التَّميُّز الوظيفيّ: (الأحياء) التَّخالف والتَّفارق، أي: أداء كلّ مجموعة من الخلايا وظيفة حياتيّة معيَّنة
تميُّز الخلايا: (الأحياء) تحوُّل الخلايا الجينيّة وفقًا لبنيانها ولما تؤدِّيه من وظيفة
تَيْز : (اسم)
تَيْز : مصدر تاز
تميُّز : (اسم)
تميُّز : مصدر تَمَيَّزَ
زاكَ : (فعل)
زَاكَ زَوْكًا، وزَوَكانًا فهو زَاِئك، وزَوَّاك
زَاكَ: حَرَّكَ مَنْكِبَيْهِ وأَلْيتَيْهِ وفرَّجَ بين رجْليه في المشي
زَاكَ في مِشْيَتِهِ : ماسَ وتَبَخْتَرَ واخْتَالَ
,
الأيزو 17799(المعجم عربي عامة)
(التحسين المستمر للخدمة) هو أسلوب ممارسات الأيزو الخاص بإدارة أمن المعلومات. راجع مواصفة قياسية.---(المجال:حاسوب)
الأيزو 20000(المعجم عربي عامة)
هو مواصفات و أسلوب ممارسات الأيزو الخاص بإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. و الأيزو 20000 يتوافق و يتوازى مع الممارسات المثلى لمكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.---(المجال:حاسوب)
الأيزو 27001(المعجم عربي عامة)
(تصميم الخدمة) (التحسين المستمر للخدمة) هو مواصفات الأيزو الخاصة بإدارة أمن المعلومات. و أسلوب الممارسات المناظر هو الأيزو 17799. راجع مواصفة قياسية.---(المجال:حاسوب)
الأيزو 9000(المعجم عربي عامة)
هو مصطلح عام يشير إلى عدد من المواصفات القياسية و الإرشادات العالمية لنظم إدارة الجودة. راجع http://www.iso.org/ لمزيد من المعلومات. راجع المنظمة العالمية للمواصفات القياسية (الأيزو)---(المجال:حاسوب)
الأيزو 9001(المعجم عربي عامة)
هو مواصفة قياسية عالمية لنظم إدارة الجودة. راجع الأيزو 9000، مواصفة قياسية.---(المجال:حاسوب)
المنظمة العالمية للمواصفات القياسية (الأيزو)(المعجم عربي عامة)
المنظمة العالمية للمواصفات القياسية (الأيزو) هي أكبر مطور للمواصفات القياسية في العالم. و منظمة الأيزو هي منظمة غير حكومية عبارة عن شبكة من مراكز المواصفات القياسية الوطنية في 156 دولة. لمزيد من المعلومات عن الأيزو : http://www.iso.org/---(المجال:حاسوب)
زوأ(المعجم لسان العرب)
"روي في الحديث أَن النبي صلى اللّه عليه وسلم، قال: إِنَّ الإِيمانَ بَدَأَ غرِيباً وسَيَعُودُ كما بَدَأَ. فَطُوبَى للغُرَباءِ، إِذا فسَد الناسُ،(* قوله «فسد الناس» في التهذيب فسد الزمان.)،والذي نَفْسُ أَبي القاسمِ بيدهِ لَيُزْوَأَنَّ الإِيمانُ بين هذَيْنِ المَسْجِدَيْنِ كما تأْرِزُ الحَيَّةُ في جُحْرها. هكذا روي بالهمز. قال شمر: لم أَسمع زَوَأْت بالهمز، والصواب: لَيُزْوَيَنَّ أَي لَيُجْمَعَنَّ ولَيُضَمَّنَّ، من زَوَيْت الشيءَ إِذا جَمَعْته. وسنذكره في المعتل، إِن شاءَ اللّه تعالى. وقال الأَصمعي: الزَّوْءُ، بالهمز، زَوْءُ الـمَنِيَّة: ما يَحْدُث مِنَ المنية. أَبو عمرو: زاءَ الدَّهْرُ بفلان أَي انقلَب به. قال أَبو منصور: زاءَ فَعَلَ من الزَّوْءِ، كما يقال من الزَّوْغِ زاغَ. "