وصف و معنى و تعريف كلمة ستبأرون:


ستبأرون: كلمة تتكون من سبع أحرف تبدأ بـ سين (س) و تنتهي بـ نون (ن) و تحتوي على سين (س) و تاء (ت) و باء (ب) و ألف همزة (أ) و راء (ر) و واو (و) و نون (ن) .




معنى و شرح ستبأرون في معاجم اللغة العربية:



ستبأرون

جذر [بأر]

  1. بَرُؤَ: (فعل)
    • برُؤَ / برُؤَ من يَبرُؤ ، بُرْءًا وبَرْءًا وبُروءًا ، فهو بَريء ، والمفعول مَبروء منه
    • بَرُؤَ فلان: كان سليمَ الصَّدْرِ خالصَ النيَّة
    • برُؤَ المريضُ شُفِيَ وتعافى
    • عَمَلٌ بَريءٌ: خلا من الدَّغَل والغِشّ وفلانٌ بَريءُ السَّاحَة: خالٍ مما اتُّهم به
    • وبريءُ الذِّمَّةِ: خالصٌ من الدَّين والجمع : بِرَاءٌ، وبُرَاء، وبُرَاآءُ، وأبْراءٌ، وأبرياءُ
    • برُؤ من الشَّخص: تباعَدَ وتخلّى عنه برُؤ من أصدقاء السوء
    • برُؤ من الدَّيْن ونحوه: خَلَصَ، خلا، سَلِمَ منه
  2. أَبرأَ: (فعل)
    • أبرأَ يُبرئ ، إبْراءً ، فهو مُبرِئ ، والمفعول مُبرَأ
    • أبرأ اللهُ المريضَ من عِلَّته شَفاه وعافاه منها ؛ أبرأ اللهُ أيّوبَ عليه السلام ممّا أصابه،
    • أبرأ فلانٌ فلاناً من حق له عليه: خلَّصه منه
    • إبراءُ للذِّمَّة: إرضاء للضمير
    • أَبْرَأَ ذِمَّتَهُ : جَعَلَهُ خَالِصاً مِنَ الدَّيْنِ
    • أَبْرَأَهُ مِنَ الدُّيُونِ : جَعَلَهُ بَرِيئاً مِنهَا
    • أبرأ فلانٌ: دَخَل في يوم البَراء، وهو أولُ الشَّهر
  3. بَرْو: (اسم)
    • بَرْو : مصدر بَرا
  4. بَروة: (اسم)
    • الجمع : بَرَوات و بَرْوات
    • البَرْوة : لغة فى البُرَة
    • ما نُحِتَ من القَلَم والعُود والصَّابون ونحو ذلك
    • ما بَقِيَ من قِطَع الصَّابون بعد الاستِعمال


  5. مُتَبار: (اسم)
    • مُتَبَارٍ، الْمُتَبَارِيٌ
    • جمع: ـون، ـات (فاعل من تَبَارَى) مُتَبَارٍ مَعَ زَمِيلِهِ : مُتَنَافِسٌ بِدُخُولِهِ مَعَهُ فِي مُبَارَاةٍ
  6. أُبِرا: (اسم)
    • أوبرا، عمل مسرحيّ موسيقيّ مؤلَّف من أناشيد وحوارات غنائيّة متعدِّدة الأصوات شاهدنا أُبِرا عايدة
    • دار الأُبِرا: مسرح صُمِّم خِصِّيصَى لعروض الأبرا
  7. مُتبارٍ: (اسم)
    • مُتبارٍ : فاعل من تبارى
  8. اِبتَرَى: (فعل)
    • ابْتَرَى العودَ والحجرَ ونحوَهما: براه
  9. مُتبارى: (اسم)
    • مُتبارى : اسم المفعول من تبارى
  10. بروتين: (اسم)


    • الجمع : بروتينات
    • مادّة عضويّة أساسها التَّركيبيّ الأحماض الأمينيَّة، تُوجد بكثرة في حُبوب القَرْنيّات واللّحوم والأجْبان وغير ذلك، وهي إحدى الموادّ الثَّلاث الرَّئيسيَّة لغذاء الإنسان والحيوان بروتين حيوانيّ
  11. بُرِينَ: (اسم)
    • بُرِينَ : جمع بُرة
  12. بُركانيّ: (اسم)
    • منسوبٌ إلى البُرْكانِ
    • أَرْضٌ بُرْكانِيَّةٌ : أَرْضٌ تَحْدُثُ بِها بَراكِينُ
  13. أبرأ الشّخص من الدّين:
    • خلَّصه منه، ضمِنه، برَّأ ذمَّته منه ''أبرأه من الحقِّ الذي عليه- أبرأ ذمته من فلان.
  14. أبرأ الله المريض من علّته:
    • شَفاه وعافاه منها ''أبرأ اللهُ أيّوبَ عليه السلام ممّا أصابه- لا يُبرئ عليلاً ولا يشفي غليلاً [مثل].
  15. برُؤ من الشَّخص:
    • تباعَدَ وتخلّى عنه برُؤ من أصدقاء السوء.
  16. مباريات احتكاكيّة:


    • مباريات أو لقاءات يلعبها فريق مع فريق آخر بغرض اكتساب لاعبيه اللّياقة البدنيَّة والخبرة.
  17. أَبْرَأَ الْمَرِيضَ:
    • شَفَاهُ.
  18. أَبْرَأَ ذِمَّتَهُ:
    • جَعَلَهُ خَالِصاً مِنَ الدَّيْنِ.
  19. أبرأ فلانٌ:
    • دَخَل في يوم البَراء، وهو أولُ الشَّهر.
  20. أبرأ فلانٌ فلاناً من حق له عليه:
    • خلَّصه منه.
  21. بَرُؤَ فلان:
    • كان سليمَ الصَّدْرِ خالصَ النيَّة.
  22. برُؤ من الدَّيْن:


    • خَلَصَ، خلا، سَلِمَ منه.
  23. برؤ الشّخص:
    • كان سليم الصدر خالِص النّيّة '' {وَمَنْ يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْمًا ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئًا فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا} ''.
  24. برؤ المريض:
    • شُفِيَ وتعافى.
  25. البروتين النَّوويّ: (أحياء)
    • المادّة الموجودة في نوى كلّ الخلايا الحيّة والفيروسات وتتألَّف من بروتين حمض نوويّ.
,
  1. برُؤَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • برُؤَ / برُؤَ من يَبرُؤ ، بُرْءًا وبَرْءًا وبُروءًا ، فهو بَريء ، والمفعول مَبروء منه :-
      برُؤَ المريضُ شُفِيَ وتعافى.
      برُؤ الشَّخصُ: كان سليم الصدر خالِص النّيّة :- {وَمَنْ يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْمًا ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئًا فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا} .
      برُؤ من الشَّخص: تباعَدَ وتخلّى عنه :-برُؤ من أصدقاء السوء.
      برُؤ من الدَّيْن ونحوه: خَلَصَ، خلا، سَلِمَ منه.
  2. أبرأَ (المعجم اللغة العربية المعاصرة)


    • أبرأَ يُبرئ ، إبْراءً ، فهو مُبرِئ ، والمفعول مُبرَأ :-
      أبرأ اللهُ المريضَ من عِلَّته شَفاه وعافاه منها :-أبرأ اللهُ أيّوبَ عليه السلام ممّا أصابه، - لا يُبرئ عليلاً ولا يشفي غليلاً [مثل]: يُضرب لما لا ينفع، - {وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي} .
      أبرأ الشَّخصَ من الدَّين ونحوه: خلَّصه منه، ضمِنه، برَّأ ذمَّته منه :-أبرأه من الحقِّ الذي عليه، - أبرأ ذمته من فلان: تخلّى له عما عليه وأعفاه منه:-
      • إبراءُ للذِّمَّة: إرضاء للضمير.
  3. بَرُؤ (المعجم الرائد)
    • برؤ - يبرؤ برءا وبرءا وبروءا
      1- برؤ المريض : شفي من مرضه. 2- برؤ : كان سليم النية، كان بريئا. 3- برؤ :
  4. البَرْوة (المعجم المعجم الوسيط)
    • البَرْوة : لغة فى البُرَة.
      و البَرْوة نُحاتة القلم والعود والصَّابون ونحو ذلك.
      و البَرْوة ما بقى من قِطَع الصَّابون بعد الاسْتِعْمال .
  5. بَرُؤَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • بَرُؤَ بَرُؤَ ُ بُرْءًا، وبَرْءا، وبُرُوءًا: بَرئَ.
      ويُقال: بَرُؤَ فلان: كان سليمَ الصَّدْرِ خالصَ النيَّة.
      فهو بَرِيءٌ.
      ويُقال: عَمَلٌ بَريءٌ: خلا من الدَّغَل والغِشّ وفلانٌ بَريءُ السَّاحَة: خالٍ مما اتُّهم به.
      وبريءُ الذِّمَّةِ: خالصٌ من الدَّين. والجمع : بِرَاءٌ، وبُرَاء، وبُرَاآءُ، وأبْراءٌ، وأبرياءُ.
      وهي (بتاء) . والجمع : بَرَايا.
  6. أبرأ (المعجم المعجم الوسيط)
    • أبرأ فلانٌ: دَخَل في يوم البَراء، وهو أولُ الشَّهر، و أبرأ الله المريضَ: شفاه.
      و أبرأ فلانٌ فلاناً من حق له عليه: خلَّصه منه.


  7. بَرْوَة (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • بَرْوَة :-
      جمع بَرَوات وبَرْوات:
      1 - ما نُحِتَ من القَلَم والعُود والصَّابون ونحو ذلك.
      2 - ما بَقِيَ من قِطَع الصَّابون بعد الاستِعمال.
  8. البروتين النّوويّ (المعجم عربي عامة)
    • (حي) المادّة الموجودة في نوى كلّ الخلايا الحيّة والفيروسات وتتألَّف من بروتين حمض نوويّ.
  9. بروتين خام (المعجم عربي عامة)
    • البروتين الكلي بما فيه البروتين الحقيقي والمركبات النيتروجينية غيرالبروتينية مثل اليوريا والاملاح النيتروجينية.
  10. أَبْرَأَ (المعجم الغني)
    • [ب ر أ]. (فعل: رباعي متعد بحرف). أَبْرَأْتُ، أُبْرِئُ، أَبْرِئْ، مصدر إِبْرَاءٌ.
      1. :-أَبْرَأَ الْمَرِيضَ :- : شَفَاهُ.
      2. :-أَبْرَأَهُ مِنَ الدُّيُونِ :- : جَعَلَهُ بَرِيئاً مِنهَا.
      3. :-أَبْرَأَ ذِمَّتَهُ :- : جَعَلَهُ خَالِصاً مِنَ الدَّيْنِ.
  11. أُبِرا (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • أُبِرا :-
      (الثقافة والفنون) أوبرا، عمل مسرحيّ موسيقيّ مؤلَّف من أناشيد وحوارات غنائيّة متعدِّدة الأصوات :-شاهدنا أُبِرا عايدة:-
      • دار الأُبِرا: مسرح صُمِّم خِصِّيصَى لعروض الأبرا.
  12. بروتين (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
    • بروتين :-
      جمع بروتينات: (الكيمياء والصيدلة) مادّة عضويّة أساسها التَّركيبيّ الأحماض الأمينيَّة، تُوجد بكثرة في حُبوب القَرْنيّات واللّحوم والأجْبان وغير ذلك، وهي إحدى الموادّ الثَّلاث الرَّئيسيَّة لغذاء الإنسان والحيوان :-بروتين حيوانيّ.
  13. إِبتَرَى (المعجم الرائد)
    • إبترى - ابتراء
      1-إبترى السهم أو القلم : براه، نحته
  14. أَبرأ (المعجم الرائد)
    • أبرأ - إبراء .
      1- أبرأه : شفاه من مرضه. 2- أبرأه من دينه : جعله بريئا منه . 3- أبرأ : دخل في «البراء»، أي أول ليلة من الشهر.
  15. أبرأ الشّخص من الدّين ونحوه (المعجم عربي عامة)
    • خلَّصه منه، ضمِنه، برَّأ ذمَّته منه :-أبرأه من الحقِّ الذي عليه- أبرأ ذمته من فلان
  16. أبرأ الله المريض من علّته (المعجم عربي عامة)
    • شَفاه وعافاه منها :-أبرأ اللهُ أيّوبَ عليه السلام ممّا أصابه- لا يُبرئ عليلاً ولا يشفي غليلاً [مثل]
  17. البروتين الدّهْنيّ (المعجم عربي عامة)
    • نوع من البروتينات الثنائيَّة الازدواج التي يكون الدُّهن أحد مكوِّناتها.
  18. برؤ من الشّخص (المعجم عربي عامة)
    • تباعَدَ وتخلّى عنه :-برُؤ من أصدقاء السوء.
  19. مباريات احتكاكيّة/ لقاءات احتكاكيّة (المعجم عربي عامة)
    • مباريات أو لقاءات يلعبها فريق مع فريق آخر بغرض اكتساب لاعبيه اللّياقة البدنيَّة والخبرة.
  20. ابْتَرَى (المعجم المعجم الوسيط)
    • ابْتَرَى العودَ والحجرَ ونحوَهما: براه.
  21. مُتَبَارٍ (المعجم الغني)
    • جمع: ـون، ـات. [ب ر ي]. (فاعل من تَبَارَى). :-مُتَبَارٍ مَعَ زَمِيلِهِ :- : مُتَنَافِسٌ بِدُخُولِهِ مَعَهُ فِي مُبَارَاةٍ.
  22. الزّمن الإضافيّ للمباراة (المعجم عربي عامة)
    • (رض) مُدّة من الزَّمَن تضاف للمباراة بعد انتهاء الوقت الأصليّ لها.
  23. برؤ الشّخص (المعجم عربي عامة)
    • كان سليم الصدر خالِص النّيّة :- {وَمَنْ يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْمًا ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئًا فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا}.
  24. برؤ المريض (المعجم عربي عامة)
    • شُفِيَ وتعافى.
  25. برؤ من الدّيْن ونحوه (المعجم عربي عامة)
    • خَلَصَ، خلا، سَلِمَ منه.


معنى ستبأرون في قاموس معاجم اللغة

المعجم الوسيط
ـَ بَأْرَاً: حفر بُؤْرة. وـ البئْرَ أو البؤْرَةَ: حفرها. وـ الشيءَ: خَبَأه وادَّخره. وـ الخيرَ: عمِلَه مستوراً.أَبْأَرَ فُلاناً: جعل له بئراً.ابتأَر: بَأَر. وـ الشيءَ: بَأَرَه.البَأَّر: وصف للمبالغة. وـ حافرُ الآبار.البُؤْرةُ: الحُفرة. وـ الحفرة تُوقد فيها النار. وـ ما يُدَّخَر. ( ج ) بُؤَر. وـ ( في علم الطبيعة ): نقطة تتلاقى أو تتفرق عندها الأشعَّة الضوئيَّة أو الحراريَّة أو الصوتيَّة، إذا لم يعترض دونها شيء. ( مج ). و(بُؤْرَةُ العدسة): (في الفيزيقا): نقطة تتجمع عندها أو تتفرَّق منها الأشعَّة الضَّوئيَّة أَو الحراريَّة أو الصَّوْتيَّة. ( بُؤْرةُ القطع المخروطيّ ) في الرِّياضة: النُّقطة الثابتة التي إذا نُسِبَ بُعْدها عن أي نقطة على منحنى القطع المخروطيّ إلى بُعْد هذه النُّقطة من الدَّليل، كانت النِّسبة مساوية للاختلاف المركزيّ. ( مج ). و( بؤرة العَدَسة ) في الطبّ: ملتقى الأشعَّة المتوازية أو امتدادُها بعد نفوذها من العَدَسة. ( مج ).البِئْر: حفرة عميقة، يُسْتخرج منها الماء أو النِّفْط. مؤنثة. ( ج ) أَبْؤُرٌ، وأَبْآر، وآبار وبِئار. و( بئر السّلم ): فراغ داخل المبنى يرتفع فيه دَرَج السلم. ( مج ). والبئر الارتوازية: بئر يرتفع فيها مستوى الماء عن السطح العُلويّ للخزان الارتوازي، سواء فاض الماء على سطح الأرض أو لم يفض. ( مج ).البِئرة: البِئر. و ـ ما يدخر.البَئِيرة: ما يُدّخر.
مختار الصحاح
ب أ ر : البِئْرُ جمعها في القلة أبْوُرٌ كأفلس و آبَآرٌ كأحجار ومن العرب من يقلب الهمزة فيقول آبار كآثار كاذا كثرت فهي البِئَارُ كالديار و بَأَر بئرا بهمزة بعد الباء حفرها وبابه مقطع
الصحاح في اللغة
البِئْرُ جمعُها في القِلّة أَبْؤُرٌ وأَبْآرٌ بهمزة بعد الباء، ومن العرب من يقلب الهمزة فيقول آبارٌ. فإذا كثُرتْ فهي البِئارُ. وقد بَأَرْتُ بِئْراً. والبُؤْرَةُ: الحفرةُ. أبو زيد: بَأَرْتُ أَبْأَرُ بَأْراً: حفرْت بُؤْرَةً يُطبَخ فيها؛ وهي الإِرَةُ. والبَئِيرَةُ: الذخيرةُ. وقد بَأَرْتُ الشيءَ وابْتَأَرْتُهُ، إذا ادَّخَرْتُهُ.
تاج العروس

البِئْرُ بالكسر : القَلِيبُ م معروفٌ أُنْثَى ج آبْآرٌ بهمز بعدَ الباءِ مقلوبٌ عن يعقوبَ أي فوزنُه أعفالٌ . ومن العرب مَن يقلِبُ الهمزةَ فيقول : آبارٌ على أصله . وهي في القِلَّة أبْؤُرٌ وآبُرٌ مثالُ آمُلٍ مقلوب وَزْنُه أعْفُلٌ عن الفَرّاءِ . وفي الكثرة بِئارٌ بالكسر وفي حديث عائشةَ : " اغْتَسِلِي من ثلاثةِ أبْؤُرٍ يَمُدُّ بعضُها بعضاً " والمرادُ به أنّ مِياهَها تَجتمعُ في واحدةٍ كمياهِ القَنَاةِ . والبَآرُّ ككَتّانٍ : حافِرُهَا كذا في التَّهذِيب والمشهورُ به أبو نصر إبراهيمُ بنُ الفَضْلِ بنِ إبراهِيمَ الأصبهانيُّ الحافظُ ويقال : أبَّارٌ وهو مقلوبٌ ولم يُسمَع على وَجْهِه

وأبْأَرَ فلاناً : جَعَلَ له بِئْراً نقلَه الزَّجّاج . وبَأَرَ بِئْراً كمَنَعَ يَبْأَرُهَا وكذلك ابْتَأَرَ : حَفَرَ

وعن أبي زَيْد : بَأَرْتُ أبْأَرُ بَأْراً : حَفَرْتُ بُؤْرَةً يُطْبَخُ فيها وهي الإرةُ

وفي الحديث : " البِئْرُ جُبَارٌ " قيل : هي العادِيَّةُ القديمةُ لا يُعْلَم لها حافرٌ ولا مالِكٌ فيقعُ فيها الإنسانُ أو غيرُه فهو جُبَار أي هَدَرٌ وقيل : هو الأجِيرُ الذي يَنزلُ البِئْرَ فينقِّيها أو يُخرِجُ منها شئاً وَقَع فيها فيموتُ

بَأَرَ الشيْءَ بَأْراً وابْتَأَره كلاهما : خَبَأَه أو ادَّخَره ومنه قِيل للحُفْرة : البُؤْرَةُ

ابْتأَرَ الخَيرَ : وبَأَرَه : قَدَّمَه أو عَمِلَه مَسْتُوراً وفي الحديث : " أنّ رجلاً آتاه اللهُ مالاً فلم يَبْتَئِر خَيْراً " أي لم يُقَدِّم لنفسِه خَبِيئَةَ خيرٍ ولم يَدَّخِرْ وقال الأمويُّ في معناه : هو من الشيْءِ يُخْبَأُ كأنَّه لم يُقَدِّم لنفسِه خَيْراً خَبَأَه لها وقال أبو عُبَيْد : في الابْتِئارِ لُغَتَانِ : ابتأَرتُ وائْتَبَرتُ ابْتِئاراً وائْتِبَاراً وقال القُطاميّ :

فإنْ لم تَأْتَبِرْ رَشَداً قُرَيْشٌ ... فليس لسائرِ النّاسِ ائْتِبارُ . يعني اصْطِنَاعَ الخيرِ وتَقديمَه

والبُؤْرَةُ بالضّمّ : الحُفْرَةُ يُطبَخُ فيها عن أبي زَيْد وهي كالزُّبْيَة من الأرْض وقيل : هي مَوْقِدُ النّارِ وهي الإرَةُ وجمعُه بُؤَرٌ

البُؤْرَةُ أيضاً : الذَّخِيرَةُ يَدَّخِرُهَا الإنسانُ كالبِئْرَةِ بالكَسءر والبَئيرَةِ على فَعِيلَةٍ . وفي الأساس : بأَر الفاسِقُ من ابْتَأَرَ والفُوَيْسِقُ من ابْتَهَر ياقل : ابْتَأَرَهَا : قال فَعَلْتُها وهو صادِقٌ وابْتَهَرْتُها : قاله وهو كاذبٌ

لسان العرب
البِئْرُ القَلِيبُ أُنثى والجمع أَبْآرٌ بهمزة بعد الباء مقلوب عن يعقوب ومن العرب من يقلب الهمزة فيقول آبارٌ فإِذا كُثِّرَتْ فهي البِئارُ وهي في القلة أَبْؤُرٌ وفي حديث عائشة اغْتَسِلي من ثلاث أَبْؤُرٍ يَمُدُّ بعضُها بعضاً أَبْؤُرٌ جمعُ قلة للبئر ومدّ بعضها بعضاً هو أَن مياهها تجتمع في واحدة كمياه القناة وهي البِئْرَةُ وحافرُها الأَبَّارُ مقلوب ولم يُسمع على وَجْهِهِ وفي التهذيب وحافِرُها بأْآر ويقال أَبَّارٌ وقد بَأَرْتُ بِئْراً وبَأَرَها يَبْأَرُها وابْتَأَرَها حَفَرَها أَبو زيد بَأَرْتُ أَبْأَرُ بَأْراً حَفْرتُ بُؤْرَةً يطبخ فيها وهي الإِرَةُ وفي الحديث البِئْرُ جبارٌ قيل هي العادِيَّةُ القديمة لا يعلم لها حافر ولا مالك فيقع فيها الإِنسان أَو غيره فهو جُبار أَي هَدَرٌ وقيل هو الأَجير الذي ينزل البئر فينقيها أَو يخرج منها شيئاً وقع فيها فيموت والبُؤُرَةُ كالزُّبْيَةِ من الأَرض وقيل هي موقد النار والفعل كالفعل وبَأَرَ الشيءَ يَبْأَرُه بَأْراً وابْتَأَرَه كلاهما خَبَأَهُ وادَّخَرَهُ ومنه قيل للحُفرَةِ البُؤُرَةُ والبُؤْرَةُ والبِئْرَةُ والبَئِيرَةُ على فَعِيلَةٍ ما خُبِئَ وادُّخِرَ وفي الحديث أَن رجلاً آتاه الله مالاً فلم يَبْتَئْر خيراً أَي لم يُقَدِّمْ لنفسه خَبِيئَةَ خَيْرٍ ولم يَدَّخِرْ وابْتَأَرَ الخيرَ وبَأَرَهُ قَدَّمَهُ وقيل عمله مستوراً وقال الأُمَوِيُّ في معنى الحديث هو من الشيء يُخْبَأُ كأَنه لم يُقدِّم لنفسه خيراً خَبَأَهُ لها ويقال للذَّخيرة يدّخرها الإِنسان بَئِيرَةٌ قال أَبو عبيد في الابْتِئار لغتان يقال ابْتَأَرْتُ وائْتَبَرْتُ ابْتِئاراً وائتِباراً وقال القطامي فإِن لم تَأْتَبِرْ رَشَداً قُرَيْشٌ فليس لسائِر لناسِ ائتْبِارُ يعني اصطناع الخير والمعروف وتقديمه ويقال لإِرَةِ النارِ يُؤْرَةٌ وجمعه بُؤَرٌ
الرائد
* بأر يبأر: بأرا. 1-البئر أو البؤرة: حفرها. 2-حفر حفرة. 3-الشيء: خبأه. 4-الخير: عمله مستورا.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: