أَو فَوْقَها، أو أقْبَحُ منها.
      ـ أخَنُّ: الأغَنُّ,ج: خُنٌّ.
      ـ خَنينُ: كالبُكاءِ أو الضَّحِكِ في الأنْفِ، وقد خَنَّ يَخِنُّ.
      ـ مِخَنٌ: الطَّويلُ، ولَيْسَ بتَصْحيفِ مَخْنٍ.
      ـ خَنانٌ: الرَّفاهِيَةُ.
      ـ خِنانٌ: الخِتانُ.
      ـ خُنانٌ: داءٌ يأخُذُ الطَّيْرَ في حُلُوقِها، وفي العَيْنِ، وزُكامٌ للإِبِلِ.
      ـ زَمَنُ خُنانِ: كانَ في عَهْدِ المُنْذرِ بنِ ماءِ السماءِ، وماتَتِ الإِبِلُ منه.
      ـ خَنْخَنَةُ: أن لا يُبَيِّنَ في كلامِهِ، فَيُخَنْخِنُ في خَياشِيمِهِ.
      ـ خِنُّ: السفينَةُ الفارِغَةُ.
      ـ أخَنَّهُ الله: أجَنَّهُ، فهو مَخْنونٌ.
      ـ خُنَنَةُ: الثَّوْرُ المُسِنُّ الضَّخْمُ.
      ـ سَنَةٌ مِخَنَّةٌ، ومُخَنِّنَةٌ: مُخْصِبَةٌ.
      ـ اسْتَخَنَّتِ البِئرُ: أنتَنَتْ.

    المعجم: القاموس المحيط





ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: