وصف و معنى و تعريف كلمة وللأرش:


وللأرش: كلمة تتكون من ستة أحرف تبدأ بـ واو (و) و تنتهي بـ شين (ش) و تحتوي على واو (و) و لام (ل) و لام (ل) و ألف همزة (أ) و راء (ر) و شين (ش) .




معنى و شرح وللأرش في معاجم اللغة العربية:



وللأرش

جذر [ارش]

  1. أَرَشَ: (فعل)
    • أَرَشَ أَرْشًا
    • أَرَشَ بينهم : أَغرى بعضَهم ببعض
    • أَرَشَ فلانًا: شَجَّه
    • أَرَشَ: أَدَّى أَرْشَه
  2. أَرّش: (فعل)
    • أرشَّ يُرشّ ، أرْشِشْ / أَرِشَّ ، إرشاشًا ، فهو مُرِشّ
    • أَرّش بينهم: أَرَش
    • أَرّش النارَ والحرب: أوقدهما
    • أَرَشَّتِ الطَّعْنَةُ ونحوُها: أَسالت الدّمَ ونثَرَتْهُ
    • أَرَشَّتِ السماءُ: رَشَّت
    • أَرَشَّ الفرسَ ونحوَه: عَرَّقَهُ بالرَّكضِ
    • أَرَشَّتِ الفَصيلَ: حَكَّ ذَنَبَهُ ليَرْضَع
  3. اِئترش: (فعل)
    • ائترش جُرْحَه: أَخذ أَرْشَه
  4. أَرْش: (اسم)
    • أَرْش : مصدر أَرَشَ


  5. أَرْشُ: (اسم)
    • الجمع : أُرُوش
    • الأَرْشُ : الشَّجّة ونحوها
    • الأَرْشُ : دِيَة الجراحة
    • الأَرْشُ: ما يُسْتَرَدُّ من ثمن المبيع إِذا ظهر فيه عيب
  6. أُرُوش: (اسم)
    • أُرُوش : جمع أَرْشُ
  7. أرْوَشُ: (اسم)
    • الجمع : رُوش ، المؤنث : رَوْشاء ، و الجمع للمؤنث : رُوش
    • صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من روِشَ
  8. أَرْوش: (اسم)
    • أَرْوش : فاعل من روِشَ
  9. إِرشاش: (اسم)
    • إرشاش : مصدر أَرّش
  10. وارش: (اسم)


    • وارش : فاعل من وَرَشَ
  11. رَوْشاء: (اسم)
    • رَوْشاء : مؤنت أرْوَشُ
  12. روشاء: (اسم)
    • روشاء : فاعل من رَوِشَ
  13. أرش الجائفة‏: (مصطلحات)
    • ‏الأرش هو الدية , وما وجب من المال في الجناية على ما دون النفس والجائفة هي الجرح في حدود الصدر والظهر والبطن إذا اخترقت القفص الصدري‏. (فقهية)
  14. أرش المأمومة‏: (مصطلحات)
    • ‏المأمومة هي الجرح في الرأس إذا وصلت إلى أم الدماغ‏. (فقهية)
  15. أرش المنقلة‏: (مصطلحات)
    • ‏المنقلة هي الشجاج التي تنقل العظم أي تكسره حتى يخرج منها فراش العظام‏. (فقهية)
  16. أرش الموضحة‏: (مصطلحات)


    • ‏الموضحة هي الجروح التي تبدي بياض العظم‏. (فقهية)
  17. أرش المأمومة‏: (مصطلحات فقهية)
    • ‏المأمومة هي الجرح في الرأس إذا وصلت إلى أم الدماغ‏.
  18. أرش المنقلة‏: (مصطلحات فقهية)
    • ‏المنقلة هي الشجاج التي تنقل العظم أي تكسره حتى يخرج منها فراش العظام‏.
  19. أرش الموضحة‏: (مصطلحات فقهية)
    • ‏الموضحة هي الجروح التي تبدي بياض العظم‏.
  20. أَرَشَ بينهم:
    • أَغرى بعضَهم ببعض.
  21. أَرَشَ فلانًا:
    • شَجَّه.
  22. أَرَشَّ الفرسَ ونحوَه:


    • عَرَّقَهُ بالرَّكضِ.
  23. أَرّش النارَ والحرب:
    • أوقدهما.
  24. أَرَشَّتِ الطَّعْنَةُ ونحوُها :
    • أَسالت الدّمَ ونثَرَتْهُ.
  25. أَرَشَّتِ الفَصيلَ:
    • حَكَّ ذَنَبَهُ ليَرْضَع.
,
  1. أرش (المعجم لسان العرب)
    • "أَرَّش بينهم: حَمَل بعضَهم على بعض وحَرَّش.
      والتَّأْرِيش: التَّحْرِيشُ؛ قال رؤبة: أَصْبَحْت من حِرْصٍ على التَّأْرِيش وأَرَّشْتُ بين القوم تَأْرِيشاً: أَفسدت.
      وتَأْرِيش الحرْب والنار: تَأْرِيثُهما.
      والأَرْش من الجراحات: ما ليس له قدر معلوم، وقيل: هو دِيَةُ الجراحات،وقد تكرر في الحديث ذكر الأَرْشِ المشروع في الحُكومات، وهو الذي يأْخذه المشتري من البائع إِذا اطَّلَع على عيب في المَبيع، وأُرُوش الجنايات والجراحات جائزة لها عما حصل فيها من النَّقْص، وسُمِّي أَرْشاً لأَنه من أَسباب النزاع.
      يقال: أَرَّشْت بين القوم إِذا أَوقعت بينهم؛ وقول رؤبة: أَصْبِحْ، فَمَا من بَشَرٍ مَأْرُوشِ يقول: إِن عِرضي صحيح لا عيب فيه.
      والمَأْرُوش: المَخْدوش؛ وقال ابن الأَعرابي: يقول انْتَظِرْ حتى تَعْقِل فليس لك عندنا أَرْش إِلا الأَسِنَّة، يقول: لا نَقْتل إِنساناً فَنَدِيه أَبداً.
      قال: والأَرْش الدِّيَةُ.
      شمر عن أَبي نَهْشلٍ وصاحبِه: الأَرْشُ الرشْوَة، ولم يعرفاه في أَرْش الجراحات، وقال غيرهما: الأَرْش من الجراحات كالشَّجَّة ونحوِها.
      وقال ابن شميل: ائْتَرِشْ من فلان خُماشَتَك يا فلانُ أَي خُذ أَرْشَها.
      وقد ائْتَرَشَ للخُماشة واسْتَسْلم للقِصاص.
      وقال أَبو منصور: أَصل الأَرْش الخَدْش، ثم قيل لما يؤخذ دِيَةً لها: أَرْش، وأَهل الحجاز يسمونه النَّذْر،وكذلك عُقْر المرأَة ما يؤخذ من الواطئ ثمناً لبُضْعها، وأَصله من العَقْر كأَنه عَقَرها حين وطئها وهي بكر فاقْتَضَّها، فقيل لما يؤخذ بسبب العَقْر: عُقْر.
      وقال القتيبي: يقال لما يدفع بين السلامة والعيب في السِّلْعة أَرْش، لأَن المُبْتاع للثوب على أَنه صحيح إِذا وقف فيه على خَرْق أَو عيب وقع بينه وبين البائع أَرْش أَي خصومة واختلاف، من قولك أَرَّشْت بين الرجلين إِذا أَغْرَيت أَحدهما بالآخر وأَوقعت بينهما الشَّرَّ، فسمي ما نَقَص العيبُ الثوبَ أَرْشاً إِذا كان سبباً للأَرْش.
      "
  2. أرْشُ (المعجم القاموس المحيط)


    • ـ أرْشُ: الدِّيَةُ، والخَدْشُ، وطَلَبُ الأرْشِ، والرِشْوَةُ، وما نَقَصَ العَيْبُ من الثَّوْبِ، لأنَّهُ سَبَبٌ للأَرْشِ، والخُصُومَةُ.
      ـ بينهما أرْشٌ: اخْتِلافٌ وخُصومةٌ، وما يُدْفَعُ بينَ السَّلامَةِ والعَيْبِ في السِّلْعَةِ، والإِغراءُ، والإِعْطاءُ، والخَلْقُ، ما أدْرِي أيّ الأرْشِ هو.
      ـ مَأْرُوشُ: المَخْلُوقُ.
      ـ آرِشٌ: جَبَلٌ.
      ـ تَأْرِيشُ النارِ: تَأْرِيثُهَا.
      ـ ائْتَرِشْ منه خُماشَتَكَ: خُذْ أرْشَها.
      ـ قد ائْتَرَشَ لِلْخُماشَةِ: كاسْتَسْلَمَ للقصاصِ.
  3. أرش (المعجم الرائد)
    • أرش - إرشاشا
      1- أرشت السماء : جاءت بالمطر القليل. 2- أرشت الطعنة أو نحوها : أسالت الدم ونثرته. 3- أرش اللحم المشوي : قطر لحمه وشحمه. 4- أرش الفرس أو نحوه : عرقه بالركض. 5- أرش : ولد الناقة أو البقرة : حك ذنبه ليرضع.
  4. أَرَشَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أَرَشَ بينهم أَرَشَ ُ أَرْشًا: أَغرى بعضَهم ببعض.
      و أَرَشَ فلانًا: شَجَّه.
      و أَرَشَ أَدَّى أَرْشَه.
  5. أرش (المعجم الرائد)
    • أرش - ج، أروش
      1- مصدر أرش. 2- دية، دم القتيل. 3- رشوة.
  6. أَرّش (المعجم المعجم الوسيط)
    • أَرّش بينهم: أَرَش.
      و أَرّش النارَ والحرب: أوقدهما.


  7. أرشَّ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • أرشَّ يُرشّ ، أرْشِشْ / أَرِشَّ ، إرشاشًا ، فهو مُرِشّ :-
      • أرشَّت السَّماءُ أدمعت، أمطرت مطرًا خفيفًا.
  8. أَرَش (المعجم الرائد)
    • أرش - يأرش ، أرشا
      1- أرشه : خدشه. 2- أرشه : أغراه بالشيء، دفعه اليه. 3- أرشه : أعطاه «الأرش»، وهو ثمن دم القتيل.
  9. أروَش (المعجم الرائد)
    • أروش
      1-أروش في عقله خفة،غبي ، أبله، جمع : روش، مؤنث روشاء
  10. أرْوَشُ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • أرْوَشُ :-
      جمع رُوش، مؤ رَوْشاء، جمع مؤ رُوش: صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من روِشَ.
  11. ائترش (المعجم المعجم الوسيط)
    • ائترش جُرْحَه: أَخذ أَرْشَه.
  12. أرش الجائفة‏ (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ‏الأرش هو الدية , وما وجب من المال في الجناية على ما دون النفس والجائفة هي الجرح في حدود الصدر والظهر والبطن إذا اخترقت القفص الصدري‏
  13. أرش المأمومة‏ (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ‏المأمومة هي الجرح في الرأس إذا وصلت إلى أم الدماغ‏
  14. أرش المنقلة‏ (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ‏المنقلة هي الشجاج التي تنقل العظم أي تكسره حتى يخرج منها فراش العظام‏
  15. أرش الموضحة‏ (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ‏الموضحة هي الجروح التي تبدي بياض العظم‏
  16. أرش (المعجم مختار الصحاح)
    • أ ر ش: الأَرْشُ بوزن العرش دية الجراحات
  17. ورش (المعجم لسان العرب)
    • "الوارِشُ: الدافِعُ.
      والوارِشُ: الطُّفَيْلِيُّ، المُتَشَهّي للطعام.
      ويقال للذي يَدْخُل على قوم يَطْعَمُون ولم يُدْع ليُصِيبَ من طعامِهم: وارِشٌ، وللذي يَدْخُل عليهم وهم شَرْبٌ: واغِلٌ: وقيل: الوارِشُ الداخلُ على الشَّرْب كالواغِلِ، وقيل: الوارِشُ في الطعام خاصة، والواغِلُ في الشَّراب، والدافعُ في أَيّ شيء وقع في شَراب أَو طعام أَو غيره، وقيل: الوارِشُ في كل شيء أَيضاً.
      وورَشَ وَرْشاً ووُرُوشاً، وهو من الشهوة إِلى الطعام لا يُكْرِمُ نفسه.
      أَبو عمرو: الوارِشُ النشيطُ، وقد وَرِشَ وَرْشاً؛

      وأَنشد: يَتْبَعْنَ زَيّافاً إِذا زِفْنَ نَجَا،باتَ يُبارِي وَرِشاتٍ كالقَطا إِذا اشتَكَينَ بُعْدَ مَمْشاهُ اجْتَزَى مِنْهُنّ، فاسْتَوْفى برَحْبٍ أَو عَدَا أَي زاد.
      اجْتزى منهن: من الجزاء.
      قال: ورجل وارِشٌ نشِيط.
      والتَّوْرِيشُ: التَّحْريشُ، يقال: ورَّشْت بين القوم وأَرَّشْت.
      والوَرِشَةُ من الدواب: التي تَفَلَّتُ إِلى الجَرْي وصاحبُها يكُفُّها.
      أَبو عمرو: الوَرِشات الخِفافُ من النُّوقِ.
      والوَرْشُ: تناوُلُ شيء من الطعام، تقول: ورَشْتُ أَرِشُ ورْشاً إِذا تناولت منه شيئاً.
      ووَرَشَ من الطعام شيئاً: تناوَلَ، وقيل: تناوَلَ قليلاً من الطعام.
      ابن الأَعرابي: الرَّوْشُ الأَكلُ الكثير، والوَرْشُ الأَكلُ القليل.
      والوَرَشانُ: طائرُ شِبْهُ الحمامةِ، وجمْعُه وِرْشانٌ، بكسر الواو وتسكين الراء، مثل كِرْوان جمع كَرَوان على غير قياس، والأُنثى وَرَشانةٌ وهو ساقُ حُرٍّ.
      وفي المثل: بعِلّة الوَرَشان يأْكلُ رُطَبَ المُشانِ، والجمعُ الوَراشينُ.
      والوَرَشانُ أَيضاً: حُمْلاقُ العَينِ الأَعْلى.
      والوَرَشانُ: الكبير؛ قال ابن سيده: وجدناه في شرح شعر الأَعشى بخط ينسب إِلى ثعلب.
      "
  18. روِشَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • روِشَ يَروَش ، رَوَشًا ، فهو أَرْوش :-
      • روِش الشَّابُّ خَفّ عقلُه :-شابٌّ أروش.
  19. الرَشُّ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ الرَشُّ: نَفْضُ الماءِ والدَّمِ والدَّمْعِ، كالتَّرْشاشِ، والمَطَرُ القليلُ، ج: رِشاشٌ، والضَّرْبُ المُوجِع.
      ـ رَشَاشُ: ما تَرَشَّشَ من الدَّمِ والدَّمعِ ونحوِه.
      ـ رَشْراشُ: الرِّخْوُ من العِظامِ، والسَّمينُ من الشِّواءِ، واليابسُ الرِّخْوُ من الخُبْزِ، كالرَّشْرَشِ. وخُبْزَةٌ رَشْرَشَةٌ ورَشْراشَةٌ.
      ـ أرَشَّتِ السماءُ: كرَشَّتْ،
      ـ أرَشَّتِ الطَّعْنَةُ: اتَّسَعَتْ، فَتَفرَّقَ دَمُها،
      ـ أرَشَّ الفَرَسَ: عَرَّقَه بالرَّكْضِ،
      ـ أرَشَّ الفَصيلَ: حَكَّ ذَنَبَه لِيَرْتَضِعَ،
      ـ اسْتَرَشَّ هو للرَّضاعِ: مَدَّ عُنُقَه بين فَخِذَيْ أُمِّه.
      ـ رَشْرَشةُ: الرَّخاوَةُ، والإِطافةُ بِمن تَخافُه.
  20. الأَرْشُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الأَرْشُ : الشَّجّة ونحوها.
      و الأَرْشُ دِيَة الجراحة.
      و الأَرْشُ ما يُسْتَرَدُّ من ثمن المبيع إِذا ظهر فيه عيب. والجمع : أُرُوش.
  21. رشَا (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • رشَا يَرشو ، ارْشُ ، رَشْوًا ، فهو راشٍ ، والمفعول مَرشُوّ :-
      • رشا موظَّفًا أعطاه رِشْوة، وهي ما يعطى بدون حق لقضاء مصلحة أو إحقاق باطل أو إبطال حق :-رشا الشاهد حتى لا يقول الحقيقة.
  22. روش (المعجم لسان العرب)
    • "ثعلب عن ابن الأَعرابي: الرَّوْشُ الأَكلُ الكثير، والوَرْشُ الأَكلُ القليل.
      "
  23. تَرْشُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ تَرْشُ وتَرَشُ: خِفَّةٌ، ونَزَقٌ، أو سُوءُ خُلُقٍ، وضِنَّةٌ، تَرِش، فهو تَرِشٌ وتارِشٌ.
      ـ التَّرْشاءُ للحَبْلِ: مَوْضِعُهُ ر ش أ.
  24. أَرَشَّتِ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أَرَشَّتِ السماءُ: رَشَّت.
      و أَرَشَّتِ الطَّعْنَةُ ونحوُها: أَسالت الدّمَ ونثَرَتْهُ.
      و أَرَشَّتِ الفرسَ ونحوَه: عَرَّقَهُ بالرَّكضِ.
      و أَرَشَّتِ الفَصيلَ: حَكَّ ذَنَبَهُ ليَرْضَع.
  25. ‏الأرش‏ (المعجم مصطلحات فقهية)
    • ‏ما وجب من المال في الجناية على ما دون النفس‏


معنى وللأرش في قاموس معاجم اللغة

المعجم الوسيط
بينهم ـُ أَرْشاً: أغرى بعضَهم ببعض. وـ فلاناً: شَجَّه. وـ أَدَّى أَرْشَه.أَرَّش بينهم: أَرَش. وـ النارَ والحربَ: أوقدهما.ائترش جُرْحَه: أخذ أَرْشَه.الأَرْشُ: الشَّجّة ونحوها. وـ ديَة الجراحة. وـ ما يُسْتَرَدُّ من ثمن المبيع إذا ظهر فيه عبب. ( ج ) أُرُوش.
الصحاح في اللغة
الأَرْشُ: دِيَةُ الجِراحاتِ. وأَرَّشْتُ بين القوم تَأْريشاً: أفسدْتُ. وتَأْريشُ الحربِ والنارِ: تَأريثُهما.
تاج العروس

الأَرْشُ : الدَّيَةُ أَي دِيَةُ الجِرَاحَاتِ سُمِّيَ أَرْشاً ؛ لأَنَّه من أسْبَابِ النِّزَاعِ وقيل : إن أَصْلَه الهَرْشُ نقله ابنُ فارس ومنه قولُ ابنِ الأَعْرَابِيّ : يقولُ انتظرني حَتّى تَعْقِل فليسَ لكَ عِنْدَنا أَرْشٌ إلاّ الأَسنَّة أَي لا نَقْتُلُ إنْسَاناً فنَدِيَه أَبَداً . وقال أَبو مَنْصُور : أَصْلُ الأَرْشِ الخَدْشُ ثمّ يُقالُ لما يُؤْخَذُ دِيَةً لها : أَرْشٌ وأَهْلُ الحِجاز يُسمُّونَه النَّذرْ وقد أَرَشْتُه أَرْشاً : خَدَشْتُه قال رُؤْبَةُ :

فَقُلْ لِذاكَ المُزْعَجِِ المَحْنُوشِ ... أَصْبِحْ فما مِنْ بَشَرٍ مَأْرُوشِِ

المَحْنُوشُ : المَلْدوغُ أَي فَقُلْ لِذاكَ الَّذي أَزْعَجَهُ الحَسَدُ وبِهِ مِثْلُ ما باللَّدِيغِ . وقوله : أَصْبِح أَي ارْفُقْ بنَفْسِك فإنّ عِرْضِي صَحِيحٌ لا عَيْبَ فيه ولا خَدْشَ والمَأْرُوشُ : المَخْدُوشُ . والأَرْشُ : طَلَبُ الأَرْشِ وقد أُرِشَ الرّجُلُ كعُنِىَ : طُلِبَ بأَرْشِ الجِرَاحَةِ . قاله الصّاغانِيُّ . وعن أبي نَهْشَل : الأَرْشُ : الرِّشْوَةُ رَوَاه عنه شَمِر ولمْ يَعْرِفْه في أَرْشِ الجِرَاحَاتِ . وقد تَكَرَّرَ ذِكْر الأَرْشِ المَشْرُوعِ في الحُكُومَات وهو مَا نَقَصَ العَيْبُ مِن الثَّوْبِ سُمِّيَ لأَنَّه سَبَبٌ للأَرْشِ والخُصُومَةِ والنِّزاعِ يُقال : بَيْنهُمَا أَرْشٌ أي اختِلافٌ وخُصُومَةٌ . وقال القُتَيْبِيّ : الأَرْشُ : ما يُدْفَعُ بينَ السَّلامةِ والعَيْبِ في السِّلْعَةِ لأَنّ المُبْتَاع للثَّوْبِ على أَنَّه صَحِيحٌ إذا وَقَفَ فيه على خَرْقٍ أَو عَيْبٍ وَقعَ بيْنه وبين البائعِ أَرْشٌ أيْ خُصُومَةٌ واخْتِلاف وهو من الأَرْش بمَعْنَى الإِغْرَاء تقول : أَرَّشْتُ بين الرَّجُلَيْنِ إذا أَغْرَيْتَ أَحَدَهما بالآخَر وأَوْقعْتَ بينَهما الشَّرَّ فسُمِّىَ ما نَقَصَ العيْبُ من الثّوْبِ أَرْشاً ؛ إذْ كان سَبَباً للأَرْش . والأَرْشُ : الإِعْطاءُ وقد أَرَشَه أَرْشاً : أَعْطاه أَرْشَ الجِرَاحَةِ . وقال ابنُ عبّادٍ : الأَرْشُ : الخَلْقُ بمَنْزِلة الطَّمْشِ يقال : ما أَدْرِي أيّ الأَرْشِ هو أَي الخَلْق . ومنه المَأْرُوشُ : المَخْلُوق . وآرِشٌ كصاحِبٍ : جَبَلٌُ نقله الصّاغانيّ في العُبَاب . وتَأْرِيشُ النّارِ : تأْرِيثُها وكذلك تأْرِيشُ الحَرْبِ نقله الجَوْهَرِيّ . وقال ابنُ شُمَيْل : يُقال : ائْتَرِشْ منه خُمَاشَتَكَ يا فُلانُ أيْ خُذْ أَرْشَها وقد ائْتَرَش للخُمَاشَةِ كاسْتَسْلَمَ للقِصَاصِ . وممّا يُسْتدرَك عليه : التّأْرِيشُ : التَّحْرِيشُ والإفْسَادُ . وأَرَشُوه أَرْشاً : بَاعُوا أَلْبَانَ إبِلِهِمْ بماءِ قَلِيِبِه نقله الصّاغانيّ . وإرَاشَهُ بالكَسْرِ : أَبو قَبِيلَةٍ من بَلِىّ وهو إراشةُ بنُ عامِرِ بنِ عَبِيلَة بن قِسْمِيلِ بن قرّان بنِ عَمْرِو بنِ بَلِىّ . وأُرَيْشٌ كزُبَيْرٍ : بَطْنٌ وقال ابنُ حَبيبَ : في لَخْمٍ جَدَسُ بنُ أُرَيْشِ بنِ إراشٍ بالكسْر وإراشٌ هو ابنُ لِحْيَان بنِ الغَوْثِ وقيل إرَاشٌ : هو ابنُ عَمْرِو بنِ الغَوْثٍ وهو وَالِدُ أَنْمَارٍ أَبُو بَجِيلَةَ من خَثْعَمٍ . وإرَاشَةُ : بَطْنٌ من خَثْعَم . وإرَاشَةُ : أَيضاً : من العَمَالِيقِ مَذكور في نسب فِرْعَوْنَ صاحِبِ مِصْر ذَكَرَهُ السُّهَيْليّ . قلتُ : وأَبُو الحَرَامِ بنُ العمَرَّطِ بنِ غَنْمِ بن أَرِيشٍ كأَميرٍ هكذا ضبطه الحافِظُ : قال : وأبو مُحَمَّدٍ الإرَاشيُّ بالكَسر : راجزٌ حكَى عنه أَبو عليٍّ القالِيّ في أمالِيه بالضّمِّ في أَزْدٍ وفي قُضاعَةَ . وممّا يُستَدرَك عليه : أرِيش كأَمِير بلدٌ عن الخَارزنجيّ



ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: