وصف و معنى و تعريف كلمة بطنابير:


بطنابير: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ باء (ب) و تنتهي بـ راء (ر) و تحتوي على باء (ب) و طاء (ط) و نون (ن) و ألف (ا) و باء (ب) و ياء (ي) و راء (ر) .




معنى و شرح بطنابير في معاجم اللغة العربية:



بطنابير

جذر [طنبر]

  1. طنابيرُ : (اسم)
    • طنابيرُ : جمع طُنبور
,
  1. البَطْنُ
    • ـ البَطْنُ : خِلافُ الظَّهْرِ ، مُذَكَّرٌ , ج : أبْطُنٌ وبُطونٌ , وبُطْنانٌ ، ودونَ القبيلةِ ، أو دونَ الفَخِذِ ، وفَوْقَ العِمارةِ , ج : أبْطُنٌ وبُطونٌ ، وجَوْفُ كلِّ شيءٍ ، والشِّقُّ الأطْولُ من الريشِ , ج : بُطْنانٌ ، وعِشرونَ موضِعاً .
      ـ بَطِنٌ : الأشِرُ المُتَمَوِّلُ ، ومَن هَمُّه بَطْنُه ، أو الرَّغيبُ لا يَنْتَهي من الأكْل ، كالمِبْطانِ .
      ـ رجلٌ بَطِينٌ : عظيمُ البَطْنِ ، وقد بَطُنَ .
      ـ مُبَطَّنٌ : ضامِرُ البَطْنِ والأبْيَضُ الظَّهْرِ والبَطْنِ من الخَيْلِ .
      ـ مَبْطونٌ : يَشْتَكِيه .
      ـ البَطَنُ : داءُ البَطْنِ .
      ـ بَطَنَه ، وبَطَنَ لَه ، وبَطَّنَهُ : ضَرَبَ بَطْنَهُ .
      ـ بَطَنَ : خَفِيَ ، فهو باطِنٌ , ج : بَواطِنُ ،
      ـ بَطَنَ خبَرَهُ : عَلِمَه ،
      ـ بَطَنَ من فلانٍ : صارَ من خواصِّهِ .
      ـ اسْتَبْطَنَ أمْرَهُ : وقَفَ على دَخْلَتِه .
      ـ البِطانَةُ : السَّريرَةُ ، ووَسطُ الكورةِ ، والصاحِبُ ، والوَليجةُ ،
      ـ البِطانَةُ من الثوبِ : خِلافُ ظِهارَتِه ، وقد بَطَّنَ الثوبَ تَبْطِيناً ، وأبْطَنَهُ ، وموضع خارِجَ المدينةِ .
      ـ الباطِنُ : داخِلُ كلِّ شيءٍ ،
      ـ الباطِنُ من الأرضِ : ما غَمَضَ , ج : أبْطِنَةٌ وبُطْنانٌ ، ومَسِيلُ الماءِ في الغِلَظِ , ج : بُطْنانٌ .
      ـ بِطانٌ : عَنْزُ سَوْءٍ ، وفَرَسٌ ، وهو أبو البَطينِ ، وكِلاهُما لِمحمدِ بنِ الوليدِ ، وحِزامُ القَتَبِ , ج : أبْطِنَةٌ وبُطْنٌ ، وموضع بينَ الشُّقُوقِ والثَّعْلَبِيَّةِ ، وموضع لهُذَيلٍ ، وبلد ببلادِ اليمنِ .
      ـ أبْطَنَ البعيرَ : شَدَّ بِطانَهُ ، كبَطَّنَهُ .
      ـ عَريضُ البِطانِ : رَخِيُّ البالِ .
      ـ البِطْنَةُ : البَطَرُ ، والأشَرُ ، والكِظَّةُ .
      ـ البَطينُ : البعيدُ ، وفَرَسُ محمدِ بنِ الوَليدِ بنِ عبدِ المَلِكِ ، ولَقَبُ خارجيّ ، ولَقَبُ مُسْلِمِ بنِ أبي عِمْرانَ المُحَدِّثِ الجليلِ . ـ بُطَيْنٌ : شاعرٌ ، ومَنْزِلٌ للقَمَرِ ثلاثةُ كواكِبَ صِغارٌ ، كأَنَّها أثافِيُّ ، وهو بَطْنُ الحَمَلِ .
      ـ ذو البُطَيْنِ : أُسامَةُ بنُ زَيْدٍ ، رضي اللُّه تعالى عنه .
      ـ الباطِنَةُ : قرية بِساحِلِ بَحْرِ عُمانَ ،
      ـ الباطِنَةُ من البَصْرةِ والكوفةِ : مُجْتَمَعُ الدُّورِ والأسْواقِ ، والضاحِيَةُ : ما تَنَحَّى عن المساكِنِ وكان بارِزاً .
      ـ ذو البَطْنِ : الجَعْسُ .
      ـ ألْقَتْ ذا بَطْنِها : ولَدَت والدَّجاجة باضَتْ ، والذِّئبُ يُغْبَطُ بِذي بَطْنِهِ ، لأنَّهُ لا يُظَنُّ بهِ الجوعُ أبَداً ، وإنَّما تُظَنُّ بِهِ البِطنَةُ لِعَدوِهِ على النَّاسِ والماشِيَةِ .
      ـ تَبطينُ اللحْيَةِ : أن لا يؤخَذَ ، مما تَحتَ الذَّقنِ والحَنَكِ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. عَدابُ
    • ـ عَدابُ : ما اسْتَرَقَّ من الرَّمْلِ ، أو جانِبُه الذي يَرِقُّ ويَلِي الجَدَدَ من الأرضِ ، للواحِدِ والجَمْع ، وموضع .
      ـ عَدابَةُ : الرَّحِمُ ، والرَّكَبُ .
      ـ عَدُوبُ : الرملُ الكثيرُ .
      ـ عُدَبِيُّ : الكريمُ الأَخْلاقِ ، أو مِنْ لا عَيْبَ فيه .

    المعجم: القاموس المحيط



  3. عَيْبُ
    • ـ عَيْبُ وعابُ : الوَصْمَةُ ، كالمَعابِ والمَعابَةِ والمَعيبِ . وعابَ ، لازِمٌ مُتَعَدٍّ ، وهو مَعيبٌ ومَعْيوبٌ .
      ـ رجلٌ عُيَبَةٌ وعيَّاب وعَيَّابةٌ : كثيرُ العيب لِلناسِ .
      ـ عَيْبَةُ : زَبِيلٌ مِنْ أَدَمٍ ، وما يُجْعَلُ فيهِ الثِّيابُ ،
      ـ عَيْبَةُ مِنَ الرَّجُلِ : مَوْضِعُ سِرِّهِ ، الجمع : عِيَبٌ وعِيابٌ وعِيَبَاتٌ .
      ـ عِيابُ : الصُّدُورُ والقُلُوبُ ، كنايةُ ، والمِنْدَف .
      ـ عائِبُ : الخاثِرُ مِنَ اللَّبَنِ . وقَدْ عابَ السِّقاءُ .
      ـ أُعْيَبٌ : موضع باليَمَنِ ، وهو فُعْيَلٌ أو أُفْعَلٌ .

    المعجم: القاموس المحيط

  4. قَلَبَه
    • ـ قَلَبَه يَقْلِبُه : حَوَّلَه عن وجْهِه ، كأَقْلَبَه وقَلَّبَه ، وأصابَ فُؤادَه ، يَقْلُبُه ويَقْلِبُهُ ،
      ـ قَلَبَ الشيءَ : حَوَّلَه ظَهْراً لِبَطْنٍ ، كقَلَّبَه ،
      ـ قَلَبَ اللَّهُ فلاناً إليه : تَوفَّاه ، كأَقْلَبَه ،
      ـ قَلَبَ النَّخْلَةَ : نَزَعَ قَلْبَها ،
      ـ قَلَبَ البُسْرَةُ : احْمَرَّتْ .
      ـ قَلْبُ : الفُؤادُ ، أو أخَصُّ منه ، والعَقْلُ ، ومَحْضُ كلِّ شيءٍ ، وماءٌ بِحَرَّةِ بني سُلَيْمٍ معروف ،
      ـ قُلْبُ : سِوارُ المرأة ، والحَيَّةُ البَيْضاءُ ، وشَحْمَةُ النَّخْلِ ، أو أجْوَدُ خُوصِها ، كالقِلْبُ والقَلْبُ ، الجمع : أقْلابٌ وقُلوبٌ وقِلَبَةٌ .
      ـ قُلْبَةُ : الحُمْرَةُ ، والخالصَةُ النَّسَبِ .
      ـ قَليبُ : البِئرُ ، أو العادِيَّةُ القَديمةُ منها ، ويُؤَنَّثُ ، الجمع : أقْلِبَةٌ وقُلْبٌ وقُلُبٌ .
      ـ قالِبُ : البُسْرُ الأَحْمَرُ ، وكالمِثالِ يُفْرَغُ فيه الجَواهِرُ ، وفتح لامِهِ أكثرُ .
      ـ شاةٌ قالبُ لَوْنٍ : على غيرِ لَوْنِ أُمّها .
      ـ قِلِّيبُ وقَلُّوْبٌ وقِلَّوْبٌ وقَلْوب وقِلَابٌ : الذِّئْبُ .
      ـ ما به قَلَبَةٌ : داءٌ ، وتَعَبٌ .
      ـ أقْلَبَ العِنَبُ : يَبِسَ ظاهرُهُ ،
      ـ أقْلَبَ الخُبْزُ : حانَ له أنْ يُقْلَبَ .
      ـ تَقَلَّبَ في الأُمورِ : تَصَرَّفَ كيفَ شاءَ .
      ـ حُوَّلٌ قُلَّبٌ ، وحُوَّلِيُّ قُلَّبِيُّ ، وحُوَّلِيُّ قُلَّبٌ : مُحْتالٌ بَصيرٌ بِتَقَلُّبِ الأُمورِ .
      ـ مِقْلَبٌ : حَديدَةٌ تُقْلَبُ بها أرضُ الزِّراعة .
      ـ مَقْلوبَةُ : الأُذُنُ .
      ـ قَلَبُ : انقِلابُ الشَّفَةِ . رَجُلٌ أقْلَبُ ، وشَفَةٌ قَلْباءُ .
      ـ قَلُوبُ : المُتَقَلِّبُ ، الكثيرُ التَّقَلُّبِ .
      ـ قُلُبُ : مِياهٌ لِبَني عامِرٍ .
      ـ قُلَيْبٌ : ماءٌ بِنَجْدٍ لِرَبيعَةَ ، وجَبَلٌ لِبَنِي عامِرٍ ، وأبو بَطْنٍ من تَميمٍ وخَرَزَةٌ للتَّأخيذِ .
      ـ قُلَيْبٌ وقَلَيْبٌ : جَبَلٌ لِبَنِي عامِرٍ ،
      ـ بَنُو القُلَيْبِ : بَطْنٌ من تَميمٍ .
      ـ ذُو القَلْبَيْنِ : جَميلُ بنُ مَعْمَرٍ ، وفيه نَزَلَتْ { ما جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ من قَلْبَيْنِ }.
      ـ رَجُلٌ قَلْبٌ وقُلْبٌ : مَحْضُ النَّسَبِ .
      ـ أبُو قِلابَةَ : تابِعِيُّ .
      ـ مُنْقَلَبُ : للمَصْدَرِ وللِمكانِ .
      ـ قُلابُ : جَبَلٌ بِديارِ أسَدٍ ، وداءٌ لِلقَلْبِ ، وداءٌ للبَعيرِ يُميتُه من يَوْمه . وقد قُلِبَ ، فهو مَقْلوبٌ .
      ـ أقْلَبوا : أصابَ إبِلَهُمُ القُلاَبُ .
      ـ قُلْبَيْنُ وقُلْبِيْنُ : قرية بِدِمَشْق .

    المعجم: القاموس المحيط

  5. مِنْ
    • ـ مِنْ : لابتِداء الغايَةِ غالِباً ، وسائِرُ مَعانِيها راجِعَةٌ إليه : { إنه من سُليمانَ }، { من المَسْجِدِ الحرامِ }، '' من الجُمْعَةِ إلى الجُمْعَةِ ''. وللتَّبْعِيضِ : { منهم مَنْ كَلَّمَ اللُّه }. ولبَيانِ الجِنْسِ ، وكَثيراً ما تَقَعُ بَعْدَ ما ومَهْما ، وهُما بها أوْلى ، لإِفْراطِ إبْهامِهِما : { ما يَفْتَحِ اللُّه للناس من رَحْمَةٍ فلا مُمْسِكَ لَها }. التَّعْلِيلِ : { ممَّا خَطاياهُمْ أُغْرِقُوا }. البَدَلِ : { أرَضِيتُم بالحَيَاةِ الدُّنْيا من الآخِرَةِ }، لا يَنْفَعُ ذا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ . الغايَةِ : رأيْتُهُ من ذلك المَوْضِعِ ، جَعَلْتَهُ غايَةً لِرُؤْيَتِكَ ، أي محلاًّ للابْتِداء والانْتِهاء . التَّنْصيصِ على العُمومِ ، وهي الزائِدَةُ ، نَحْوَ : ما جاءني من رجُلٍ . تَوْكيدِ العُمُومِ زائِدَةً أيضاً : ما جاءني من أحدٍ . الفَصْلِ ، وهي الداخِلَةُ على ثانِي المُتَضادَّيْنِ : { والله يَعْلَمُ المُفْسِدَ من المُصْلِحِ }. مُرادَفَةِ الباء : { يَنْظُرُونَ مِنْ طَرْفٍ خَفِيٍّ }، مُرادَفَةِ عَنْ : { فَوَيْلٌ للقاسِيَة قُلوبُهُم من ذِكْرِ اللهِ }، مُرادَفَةِ في : { أرُونِي ماذا خَلَقوا من الأرضِ }، { إذا نُودِيَ للصَّلاةِ من يَوْمِ الجُمُعَةِ }. مُوَافَقَةِ عِنْدَ : { لَنْ تُغْنِيَ عَنْهُم أمْوالُهُمْ ولا أوْلادُهم من اللهِ شيئاً }، ومُرادَفَةِ على : { ونَصَرْناهُ من القَوْمِ }.

    المعجم: القاموس المحيط



  6. مَنْ
    • ـ مَنْ : اسمٌ بِمَعْنَى الذي ، ومُغْنٍ عنِ الكلامِ الكثيرِ المُتَناهي في البِعادِ والطُّولِ ، وذلك أنَّكَ إذا قلتَ : من يَقُمْ أقُمْ معه ، كانَ كافياً من ذِكْرِ جميعِ الناسِ ، ولولا هو تَبْقَى مَبْهُوراً ، ولَمَّا تَجِدْ إلى غَرَضِكَ سَبيلاً ، وتكونُ للاسْتِفْهَامِ المَحْضِ ، ويُثَنَّى ، ويُجْمَعُ في الحِكَايَةِ ، كَقَوْلِكَ : مَنانِ ومَنُونَ . وإذا قلتَ : مَنْ عِنْدَكَ ، أغْناكَ عن ذِكْرِ الناسِ . وتكونُ شَرْطِيَّةً ، ومَوْصُولَةً ، ونَكِرَةً مَوْصُوفَةً ، ونَكِرَةً تامَّةً .

    المعجم: القاموس المحيط

  7. جارّهُ
    • جارّهُ : ماطلَهُ وطاوَلَه .
      وفي الحديث : حديث شريف لا تُجارَّ أَخاك ولا تُشَارَّه // .

    المعجم: المعجم الوسيط

  8. البُطنان
    • البُطنان من الشيء : وسطُه .

    المعجم: المعجم الوسيط



  9. باطن
    • باطن - جمع بواطن وبطنان وأبطنة
      1 - باطن : خفي . 2 - باطن من الشيء : : داخله . 3 - باطن من الأرض : ما انخفض منها وسهل . 4 - باطن من القدم : ما توطأ به الأرض منها . 5 - باطن من أسماء الله الحسنى .

    المعجم: الرائد

  10. القلب الدّامي
    • ( نت ) عشبة مُعَمَّرة ذات عناقيد من الأزهار الورديّة والحمراء على شكل قلب .

    المعجم: عربي عامة

  11. القلب المكانيّ
    • ( نح { التّقديم والتّأخير في ترتيب حروف الكلمة بسبب الخطأ في الاستعمال أو اختلاف اللَّهجات ، مثال ذلك في اللَّهجة المصريّة } أهبل ) المحرَّفة عن ( أبله ) الفصيحة .

    المعجم: عربي عامة

  12. القلب المكانيّ

    • ( نح ) التَّقديم والتَّأخير في ترتيب حروف الكلمة ، إمّا بسبب الخطأ في الاستعمال ، أو اختلاف اللَّهجات ، مثال ذلك في اللّهجة المصريّة ( أهبل ) المحرفة عن ( أبله ) الفصيحة .

    المعجم: عربي عامة

  13. القَلْبُ
    • القَلْبُ : عُضوٌ عَضَلِيٌّ أَجوفُ يستقبل الدَّمَ من الأَوردة ويدفعه في الشرايين ، قاعدته إِلى أَعلى معلَّقةٌ بنياطٍ في الجهة اليسرى من التجويف الصدريّ ، وبه تجويفان : يَسَاريٌّ به الدم الأَحمر ، ويمينيٌّ به الدم الأزرق المحتاج إلى التنقية ؛ وبكل تجويف تجويفان فرعيان يفصل بينهما صمام ، ويسمى التجويف العُلْوي : الأُذَين ، والتجويف السُّفليُّ : البُطَين .
      وقد يعبر بالقلب عن العقل .
      و ( قَلْبُ كُلِّ شَيْءٍ ) : وَسَطُهُ ولُبُّه ومحضه .
      وقَلْبُ النخلة : جُمَّارُها .
      وقلبُ الشجر : ما لان من أَجوافها .
      ورجلٌ قَلْبٌ : خالصُ النسب [ للواحد والجمع والمذكر والمؤنث ].
      وجئتك بهذا الأَمر قلْبًا : محْضًا . والجمع : قُلُوبٌ .
      وأَفعالُ القلوب : ظنَّ وأخواتها .
      72 .

    المعجم: المعجم الوسيط

  14. القُلَّبُ
    • القُلَّبُ : الكثيرُ التقلُّب .
      ورجلٌ حُوَّلٌ قُلَّبٌ ، وحُوَّلِيٌّ قُلَّبِيٌّ : محتالٌ بصير بتقليب الأُمور .

    المعجم: المعجم الوسيط

  15. القُلْبُ
    • القُلْبُ من الشجرة أَو النخلة : قَلبُها و القُلْبُ السِّوارُ يكون نَظْمًا واحِدًا .
      وعربيٌّ قُلْبٌ : مَحْضٌ خالص .
      وهي قُلْبٌ وقُلْبَةٌ .


    المعجم: المعجم الوسيط

  16. مُلَيّن
    • مادة تسهل اخراج الفضول من الأمعاء .

    المعجم: عربي عامة

  17. مُلَيِّن
    • مُلَيِّن :-
      جمع مُليِّنات :
      1 - اسم فاعل من ليَّنَ .
      2 - ( طب ) دواء يسهِّل إخراج الفضول من الأمعاء :- وصف له الطَّبيبُ مُلَيِّنًا .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  18. ملين
    • ملين
      1 - ملين من الأدوية اللطيف ، المسهل .

    المعجم: الرائد



  19. المُلَيِّنُ
    • المُلَيِّنُ : دواء يسهِّل إِخراج الفضول من الأمعاء .

    المعجم: المعجم الوسيط

  20. مُلَيِّنٌ
    • [ ل ي ن ]. ( فاعل من لَيَّنَ ).
      1 . :- مُلَيِّنُ الْحَدِيدِ :- : مَنْ يَجْعَلُهُ لَيِّناً مَرِناً .
      2 . :- دَوَاءٌ مُلَيِّنٌ :- : مُسَهِّلٌ .

    المعجم: الغني

  21. مُلَيَّنٌ
    • جمع : ـون ، ـات . [ ل ي ن ]. ( مفعول من لَيَّنَ ).
      1 . :- جِلْدٌ مُلَيَّنٌ :- : مُرَطَّبٌ .
      2 . :- بَطْنٌ مُلَيَّنٌ :- : بِهِ إِسْهَالٌ .

    المعجم: الغني

  22. ليَّنَ
    • ليَّنَ يليِّن ، تليينًا ، فهو مُلَيِّن ، والمفعول مُلَيَّن :-
      ليَّنَ الشَّيءَ جعله ليِّنًا مَرِنًا طائِعًا :- ليَّن الحديدَ بالنّار ، - ليَّن محرّكَ السيّارة : بدأ تشغيله برفق ، - ليَّن الأرضَ : بلَّلها بالماء .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  23. ألانَ
    • ألانَ يُلين ، ألِنْ ، إلانةً ، فهو مُلين ، والمفعول مُلان :-
      ألانَ المعدنَ وغيرَه سهَّله ، جعله طائِعًا قابلاً للانثناء والتَّشكيل :- { وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ } :-
      ألان للقوم جَناحه : أخذهم بالمُلاطفة / عاملهم بلُطْفٍ ورقّة ، - ألان موقفَه مع منافسيه .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  24. لانَ
    • لانَ / لانَ لـ يَلين ، لِنْ ، لِينًا ولَيَانًا وليونةً ، فهو لَيِّن ، والمفعول ملين له :-
      لانَ الشَّخْصُ وغيرُه
      1 - سهُل وانقاد :- رَجُلٌ لا يَلين ، - من لانت كلمتُه وَجَبَتْ محبّتُه [ مثل ]، - { ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللهِ }: تذعن وتقبل بعد التأبِّي والإنكار :-
      • لانت شوكتُه : ذلّ ، ضعف ، - لانت عريكتُه : انقاد ، أذعن ، استسلم ، - لان جانبُه : صار رقيقًا ، حسن المعاملة .
      2 - رَفَه عيشُه ويسُر
      لان جِلْدُه : تنعّم .
      لانَ الحديدُ وغيرُه : كان قابلاً للانثناء ، عكسه صلُب :- لانت العضلاتُ ، - غصن ليِّن .
      لانَ لفلانٍ : عامله بلطف ورحمة ، سهل له وانقاد :- { فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللهِ لِنْتَ لَهُمْ } .
      • لانَت له الأمورُ : سهلت .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  25. عيّب فلانا
    • جعله ذا عيبٍ ومَنْقصةٍ بإظهار مساوئه ، نسبه إلى العيب :- عيَّب مؤلّفاتِ فلان / عملَ خادمه .

    المعجم: عربي عامة



معنى بطنابير في قاموس معاجم اللغة

معجم اللغة العربية المعاصرة
طنبور [ مفرد ] : ج طنابير : 1 - ( رع ) آلة من آلات الري تدار باليدين سقى الفلاح أرضه بالطنبور . 2 - ( سق ) آلة موسيقية ذات عنق وأوتار ، تشبه العود أحسن العزف على الطنبور - تعلم العزف على آلة الطنبور .
مختار الصحاح
ط ن ب ر : الطُّنْبُور بالضم فارسي معرب و الطِّنْبارُ بالكسر لغة فيه
تاج العروس

الطُّنْبُورُ بالضَّمّ والطِّنْبَارُ بالكَسْرِ معروفٌ فارِسِيٌّ مُعَرَّبٌ دَخِيلٌ أَصلُه دُنْبَهْءِ بَرَّه بضمّ الدال المهملة وسُكُون النّون وفتح الموحَّدَة وبَرَّه بفتح الموحّدة وتَشْدِيد الراءِ المفتوحة شُبّه بأَلْيَةِ الحَمَلِ فدُنْبَه هي الأَلْيَة وبَره : الحَمَلِ فدُنْبَه هي الأَلْيَة وبَره : الحَمَل . وقال اللَّيْثُ : الطُّنْبُورُ الذي يُلْعَبُ به مُعَرّب وقد استُعْمِل في لفظِ العَربيّة . وطَنُّوبَرَةُ بفتح فتشديد نون مضمومة وفتح الموحدة : د بالأَنْدَلُسِ ذكَره الصاغانيّ وضَبطَه

لسان العرب
الطُّنْبُور الطِّنْبَارَ معروف فارسي معرب دخيل أَصله دُنْبَهِ بَرَهُ أَي يُشْبِه أَلْيةَ الحَمَل فقيل طُنْبور الليث الطُّنْبُورُ الذي يُلْعب به معرب وقد استعمل في لفظ العربية


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: