وصف و معنى و تعريف كلمة يستن:


يستن: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ ياء (ي) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على ياء (ي) و سين (س) و تاء (ت) و نون (ن) .




معنى و شرح يستن في معاجم اللغة العربية:



يستن

جذر [ستن]

  1. اِستنَّ: (فعل)
    • استنَّ / استنَّ بـ يستنّ ، اسْتَنِنْ / استنَّ ، استنانًا ، فهو مُسْتَنّ ، والمفعول مُسْتَنّ - للمتعدِّي
    • استنَّ الشَّخصُ : استاك ، نظَّف أسنانه بالمسواك أو الفرشاة
    • استنَّ قانونًا : وضعه ، شرَّعه
    • استنَّ سكِّينًا : سنَّه ، جعله حادًّا
    • استنَّ سُنَّتَه / استنَّ بسُنَّتِه : تبعها ، عمل بها
    • اسْتَنَّ دَمُ الطَّعْنَةِ : جاءَ دَفعَة واحدَة
    • اسْتَنَّ الفرسُ ونَحوُهُ : جَرَى في نشاطه على سَنَنِه في جِهَةٍ واحدةٍ
    • اسْتَنَّ السَّرابُ : اضطرب فكأَنَّهُ يَسِيلُ
    • اسْتَنَّت العيْنُ : انْصَبَّ دَمْعُها
,
  1. استنَّ
    • استنَّ / استنَّ بـ يستنّ ، اسْتَنِنْ / استنَّ ، استنانًا ، فهو مُسْتَنّ ، والمفعول مُسْتَنّ ( للمتعدِّي ) :-
      استنَّ الشَّخصُ استاك ، نظَّف أسنانه بالمسواك أو الفرشاة .
      استنَّ قانونًا : وضعه ، شرَّعه .
      استنَّ سكِّينًا : سنَّه ، جعله حادًّا .
      استنَّ سُنَّتَه / استنَّ بسُنَّتِه : تبعها ، عمل بها :- استنّ الخلفاء الرَّاشدون سنّة النبيّ صلّى الله عليه وسلّم .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

,
  1. السِّنُّ
    • ـ السِّنُّ : الضِّرْسُ , ج : أسْنانٌ وأسِنَّةٌ وأسُنٌّ ، والثَّوْرُ الوَحْشِيُّ ، وجَبَلٌ بالمدينةِ ، وموضع بالرَّيِّ ، وبلد على دِجْلَةَ ، منه عبدُ اللهِ بنُ علِيٍّ الفَقيهُ ، وبلد بين الرُّهَا وآمِدَ ، ومكانُ البَرْيِ من القَلَمِ ، والأَكلُ الشديدُ ، والقِرْنُ ، والحَبَّةُ من رأسِ الثُّومِ ، وشُعْبَةُ المِنْجَلِ ، ومِقْدارُ العُمُرِ ، مُؤَنَّثَةٌ ، في الناسِ وغيرِهِم , ج : أسْنانٌ .
      ـ أسَنَّ : كَبِرَتْ سِنُّهُ ، كاسْتَسَنَّ ، ونَبَتَ سِنُّهُ ،
      ـ أسَنَّ اللّهُ سِنَّهُ : أنْبَتَهُ ،
      ـ أسَنَّ سَديسُ الناقةِ : نَبَتَ .
      ـ هو أسَنُّ منه : أكْبَرُ سِنّاً .
      ـ هو سِنُّهُ وسَنِينُهُ وسَنِينَتُه : لِدَتُه ، وتِرْبُهُ .
      ـ سَنَّ السِّكِّينَ ، فهو مَسْنُونٌ وسَنينٌ ، وسَنَّنَه : أحَدَّهُ ، وصَقَلَه .
      ـ كلُّ ما يُسَنُّ به ، أَو عليه : مِسَنٌّ .
      ـ سَنَّنَ المَنْطِقَ : حَسَّنَهُ ،
      ـ سَنَّنَ رُمْحَهُ إليه : سَدَّدَهُ .
      ـ سَنَّ الرُّمْحَ : رَكَّبَ فيه سِنَانَهُ ،
      ـ سَنَّ الأضْراسَ : سَوَّكَها ،
      ـ سَنَّ الإِبِلَ : ساقَها سَريعاً ،
      ـ سَنَّ الأمْرَ : بَيَّنَه ،
      ـ سَنَّ الطِينَ : عَمِلَهُ فَخَّاراً ،
      ـ سَنَّ فلاناً : طَعَنَه بالسِنانِ ، أَو عَضَّهُ بالأسْنانِ ، أَو كَسَرَ أسْنانَهُ ،
      ـ سَنَّ الفحلُ الناقَةَ : كَبَّها على وجْهِها ،
      ـ سَنَّ المالَ : أرْسَلَهُ في الرَّعْيِ ، أَو أحْسَنَ القِيامَ عليه حتى كأنه صَقَلَهُ ،
      ـ سَنَّ الشيءَ : صَوَّرَهُ ،
      ـ سَنَّ عليه الدِرْعَ أَو الماءَ : صَبَّهُ ،
      ـ سَنَّ الطَّرِيقَةَ : سارَ فيها ، كاسْتَسَنَّها .
      ـ اسْتَنَّ : اسْتاكَ ،
      ـ اسْتَنَّ الفَرَسُ : قَمَصَ ،
      ـ اسْتَنَّ السَّرابُ : اضْطَرَبَ .
      ـ سَنونٌ : ما اسْتَكْتَ به .
      ـ سَّنَّةُ : الدُّبَّةُ ، والفَهْدَةُ ،
      ـ سِّنَّةُ : الفَأْسُ لها خَلْفانِ ،
      ـ سُّنَّةُ : الوَجْهُ ، أَو حُرُّهُ ، أَو دائِرَتُهُ ، أوِ الصُّورَةُ ، أَو الجَبْهَةُ والجَبِينانِ ، والسِيرَةُ ، والطَّبِيعة ، وتَمْرٌ بالمدينةِ ،
      ـ سُّنَّةُ منَ الله : حُكْمُهُ ، وأمْرُهُ ، ونَهْيُهُ .
      ـ { إلاَّ أنْ تَأْتِيَهُمْ سُنَّةُ الأوَّلِينَ }، أي : مُعَايَنَةُ العَذابِ .
      ـ سَنَنُ الطَّرِيقِ ، وسُنَنُ وسِنَنُ وسُنُنُ : نَهْجُهُ وجِهَتُهُ .
      ـ جاءَتِ الرِيحُ سَناسِنَ : على طَرِيقَةٍ واحِدةٍ .
      ـ حَمَأُ مَسْنُونُ : المُنْتِنُ .
      ـ رجُلٌ مَسْنُونُ الوَجْهِ : مُمَلَّسُهُ حَسَنُهُ سَهْلُهُ ، أَو في وَجْهِهِ وأنْفِهِ طُولٌ .
      ـ الفحلُ يُسَانُّ الناقَةَ مُسَانَّةً وسِناناً ، أي : يَكْدِمُها ، ويَطْرُدُها حتى يُنَوِّخَها ليَسْفِدَها .
      ـ سَنينُ : ما يَسْقُطُ منَ الحَجَرِ إذا حَكَكْتَهُ ، والأرضُ التي أُكِلَ نَباتُها ، كالمَسْنُونَة ، وقد سُنَّتْ ، وبلد .
      ـ سُنَيْنٌ : اسْمٌ .
      ـ سُنَيْنَةُ : بِنْتُ مِحْنَفٍ الصَّحابِيَّةُ ، ومَوْلًى لأُمِّ سَلَمَةَ .
      ـ مَسانَّ مِنَ الإِبِلِ : الكِبارُ .
      ـ سِّنْسِنُ : العَطَشُ ، ورَأسُ المَحَالَةِ ، وحَرْفُ فَقَارِ الظَّهْرِ ، كالسِّنِّ والسِّنْسِنةِ ، ورَأسُ عِظامِ الصَّدْرِ ، أو طَرَفُ الضِّلَعِ التي في الصَّدْرِ .
      ـ سُنْسُنٌ : لَقَبُ أبي سُفْيانَ بنِ العَلاءِ ، أخي أبي عَمْرٍو ، وشاعِرٌ ، وجَدُّ الحُسَيْنِ بنِ محمدٍ الشاعِرِ .
      ـ سَنَّةُ بنُ مُسْلِمٍ البَطينُ ، وأبو عُثْمانَ بنُ سَنَّةَ : مُحَدِّثانِ .
      ـ سِنانُ بنُ سَنَّةَ ، وعبدُ الرحمنِ بنُ سَنَّةَ ، وسِنانُ بنُ أَبِي سِنانٍ ، وابنُ طُهَيْرٍ ، وابنُ عبدِ الله ، وابنُ عَمْرِو بنِ مُقَرِّنٍ ، وابنُ وَبْرَةَ ، وابنُ سَلَمَةَ ، وابنُ شَمْعَلَةَ ، وابنُ تَيْمٍ ، وابنُ ثَعْلَبَةَ ، وابنُ رَوْحٍ ، وسُنَيْنٌ ، أبو جَميلَةَ ، وابنُ واقِدٍ : صَحابِيُّونَ .
      ـ حِصْنُ سِنانٍ : بالرُّومِ .
      ـ أبو العَبَّاسِ الأصَمُّ سِّنانِيُّ : نِسْبَةٌ إلى جَدِّهِ سِنانٍ .
      ـ أُسْنانُ : قرية بِهَراةَ .
      ـ سَنيناءُ : قرية بالكوفةِ .
      ـ سَّنائِنُ : ماءَةٌ لبَنِي وَقَّاصٍ .
      ـ مُسْتَسِنُّ : الطَّرِيقُ المَسْلُوكُ ، كالمُسْتَسَنِّ ، وقد اسْتَسَنَّتْ .
      ـ مُسْتَنُّ : الأسَدُ .
      ـ سَّنَنُ : الإِبِلُ تَسْتَنُّ في عَدْوِها .
      ـ سَّنينَةُ : الرَّمْلُ المُرْتَفِعُ المُسْتَطِيلُ على وجهِ الأرضِ ج : سَنائِنُ ، والرِّيحُ .
      ـ مَسْنونُ : سَيْفُ مالِكِ ابنِ العَجْلانِ الأنْصارِيِّ .
      ـ ذُو سِّنِّ : ابنُ وَثَنٍ البَجلِيُّ ، كانت له سِنٌّ زائدَةٌ . وابنُ الصَّوَّانِ بنِ عبدِ شمسٍ .
      ـ ذو سُّنَيْنَةِ : حُبَيْبُ بنُ عُتْبَةَ الثَّعْلَبِيُّ ، كانت له سِنٌّ زائدَةٌ أيضاً .
      ـ وَقَعَ في سِنِّ رَأسه ، أي : عَدَدِ شَعَرِه منَ الخَيْرِ ، أو فيما شاءَ واحْتَكَمَ .
      ـ أُسَيْدُ سُّنَّةِ : هو أسَدُ بنُ مُوسَى المُحَدِّثُ .
      ـ سُّنِّيُّون من المحدِّثين : أحمدُ بنُ محمدِ بنِ إسحاقَ بنِ السُّنِّيِّ ، ذو التَّصانِيفِ ، والعَلاءُ بنُ عَمْرٍو ، ويَحْيَى بنُ زَكَرِيَّا ، وأحمدُ بنُ عَلِيِّ بنِ مَنْصورٍ ، مُؤَلِّفُ '' المِنْهاجِ ''، وآخرونَ .
      ـ سَنَّنِيِ هذا الشيءُ : شَهَّى إليَّ الطَّعامَ .
      ـ تَسَانَّتِ الفُحولُ : تَكادَمَتْ .
      ـ سِنينُ : بلد بِدِيارِ عَوْفِ بنِ عَبْدٍ .
      ـ سِّنان : نَصْلُ الرُّمْحِ , ج : أسِنَّةٌ ، والذِّبَّانُ .
      ـ هو أطْوَعُ سِّنانِ ، أي : يُطَاوِعُهُ السِّنانُ كيفَ شاءَ .



    المعجم: القاموس المحيط

  2. كَهَّةُ
    • ـ كَهَّةُ : الناقةُ الضَّخْمَةُ المُسِنَّةُ ، والعجوزُ ، والنابُ مَهْزولَةً كانت أو سَمِينَةً .
      ـ كَهَّ يَكِهُّ كُهوهاً : هَرِمَ ،
      ـ كَهَّ السَّكْرانُ : إذا اسْتُنْكِهَ فَكَهَّ في وجْهِكَ .
      ـ كَهْكَهَةُ : الحَرارةُ ،
      ـ كَهْكَهَةُ من الأَسَدِ : حكايةُ صَوْتِهِ ، وتَنَفُّسُ المَقْرورِ في يَدِهِ إذا خَصِرَتْ ، وحِكايَةُ صَوْتِ البَعيرِ في هَدِيرِهِ .
      ـ كَهْكَاهَةُ : المُتَهَيِّبُ ، والجارِيةُ السَّمِينَةُ .

    المعجم: القاموس المحيط

  3. أسْنَتُوا
    • ـ أسْنَتُوا : أجْدَبوا .
      ـ سَنِتُ : القليلُ الخَيْرِ ، الجمع : سَنِتونَ .
      ـ أرضٌ سَنِتَةٌ ومُسْنِتَةٌ : لم تُنْبِتْ .
      ـ عامٌ سَنِيتٌ ومُسْنِتٌ : جَدْبٌ .
      ـ سانَتُوا الأرضَ : تَتَبَّعوا نَباتَها .
      ـ سَنُّوتُ وسِنُّوتُ : الزُّبْدُ ، والجُبْنُ ، والعَسَلُ ، وضَرْبٌ من التَّمْرِ ، والرُّبُّ ، والشِّبِتُّ ، والرَّازِيانِجُ ، والكَمُّونُ .
      ـ سَنَّتَ القِدْرَ تَسْنيتاً : جَعَلَه فيها .
      ـ مَسْنُوتُ : من يُصاحِبُكَ فَيَغْضَبُ من غيرِ سَبَبٍ .

    المعجم: القاموس المحيط

  4. سَنَةُ
    • ـ سَنَةُ : العامُ ، ج : سِنُونَ وسَنَوَاتٌ وسَنَهَاتٌ ، والجَدْبُ ، والقَحْطُ ، وأسْنَتوا ، والأرضُ المُجْدِبَةُ ، ج : سِنونَ .
      ـ ساناهُ مُسَاناةً وسِناءً : اسْتَأجَرَهُ لِسَنَةٍ .
      ـ سَنَةٌ سَنْواءُ : شَديدَةٌ .
      ـ سَنا : تَقَدَّمَ .



    المعجم: القاموس المحيط

  5. الآسِنُ
    • ـ الآسِنُ من الماءِ : الآجِنُ ، والفِعْلُ إِسْنُ .
      ـ وأسَنَ له يأسِنُهُ ويأْسُنُه : كسَعَهُ بِرِجْلِهِ .
      ـ أَسِنَ : دخلَ البئْرَ ، فأصابَتْهُ رِيحٌ مُنْتِنَةٌ ، فَغُشِيَ عليه .
      ـ تأسَّنَ : تَذَكَّرَ العَهْدَ الماضِيَ ، وأبْطَأَ ، واعْتَلَّ ،
      ـ تأسَّنَ أباهُ : أخَذَ أخلاقَه ،
      ـ تأسَّنَ الماءُ : تَغَيَّرَ .
      ـ الأُسُنُ : الخُلُقُ ، ووادٍ باليمنِ ، وطاقَةُ النِسْعِ والحَبْلِ ، وبقِيَّةُ الشَّحْمِ ، كالإِسْنِ ، وأُسُنٌ , ج : آسانٌ .
      ـ الأسِينَةُ : القُوَّةُ من قُوَى الوَتَرِ , ج : أسائنُ ، وسَيْرٌ من سُيورٍ ، تُضْفَرُ جميعاً ، فتُجْعَلُ نِسْعاً أو عِناناً .
      ـ أسَنْتُ له : أبْقَيْتُ له .
      ـ إِسْنَى ، وأَسْنَى : بلد بصَعيدِ مِصْرَ .

    المعجم: القاموس المحيط

  6. يَسَنُ
    • ـ يَسَنُ : أسَنُ البِئْرِ ، وقد يَسِنَ .
      ـ ياسِينُ : اسمٌ ،

    المعجم: القاموس المحيط

  7. استسنَّ
    • استسنَّ يستسنّ ، اسْتَسْنِنْ / اسْتَسِنَّ ، اِسْتِسْنَانًا ، فهو مُسْتَسِنّ ، والمفعول مُسْتَسَنّ ( للمتعدِّي ) :-
      استسنَّ الرَّجلُ كبِرت سِنُّه .
      استسنَّ الطَّريقةَ : سلكها ، سار فيها .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر



  8. استنَّ
    • استنَّ / استنَّ بـ يستنّ ، اسْتَنِنْ / استنَّ ، استنانًا ، فهو مُسْتَنّ ، والمفعول مُسْتَنّ ( للمتعدِّي ) :-
      استنَّ الشَّخصُ استاك ، نظَّف أسنانه بالمسواك أو الفرشاة .
      استنَّ قانونًا : وضعه ، شرَّعه .
      استنَّ سكِّينًا : سنَّه ، جعله حادًّا .
      استنَّ سُنَّتَه / استنَّ بسُنَّتِه : تبعها ، عمل بها :- استنّ الخلفاء الرَّاشدون سنّة النبيّ صلّى الله عليه وسلّم .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  9. إِستَسَنّ
    • إستسن - استسنانا .
      1 - إستسن : كبرت سنه . 2 - إستسن الطريقة : سار فيها ، رسم لنفسه قاعدة . 3 - إستسنت العين : انصب دمعها . 4 - إستسن الطريق : صار مسلوكا . 5 - إستسن بالشيء : اتبعه . 6 - إستسن بسيفه : خطر به ، تبخر مختالا .

    المعجم: الرائد

  10. إِستنّ
    • إستن - استنانا
      1 - إستن بطريقته أو شريعته أو سيرته : عمل بها ، خضع لها . 2 - إستن الماء : انصب . 3 - إستنت العين : انصب دمعها . 4 - إستن : دم الطعنة : جاء دفعة واحدة . 5 - إستن الطريق : وضح . 6 - إستن السراب : اضطرب ، لمع . 7 - إستن الفرس : جرى ذهابا وإيابا . 8 - إستن : نظف أسنانه مما تخللها . 9 - إستن به الهوى حيث أراد : كان فرحا طيب النفس .

    المعجم: الرائد



  11. استسنّ الطّريقة
    • سلكها ، سار فيها .

    المعجم: عربي عامة

  12. استَسَنَّ
    • استَسَنَّ : كَبَرَتْ سِنُّهُ : أَي عُمْرُهُ .
      و استَسَنَّ الطريقَةَ : سلكَها ، وسار فيها .

    المعجم: المعجم الوسيط

  13. استنّ الشّخص
    • استاك ، نظَّف أسنانه بالمسواك أو الفرشاة .

    المعجم: عربي عامة

  14. استنّ سكّينا


    • سنَّه ، جعله حادًّا .

    المعجم: عربي عامة

  15. استنّ سنّته / استنّ بسنّته
    • تبعها ، عمل بها :- استنّ الخلفاء الرَّاشدون سنّة النبيّ صلّى الله عليه وسلّم .

    المعجم: عربي عامة

  16. استنّ قانونا
    • وضعه ، شرَّعه .

    المعجم: عربي عامة

  17. اسْتَنَّ
    • اسْتَنَّ : اسْتَاكَ .
      و اسْتَنَّ العيْنُ : انْصَبَّ دَمْعُها .
      و اسْتَنَّ دَمُ الطَّعْنَةِ : جاءَ دَفعَة واحدَة .
      و اسْتَنَّ الفرسُ ونَحوُهُ : جَرَى في نشاطه على سَنَنِه في جِهَةٍ واحدةٍ .
      وفي المثل : :- اسْتَنَّت الفِصالُ حتى القَرْعَى :-: يضرب للضعيف الذي يتعرّض لما ليس من أَهله .
      و اسْتَنَّ السَّرابُ : اضطرب فكأَنَّهُ يَسِيلُ .
      و اسْتَنَّ بسُنَّتِه : عَمِل بها .
      يقال : سَنَّ فلانٌ طريقًا من الخير لقومه ، فاستَنُّوا به وسلكوه .



    المعجم: المعجم الوسيط

  18. أسن الماء
    • أسَن ، فَسَد ، تغيَّر طعمًا ورائحةً ولونًا فلا يُشرب .

    المعجم: عربي عامة

  19. أسن الماء
    • فَسَد ، تغيَّر طعمًا ورائحةً ولونًا فلا يُشرب :- { فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ ءَاسِنٍ }.

    المعجم: عربي عامة

  20. أسنّ الرّجل
    • كبرت سِنُّه ، تقدَّم في العُمْر .

    المعجم: عربي عامة

  21. أسنّ الرّمح
    • سنَّه ، ركَّب فيه السِّنان .

    المعجم: عربي عامة

  22. أسنّ الطّفل
    • نبتت أسنانُه .

    المعجم: عربي عامة

  23. أسنّ الله سنّه
    • أنْبَتَه .

    المعجم: عربي عامة

  24. أسن
    • أ س ن : الآسِنُ من الماء مثل الآجن وقد أسَنَ من باب ضرب ودخل و أسِنَ فهو أسِنٌ من باب طرب لغة فيه

    المعجم: مختار الصحاح

  25. أَسَنَ
    • أَسَنَ الماءُ أَسَنَ أسْناً ، وأُسُوناً : تغيَّر فلا يُشْرَب .

    المعجم: المعجم الوسيط



معنى يستن في قاموس معاجم اللغة

معجم اللغة العربية المعاصرة
استنَّ/ استنَّ بـ يستنّ، اسْتَنِنْ/ استنَّ، استنانًا، فهو مُسْتَنّ، والمفعول مُسْتَنّ (للمتعدِّي) • استنَّ الشَّخصُ: استاك، نظَّف أسنانه بالمسواك أو الفرشاة. • استنَّ قانونًا: وضعه، شرَّعه. • استنَّ سكِّينًا: سنَّه، جعله حادًّا. • استنَّ سُنَّتَه/ استنَّ بسُنَّتِه: تبعها، عمل بها "استنّ الخلفاء الرَّاشدون سنّة النبيّ صلّى الله عليه وسلّم".
معجم اللغة العربية المعاصرة
سِتّون [مفرد]: 1- عددٌ بين تسعة وخمسين وواحد وستِّين، يساوي سِتّ عشرات وهو من ألفاظ العقود، يستوي فيه المذكّر والمؤنّث، يعامل معاملة جمع المذكر السالم "سِتّون رجلاً وسِتّون امرأة- {فَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَإِطْعَامُ سِتِّينَ مِسْكِينًا}"| أخَذ بعنق السِّتِّين: بأوّلها. 2- وصف من العدد ستِّين، المتمِّم للستِّين "الصفحة السِّتّون".
معجم اللغة العربية المعاصرة
سِتِّينِيّات [جمع] • السِّتِّينِيَّات: السَّنتان السِّتّون والتاسعة والسِّتّون وما بينهما، العقد السّابع من قرنٍ ما "نالت كثيرٌ من الدول الإفريقيّة استقلالَها في سِتِّينيّات القرن العشرين".
الصحاح في اللغة
أبو عبيد: الأصْتنُ: أصول الشجر البالية، الواحدة أسْتَنَةٌ. قال النابغة: تَحيدُ عن أَسْتَِنِ سـودٍ أَسـافِـلُـهُ   مثل الإماءِ الغَوادي تَحْملُ الحُزَما
تاج العروس

وممّا يُسْتَدْرَكُ عليه : سَتّان كسَحْبان وهو في نسب مُلُوك بني بُوَيْه

لسان العرب
ابن الأَعرابي الأَسْتانُ أَصل الشجر ابن سيده الأَسْتَنُ أُصول الشجر البالي واحدته أَسْتَنَة وقال أَبو حنيفة الأَسْتَنُ على وزن أَحمر شجر يفشو في مَنابته ويكثر وإذا نظر الناظر إليه من بُعدٍ شبهه بشُخُوصِ الناس قال النابغة تَحِيدُ عن أَسْتَنٍ سُودٍ أَسافلُه مِثْل الإِماء الغَوادِي تحْمِلُ الحُزَما ويروى مشي الإِماء الغوادي ابن الأَعرابي أَسْتَنَ الرجلُ وأَسْنَتَ إذا دخل في السَّنة قال والأُبْنة في القضيب إذا كانت تَخْفَى فهي الأَسْتَنُ


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: