وصف و معنى و تعريف كلمة باس:


باس: كلمة تتكون من ثلاث أحرف تبدأ بـ باء (ب) و تنتهي بـ سين (س) و تحتوي على باء (ب) و ألف (ا) و سين (س) .




معنى و شرح باس في معاجم اللغة العربية:



باس

جذر [باس]

  1. باسَ: (فعل)
    • باسَ يَبوس ، بُسْ ، بَوْسًا ، فهو بائس ، والمفعول مَبُوس
    • باسَ يَدَ أبِيهِ : قَبَّلَها باسَهَا في خَدِّهَا
    • بَاسَ القَوْمُ : اِخْتَلَطوا
    • باسَ باسَ بَيسا : ماس وتبختر
    • باسَ : تكبَّر على الناس وآذاهم
    • باسَ فلانًا قبَّله ، لثَمه باس يدَ أُمِّه / الأبُ ابنَه
    • باسَهُ باسَهُ بَوْسًا : قبّله ( فارسي معرب )
  2. باسّ: (اسم)
    • باسّ : فاعل من بَسَّ
  3. إِلباس: (اسم)
    • مصدر أَلْبَسَ
    • إلْبَاسُهُ قَمِيصاً : جَعْلُهُ يَلْبَسُهُ
  4. أبيس: (اسم)

    • أبيس : عِجْل ذو صَفات خاصَّة ، جعله المصريون القُدماء رَمزًا للقُوَّةَ الحيوانيَّة ، وقدَّسوه
  5. بَس: (حرف/اداة)
    • بَسْ : بمعنى حَسْب ، كَفَى ، اسم فعل بمعنى حَسْب بَسْ ثرثرة / لغو / لغط ( فارسية )
  6. بَسَّ: (فعل)
    • بسَّ / بسَّ بـ / بسَّ من بَسَسْتُ ، يَبُسّ ، ابْسُسْ / بُسَّ ، بَسًّا ، فهو باسّ ، والمفعول مَبْسوس
    • بَسَّ الرَّجُلُ بَسَّ بَسًّا : طَلَبَ وجَهَدَ
    • بسَّ الحَجَرَ : فتّته
    • بَسَّ البسيسَةَ : صَنَعَها
    • بَسَّ عليه عقاربَه : أرسل عليه نمائمه وآذاه
    • بسَّ الدَّقيقَ : بلّله بالماءِ خلطه بسَمْن أو زيْت أو نحوهما ، ليصنع منه البسيسة
    • بَسَّ الشيءَ ، وفيه : فرَّقه وأذهب منه شيئا
    • بَسَّتْ منه الأيامُ : نالت منه
    • بسَّ إليه من يتخبَّر خبرَه : دسّ إليه من يأتيه بخبره ،
    • بَسَّبَسَّ بالشيء : ابتدأ
    • بسَّ الإبلَ / بسَّ بالإبل : زجرها بقوله : بِسْ بِسْ
    • بَسَّ النخلةَ والحاجةَ : بَسَرَها
    • بَسَّ الفاكهةَ ونحوْها : أخذها غَضَّةً طريّة
  7. بَوْس: (اسم)
    • بَوْس : مصدر باسَ
  8. بَوس: (اسم)
    • مصدر باسَ


  9. بَوسة: (اسم)
    • الجمع : بُوسات
    • بَوْسة ، قُبلة
  10. بَيسون: (اسم)
    • ( الحيوان ) حيوان ضخم الجثّة أكبر من البقريات على الإطلاق يصل وزنه إلى 1300 كيلو جرام ، ويصل ارتفاعه حتى الكتف إلى 20 م ، ويسمّى أيضًا : بوفالو
  11. بُسُس: (اسم)
    • بُسُس : جمع بَسوس
  12. باسّة: (اسم)
    • البَاسَّةُ : مؤنثُ الباسِّ
    • البَاسَّةُ من أسماء مَكة
  13. بائِس: (اسم)
    • الجمع : بائِسون و بؤَساءُ ، المؤنث : بائسة ، و الجمع للمؤنث : بائسات و بؤَساءُ
    • اسم فاعل من باسَ
    • اسم فاعل من بئِسَ
    • حياة بائسة : يُرثى لها
    • غير محظوظ أو غير سعيد
    • يَالَهُ مِنْ بَائِسٍ : مَنْ أصَابَتْهُ بَليَّةٌ
    • مُنْذُ عَرَفْتُهُ وَهُوَ بائِسٌ لاَ عَمَلَ لَهُ : فَقِيرٌ ، مُعْوِزٌ


  14. بائِس: (اسم)
    • بائِس : فاعل من بَئِسَ
  15. بائس: (اسم)
    • بائس : فاعل من باسَ
  16. مَبُوس: (اسم)
    • مَبُوس : اسم المفعول من باسَ
,
  1. باس فلانا
    • قبَّله ، لثَمه :- باس يدَ أُمِّه / الأبُ ابنَه .

    المعجم: عربي عامة



  2. باسَ
    • باسَ باسَ ِ بَيسا : ماس وتبختر .
      و باسَ تكبَّر على الناس وآذاهم .

    المعجم: المعجم الوسيط

  3. بَاسَ
    • [ ب و س ]. ( فعل : ثلاثي لازم متعد ). بُسْتُ ، أبُوسُ ، بُسْ ، مصدر بَوْسٌ .
      1 . :- باسَ يَدَ أبِيهِ :- : قَبَّلَها . :- باسَهَا في خَدِّهَا .
      2 . :- بَاسَ القَوْمُ :- : اِخْتَلَطوا .

    المعجم: الغني

  4. باسَهُ
    • باسَهُ باسَهُ ُ بَوْسًا : قبّله ( فارسي معرب ) .

    المعجم: المعجم الوسيط

  5. باس
    • باس - يبيس بيسا
      1 - باس : تبختر في مشيه . 2 - باس : تكبر على الناس .


    المعجم: الرائد

  6. باسّ
    • باس - يبوس بوسا
      1 - باسه : قبله . 2 - باس الشيء : خشن . 3 - باس القوم : اختلطوا .

    المعجم: الرائد

  7. بؤُس
    • بؤس - يبؤس باسا وبأسة وبآسة
      1 - بؤس : قوي ، اشتد . 2 - بؤس : شجع واشتدت جرأته في الحرب .

    المعجم: الرائد

  8. بسَّ
    • بسَّ / بسَّ بـ / بسَّ من بَسَسْتُ ، يَبُسّ ، ابْسُسْ / بُسَّ ، بَسًّا ، فهو باسّ ، والمفعول مَبْسوس :-
      بسَّ الحَجَرَ فتّته :- { وَبُسَّتِ الْجِبَالُ بَسًّا } :-
      بسَّ إليه من يتخبَّر خبرَه : دسّ إليه من يأتيه بخبره ، - بَسَّ عليه عقاربَه : أرسل عليه نمائمه وآذاه .
      بسَّ الدَّقيقَ :
      1 - بلّله بالماءِ .
      2 - خلطه بسَمْن أو زيْت أو نحوهما ، ليصنع منه البسيسة .
      بسَّ الإبلَ / بسَّ بالإبل : زجرها بقوله : بِسْ بِسْ .
      بسَّ من الشَّيء : نال منه
      • بسَّت منه الأيَّامُ : نالت منه .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  9. باسَ
    • باسَ يَبوس ، بُسْ ، بَوْسًا ، فهو بائس ، والمفعول مَبُوس :-
      باسَ فلانًا قبَّله ، لثَمه :- باس يدَ أُمِّه / الأبُ ابنَه .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  10. بوس
    • " البَوْسُ : التقبيل ، فارسي معرب ، وقد باسَه يَبُوسه .
      وجاء بالبَوْسِ البائِسِ أَي الكثير ، والشين المعجمة أَعلى .
      "

    المعجم: لسان العرب

  11. بسس
    • " بَسَّ السَّويقَ والدقيقَ وغيرهما يَبُسُّه بَسّاً : خلطه بسمن أَو زيت ، وهي البَسِيسَةُ .
      قال اللحياني : هي التي تُلتُّ بسمن أَو زيت ولا تُبَلُّ .
      والبَسُّ : اتخاذ البَسيسَة ، وهو أَن يُلتَّ السَّويقُ أَو الدقيق أَو الأَقِطُ المطحون بالسمن أَو بالزيت ثم يؤكل ولا يطبخ .
      وقال يعقوب : هو أَشد من اللَّتِّ بللاً ؛ قال الراجز : لا تَخْبِزَا خَبْزاً وبَسَّا ، ولا تُطِيلا بمُناخٍ حَبْسَا وذكر أَبو عبيدة أَنه لص من غَطَفان أَراد أَن يخبز فخاف أَن يعجل عن ذلك فأَكله عجيناً ، ولم يجعل البَسَّ من السَّوقِ اللَّين .
      ابن سيده : والبَسِيسَةُ الشعير يخلط بالنوى للإِبل .
      والبسيسة : خبز يجفف ويدق ويشرب كما يشرب السويق .
      قال ابن دريد : وأَحسبه الذي يسمى الفَتُوتُ .
      وفي التنزيل العزيز : وبُسَّتِ الجبالُ بَسّاً ؛ قال الفراء : صارت كالدقيق ، وكذلك قوله عز وجل (* قوله « وكذلك قوله عز وجل إلخ » كذا بالأصل وعبارة متن القاموس وشرحه : وبست الجبال بسّاً أي فتت ، نقله اللحياني فصارت أرضا ؟

      ‏ قاله الفراء وقال أبو عبيدة فصارت تراباً وقيل نسفت كما ، قال تعالى ينسفها ربي نسفاً وقيل سيقت كما ، قال تعالى وسيرت إلخ .
      وسيرت الجبال فكانت سراباً .
      وبست : فتت فصارت أَرضاً ، وقيل نسفت ، كما ، قال تعالى : ينسفها ربي نسفاً ؛ وقيل : سيقت ، كما ، قال تعالى : وسيرت الجبال فكانت سراباً .
      وقال الزجاج : بُسَّتْ لُتَّتْ وخلطت .
      وبَسَّ الشيءَ إِذا فَتَّتَه .
      وفي حديث المتعة : ومعي بُرْدَةٌ قد بُسَّ منها أَي نيلَ منها وبَلِيَتْ .
      وفي حديث مجاهد : من أَسماء مكة البَاسَّةُ ، سميت بها لأَنها تَحْطِمُ من أَخطأَ فيها .
      والبَسُّ : الحَطْمُ ، ويروى بالنون من النَّسِّ الطرد .
      الأَصمعي : البَسيسَة كل شيء خلطته بغيره مثل السويق بالأَقط ثم تَبُلُّه بالرُّبِّ أَو مثل الشعير بالنوى للإِبل .
      يقال : بَسَسْتُهُ أَبُسُّه بَسّاً .
      وقال ثعلب : معنى وبُسَّت الجبال بسّاً ، خلطت بالتراب .
      وقال اللحياني :، قال بعضهم : فُتَّتْ ، وقال بعضهم : سُوِّيتْ ، وقال أَبو عبيدة : صارت تراباً تَرِباً .
      وجاء بالأَمر من حَسِّه وبَسِّه أَي من حيث كان ولم يكن .
      ويقال : جئْ به من حِسِّك وبِسِّك أَي ائتِ به على كل حال من حيث شئت .
      قال أَبو عمرو : يقال جاء به من حَسِّه وبَسِّه أَي من جهده .
      ولأَطلُبَنَّه من حَسِّي وبَسِّي أَي من جُهْدي ؛ وينشد : ترَكَتْ بَيْتي ، من الأَشْياءِ ، قَفْراً ، مثلَ أَمْسِ كلُّ شيءٍ كنتُ قد جَمَّعْتُ من حَسِّي وبَسِّي وبَسَّ في ماله بَسَّةً ووَزَمَ وَزْمَةً : أَذهب منه شيئاً ؛ عن اللحياني .
      وبِسْ بِسْ : ضرب من زجر الإِبل ، وقد أَبَّسَ بها .
      وبَس بَسْ وبِسْ بِسْ : من زجر الدابة ، بَسَّ بها يَبُسُّ وأَبَسَّ ، وقال اللحياني : أَبَسَّ بالناقة دعاها للحلب ، وقيل : معناه دعا ولدها لِتَدِرَّ على حالبها .
      وقال ابن دريد : بَسَّ بالناقة وأَبَسَّ بها دعاها للحلب .
      وفي الحديث : أَن النبي ، صلى اللَّه عليه وسلم ، قال : يخرج قوم من المدينة إِلى الشام واليمن والعراق يُبِسُّون ، والمدينة خير لهم لو كانوا يعلمون ؛ قال أَبو عبيد : قوله يُبِسُّون هو أَن يقال في زجر الدابة إِذا سُقْتَ حماراً أَو غيره : بَسْ بَسْ وبِسْ بِسْ ، بفتح الباء وكسرها ، وأَكثر ما يقال بالفتح ، وهو صوت الزجر للسَّوْق ، وهو من كلام أَهل اليمن ، وفيه لغتان : بَسَسْتُها وأَبْسَسْتُها إِذا سُقْتَها وزجَرْتها وقلت لها : بِسْ بِسْ ، فيقال على هذا يَبُسُّون ويُبِسِّون .
      وأَبَسَّ بالغنم إِذا أَسْلاها إِلى الماء .
      وأَبْسَسْتُ بالغنم إِبْسَاساً .
      وقال أَبو زيد : أَبْسَسْتُ بالمَعَز إِذا أَشلَيْتَها إِلى الماء .
      وأَبَسَّ بالإِبل عند الحلب إِذا دعا الفصيل إِلى أُمه ، وأَبَسَّ بأُمه له .
      التهذيب : وأَبْسَسْتُ بالإِبل عند الحلب ، وهو صُويْتُ الراعي تسكن به الناقة عند الحلب .
      وناقة بَسُوسٌ : تَدِرُّ عند الإِبْساس ، وبَسْبَسَ بالناقة كذلك ؛ وقال الراعي : لعَاشِرَةٍ وهو قد خافَها ، فَظَلَّ يُبَسْبِسُ أَو يَنْقُر لعاشرة : بعدما سارت عشر ليال .
      يُبَسْبِسُ أَي يَبُسُّ بها يسكنها لتَدِرَّ .
      والإِبْساسُ بالشفتين دون اللسان ، والنقر باللسان دون الشفتين ، والجمل لا يُبَسُّ إِذا استصعب ولكن يُشْلَى باسمه واسم أُمه فيسكن ، وقيل ، الإِبْساسُ أَن يمسح ضرع الناقة يُسَكِّنُها لتَدِرَّ ، وكذلك تَبُسُّ الريح بالسحابة .
      والبُسُسُ : الرُّعاة .
      والبُسُسُ : النُّوق الإِنْسِيَّة .
      والبُسُسُ : الأَسْوِقَةُ الملتوتة .
      والإِبْساسُ عند الحلب : أَن يقال للناقة بِسْ بِسْ .
      أَبو عبيد : بَسَسْتُ الإِبل وأَبْسَسْت لغتان إِذا زجرتها وقلت بِسْ بِسْ ، والعرب تقول في أَمثالهم : لا أَفعله ما أَبَسَّ عبدٌ بناقته ، قال اللحياني : وهو طوافه حولها ليحلبها .
      أَبو سعيد : يُبِسُّون أَي يسيحون في الأَرض ، وانْبَسَّ الرجلُ إِذا ذهب .
      وبُسَّهُمْ عنك أَي اطردهم .
      وبَسَسْتُ المالَ في البلاد فانْبَسَّ إِذا أَرسلته فتفرق فيها ، مثل بَثَثْتُه فانْبَثَّ .
      وقال الكسائي : أَبْسَسْتُ بالنعجة إِذا دعوتها للحلب ؛ وقال الأَصمعي : لم أَسمع الإِبْساسَ إِلا في الإِبل ؛ وقال ابن دريد : بَسَسْتُ الغنم قلت لها بَسْ بَسْ .
      والبَسُوسُ : الناقة التي لا تَدِرُّ إِلا بالإِبْساسِ ، وهو أشن يقال لها بُسُّ بُسُّ ، بالضم والتشديد ، وهو الصُّوَيْتُ الذي تُسَكَّنُ به الناقةُ عند الحلب ، وقد يقال ذلك لغير الإِبل .
      والبَسُوسُ : اسم امرأَة ، وهي خالة جَسَّاس بن مُرَّة الشَّيْباني : كانت لها ناقة يقال لها سَرَابِ ، فرآها كُلَيْبُ وائلٍ في حِماه وقد كَسَرَتْ بَيْض طير كان قد أَجاره ، فَرَمى ضَرْعها بسهم ، فَوَثَبَ جَسَّاس علة كليب فقتله ، فهاجت حَربُ بكرٍ وتَغْلِبَ ابني وائل بسببها أَربعين سنة حتى ضربت بها العرب المثل في الشؤم ، وبها سميت حرب البَسُوس ، وقيل : إِن الناقة عقرها جَسَّاسُ بن مرة .
      ومن أَمثال العرب السائرة « غيره : وفي الحديث »: هو اَشْأَمُ من البَسُوسِ ، وهي ناقة كانت تَدُِرُّ على المُبِسِّ بها ، ولذلك سميت بَسُوساً ، أَصابها رجل من العرب بسهم في ضرعها فقتلها .
      وفي البَسُوسِ قول آخر روي عن ابن عباس ، قال الأَزهري : وهذه أَشْبه بالحق ، وروى بسنده عن ابن عباس في قوله تعالى : واتْلُ عليهم نَبَأَ الذي آتيناه آياتِنا فانسَلَخ منها ؛ قال : هو رجل أُعْطِيَ ثلاث دعوات يستجاب له فيها ، وكان له امرأَة يقال لها البَسُوسُ ، وكان له منها ولد ، وكانت له مُحبَّة ، فقالت : اجعل لي منها دعوة واحدة ، قال : فلك واحدة فماذا تأْمرين ؟، قالت : ادعُ اللَّه أَن يجعلني أَجمل امرأَة في بني إِسرائيل ، فلما علمت أَن ليس فيهم مثلها رغبت عنه وأَرادت شيئاً آخر ، فدعا اللَّه عليها أَن يجعلها كلبة نَبَّاحَةً فذهبت فيها دعوتان ، وجاء بنوها فلقالوا : ليس لنا على هذا قرار ، قد صارت أُمنا كلبة تُعَيِّرُنا بها الناسُ ، فادع اللَّه أَن يعيدها إِلى الحال التي كانت عليها ، فدعا اللَّه فعادت كما كانت فذهبت الدعوات الثلاث في البَسُوس ، وبها يضرب المثل في الشُّؤْمِ .
      وبُسْ : زجر للحافر ، وبَسْ : بمعنى حَسْبُ ، فارسية .
      وقد بَسْبَسَ به وأَبَسَّ به وأَسَّ به إِلى الطعام : دعاه .
      وبَسَّ الإِبل بَسّاً : ساقها ؛

      قال : لا تَخْبِزَا خَبْزاً وبُسَّا بَسَّا وقال ابن دريد : معناه لا تُبْطِئا في الخَبْزِ وبُسَّا الدقيق بالماءِ فكلاه .
      وفي ترجمة خبز : الخَبْزُ السَّوْقُ الشديد بالضرب .
      والبَسُّ : السير الرقيق .
      بَسَسْتُ أَبُسُّ بَسّاً وبَسَسْتُ الإِبل أَبُسُّها ، بالضم ، بَسّاً إِذا سُقْتَها سوقاً لطيفاً .
      والبَسُّ : السَّوْقُ اللَّيِّنُ ، وقيل : البَسُّ أَن تَبُلَّ الدَّقيق ثم تأْكله ، والخَبْزُ أَن تَخبِزَ المَلِيلَ .
      والبَسيسَة عندهم : الدقيق والسويق يلت ويتخذ زاداً .
      ابن السكيت : بَسَسْتُ السويقَ والدقيق أَبُسُّه بَسّاً إِذا بللته بشيءٍ من الماء ، وهو أَشد من اللَّتِّ .
      وبَسَّ الرجلَ يَبُسُّه : طرده ونحاه .
      وانْبَسَّ : تَنَحَّى .
      وبَسَّ عَقاربه : أَرسل نمائمه وأَذاه .
      وانْبَسَّتِ الحيةُ : انْسابَتْ على وجه الأَرض ؛

      قال : وانْبَسَّ حَيَّاتُ الكَثِيبِ الأَهْيَلِ وانْبَسَّ في الأَرض : ذهب ؛ عن اللحياني وحده حكاه في باب انْبَسَّت الحيات انْبِساساً ، قال : والمعروف عند أَبي عبيد وغيره ارْبَسَّ .
      وفي حديث الحجاج :، قال للنعمان بن زُرْعَةَ : أَمِنَّ أَهلِ الرَّسِّ والبَسِّ أَنت ؟ البَسُّ : الدَّسُّ .
      يقال : بَسَّ فلان لفلان من يتخبر له خبره ويأَتيه به أَي دَسَّه إِليه .
      والبَسْبَسَة : السِّعايَةُ بين الناس .
      والبَسْبَسُ : شجرٌ .
      والبَسْبَسُ : لغة في السَّبْسَبِ ، وزعم يعقوب أَنه من المقلوب .
      والبِسابِسُ : الكذب .
      والبَسْبَس : القَفْرُ .
      والتُّرَّهات البَسابِسُ هي الباطلُ ، وربما ، قالوا تُرَّهاتُ البَسابِسِ ، بالإِضافة .
      وفي حديث قُسٍّ : فبينا أَنا أَجول بَسْبَسَها ؛ البَسْبَسُ : البَرُّ المُقْفِرُ الواسع ، ويروى سَبْسَبَها ، وهو بمعناه .
      وبَسْبَس بَوْلَه : كَسَبْسَبَه .
      والبَسْباسُ : بَقْلَة :، قال أَبو حنيفة : البَسْباسُ من النبات الطيب الريح ، وزعم بعض الرواةى أَنه النانخاه ، وأَما أَبو زياد فقال : البَسْباسُ طَيِّبُ الريح يُشْبِه طَعْمُه طعم الجزر ، واحدته بَسْباسَةٌ .
      الليث : البَسباسَة بقلة ؛ قال الأَزهري : هي معروفة عند العرب ؛ قال : والبَسْبَسُ شجر تتخذ منه الرجال .
      قال الأَزهري : الذي ، قالَه الليث في البسبس أَنه شجر لا أَعرفه ، قال : وأَراه أَراد السَّبْسَبَ .
      وبَسْباسَةُ : اسم امرأَة ، والبَسُوس كذلك .
      وبُسٌّ : موضع عند حنين ؛ قال عباس بن مِرْداس السُّلَمِيُّ : رَكَضْتُ الخَيْلَ فيها بين بُسٍّ إِلى الأَوْراد ، تَنْحِطُ بالنِّهاب ؟

      ‏ قال : وأُرى عاهانَ بن كعب إياه عنى بقوله : بَنِيكَ وهَجْمَةٌ كأَشاءِ بُسٍّ ، غِلاظُ منابِتِ القَصَراتِ كُومُ يقول : عليك بنيك أَو انظر بنيك ، ورفع هجمة على تقدير وهذه هَجْمَةٌ كالأَشاء ففيها ما يَشْغَلْك عن النعيم .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى باس في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**بَاسَ** - [ب و س]. (ف: ثلا. لازمتع).** بُسْتُ**،** أبُوسُ**،** بُسْ**، مص. بَوْسٌ. 1. "باسَ يَدَ أبِيهِ" : قَبَّلَها. "باسَهَا في خَدِّهَا". 2. "بَاسَ القَوْمُ" : اِخْتَلَطوا.
معجم اللغة العربية المعاصرة
التباس [مفرد]: 1- مصدر التبسَ بـ/ التبسَ على. 2- (سف) عدم التَّمييز بين شيئين مختلفين واعتبارهما شيئًا واحدًا، عدم الوضوح وإدراك المضمون. 3- (نف) اختلاط الأفكار بدون رابط منطقي بينها. • الالتباس الدِّلاليّ: (لغ) احتمال الكلام لأكثر من معنى، وقد يكون ذلك نتيجة للتَّعقيد المعنويّ. • الالتباس النَّحويّ: (نح) عبارة تتحمّل أكثر من معنى بسبب تركيبها النَّحويّ.
معجم اللغة العربية المعاصرة
باسَ يَبوس، بُسْ، بَوْسًا، فهو بائس، والمفعول مَبُوس • باسَ فلانًا: قبَّله، لثَمه "باس يدَ أُمِّه/ الأبُ ابنَه".
المعجم الوسيط
ـِ بَيْساً: ماس وتبختر. و ـ تكبَّر على الناس وآذاهم.
الرائد
* باس يبوس: بوسا. (بوس) 1-ه: قبله. 2-الشيء: خشن. 3-القوم: اختلطوا.
الرائد
* باس يبيس: بيسا. (بيس) 1-تبختر في مشيه. 2-تكبر على الناس.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: