وصف و معنى و تعريف كلمة أنجوتما:


أنجوتما: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ ألف همزة (أ) و تنتهي بـ ألف (ا) و تحتوي على ألف همزة (أ) و نون (ن) و جيم (ج) و واو (و) و تاء (ت) و ميم (م) و ألف (ا) .




معنى و شرح أنجوتما في معاجم اللغة العربية:



أنجوتما

جذر [جوت]

  1. جاءَ : (فعل)
    • جاءَ / جاءَ إلى / جاءَ بـ / جاءَ في يجيء ، جِئْ ، جَيْئَةً وجِيئةً ، فهو جاءٍ ، والمفعول مَجِيء - للمتعدِّي
    • جَاءَ فِي الوَقْتِ المنُاَسِبِ : أَتَى
    • جَاءهُ الخَبَرُ السَّارُّ : وَصَلَهُ
    • جَاءَ بِهِ مُقَيَّداً: قَادَهُ
    • جَاءوا بِفِعْلٍ مُنْكَرٍ : أَتَوْهُ، اِرْتَكَبُوهُ، فَعَلُوهُ
    • جَاءتْ أَخْبَارُهُ : وَصَلَتْ
    • جَاءَ إِلَيْهِ : أَتَاهُ، قَدِمَ إِلَيْهِ
    • جَاءَ الأَمْرَ : فَعَلَهُ، قَامَ بِهِ
    • جَاءَ الغَيْثُ : نَزَلَ
    • جاءَ الأمرُ :حدَث، تحقَّق جاءت البشرى،
    • جاءَ في الصُّحف/ جاءَ في المقال: ورد جاءَ ذِكرُه في الكتاب
    • جايأَ فلاناً فجاءَه: غلبه في المجئ
  2. سَجا : (فعل)
    • سجا يَسجُو ، اسْجُ ، سَجْوًا ، فهو ساجٍ ، والمفعول مَسْجوّ
    • سجا الشَّيءَ :غطّاه
    • سَجَا الشيءُ : سَكَنَ، هدأ، اِسْتَقَرَّ،
    • سجا الشَّيءُ :دام
    • سَجَتِ النَّاقَةُ : مَدَّتْ صَوْتَهَا
  3. فَجا : (فعل)
    • فَجَا فَجْوًا
    • فَجَا البابَ: فتحه
    • فَجَا القَوسَ: باعَدَ بين وترِها وكبدها
  4. فُجًا : (اسم)
    • فُجًا : جمع فَجواء


  5. فُجًا : (اسم)
    • فُجًا : جمع فَجْوَةُ
,
  1. جَاءَ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ جَاءَ يَجِيءُ جَيئاً جَيْئَةً وَمَجِيْئاً : أَتَى ، والاسم الجِيئَةِ . إنَّه لَجيَّاءٌ وجَئَاءٌ وجَائِئٌ .
      ـ أجَأْتهُ : جِئْتُ به ،
      ـ جَاءَ إليه : ألْجَأْتُه .
      ـ جَاءَأَني ، وهِمَ فيه الجِوْهَريُّ ، وصَوَابُهُ : جَايأَني ، لأنَّهُ مُعْتَلُّ العَيْنِ مَهْمُوزُ اللاَّمِ ، لا عكْسُهُ ، فَجِئْتُهُ أجِيئُهُ : غَالبَنِي بكَثْرَةِ المجيءِ ، فَغَلَبْتُهُ .
      ـ جَيْئَةُ وجايِئَةُ : القَيْحُ والدَّمُ .
      ـ جَيْءُ وجِيءُ : الدُّعَاءُ إلى الطَّعامِ والشَّرَابِ .
      ـ جَأْجَأَ بِالإِبِلِ : دَعَاهَا للشُّرْبِ .
      ـ جَيَّأَ القِرْبَةَ : خَاطَهَا .
      ـ مُجَيَّأُ : العِذْيَوْطُ ،
      ـ مُجَيَّأَةُ : المُفْضَاةُ تُحْدِث إذا جُومِعَتْ .
      ـ مُجَايَأَةُ : المُقَابَلَةُ والمُوافَقَةُ كالجِيَاءِ .
      ـ جَيْئَةُ : المَوْضِعُ يَجْتَمِعُ فيه المَاءُ ، كالجِئَةِ والجِيْئَةُ ، والأَعْرَفُ الجِيَّةُ
      ـ جَيْئَةُ : قِطْعَةٌ تُرْقَعُ بها النَّعلُ ، أو سَيْرٌ يُخَاطُ به ، وقد أجاءَها .
      ـ ما جَاءَتْ حاجَتُك : ما صَارَتْ .
  2. أجَأُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ أجَأُ : جَبَلٌ لِطَيّئٍ وبِزِنَتِهِ ،
      ـ أجَأُ بِمِصْرَ : هَرَب .
      ـ أجَاءَةٌ : موضع لِبدْرِ بْنِ عِقَالٍ ، فيه بُيُوتٌ ومَنازِلُ .
  3. أَجاء (المعجم الرائد)
    • أجاء - إجاءة .
      1 - أجاءه : جاء به . 2 - أجاءه الى الشيء الجأه واضطره إليه .


  4. أجاءَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • أجاءَ يُجيء ، أَجِئْ ، إجاءةً ، فهو مُجيء ، والمفعول مُجاء :-
      • أجاءه إلى المكان ألجأه إليه واضطرّه :- { فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ } .
  5. جاء (المعجم الرائد)
    • جاء - يجيء ويجوء ، جيأ وجيئة ومجيئا ومجيئة
      1 - جاء : أتى . 2 - جاء به : أتى به . 3 - جاءه أو إليه : أتى إليه . 4 - جاء الأمر : فعله . 5 - جاءه : غلبه في المجيء . 6 - جاء المطر : نزل . 7 - جاء الأمر : حدث .
  6. إجاءة (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • إجاءة :-
      مصدر أجاءَ .
  7. جيأ (المعجم مختار الصحاح)
    • ج ي أ : الجَيْءُ و المَجِيءُ الإتيان يقال جاء يجيء مجيئا و جَيْئةً كصيحة والاسم الجِيئَةُ كشيعة و أجاءَهُ بالمد جاء به وأجاءه إلى كذا ألجأه واضطره وتقول الحمد لله الذي جاء بك أو الحمد لله إذا جئت ولا تقول الحمد لله الذي جئت
  8. أَجاءَ (المعجم المعجم الوسيط)

    • أَجاءَ فلانًا : جاءَ به .
      و أَجاءَ فلانًا إِلى كذا : أَلجأَهُ إِليه .
      وفي التنزيل العزيز : مريم آية 23 فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ ) ) .
      وفي المثل : :- شَرٌّ ما أَجاءَكَ إِلى مُخَّةِ عُرقوب :-: يُضرَبُ للمضطرِّ جدًّا .
      و أَجاءَ المرأَةُ ثوبَها على خَدَّيْها : أَنزلته عليهما .
      و أَجاءَ النَّعلَ : خاطها بالجَيئة .
  9. جَيَّأً (المعجم المعجم الوسيط)
    • جَيَّأً القِربةَ ونحوَها : خاطها بالجَيئة .
  10. جَيْئَة (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • جَيْئَة :-
      1 - مصدر جاءَ / جاءَ إلى / جاءَ بـ / جاءَ في
      جَيْئَةً وذَهابًا : منتقلاً من مكان إلى آخر .
      2 - اسم مرَّة من جاءَ / جاءَ إلى / جاءَ بـ / جاءَ في : :- عشِق المكانَ من أوّل جَيْئَة .
  11. جِيئة (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • جِيئة :-
      1 - مصدر جاءَ / جاءَ إلى / جاءَ بـ / جاءَ في .
      2 - اسم هيئة من جاءَ / جاءَ إلى / جاءَ بـ / جاءَ في : :- جاء جِيئةَ الملائكة / المنتصر .
  12. جَيئة (المعجم الرائد)


    • جيئة
      1 - جيئة النوع من جاء . 2 - جيئة المجيء .
  13. جيئة (المعجم الرائد)
    • جيئة
      1 - مصدر جاء . 2 - المرة من جاء . 3 - قيح ودم في الجرح . 4 - رقعة في النعل . 5 - سير من جلد تخاط به النعل أو غيرها .
  14. الجَيئة (المعجم المعجم الوسيط)
    • الجَيئة : ما يجئ من الجرْح من دَمٍ أَو قيح .
      و الجَيئة رُقعةٌ تُرْقع بها النَّعل .
      و الجَيئة سيرٌ من الجلد يُخَاط به ، وجَيئةُ البطن : ما تحت السُّرَّة إِلى العانة .
  15. الجِيئةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • الجِيئةُ : هيئةُ المَجئ : يُقال : جِئتنَا جِيئة مباركة .
  16. جاءَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • جاءَ / جاءَ إلى / جاءَ بـ / جاءَ في يجيء ، جِئْ ، جَيْئَةً وجِيئةً ، فهو جاءٍ ، والمفعول مَجِيء ( للمتعدِّي ) :-
      جاءَ الأمرُ حدَث ، تحقَّق :- جاءت البشرى ، - { إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللهِ وَالْفَتْحُ } :-
      جاء على هواه / جاء على مَيْلِه : كان موافقًا لذوقه ، وقع عنده موقع الرّضا ، - جاء له من حيث لا يدري : كسبه ، استفاد منه ، انتفع منه .
      جاءَ الشَّخصُ / جاءَني الشَّخصُ / جاءَ إليَّ الشَّخصُ : حضَر ، أتى ، أقبل :- جاء مع طلوع الشمس ، - جاء من السَّفر : عاد ، - جاء من السِّجن : خرج ، - { حَتَّى إِذَا جَاءُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا }: دخلوها :-? جاء في حينه : في الوقت المناسب ، - جاء في صحبته ، - جاء في عقبِه / جاء عقبَه ، - جاء من ذي نفسِه : طوعًا غير مُكْره ، من تلقاء نفسه ، - جاءوا على بكرة أبيهم : جميعًا ، - ذهَب ، وجاء .
      جاءَ الأمرَ / جاءَ بالأمرِ : فعله ، صنَعه :- جاء بالحسنةِ ، - جاء رجالُ الشّرطة بالمتَّهم : أحضروه ، - جاء بالخبر : بلّغه ، - { لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا } .
      جاءَ في الصُّحف / جاءَ في المقال : ورد :- جاءَ ذِكرُه في الكتاب .


  17. جيأ (المعجم لسان العرب)
    • " الـمَجِيء : الإِتيان .
      جاء جَيْئاً ومَجِيئاً .
      وحكى سيبويه عن بعض العرب هو يَجِيكَ بحذف الهمزة .
      وجَاء يَجيءُ جَيْئةً ، وهو من بناء المرّة الواحدة إِلاّ أَنه وُضِع موضع المصدر مثل الرَّجْفةِ والرحْمة .
      والاسم الجِيئَةُ على فِعْلةٍ ، بكسر الجيم ، وتقول : جئْت مَجِيئاً حَسناً ، وهو شاذ لأَن المصدر من فعَلَ يَفْعِلُ مَفْعَلٌ بفتح العين ، وقد شذت منه حروف فجاءت على مَفْعِلٍ كالـمَجِيء والـمَحِيضِ والـمَكيل والـمَصِير .
      وأَجَأْتُه أَي جِئتُ به .
      وجايأَني ، على فاعَلني ، وجاءاني فَجِئْتُه أَجِيئه أَي غالبَني بكثرة الـمَجيء فغلَبْتُه .
      قال ابن بري : صوابه جايأَنِي ؛ قال : ولا يجوز ما ذكره إِلاَّ على القلب .
      وجاء به ، وأَجاءه ، وإِنه لَجَيَّاءٌ بخير ، وجَثَّاءٌ ، الأَخيرة نادرة .
      وحكى ابن جني رحمه اللّه : جائِيٌّ على وجه الشذوذ .
      وجايا : لغة في جاءا ، وهو من البَدليّ .
      ابن الأَعرابي : جايأَني الرجل من قُرْب أَي قابَلَني ومَرَّ بي ، مُجايأَة أَي مقابلة ؛ قال الأَزهري : هو من جِئْتُه مَجيئاً ومَجِيئةً : فأَنا جاءٍ .
      أَبو زيد : جايَأْتُ فلاناً : إِذا وافَقْت مَجِيئَه .
      ويقال : لو قد جاوَزْتَ هذا المكان لجايَأْتَ الغَيْث مُجايأَةً وجِياءً أَي وافقته .
      وتقول : الحمد للّه الذي جاء بك أَي الحمد للّهِ إذْ جِئتَ ، ولا تقل الحمد للّه الذي جِئْتَ .
      قال ابن بري : الصحيح ما وجدته بخط الجوهري في كتابه عند هذا الموضع ، وهو : الحَمْدُ للّهِ الذي جاء بك ، والحمدُ للّهِ اذْ جئت ، هكذا بالواو في قوله : والحمد للّه اذ جئت ، عوضاً من قوله : أَي الحمدُ للّهِ اذْ جئت ؛ قال : ويقوِّي صِحَّة هذا قَوْلُ ابن السكيت ، تقول : الحمد للّهِ اذْ كان كذا وكذا ، ولا تقل : الحمد للّه الذي كان كذا وكذا ، حتى تقول به أَو مِنْه أَو عَنه .
      وانه لحَسَنُ الجِيئة أَي الحالةِ التي يَجيء عليها .
      وأَجاءَه إِلى الشيء : جاءَ به وأَلجأَه واضْطَرَّه اليه ؛ قال زهير بن أَبي سُلْمى : وجارٍ ، سارَ مُعْتَمِداً اليْكُم ، * أَجاءَتْهُ المخافةُ والرَّجا ؟

      ‏ قال الفرَّاء : أَصله من جئت ، وقد جعلته العَرب إِلجاء .
      وفي المثل : شَرٌّ ما أَجاءَك إِلى مُخَّةِ العُرْقُوب ، وشَرٌّ ما يُجِيئُك إِلى مُخَّةِ عُرْقُوب ؛ قال الأَصمعي : وذلك أَنّ العُرْقوب لا مُخَّ فيه وانما يُحْوَجُ اليه من لا يَقدِرُ على شيء ؛ ومنهم من يقول : شَرٌّ ما أَلجأَك ، والمعنى واحد ، وتميم تقول : شَرٌّ ما أَشاءَك ، قال الشاعر : وشَدَدْنا شَدَّةً صادِقةً ، * فأَجاءتْكم إِلى سَفْحِ الجَبَلْ وما جاءتْ حاجَتَك أَي ما صارَتْ .
      قال سيبويه : أَدخلَ التأْنيثَ على ما حيث كانتِ الحاجةَ ؛ كما ، قالوا : مَن كانت أُمَّك ، حيث أَوْقَعُوا مَنْ على مُؤَنث ، وانما صُيِّر جاء بمنزلة كان في هذا الحرف لأَنه بمنزلة المثل ، كما جَعَلُوا عسى بمنزلة كان فيِ قولهم : عَسَى الغُوَيْرُ أَبْؤُساً ، ولا تقول : عَسِيت أَخانا .
      والجِئاوةُ والجِياء والجِياءة : وِعاء توضع فيه القِدْر ، وقيل هي كلُّ ما وُضِعَت فيه من خَصَفةٍ أَو جلد أَو غيره ؛ وقال الأَحمر : هي الجِواءُ والجِياء ؛ وفي حديث عليٍّ : لأَنْ أَطَّلِيَ بِجِواءِ قِدْرٍ أَحَبُّ اليَّ مِنْ أَن أَطَّليَ بزَعْفَرانٍ .
      قال : وجمع الجِئاء .
      (* قوله « قال و جمع إلخ » يعني ابن الأثير ونصه وجمعها ( أي الجواء ) أجوية وقيل هي الجئاء مهموز وجمعها أجئية ويقال لها الجيا بلا همز .
      وبهامشها جواء القدر سوادها .) أَجْئِيةٌ ، وجمع الجِواء أَجْوِيةٌ .
      الفرّاء : جَأَوْتُ البُرْمَةَ : رَقَعْتُها ، وكذلك النَّعل .
      الليث : جِياوةُ : اسم حَيٍّ من قَيْسٍ قد دَرَجُوا ولا يُعْرَفُون . وجَيَّأْتُ القِرْبةَ : خِطْتُها .
      قال الشاعر : تَخَرَّقَ ثَفْرُها ، أَيَّام خُلَّتْ ، * على عَجَلٍ ، فجِيبَ بها أَدِيمُ فجَيَّأَها النِّساءُ ، فَخانَ مِنْها ، * كَبَعْثاةٌ ورادِعةٌ رَدُوم ابن السكيت : امْرأَةٌ مُجَيَّأَةٌ : إِذا أُفْضِيَتْ ، فإِذا جُومِعَتْ أَحْدَثَتْ .
      ورجل مُجَيَّأ : إِذا جامَعَ سَلَحَ .
      وقال الفرّاء في قول اللّه : فأَجَاءها الـمَخاضُ إِلى جِذْعِ النَّخْلةِ ؛ هو من جِئْتُ ، كما تقول : فجاء بها الـمَخاضُ ، فلما أُلقِيَتِ الباءُ جُعل في الفِعْل أَلِفٌ ، كما تقول : آتَيْتُكَ زَيْداً ، تريد : أَتَيْتُك بزيد .
      والجايئةُ : مِدَّةُ الجُرْحِ والخُرَاجِ وما اجْتَمَعَ فيه من المِدَّة والقَيْحِ ؛ يقال : جاءتْ جايِئةُ الجِراحِ .
      والجِئَةُ والجِيئَةُ : حُفْرةٌ في الهَبْطةِ يجتمع فيها الماء ، والأَعرف : الجِيَّةُ ، من الجَوَى الذي هو فسادُ الجَوْف لأَنَّ الماءَ يَأْجِنُ هناك فيَتَغَيَّر ، والجمع جَيْءٌ .
      وفي التهذيب : الجَيْأَةُ : مُجْتَمَعُ ماء في هَبْطةٍ حوالي الحُصُونِ ؛ وقيل : الجَيْأَةُ : الموضع الذي يَجْتَمِع فيه الماء ؛ وقال أَبو زيد : الجَيْأَةُ : الحُفْرة العظيمة يَجْتَمِع فيها ماء المطر وتُشْرِعُ الناسُ فيه حُشُوشَهم ؛ قال الكميت : ضفادِعُ جَيْأَةٍ حَسِبَتْ أَضاةً ، * مُنَضِّبةً ، سَتَمْنَعُها ، وطِينا وجَيْئةُ البطن : أَسْفل من السُّرَّةِ إِلى العانةِ .
      والجَيْئةُ : قِطعة يُرْقَعُ بها النَّعل ، وقيل : هي سَيْرٌ يُخاط به .
      وقد أَجاءها .
      والجِيءُ والجَيءُ : الدُّعاء إِلى الطعام والشراب ، وهو أَيضاً دعاء الإِبل إِلى الماء ؛ قال معاذ الهرّاء : وما كانَ على الجِيءِ ، * ولا الهِيءِ امْتِداحِيكا وقولهم : لو كان ذلك في الهِيء والجِيء ما نَفَعَه ؛ قال أَبو عمرو : الهِيءُ : الطعام ، والجِيءُ : الشَّرابُ .
      وقال الأُموي : هُما اسْمانِ من قولهم : جَأْجَأْتُ بالإِبل إِذا دَعَوْتها للشُّرْب ، وهَأْهَأْتُ بها : إِذا دَعَوْتها للعَلف .
      "


معنى أنجوتما في قاموس معاجم اللغة

تاج العروس

جَوْت جَوْت مُثَلَّثَةَ الآخِرِ مَبْنِيَّةً الفتحُ لُغَةٌ مشهورة والكسر عن أَبي عَمْرٍو والضَّمُّ عن الفَرّاءِ : دُعاءٌ للإِبِلِ إِلى الماءِ . فإِذا أَدخَلُوا عليه الأَلفَ واللاَّمَ تركُوه على حاله قبلَ دُخُولِهما ؛ قال الشّاعر أَنشده الكِسائيّ :

" دَعَاهُنَّ رِدْفِي فارْعَوَيْنَ لصَوْتِهِكما رُعْتَ بالجَوْتَ الظِّمَاءَ الصَّوَادِيا نَصَبَه مع الأَلف واللاَّم على الحِكَايَة كذا في الصّحاح . وكان أَبو عَمْرٍو يكسر التّاءَ من قوله بالجَوْتِ ويقول : إِذا أَدْخلت عليه الأَلفَ واللاّم ذَهَبَتْ منه الحِكَايَة . والأَوّل قولُ الفَرّاءِ والكسائِيّ . وكان أَبو الهَيْثَمِ يُنْكِرُ النَّصْبَ ويقول : إِذا أُدخل عليه الأَلف واللاَّم أُعْرِبَ ويَنْشِدُه : كما رُعْتَ بالجَوْتِ . وقال أَبو عُبَيْدٍ : قال الكسائِيُّ أَراد به الحكاية مع اللاّم . قال أَبو الحسن : والصَّحيح أَنّ اللاّمَ هنا زائدة كزيادتها في قوله :

" ولَقَدْ نَهَيْتُكَ عن بَنَاتِ الأَوْبَرِ فبَقِيَتْ على بنائها . ورواه يعقوبُ : كما رُعْتَ بالجَوْت . والقول فيها كالقَوْل في جَوْت . وَقَد جَاوَتَهَا قال الشاعر :

" جَاوَتَهَا فهاجَها جُوَاتُهُ قال بعضهم : جايَتَهَا وأَنشد قولَ الشّاعر : جايَتَهَا وسيأْتي جَوْت جَوْت : زَجْرٌ لَها . والاسمُ منه الجُوَاتُ كغُراب . وإِسْحَاقُ بنُ إِبراهِيمَ بنِ جُوتَى كطُوبَى : مُحَدِّثٌ صَنْعَانِيّ عن عبد المَلِك بنِ عبد الرّحْمن الذَّماريّ وسَعِيدِ بن سالِم القَدّاح وعنه أَبو زيدٍ محمّد بنُ أَحمدَ بنِ إِبراهِيمَ وعليّ بن بِشْرٍ المقارِيضيّ ووَلَدُهُ محمّد بن إِسحاقَ بنِ إِبراهيمَ شيخٌ للطَّبَرَانِيّ



لسان العرب
جَوْتَ جَوْتَ دُعاءُ الإِبل إِلى الماءِ فإِذا أَدخلوا عليه الأَلف واللام تركوه على حاله قبل دخولهما قال الشاعر أَنشده الكسائي دَعاهُنَّ رِدْفِي فارْعَوَيْنَ لِصَوْتِه كما رُعْتَ بالجَوْتَ الظِّماءَ الصَّوادِيا نصبه مع الأَلف واللام على الحكاية والرِّدْفُ الصاحبُ والتابعُ وكلُّ شيء تبع شيئاً فهو رِدْفُه وكان أَبو عمرو يكسر التاء من قوله بالجَوْتِ ويقول إِذا أُدخلت عليه الأَلف واللام ذَهَبَتْ منه الحكايةُ والأَوَّل قول الفراء والكسائي وكان أَبو الهيثم يُنْكِر النصب ويقول إِذا دخل عليه الأَلف واللام أُعرب وينشده كما رُعْتَ بالجَوْتِ وقال أَبو عبيد قال الكسائي أَراد به الحكاية مع اللام قال أَبو الحسن والصحيح أَن اللام هنا زائدة كزيادتها في قوله ولقد نَهَيْتُكَ عن بَناتِ الأَوْبَرِ فبقيت على بنائها ورواه يعقوب كما رُعْتَ بالجَوْت والقول فيها كالقول في الجَوْتِ وقد جاوَتَها والاسم منه الجُواتُ قال الشاعر جاوَتَها فهاجَها جُواتُه وقال بعضهم جايَتَها فهاجَها جُواتُه وهذا إِنما هو على المُعاقَبة أَصلها جاوَتَها لأَنه فاعَلَها مِن جَوْتِ جَوْتِ وطَلَبَ الخِفَّةَ فَقَلبَ الواو ياء أَلا تراه رَجَع في قوله فهاجَها جُواتُه إِلى الأَصل الذي هو الواو وقد يكون شاذّاً نادراً


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: