وصف و معنى و تعريف كلمة يتبن:


يتبن: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ ياء (ي) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على ياء (ي) و تاء (ت) و باء (ب) و نون (ن) .




معنى و شرح يتبن في معاجم اللغة العربية:



يتبن

جذر [تبن]

  1. اِتَّبَنَ: (فعل)
    • اتَّبَنَ : لَبِسَ التُّبَّانَ
  2. اِلتَبَنَ: (فعل)
    • الْتَبَنَ الرضيعُ : ارتضع
  3. أَتَبَّ: (فعل)
    • أَتَبَّ الله قُوَّتَهُ : أَضعفها
    • أَتَّبَ الفَتاةَ : أَلبسها الإِتْبَ
  4. أَتْبَاب: (اسم)

    • أَتْبَاب : جمع تَّابُّ
  5. تَبَن: (اسم)
    • تَبَن : مصدر تَبِنَ
  6. تَبَنّ: (اسم)
    • مصدر تَبَنَّى
    • اِبْنٌ بِالتَّبَنِّي : الابْنُ الَّذِي يَصِيرُ فَرْداً مِنَ العَائِلَةِ وَلَيْسَ مِنْ صُلْبِهَا
    • إحدى الوسائل الاجتماعية القانونية لرعاية الأطفال الذين فقدوا عائلاتهم الطبيعيّة
  7. تَبِن: (اسم)
    • التَّبِنُ : الذي تَعْبَثُ يدُهُ بكلِّ شيءٍ
  8. تَبِنَ: (فعل)
    • تَبِنَ تَبَناً ، وتَبَانَةً
    • تَبِنَ : فَطِن وأَدَقَّ النظر في الأُمور
    • فهو تَبِنٌ


  9. تَبَّ: (فعل)
    • تَبَّ تَبَبْتُ ، يَتِبّ ، اتْبِبْ / تِبَّ ، تَبابًا وتَبًّا ، فهو تابّ
    • تَبَّهُ اللهُ : أَهْلَكَهُ
    • المسد آية 1 تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ ( قرآن ) : هَلَكَتَا ، خَسِرَتَا
    • تَبَّ الحبَلُ : اِنْقَطَعَ
    • تَبَّ الحَبْلَ : قَطَعَهُ
    • تَبَّ ضَعُفَ وشاخ
    • تَبَّ الحمارُ ونحوُهُ : دَبِرَ ظهرُه
    • تَبَّ الشيءَ تَبَّ تَبًّا : قطعهُ ، فهو تابٌّ
    • تبَّ العاصي خسِر وهلَك وقُطِع عن الخير
  10. تَبن: (اسم)
    • مصدر تبَنَ
  11. تِبن: (اسم)
    • الجمع : أَتْبَانٌ
    • التِّبْنُ : ما تهشَّم من سيقان القمح والشعير بعد درسه ، تُعلَفه الماشية
    • التِّبْنُ قَدَحٌ عظيم يكاد يُرْوى العشرين
  12. تابَ: (فعل)
    • تابَ / تابَ إلى / تابَ على / تابَ عن يَتوب ، تُبْ ، تَوْبًا وتَوْبَةً ، فهو تائب ، والمفعول مَتُوب إليه
    • تاب المذنبُ / تاب المذنبُ إلى الله : ندِم على ما صدر عنه ، ورجع عن المعصية تاب العاصي من ذنوبه الكثيرة ،
    • تاب اللهُ عليه / تاب اللهُ عنه : وفّقه للرُّجوع عن المعصية وغَفَر له وصَفَح عنه التوبة النصوح أن يتوب العبد عن الذنب ولا يعود إليه ،
    • تَابَ اللهُ عَلَيْهِ : غَفَرَ لَهُ
  13. تبَنَ: (فعل)
    • تبَنَ يَتبِن ، تَبْنًا ، فهو تابِن ، والمفعول مَتْبون
    • تَبَنَ الماشيةَ تَبَنَ تَبْنًا : عَلَفها التِّبْنَ


  14. تبَّن: (فعل)
    • تبَّن : تَبِنَ
    • تبَّن فلاناً : أَلبسه التُّبَّانَ
  15. مَتبَن: (اسم)
    • الجمع : مَتَابنُ
    • المَتْبَنُ : مكان التِّبْن
  16. مَتبَنة: (اسم)
    • المَتْبَنَةُ : المَتْبَنُ
    • مَتْبَن ، منصَّة تأكل الماشية منها بوضع التِّبن عليها
  17. مُتَبَنّ: (اسم)
    • مُتَبَنٍّ ، الْمُتَبَنِّيٌ
    • جمع : ـون ، ـات ( فاعل من تَبَنَّى )
    • مُتَبَنٍّ لِوَلَدٍ مِنَ الْمَيْتَمِ : أَيْ مَنْ تَبَنَّى وَلَداً وَجَعَلَهُ كَابْنِهِ
    • مُتَبَنٍّ لِأَفْكَارٍ فَلْسَفِيَّةٍ : قَدْ أَخَذَ أَفْكَاراً مَّا وَجَعَلَهَا كَأَنَّهَا أَفْكَارُهُ يُدَافِعُ عَنْهَا
  18. متبنٍّ: (اسم)
    • متبنٍّ : فاعل من تبَنَّى


,
  1. التِّبْنُ
    • ـ التِّبْنُ : عَصيفَةُ الزَّرْعِ من بُرٍّ ونحوِهِ ، والتَّبْنُ ، والسَّيِّدُ السَّمْحُ ، والشَّريفُ ، والذِّئْبُ ، وقَدَحٌ يُرْوِي العِشْرِينَ .
      ـ تَبَنَ الدَّابَّةَ يَتْبِنُها : أطْعَمَها التِّـبْنَ .
      ـ تَبِنَ ، تَبْناً ، وتَبانَةً : فَطِنَ ، فهو تَبِنٌ ،
      ـ تَبِنٌ : فَطِنٌ دَقيقُ النَّظَرِ ، كتَبَّنَ تَتْبِيناً .
      ـ التَّبَّانُ : بائِعُ التِّبْنِ ، وموسى بنُ أبي عُثْمانَ ، وإسماعِيلُ بنُ الأَسْوَدِ المُحَدِّثانِ .
      ـ التُّبَّانُ : سَراويلُ صَغِيرٌ يَسْتُرُ العَوْرَةَ المُغَلَّظَةَ .
      ـ اتَّبَنَ : لَبِسَهُ .
      ـ محمدُ بنُ تُبَّانٍ : محدِّثٌ .
      ـ تُبانٌ أو تُبَّانٌ وتِبَّانٌ : لَقَبُ تُبَّعٍ الحِمْيَرِيِّ ، يقالُ له : أسْعدُ تُبَّانٍ . والحُسَيْنُ بنُ أحمد بنِ علِيِّ بنِ تُبانٍ ، التُّبانِي ، وبالنون وَهَمٌ .
      ـ تَوْبَنُ : قرية بِنَسفَ ، منها : العَلاَّمَةُ أبو بَكْرِ بنُ محمدِ بنِ أحمدَ ، ولُقْمَانُ بنُ عيسَى ، وجعفَرُ بنُ محمدٍ المُحَدِّثونَ التَّوْبَنِيُّونَ .
      ـ تِبْنِينُ : بلد ، منه أيُّوبُ بنُ أبي بَكْرٍ خُطْلُبا التِّبْنينِيُّ .
      ـ التَّبِنُ : من يَعْبَثُ بيدِهِ بِكُلِّ شيءٍ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. تبن
    • تبن - يتبن ، تبنا
      1 - تبن الماشية : أطعمها التبن

    المعجم: الرائد

  3. تبَن
    • تبن - يتبن ، تبنا وتبانة
      1 - تبن له : فطن له . 2 - تبن : نظر في الأمور بدقة .

    المعجم: الرائد



  4. تبَنَ
    • تبَنَ يَتبِن ، تَبْنًا ، فهو تابِن ، والمفعول مَتْبون :-
      تبَن الماشِيةَ علَفها التِّبْنَ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  5. تبن
    • " التِّبْنُ : عَصيفة الزَّرْع من البُرِّ ونحوه معروف ، واحدته تِبْنة ، والتَّبْنُ : لغة فيه .
      والتَّبْنُ ، بالفتح : مصدر تَبَنَ الدابةَ يَتْبِنُها تَبْناً عَلَفَها التِّبْنَ .
      ورجل تَبّانٌ : يَبيع التِّبْنَ ، وإن جعلتَه فَعْلانَ من التَّبّ لم تصْرِفْه .
      والتِّبْنُ ، بكسر التاء وسكون الباء : أَعظم الأَقْداعْ يكادُ يُرْوي العشرين ، وقيل : هو الغليظ الذي لم يُتَنَوَّق في صَنْعَتِه .
      قال ابن بري وغيره : ترتيبُ الأَقداحِ الغُمَر ، ثم القَعْب يُرْوي الرجل ، ثم القَدَحُ يُرْوي الرَّجلين ، ثم العُسُّ يُروي الثلاثةَ والأَربعة ، ثم الرَّفْد ، ثم الصَّحْن مقارب التِّبْنِ .
      قال ابن بري : وذكر حمزة الأَصفهاني بعد الصَّحْن ثم المعْلَق ، ثم العُلْبة ، ثم الجَنْبَة ، ثم الحَوْأَبةُ ، قال : وهي أَنْكَرُها ، قال : ونسب هذه الفروق إلى الأَصمعي .
      وفي حديث عمرو بن معديكرب : أَشْرَبُ التِّبْنَ من اللَّبَن .
      والتَّبَانةُ : الطَّبانةُ والفِطْنة والذَّكاءُ .
      وتَبِنَ له تَبَناً وتَبانةً وتَبانِيَةً : طَبِنَ ، وقيل : التَّبَانةُ في الشر ، والطَّبَانةُ في الخير .
      وفي حديث سالم بن عبد الله ، قال : كنا نقول في الحامل المتوفَّى عنها زوجُها إنه يُنْفَقُ عليها من جميع المال حتى تَبَّنْتُم ما تَبَّنْتُم ؛ قال عبد الله : أُراها خَلَّطْتُم ، وقال أَبو عبيدة : هو من التَّبانة والطَّبانةِ ، ومعناهما شدَّةُ الفِطْنةِ ودِقَّةُ النظر ، ومعنى قول سالم تَبَّنْتُمْ أَي أَدْقَقْتُمْ النظر فقُلْتُم إنه يُنْفَقُ عليها من نصيبها .
      وقال الليث : طَبِنَ له ، بالطاء ، في الشرِّ ، وتَبِنَ له في الخير ؛ فجعَل الطَّبانة في الخَديعةِ والاغْتِيال ، والتَّبانةَ في الخير ؛ قال أَبو منصور : هما عند الأَئمة واحدٌ ، والعرب تُبْدِلُ الطاءَ تاءً لقُرْب مَخرَجِهما ، قالوا : مَتَّ ومَطَّ إذا مَدَّ ، وطَرَّ وتَرَّ إذا سقط ، ومثله كثير في الكلام .
      وقال ابن شميل : التَّبَنُ إنما هو اللُّؤْمُ والدِّقَّة ، والطَّبَنُ العِلْمُ بالأُمور والدَّهاءُ والفِطنة ؛ قال أَبو منصور : وهذا ضدُّ الأَول .
      وروي عن الهوازني أَنه ، قال : اللهم اشْغَلْ عنا أَتبانَ الشعراء ، قال : وهو فِطْنَتهم لما لا يُفطَنُ له .
      الجوهري : وتَبِنَ الرجلُ ، بالكسر ، يَتْبَنُ تَبَناً ، بالتحريك ، أَي صارَ فَطِناً ؛ فهو تَبِنٌ أَي فَطِنٌ دقيقُ النظر في الأُمور ، وقد تَبَّنَ تَتْبيناً إذا أَدَقَّ النظرَ .
      قال أَبو عبيد : وفي الحديث أَن الرجلَ لَيَتكلَّم بالكلمةِ يُتَبِّنُ فيها يَهْوِي بها في النار ؛ قال أَبو عبيد : هو عندي إِغْماضُ الكلام وتَدقيقُه في الجدلِ والخصومات في الدِّين ؛ ومنه حديث مُعاذٍ : إياكم ومُغَمَّضاتِ (* قوله « ومغمضات » هكذا ضبط في بعض نسخ النهاية ، وفي بعض آخر كمؤمنات وعليه القاموس وشرحه ).
      الأُمور .
      ورجل تَبِنٌ بَطِنٌ : دقيقُ النظر في الأُمور فَطِنٌ كالطَّبِن ، وزعم يعقوب أَن التاء بدل .
      قال ابن بري :، قال أَبو سعيد السيرافي تَبِنَ الرجلُ انْتفخ بَطْنُه ، ذكَره عند قول سيبويه .
      وبَطِنَ بَطَناً ، فهو بَطِنٌ ، وتَبِنَ تَبَناً فهو تَبِنٌ ، فقرَنَ تَبِنَ ببَطِنَ ، قال : وقد يجوز أَن يريد سيبويه بتَبِنَ (* قوله « وقد يجوز أن يريد سيبويه بتبن إلخ » هكذا فيما بأيدينا من النسخ .
      امتَلأَ بطنُه لأَنه ذكره بعده ، وبَطِنَ بَطَناً ، وهذا لا يكون إلا الفطنة ، قال : والتَّبِنُ الذي يَعْبَثُ بيدِه في كل شيء .
      وقوله في حديث عمر ابن عبد العزيز : إنه كان يَلْبَسُ رداءً مُتَبَّناً بالزَّعْفَرانِ أَي يُشْبه لونه لونَ التَِّبْنِ .
      والتُّبَّان ، بالضم والتشديد : سَراويلُ صغيرٌ مقدارُ شبْر يستر العورة المغلَّظة فقط ، يكون للملاَّحينَ .
      وفي حديث عمّار : أَنه صلى في تُبّانٍ فقال إني مَمْثونٌ أَي يشتكي مَثانَتَه ، وقيل : التُّبّانُ شِبْهُ السَّراويلِ الصغير .
      وفي حديث عمر : صلى رجل في تُبّانٍ وقميص ، تذكَِّره العرب ، والجمع التَّبابِين .
      وتُبْنَى : موضع ؛ قال كثيِّر عزة : عَفا رابغٌ من أََهلِه فالظَّواهِرُ ، فأَكنافُ تُبْنَى قد عَفَتْ ، فالأَصافِرُ .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى يتبن في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**تِبْنٌ** - (الوَاحِدَةُ** تِبْنَةٌ**). "تَرَاكَمَتْ أَكْوَامٌ مِنَ التِّبْنِ حَوْلَ البَيَادِرِ بَعْدَ الدَّرْسِ" : مَا تَهَشَّمَ مِنْ سِيقَانِ سَنَابِلِ الزَّرْعِ بَعْدَ دَرْسِهِ، وَيُقَدَّمُ عَلَفاً لِلْمَاشِيَةِ.

معجم الغني
**تَبَنٍّ****،**** التَّبَنِّي** - [ب ن ي]. (مص. تَبَنَّى). "اِبْنٌ بِالتَّبَنِّي" : الابْنُ الَّذِي يَصِيرُ فَرْداً مِنَ العَائِلَةِ وَلَيْسَ مِنْ صُلْبِهَا.
المعجم الوسيط
الماشيةَ ـَ تَبْناً: عَلَفها التِّبْنَ.تَبِنَ ـَ تَبَناً، وتَبَانَةً: فَطِن وأَدَقَّ النظر في الأُمور. فهو تَبِنٌ.تبَّن: تَبِنَ. و ـ فلاناً: أَلبسه التُّبَّانَ.اتَّبَنَ: لَبِسَ التُّبَّانَ.التِّبَانَةُ: حِرفة التَّبَّان.التَّبَّانُ: بائع التبن. ( ج ) تََبَّانَة.التُّبَّانُ: سراويلُ قصيرةٌ إِلى الرُّكبة أَو ما فوقها تستر العورة، وقد يُلْبس في البحر. ( ج ) تَبَابينُ. ( مع ).التِّبْنُ: ما تهشَّم من سيقان القمح والشعير بعد درسه، تُعلَفه الماشية. و ـ قَدَحُ عظيم يكاد يُرْوي العشرين. ( ج ) أَتْبَانٌ.التِّبِنُ: الذي تَعْبَثُ يدُهُ بكل شيء.التِّبْنِيُّ: المنسوبُ إِلى التِّبْن. ويقال: ثوبٌ تِبْنيٌّ: لونُه لونُ التِّبْن.المَتْبَنُ: مكان التِّبْن. ( ج ) مَتَابنُ.المَتْبَنَةُ: المَتْبَنُ.
مختار الصحاح
ت ب ن : التِّبْنُ معروف الواحدة تبنة و التَّبْنُ بالفتح مصدر و تَبَنَ الدابة أي علفها تبنا وبابه ضرب و تَبَّنَ تَتْبِينا أدق النظر وهو في حديث سالم بن عبد الله رضي الله عنهما و التَّبَّانُ الذي يبيع التبن وإن جعلته فعلان من التب لم تصرفه و التُّبَّانُ بالضم والتشديد سراويل صغير مقدار شبر يستر العورة المغلظة ويقد يكون للملاحين
الصحاح في اللغة
التِبْنُ معروف، الواحدة تِبْنَةٌ. والتِبْنُ أيضاً: قَدَح كبير. والتَبْنُ بالفتح: مصدر تَبَنْتُ الدابة أَتْبِنُها تَبْناً، أي علفتها التِبْنَ. والتَبانَةُ: الطَبانةُ والفطنةُ. وقد تَبِنَ الرجل بالكسر يَتْبَنُ تَبَناً بالتحريك، أي صار فطناً، فهو تَبِنٌ أي فَطِنٌ دقيق النظر في الأمور. وقد تَبَّنَ تَتْبيناً، إذا أَدَقَّ النظر. والتَبَّانُ: الذي يبيع التِبْنَ. والتُبَّانُ: بالضم والتشديد: سراويلُ صغيرٌ مقدار شبر يستُر العورةَ الغلّظة فقط، يكون للملاَّحين.
لسان العرب
التِّبْنُ عَصيفة الزَّرْع من البُرِّ ونحوه معروف واحدته تِبْنة والتَّبْنُ لغة فيه والتَّبْنُ بالفتح مصدر تَبَنَ الدابةَ يَتْبِنُها تَبْناً عَلَفَها التِّبْنَ ورجل تَبّانٌ يَبيع التِّبْنَ وإن جعلتَه فَعْلانَ من التَّبّ لم تصْرِفْه والتِّبْنُ بكسر التاء وسكون الباء أَعظم الأَقْداعْ يكادُ يُرْوي العشرين وقيل هو الغليظ الذي لم يُتَنَوَّق في صَنْعَتِه قال ابن بري وغيره ترتيبُ الأَقداحِ الغُمَر ثم القَعْب يُرْوي الرجل ثم القَدَحُ يُرْوي الرَّجلين ثم العُسُّ يُروي الثلاثةَ والأَربعة ثم الرَّفْد ثم الصَّحْن مقارب التِّبْنِ قال ابن بري وذكر حمزة الأَصفهاني بعد الصَّحْن ثم المعْلَق ثم العُلْبة ثم الجَنْبَة ثم الحَوْأَبةُ قال وهي أَنْكَرُها قال ونسب هذه الفروق إلى الأَصمعي وفي حديث عمرو بن معديكرب أَشْرَبُ التِّبْنَ من اللَّبَن والتَّبَانةُ الطَّبانةُ والفِطْنة والذَّكاءُ وتَبِنَ له تَبَناً وتَبانةً وتَبانِيَةً طَبِنَ وقيل التَّبَانةُ في الشر والطَّبَانةُ في الخير وفي حديث سالم بن عبد الله قال كنا نقول في الحامل المتوفَّى عنها زوجُها إنه يُنْفَقُ عليها من جميع المال حتى تَبَّنْتُم ما تَبَّنْتُم قال عبد الله أُراها خَلَّطْتُم وقال أَبو عبيدة هو من التَّبانة والطَّبانةِ ومعناهما شدَّةُ الفِطْنةِ ودِقَّةُ النظر ومعنى قول سالم تَبَّنْتُمْ أَي أَدْقَقْتُمْ النظر فقُلْتُم إنه يُنْفَقُ عليها من نصيبها وقال الليث طَبِنَ له بالطاء في الشرِّ وتَبِنَ له في الخير فجعَل الطَّبانة في الخَديعةِ والاغْتِيال والتَّبانةَ في الخير قال أَبو منصور هما عند الأَئمة واحدٌ والعرب تُبْدِلُ الطاءَ تاءً لقُرْب مَخرَجِهما قالوا مَتَّ ومَطَّ إذا مَدَّ وطَرَّ وتَرَّ إذا سقط ومثله كثير في الكلام وقال ابن شميل التَّبَنُ إنما هو اللُّؤْمُ والدِّقَّة والطَّبَنُ العِلْمُ بالأُمور والدَّهاءُ والفِطنة قال أَبو منصور وهذا ضدُّ الأَول وروي عن الهوازني أَنه قال اللهم اشْغَلْ عنا أَتبانَ الشعراء قال وهو فِطْنَتهم لما لا يُفطَنُ له الجوهري وتَبِنَ الرجلُ بالكسر يَتْبَنُ تَبَناً بالتحريك أَي صارَ فَطِناً فهو تَبِنٌ أَي فَطِنٌ دقيقُ النظر في الأُمور وقد تَبَّنَ تَتْبيناً إذا أَدَقَّ النظرَ قال أَبو عبيد وفي الحديث أَن الرجلَ لَيَتكلَّم بالكلمةِ يُتَبِّنُ فيها يَهْوِي بها في النار قال أَبو عبيد هو عندي إِغْماضُ الكلام وتَدقيقُه في الجدلِ والخصومات في الدِّين ومنه حديث مُعاذٍ إياكم ومُغَمَّضاتِ ( * قوله « ومغمضات » هكذا ضبط في بعض نسخ النهاية وفي بعض آخر كمؤمنات وعليه القاموس وشرحه ) الأُمور ورجل تَبِنٌ بَطِنٌ دقيقُ النظر في الأُمور فَطِنٌ كالطَّبِن وزعم يعقوب أَن التاء بدل قال ابن بري قال أَبو سعيد السيرافي تَبِنَ الرجلُ انْتفخ بَطْنُه ذكَره عند قول سيبويه وبَطِنَ بَطَناً فهو بَطِنٌ وتَبِنَ تَبَناً فهو تَبِنٌ فقرَنَ تَبِنَ ببَطِنَ قال وقد يجوز أَن يريد سيبويه بتَبِنَ ( * قوله « وقد يجوز أن يريد سيبويه بتبن إلخ » هكذا فيما بأيدينا من النسخ امتَلأَ بطنُه لأَنه ذكره بعده وبَطِنَ بَطَناً وهذا لا يكون إلا الفطنة قال والتَّبِنُ الذي يَعْبَثُ بيدِه في كل شيء وقوله في حديث عمر ابن عبد العزيز إنه كان يَلْبَسُ رداءً مُتَبَّناً بالزَّعْفَرانِ أَي يُشْبه لونه لونَ التَِّبْنِ والتُّبَّان بالضم والتشديد سَراويلُ صغيرٌ مقدارُ شبْر يستر العورة المغلَّظة فقط يكون للملاَّحينَ وفي حديث عمّار أَنه صلى في تُبّانٍ فقال إني مَمْثونٌ أَي يشتكي مَثانَتَه وقيل التُّبّانُ شِبْهُ السَّراويلِ الصغير وفي حديث عمر صلى رجل في تُبّانٍ وقميص تذكَِّره العرب والجمع التَّبابِين وتُبْنَى موضع قال كثيِّر عزة عَفا رابغٌ من أََهلِه فالظَّواهِرُ فأَكنافُ تُبْنَى قد عَفَتْ فالأَصافِرُ
الرائد
* تبن يتبن: تبنا. الماشية: أطعمها التبن.
الرائد
* تبن يتبن: تبنا وتبانة. 1-له: فطن له. 2-نظر في الأمور بدقة.
الرائد
* تبن تتبينا. (تبن) 1-نظر في الأمور بدقة. 2-ه: ألبسه التبان. 3-جعل التبن في المتبن.
الرائد
* تبن (التبني). 1-مص. تبنى. 2-إتخاذ طفل غريب أو طفلة غريبة ابنا أو ابنة.
الرائد
* تبن. فطن دقيق النظر في الأمور.
الرائد
* تبن. ج أتبان. 1-ما قطع من سنابل القمح أو الشعير وسيقانه بعد الدرس، وهو علف للدواب. 2-سيد. 3-شريف. 4-الذئب..


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: