وصف و معنى و تعريف كلمة سأريل:


سأريل: كلمة تتكون من خمس أحرف تبدأ بـ سين (س) و تنتهي بـ لام (ل) و تحتوي على سين (س) و ألف همزة (أ) و راء (ر) و ياء (ي) و لام (ل) .




معنى و شرح سأريل في معاجم اللغة العربية:



سأريل

جذر [أرل]

  1. سَروَلَ: (فعل)
    • سرولَ يُسروِل ، سَرولةً ، فهو مُسَرْوِل ، والمفعول مُسَرْوَل
    • سروَل ابنَه: ألبسَه السّراويلَ
  2. مُسَرْوَل: (اسم)
    • مُسَرْوَل : اسم المفعول من سَروَلَ
  3. مُسَرْوِل: (اسم)
    • مُسَرْوِل : فاعل من سَروَلَ
  4. مُسَروَل: (اسم)
    • المُسَرْوَلُ من الحَمامِ: ما كان في رجليه ريش
    • المُسَرْوَلُ من الخيل: ما جَاوَزَ بياض تَحْجيله العَضُدَيْن والفَخِذَيْن


  5. سَراويل: (اسم)
    • الجمع : سَرَاويلات
    • السراويلُ : لباس يُغطي السرة والركبتين وما بينهما (يذكّر ويؤنث)
  6. سَرَاويلُ: (اسم)
    • سَرَاويلُ : جمع سِّرْوالَةُ
  7. سَراويلُ: (اسم)
    • سَراويلُ : جمع سِروال
  8. سَرَاويلات: (اسم)
    • سَرَاويلات : جمع سَراويل
  9. سَرَاوِيلاَت: (اسم)
    • سَرَاوِيلاَت : جمع سِروال
  10. سَرولة: (اسم)


    • سَرولة : مصدر سَروَلَ
  11. سُرياليّ: (اسم)
    • اسم منسوب إلى سُرْياليّة
    • خياليّ مُبْرِز للأحوال اللاّشعورية مشهد سرياليّ يدعو للدهشة،
  12. مُتَسَرْوِل: (اسم)
    • مُتَسَرْوِل : فاعل من تَسَروَلَ
  13. أُستراليا: (اسم)
    • أُستراليا : أَصغر القارّات
    • وهي بين المحيطيْن الهنديّ والهادي، وفي الجنوب الشَّرقي من آسيا، وتمتدّ بين خطَّي العرض 1039 الجنوبيين، ويَقسمها مدار الْجَدْيِ قسمين مُتساويين تقريبًا، مُعظمها في المنطقة المعتدلة الجنوبية
    • النسبة إِليها: أُستراليّ
  14. سَراويل: (اسم)
    • سَراويل :جمع سِروال
  15. أُسْترالِيٌّ: (اسم)
    • منسوب إلى أُسْتُرالْيَا
  16. سُرياليّة: (اسم)


    • السُّرْياليّة : اتجاه مُعاصِر في الفن والأدب يذهب إلى ما فوق الواقع، ويعوّل خاصَة على إبراز الأحوال اللاشعورية
  17. سرول ابنه:
    • ألبسَه السّراويلَ.
  18. الحُبْكَة من السَّراويل:
    • ما فيه التِّكَّةُ.
  19. سَرَاويلُ مُشَنَّجَةٌ:
    • وَاسِعَةٌ طَوِيلَةٌ تَتَقَبَّضُ عِنْدَ القدَمَيْنِ.
  20. فلان نَجِس السَّراويل:
    • غير عفيف.
  21. نظيف السَّراويل:
    • عفيف.
  22. سِروال : (اسم)


    • الجمع : سَراويلُ ، سَرَاوِيلاَت
    • لباسٌ يغطِّي الجسمَ من السُّرَّة إلى الرُّكبتين أو إلى القدمين (يُذكّر ويؤنّث)
    • نظيف السَّراويل: عفيف
    • سروال الإنقاذ: وسيلة إنقاذ ونقل في البحر تتألّف من سروال متين مثبت عند الخصر بعوّامة دائريّة معلّقة من بكرة تتحرَّك على حبل من السَّفينة إلى الشَّاطئ أو من سفينة إلى أُخرى
  23. النسبة إِليها:
    • أُستراليّ.
  24. تَسَروَلَ : (فعل)
    • تسرولَ يتسرول ، تسروُلاً ، فهو مُتَسَرْوِل
    • تسرْول : لبس السراويل
  25. أَسَرَ : (فعل)
    • أسَرَ يَأسِر ، أَسْرًا وإسارًا ، فهو آسِر ، والمفعول مَأْسور وأسير
    • أسَر جُنديًّا : قبض عليه وأخذه أسيرًا في الحرب،
    • أَسِرَ البولُ أَسِرَ أَسَرًا: احتبس
,
  1. سرل (المعجم لسان العرب)
    • "أَما سرل فليس بعربي صحيح، والسَّراوِيلُ: فارسي مُعَرَّب،يُذَكَّر ويؤنث، ولم يعرف الأَصمعي فيها إِلا التأْنيث؛ قال قيس‎ ‎بن‎ عُبادة:أَرَدْتُ لِكَيْما يَعْلَم الناسُ أَنها سَراوِيلُ قَيْس، والوُفُودُ شهودُ وأَن لا يِقُولوا: غابَ قَيْسٌ وهذه سَراوِيلُ عادِيٍّ نَمَتْه ثَمُود؟

      ‏قال ابن سيده: بَلَغَنا أَن قَيْساً طاوَل رُومِيّاً بين يدي معاوية،أَو غيره من الأُمراء، فتجرَّد قيس من سَراوِيله وأَلقاها إِلى الرومي ففَضِلَتْ عنه، فعل ذلك بين يدي معاوية فقال هذين البيتين يعتذر من إِلقاء سَراويله في المشهد المجموع.
      قال الليث: السَّراوِيل أَعْجَمِيَّة أُعْرِبَتْ وأُنِّثَت، والجمع سَراوِيلات، قال سيبويه: ولا يُكَسَّر لأَنه لو كُسِّر لم يرجع إِلا إِلى لفظ الواحد فتُرِكَ، وقد قيل سَراوِيل جمع واحدته سِرْوالة؛

      قال: عَلَيْه مِن اللّؤْمِ سِرْوالةٌ،فلَيْسَ يَرِقُّ لمُسْتَعْطِف وسَرْوَلَهُ فَتَسَرْوَلَ: أَلْبَسَه إِياها فلبَسها؛ الأَزهري: جاء السَّراوِيل على لفظ الجماعة وهي واحدة، قال: وقد سمعت غير واحد من الأَعراب يقول سِرْوال.
      وفي حديث أَبي هريرة: أَنه كَرِه السَّراوِيل المُخَرْفَجَةَ؛ قال أَبو عبيد: هي الواسعة الطويلة؛ الجوهري:، قال سيبويه سَراوِيل واحدة، وهي أَعجمية أُعْرِبَتْ فأَشبهت من كلامهم ما لا ينصرف في معرفة ولا نكرة، فهي مصروفة في النكرة؛ قال ابن بري: قوله فهي مصروفة في النكرة ليس من كلام سيبويه، قال سيبويه: وإِن سَمَّيْتَ بها رجلاً لم تَصْرِفها،وكذلك إِن حَقَّرتْها اسم رجل لأَنها مؤنث على أَكثر من ثلاثة أَحرف مثل عَناق، قال: وفي النحويين من لا يصرفه أَيضاً في النكرة ويزعم أَنه جمع سِرْوال وسِرْوالة ويُنْشِد: عَلَيْه من اللُّؤْمِ سِرْوالةٌ ويَحْتَجُّ في ترك صرفه بقول ابن مقبل: أَبى دونها ذَبُّ الرِّياد كأَنَّه فَتىً فارِسِيٌّ في سَراوِيل رامِح (* قوله «أبى دونها إلخ» تقدم في ترجمة رود: يمشي بها ذب الرياد).
      قال: والعمل على القول الأَول، والثاني أَقوى؛

      وأَنشد ابن بري لآخر في ترك صرفها أَيضاً: يَلُحْنَ من ذي زَجَلٍ شِرْواطِ،مُحْتَجِزٍ بخَلَقٍ شِمْطاطِ، على سَراوِيلَ له أَسماط وقال ابن بري في ترجمة شرحل، قال: شَراحِيلُ اسم رجل لا ينصرف عند سيبويه في معرفة ولا نكرة، وينصرف عند الأَخفش في النكرة، فإِن حَقَّرْته انصرف عندهما لأَنه عربي، وفارق السَّراويل لأَنها أَعجميَّة؛ قال ابن بري: العُجْمة ههنا لا تمنع الصرف مثل ديباج ونَيْرُوز، وإِنما تَمنع العُجْمةُ الصَّرْفَ إِذا كان العجمي منقولاً إِلى كلام العرب وهو اسم عَلَمٌ كإِبراهيم وإِسمعيل، قال: فعلى هذا ينصرف سَراوِيل إِذا صُغِّر في قولك سُرَيِّيل، ولو سميت به شيئاً لم ينصرف للتأْنيث والتعريف،وطائرٌ مُسَرْوَلٌ: أَلْبَسَ ريشُه ساقَيْه؛ وأَما قول ذي الرمة في صفة الثور: تَرى الثَّوْرَ يَمْشي راجعاً من ضَحائه بها مِثْلَ مَشْي الهِبْرِزِيِّ المُسَرْوَل فإِنه أَراد بالهِبْرزيِّ الأَسدَ، جعله مُسَرْوَلاً لكثرة قوائمه،وقيل: الهِبْرِزِيُّ الماضي في أَمره، ويروى: بها مِثْلَ مَشْي الهِرْبِذِيِّ، يعني مَلِكاً فارسيّاً أَو دِهْقاناً من دَهاقينهم، وجَعَلَهُ مُسَرْوَلاً لأَنه من لباسهم؛ يقول: هذا الثور يتبختر إِذا مَشَى تَبَخْتُر الفارسي إِذا لَبِسَ سَراوِيلَه.
      وحَمامة مُسَرْوَلةٌ: في رجليها رِيشٌ.
      والسَّراوِين: السَّراوِيل، زعم يعقوب أَن النون فيها بدل من اللام.
      وقال أَبو عبيد في شِياتِ الخيل: إِذا جاوز بياضُ التحجيل العَضُدين والفَخْذين فهو أَبْلَق مُسَرْوَلٌ؛ قال الأَزهري: والعرب تقول للثور الوحشي مُسَرْوَلٌ للسواد الذي في قوائمه.
      "
  2. سَراويلُ (المعجم القاموس المحيط)


    • ـ سَراويلُ: فارِسِيَّةٌ مُعَرَّبَةٌ، وقد تُذَكَّرُ، ج: سَراويلاتٌ، أو جمعُ سِرْوالٍ وسِرْوالَةٍ أو سِرْوِيلٍ، وليس في الكلامِ فِعْوِيلٌ غيرُها، والسَّراوِينُ، بالنونِ لُغَةٌ، والشِروالُ لغةٌ.
      ـ سَرْوَلْتُه: ألْبَسْتُه إياها فَتَسَرْوَلَ.
      ـ حَمامَةٌ مُسَرْوَلَةٌ: في رِجْلَيْها ريشٌ.
      ـ فرسٌ مُسَرْوَلٌ: جاوَزَ بَياضُ تَحْجيلِه العَضُدَيْنِ والفَخِذَيْنِ.
  3. سرولَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • سرولَ يُسروِل ، سَرولةً ، فهو مُسَرْوِل ، والمفعول مُسَرْوَل :-
      سروَل ابنَه ألبسَه السّراويلَ.
  4. سرول (المعجم مختار الصحاح)
    • س ر و ل: السَّرَاوِيلُ معروف يُذكر ويُؤنث والجمع السَّرَاوِيلاتُ قال سيبويه سَرَاوِيلُ واحدة وهي أعجمية أعربت فأشبهت من كلامهم ما لا ينصرف في معرفة ولا نكرة فهي مصروفة في النكرة قال وإن سميت بها رجلا لم تصرفها وكذا إن حقَّرتها اسم رجل لأنها مؤنثة على أكثر من ثلاثة أحرف نحو عناق ومن النحويين من لا يصرفه أيضا في النكرة ويزعم أنه جمع سِرْوالٍ و سِرْوَالة ويُنشد عليه من اللؤم سِروالة ويحتج في ترك صرفه بقول بن مُقبل فتى فارسي في سراويل رامح والعمل على القول الأول والثاني أقوى و سَرْوَلَهُ ألبسه السراويل فَتَسَرْوَلَ وحمامة مُسَرْوَلةٌ في رجليها ريش
  5. سُرْياليّ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • سُرْياليّ :-
      اسم منسوب إلى سُرْياليّة: خياليّ مُبْرِز للأحوال اللاّشعورية :-مشهد سرياليّ يدعو للدهشة، - شعر/ فنّ/ رسم/ سرياليّ.
  6. سَروَل (المعجم الرائد)
    • سرول - سرولة
      1-سروله : ألبسه السراويل


  7. مُسَروَل (المعجم الرائد)
    • مسرول
      1- مسرول من الخيل : ما جاوز بياض قوائمه العضدين والفخذين. 2- مسرول : «حمامة مسرولة» : في رجليها ريش.
  8. السراويلُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • السراويلُ : لباس يُغطي السرة والركبتين وما بينهما (يذكّر ويؤنث) . والجمع : سَرَاويلات.
  9. المُسَرْوَلُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • المُسَرْوَلُ من الحَمامِ: ما كان في رجليه ريش.
      و المُسَرْوَلُ من الخيل: ما جَاوَزَ بياض تَحْجيله العَضُدَيْن والفَخِذَيْن.
  10. أُستراليا (المعجم المعجم الوسيط)
    • أُستراليا : أَصغر القارّات.
      وهي بين المحيطيْن الهنديّ والهادي، وفي الجنوب الشَّرقي من آسيا، وتمتدّ بين خطَّي العرض 10 و 39 الجنوبيين، ويَقسمها مدار الْجَدْيِ قسمين مُتساويين تقريبًا، مُعظمها في المنطقة المعتدلة الجنوبية.
      النسبة إِليها: أُستراليّ.
  11. سَرْوَلَ (المعجم الغني)
    • [س ر و]. (فعل: رباعي متعد). سَرْوَلْتُ ، أُسَرْوِلُ، سَرْوِلْ، مصدر سَرْوَلَةٌ. :-سَرْوَلَتِ ابْنَهَا :- : ألْبَسَتْهُ السِّرْوَالَ.
  12. سَراويل (المعجم الرائد)
    • سراويل
      1-لباس يغطي النصف الأسفل من الجسم، مؤنثة وقد تذكر، جمع : سراويلات
  13. سرول ابنه (المعجم عربي عامة)
    • ألبسَه السّراويلَ.
  14. سَرَاوِيلُ (المعجم الغني)
    • جمع: سَرَاوِيلاتٌ. : لِباسٌ يُغَطِّي السُّرَّةَ وَالرُّكْبتَيْنِ وَمَا بَيْنَهُمَا.
  15. أُسْترالِيّ (المعجم الغني)
    • جمع: ـون، ـات (منسوب إلى أُسْتُرالْيَا).
  16. سُورِيالِيَّةٌ (المعجم الغني)
    • ن. سُرْيالِيَّةٌ.
  17. سُرْياليَّة (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • سُرْياليَّة :-
      (دب، فن) اتّجاه معاصر في الفنّ والأدب يذهب إلى ما فوق الواقع، ويعوّل خاصّة على إبراز الأحوال اللاّشعوريّة.
  18. سوريالية (المعجم الرائد)
    • سوريالية
      1-مذهب في الأدب والفن والفلسفة يرمي إلى التعبير عن الفكرة الخالصة مطرحا رقابة العقل والاعتبارات الأخلاقية والاجتماعية
  19. أُسْترَالِيا (المعجم الغني)
    • (جغرافيا).: مِنَ القَارَّاتِ الخمسِ، تُقدّر مساحَتُها بـ (7.700.000 كلم²) وعددُ سُكَّانِهَا بـ(15.800.000 نسمة).
  20. سُرْيَالِيَّةٌ (المعجم الغني)
    • : مَذْهَبٌ حَدِيثٌ فِي الأدَبِ وَالفَنِّ وَالرَّسْمِ يَعْتَمِدُ العَفْوِيَّةَ التِّلْقَائِيَّةَ الْمُطْلَقَةَ مُتَخَلِّصاً مِنْ قُيُودِ الْمَنْطِقِ وَالوَاقِعِيَّةِ، إذْ يَذْهَبُ رُوَّادُهُ إلَى مَا هُوَ أبْعَدُ، بَعِيداً عَنْ كُلِّ رَقَابَةٍ، يُطْلِقُونَ العِنَانَ لِتَصَوُّرَاتِهِمْ وَخَيَالاَتِهِمْ، وَخَيْرُ مَنْ عَبَّرَ عَنْ هَذَا الْمَذْهَبِ هُوَ أنْدَرِيه بُروتون فِي الأدَبِ وَدالِي فِي فَنِّ الرَّسْمِ.
  21. سرأل (المعجم لسان العرب)
    • إِسْرائيلُ وإِسْرائينُ: زعم يعقوب أَنه بدل اسم مَلَكٍ.
  22. الحبْكة من السّراويل (المعجم عربي عامة)
    • ما فيه التِّكَّةُ.
  23. تسرولَ (المعجم اللغة العربية المعاصر)
    • تسرولَ يتسرول ، تسروُلاً ، فهو مُتَسَرْوِل :-
      • تسرول الشَّخصُ مُطاوع سرولَ: لبس السّراويلَ، أي اللّباس الذي يُغطّي السُّرَّة والرُّكبتين وما بينهما.
  24. أَسْرُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ أَسْرُ: الشَّدُّ، والعَصْبُ، وشِدَّةُ الخَلْقِ والخُلُقِ، ـ الأُسْرُ: احْتِباسُ البَوْلِ.
      ـ عُودُ أُسْرٍ ويُسرٍ، أو هي لَحْنٌ: عُودٌ يُوضَعُ على بَطْنِ مَن احْتَبَسَ بَوْلُه.
      ـ أُسُرُ: قوائِمُ السَّريرِ،
      ـ أَسَرُ: الزُّجاجُ.
      ـ إِسارُ: ما يُشَدُّ به، ج: أُسُرٌ، ولُغَةٌ في اليَسارِ الذي هو ضِدُّ اليَمينِ.
      ـ أسيرُ: الأَخيذُ، والمُقَيَّدُ، والمَسْجونُ، ج: أُسَراءُ وأُسارَى وأَسارَى وأَسْرَى، والمُلْتَفُّ من النَّباتِ.
      ـ أُسْرَةُ: الدِّرْعُ الحَصينَةُ،
      ـ أُسْرَةُ من الرَّجُلِ: الرَّهْطُ الأَدْنَوْنَ.
      ـ تَأسَّرَ عليه: اعْتَلَّ، وأبْطأَ.
      ـ أسارونُ: من العَقاقيرِ.
      ـ {وشَدَدْنا أسْرَهُم}: مَفاصِلَهُم، أو مَصَرَّتَيِ البَوْلِ والغائِطِ إذا خَرَجَ الأَذَى تَقَبَّضَتا، أو مَعْناه: أنهما لا يَسْتَرْخِيانِ قبلَ الإِرادَةِ.
      ـ وسَمَّوْا: أسيراً وأُسَيْرٌ وأُسَيْرَةٌ. وإسْرالٌ: في اللامِ.
      ـ تآسيرُ السَّرْجِ: السُّيورُ بها يُؤْسَرُ.
  25. سَرْوَلَهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • سَرْوَلَهُ : ألبَسَه السراوِيلَ.


معنى سأريل في قاموس معاجم اللغة

لسان العرب
أُرُلٌ جبل معروف قال النابغة الذبياني وَهَبَّتِ الريحُ مِنْ تِلقاءِ ذي أُرُلٍ تُزْجِي مَعَ اللَّيْلِ من صُرَّادِها صِرَما قال ابن بري الصِّرَمُ ههنا جَماعةُ السَّحاب أردخل ابن الأَثير في حديث أَبي بكر بن عياش قيل له من انتخب هذه الأَحاديث ؟ قال انتخبها رجل إِرْدَخْلٌ الإِرْدَخْلُ الضَّخْم يريد أَنه في العلم والمعرفة بالحديث ضَخَم كبير والإِرْدَخْلُ النَّارُّ السمين أزل الأَزْلُ الضيق والشدّة والأَزْلُ الحبس وأَزَلَه يأْزِلُه أَزْلاً حبسه والأَزْلُ شدّة الزمان يقال هم في أَزْلٍ من العيش وأَزْلٍ من السَّنَة وآزَلَت السَّنَةُ اشتدّت ومنه الحديثُ قولُ طَهْفةَ للنبي صلى الله عليه وسلم أَصابتنا سَنَة حمراء مُؤْزِلة أَي آتية بالأَزْل ويروى مُؤَزِّلة بالتشديد على التكثير وأَصبح القوم آزلين أَي في شدة وقال الكميث رَأَيْتُ الكِرامَ به واثقِي ن أَن لا يُعيمُوا ولا يُؤْزلُوا وأَنشد أَبو عبيد وَليَأْزِلَنَّ وتَبْكُوَّنَّ لِقاحُه ويُعَلِّلَنَّ صَبِيَّه بسَمَار أَي لَيُصيبَنَّه الأَزْلُ وهو الشدة وأَزَلَ الفَرَسَ قَصَّرَ حَبْلَه وهو من الحبس وأَزَلَ الرجلُ يأْزِل أَزْلاً أَي صار في ضيق وجَدْب وأَزَلْتُ الرجلَ أَزْلاً ضَيَّقْت عليه وفي الحديث عَجِبَ ربكم من أَزْلِكم وقُنوطكم قال ابن الأَثير هكذا روي في بعض الطرق قال والمعروف من أَلِّكم وسنذكره في موضعه الأَزْل الشدة والضيق كأَنه أَراد من شدة يأْسكم وقنوطكم وفي حديث الدجال أَنه يَحْصُر الناسَ في بيت المَقْدِس فيُؤزَلُون أَزْلاً أَي يُقْحَطون ويُضَيِّقُ عليهم وفي حديث عليّ عليه السلام إلا بعد أَزْلٍ وبلاء وأَزَلْت الفرس إذا قَصَّرْتَ حَبْله ثم سَيَّبْتَه وتركته في الرِّعي قال أَبو النجم لم يَرْعَ مأْزولاً ولَمَّا يُعْقَلِ وأَزَلوا مالَهم يَأْزِلونه أَزْلاً حبسوه عن المَرْعَى من ضيق وشدّة وخوف وقول الأَعشَى ولَبونِ مِعْزَابٍ حَوَيْتُ فأَصْبَحَتْ نُهْبَى وآزِلَةٍ قَضَبْتُ عِقَالَها الآزلة المحبوسة التي لا تَسْرَح وهي معقولة لخوف صاحبها عليها من الغارة أَخَذْتها فَقَضَبْتُ عِقالَها وآزالوا حبسوا أَموالهم عن تضييق وشدّة عن ابن الأَعرابي والمَأْزِل المَضِيق مث المَأْزِق وأَنشد ابن بري إِذا دَنَتْ مِنْ عَضُدٍ لم تَزْحل عنه وإِنْ كان بضَنْكٍ مأْزِلِ قال الفراء يقال تَأَزَّل صدري وتَأَزَّق أَي ضاق والأَزْل ضيق العيش قال وإِنْ أَفسَد المالَ المجَاعاتُ والأَزْلُ وأَزْل آزِلٌ شديد قال إِبْنَا نِزَارٍ فَرَّجا الزَّلازِلا عَنِ المُصَلِّينَ وأَزْلاً آزِلا والمَأْزِل موضع القتال إِذا ضاق وكذلك مَأْزِلُ العيش كلاهما عن اللحياني والإِزْل الداهية والإِزْل الكَذِب بالكسر قال عبد الرحمن بن دارة يقولون إِزْلٌ حُبُّ لَيْلى وَوُدُّها وقد كَذَبوا ما في مَوَدَّتِها إِزْلُ والأَزَل بالتحريك القِدَم قال أَبو منصور ومنه قولهم هذا شيء أَزَليٌّ أَي قديم وذكر بعض أَهل العلم أَن أَصل هذه الكلمة قولهم للقديم لم يَزَل ثم نُسِب إِلى هذا فلم يستقم إِلا بالاختصار فقالوا يَزَليٌّ ثم أُبدلت الياء أَلفاً لأَنها أَخف فقالوا أَزَليٌّ كما قالوا في الرمح المنسوب إلى ذي يَزَنَ أَزَنيٌّ ونصل أَثْرَبيٌّ


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: