وصف و معنى و تعريف كلمة عشعش:


عشعش: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ عين (ع) و تنتهي بـ شين (ش) و تحتوي على عين (ع) و شين (ش) و عين (ع) و شين (ش) .




معنى و شرح عشعش في معاجم اللغة العربية:



عشعش

جذر [عشعش]

  1. عَشعَش: (اسم)
    • الجمع : عَشَاعِشُ
    • العَشْعَشُ : العُشُّ المتراكبُ بعضُه فوقَ بعض
  2. عَشعَشَ: (فعل)
    • عَشعَشَ : عشش ، اِتَّخَذَ عُشّاً ،
    • عَشعَشَ : سكن وتمكن
  3. عُشعُش: (اسم)
    • العُشْعُشُ : العَشْعَش
  4. عَشَش: (اسم)

    • عَشَش : مصدر عَشَّ
  5. عَشَّشَ: (فعل)
    • عشَّشَ / عشَّشَ في يعشِّش ، تَعْشيشًا ، فهو مُعَشِّش ، والمفعول مُعَشَّشٌ فيه
    • عَشَّشَ الطَّائِرُ : اِتَّخَذَ عُشّاً
    • عَشَّشَ الشَّيْطَانُ فِي قَلْبِهِ : أَي اتَّخَذَ عُشّاً يَبِيضُ فِيهِ ، وَالْمَقْصُودُ هُنَا مَلأَهُ بِالغَيِّ
    • عَشَّشَ الأَرْضُ والكلأُ : يَبِسَا
    • عَشَّشَ الخُبْزُ : فَسَدَ وعَلَتْهُ الخُضْرَةُ
    • عَشَّشَ فلانٌ الخُبْزَ : تركه يعشِّشُ
  6. عُشّة: (اسم)
    • كُوخٌ مِنْ خَشَبٍ يُقَامُ عَلَى شَاطِئِ البَحْرِ كَمَا يُطْلَقُ عَلَى الكُوخِ بِالبَادِيَةِ
,
  1. عَشَّةُ
    • ـ عَشَّةُ : النَّخْلَةُ إذا قَلَّ سَعَفُها ، ودَقَّ أسْفَلُهَا ، وقد عَشَّتْ وعَشَّشَتْ ، والشَّجَرَةُ اللَّئيمَةُ المَنْبِتِ ، الدقيقةُ القُضْبَانِ ، والمرأةُ الطويلةُ القليلَةُ اللحمِ ، أو الدَّقيقَةُ عِظامِ اليَدِ والرِّجْلِ ، وهو عَشٌّ .
      ـ عَشَّ بَدَنُهُ عَشاشةً وعُشوشةً وعَشَشاً : نَحِلَ ، وضَمُرَ .
      ـ عَشُّ : الفَحْلُ يُبْصِرُ ضَبْعَةَ النَّاقَةِ ولا يَظْلِمُها ، والطَّلَبُ ، والجَمْعُ ، والكَسْبُ ، والضَّرْبُ ، وتَرْقِيعُ القَميِصِ ، وإقْلاَلُ العَطاء ، والعَطاءُ القليلُ ، ولُزومُ الطائِرِ عُشَّهُ ،
      ـ عُشُّ وعَشُّ : مَوْضِعُ الطائِرِ يَجْمَعُهُ من دُقَاق الحَطَبِ في أفْنَانِ الشَّجَرِ .
      ـ ‘‘ ليس بِعُشِّكَ فادْرُجِي ’‘: ليس لكِ فيه حَقٌّ ، فامْضِي .
      ـ عُشُّ بنُ لَبِيدِ بنِ عَدَّاءٍ : شاعِرٌ .
      ـ ذُو العُشِّ : موضع بِبِلادِ بَنِي مُرَّةَ .
      ـ أعْشاشٌ : موضع بِبِلاَدِ بنِي سَعْدٍ قُرْبَ طَمِيَّةَ .
      ـ ‘‘ تَلَمَّسْ أعْشَاشَكَ ’‘: تَلَمَّس العِلَلَ والتَّجَنِّيَ في أهْلِكَ .
      ـ عَشْعَشُ وعُشْعُشُ : العُشُّ المُتَراكِبُ بعضُهُ في بعضٍ .
      ـ مَعَشُّ : المَطْلَبُ ،
      ـ مَعَشَّةُ : الأرضُ الغليظَةُ .
      ـ جاء به من عِشِّهِ وبِشِّهِ : لُغَةٌ في السينِ .
      ـ أعَشَّ : وَقَعَ في أرضٍ عَشَّةٍ ،
      ـ أعَشَّ فلاناً عن حاجَتِهِ : صَدَّهُ ،
      ـ أعَشَّ الظَّبْيَ : أزْعَجَهُ ،
      ـ أعَشَّ القَوْمَ : نَزَلَ مَنْزِلاً قد نَزَلُوهُ فآذاهُمْ حتى تَحَوَّلُوا ، كعَشَّهُمْ ،
      ـ أعَشَّ اللّهُ تعالى بَدَنَه : أنْحَلَهُ .
      ـ عَشَّشَ الطائِرُ تَعْشِيشاً : اتَّخَذَ عُشّاً ، كاعْتَشَّ ،
      ـ عَشَّشَ الكَلأْ والأرضُ : يَبِسَا ،
      ـ عَشَّشَ الخُبْزُ : تَكَرَّجَ .
      ـ في الحديثِ : ‘‘ ولا تَمْلأُ بَيْتَنا تَعْشِيشاً ’‘: لا تَخُونُ في طَعَامِنَا ، فَتَخْبَأ في كلِّ زاوِيَةٍ شيئاً ، فَيَصِيرَ كمُعَشَّشِ الطُّيورِ .
      ـ اعْتَشُّوا : امْتَارُوا ميرَةً قليلةً .
      ـ انْعَشَّ القميصُ : تَرَقَّعَ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. العَشْعَشُ
    • العَشْعَشُ : العُشُّ المتراكبُ بعضُه فوقَ بعض . والجمع : عَشَاعِشُ .


    المعجم: المعجم الوسيط

  3. العُشْعُشُ
    • العُشْعُشُ : العَشْعَش .

    المعجم: المعجم الوسيط

  4. عشش
    • " عُشُّ الطائرِ : الذي يَجْمع من حُطامِ العيدان وغيرها فيَبيض فيه ، يكون في الجبَلِ وغيرِه ، وقيل : هو في أَفْنان الشجر ، فإِذا كان في جبَلٍ أَو جِدار ونحوِهما فهو وَكْر ووَكْنٌ ، وإِذا كان في الأَرض فهو أُفْحُوصٌ وأُدْحِيٌّ ؛ وموضعُ كذا مُعَشّشٌ الطيورِ ، وجمعه أَعْشاشٌ وعِشاشٌ وعُشوشٌ وعِشَشةٌ ؛ قال رؤبة في العُشوش : لولا حُباشاتُ من التَّحْبِيش لِصِبيَةٍ كأَفْرُخِ العُشوش والعَشْعَش : العُشُّ إِذا تراكب بعضُه على بعض .
      واعتَشَّ الطائرُ : اتّخذ عُشًّا ؛ قال يصف ناقة : يتبعها ذو كِدْنةٍ جُرَائِضُ ، لِخَشَبِ الطَّلْحِ هَصُورٌ هائِضُ ، بحيث يعْتَشّ الغُرابُ البائض ؟

      ‏ قال : البائض وهو ذكَرٌ لأَن له شركةً في البَيْض ، فهو في معنى الوالد .
      وعشَّشَ الطائرُ تَعْشيشاً : كاعْتَشَّ .
      وفي التهذيب : العُشُّ للغراب وغيره على الشجر إِذا كَثُف وضخُم .
      وفي المثل في خطبة الحجاج : ليس هذا بعُشِّكِ فادْرُجِي ؛ أَراد بعُشِّ الطائر ، يُضرب مثلاً لمن يرفع نفسَه فوق قدْرِه ولمن يَتعَرَّض إِلى شيء ليس منه ، وللمُطْمَئِنّ في غير وقته فيؤمر بالجِدِّ والحركةِ ؛ ونحوٌ منه : تَلَمَّسْ أَعشَاشَكَ أَي تلَمَّسِ التجِّني والعِلَلَ في ذَوِيك .
      وفي حديث أُمّ زرع : ولا تَمْلأُ بيْتَنا تعْشِيشاً أَي أَنها لا تَخُونُنا في طعامنا فنخبأَ منه في هذه الزاوية وفي هذه الزاوية كالطيور إِذا عَشَّشَتْ في مواضعَ شتّى ، وقيل : أَرادت لا تملأ بيتَنا بالمَزابِل كأَنه عُْشُّ طائر ، ويروى بالغين المعجمة .
      والعَشّةُ من الشجر : الدقيقةُ القُضْبان ، وقيل : هي المفْترِقةُ الأَغصان التي لا تُواري ما وراءها .
      والعَشّةُ أَيضاً من النخل : الصغيرةُ الرأْسِ القليلة السعف ، والجمع عِشاشٌ .
      وقد عشَّشَت النخلةُ : قَلَ سعفُها ودقّ أَسفلُها ، ويقال لها العَشَّة ، وقيل : شجرة عشَّةٌ دقيقة القضبان لَئِِيمةُ المَنْبِت ؛ قال جرير : فما شَجراتُ عِيصِك في قريْش بعَشّات الفُروعِ ، ولا ضَواحِي وقيل لرجل : ما فعل نخل بني فلان ؟ فقال : عَشَّشَ أَعلاه وصنْبَرَ أَسفلُه ، والاسم العَشَشُ .
      والعَشّةُ : الأَرض القليلة الشجر ، وقيل : الأَرض الغليظة .
      وأَعْشَشْنا : وقعْنا في أَرض عَشَّة ، وقيل : أَرض عَشَّةٌ قليلة الشجر في جَلْدٍ عَزازٍ وليس بجبلٍ ولا رملٍ وهي ليّنة في ذلك .
      ورجل عَشٌّ : دقيقُ عظام اليد والرِّجْلِ ، وقيل : هو دقيقُ عظام الذراعين والساقين ، والأُنثى عَشَّةٌ ؛

      قال : لَعَمْرُكَ ما لَيْلى بورْهاءَ عِنْفِصٍ ، ولا عَشَّة ، خَلْخالُها يَتَقَعْقَعُ وقيل : العَشَّةُ الطويلة القليلة اللحم ، وكذلك الرجلُ .
      وأَطْلَق بعضهم العَشَّةَ من النساء فقال : هي القليلةُ اللحم .
      وامرأَة عَشّةٌ : ضَئِيلةُ الخَلْق ، ورجل عَشٌّ : مهزول ؛ أَنشد ابن الأَعرابي : تَضْحكُ منِّي أَن رأَتْني عَشّا ، لبِستُ عَصْرَى عُصُرٍ فامْتَشَّا بَشَاشَتي وعَمَلاً ففَشَّا ، وقد أَراها وشَواها الحُمْشا ومِشْفراً ، إِن نطقَتْ أَرَشّا ، كمِشْفَر الناب تَلُوكُ الفَرْشا الفَرْشُ : الغَمْضُ من الأَرض فيه العُرفُط والسَّلَم ، وإِذا أَكلَتْه الإِبلُ أَرْخت أَفواهَها ؛ وناقة عَشَّةٌ بيِّنة العَشَشِ والعَشاشة والعُشُوشةٍ ، وفرس عَشُّ القوائم : دقيقٌ .
      وعَشَّ بدنُ الإِنسان إِذا ضَمَر ونَحَل ، وأَعَشّهُ اللَّه .
      والعَشُّ : الجمع والكسب .
      وعَشَّ المعروفَ يعُشّه عَشًّا : قلَّله ؛ قال رؤبة : حَجّاجُ ما نَيْلُك بالمَعْشُوشِ وسقى سَجْلاً عَشّاً أَي قليلاً نزراً ؛

      وأَنشد : يسقينَ لا عَشّاً ولا مُصَرّدا وعَشّشَ الخبرُ : يبِسَ وتكَرَّجَ ، فهو مُعَشِّشٌ .
      وأَعَشَّه عن حاجته : أَعْجَله .
      وأَعَشّ القومَ وأَعَشَّ بهم : أَعْجَلَهم عن أَمرهم ، وكذلك إِذا نزل بهم على كُرْه حتى يتحوّلوا من أَجله ، وكذلك أَعْشَشْت ؛ قال الفرزدق يصف القطاة : وصادقة ما خبّرَتْ قد بَعَثْتُها طَرُوقاً ، وباقي الليلِ في الأَرض مُسْدِف ولو تُرِكَتْ نامتْ ، ولكنْ أَعَشّها أَذًى من قِلاصٍ كالحَنِيِّ المُعَطَّفِ ‏

      ويروى : ‏ كالحِنّي ، بكسر الحاء .
      ويقال : أَعْشَشْت القومَ إِذا نزَلْت منزلاً قد نزلوه قبلك فآذَيْتهم حتى تحوّلوا من أَجْلِك .
      وجاؤوا مُعاشِّين الصُّبْحَ أَي مُبادِرين .
      وعشَشْت القميصَ إِذا رقَعْته فانعشّ .
      أَبو زيد : جاء بالمال من عِشِّه وبِشِّه وعِسِّه وبِسِّه أَي من حيث شاء .
      وعَشّه بالقضيب عشًّا إِذا ضربه ضربات .
      قال الخليل : المَعَشّ المَطْلب ، وقال غيره المَعَسّ ، بالسين المهملة .
      وحكى ابن الأَعرابي : الاعْتِشاشُ أَن يمتارَ القومُ ميرةً ليست بالكثيرة .
      وأَعْشاش : موضع بالبادية ، وقيل في ديار بني تميم ؛ قال الفرزدق : عَزَفْتَ بأَعْشاشٍ ، وما كُنْتَ تَعْزِفُ ، وأَنْكَرْتَ من حَدْراءَ ما كنْتَ تَعْرِفُ ‏

      ويروى : ‏ وما كِدْتَ تعزف ؛ أَراد عزفت عن أَعشاش ، فأَبدل الباء مكان عن ، ويروى بإِعْشاش أَي بكُرْهٍ ؛ يقول .
      عَزَفْتَ بكُرْهِك عمن كنْت تُحِبّ أَي صرفت نفسَك .
      والإِعشاشُ : الكِبَرُ (* قوله « الكبر » هو بهذا الضبط في الأَصل .).
      "

    المعجم: لسان العرب

,
  1. عَشَطَهُ


    • ـ عَشَطَهُ يَعْشِطُهُ : اجْتَذَبَهُ مُنْتَزِعاً ،
      ـ منه اشْتِقاقُ العَشَنَّطِ : لِلطويلِ جِدّاً ، أو هو التارُّ الظَّريفُ الحَسَنُ الجِسْمِ ، ج : عَشَنَّطُونَ وعَشانِطُ .
      ـ تَعَشْنَطَتْ زَوْجَها : تَعَلَّقَتْه لِخُصُومَةٍ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. عِشْقُ
    • ـ عِشْقُ ومَعْشَقُ : عُجْبُ المُحِبِّ بمَحْبوبِه ، أو إفْراطُ الحُبِّ ، ويكونُ في عَفافٍ وفي دَعارةٍ ، أو عَمَى الحِسِّ عن إدْراكِ عُيوبِهِ ، أو مَرَضٌ وسْواسِيٌّ يَجْلُبُه إلى نَفْسِه بتَسْليطِ فِكْرِهِ على اسْتِحْسانِ بعضِ الصُّوَر ، عَشِقَهُ ، عِشْقاً وعَشَقاً ، فهو عاشِقٌ ، وهي عاشِقٌ وعاشِقَةٌ .
      ـ تَعَشَّقَهُ : تَكَلَّفَهُ ،
      ـ عِشِّيقُ : كثيرُ التَعَشُّقُ .
      ـ عَشِقَ به : لَصِقَ .
      ـ عَشَقَةُ : شجرةٌ تَخْضَرُّ ثم تَدِقُّ وتَصْفَرُّ ، ج : عَشَقٌ .
      ـ مَعْشوقُ : قَصْرٌ بِسُرَّ من رَأى ، وموضع بمِقْياسِ مِصْرَ .
      ـ عُشُقُ : المُصْلحونَ غُروسَ الرَّياحينِ ومُسَوُّوها .

    المعجم: القاموس المحيط

  3. عَشَقة
    • عشقة - ج ، عشق
      1 - عشقة : شجر يخضر ثم يدق ثم يصفر . 2 - عشقة : شجرة الأراك .

    المعجم: الرائد

  4. العَشَقَةُ
    • العَشَقَةُ : شجرة اللَّبلاب . والجمع : عَشَقٌ .



    المعجم: المعجم الوسيط

  5. عشق الذّات
    • ( نف ) مرحلة تتميّز بميل الفرد إلى اتِّخاذ ذاته موضوعًا لعشقه والتعالي على الآخرين ، وهو ميل يشتدّ في الحالات المرضيّة وخاصّة الأمراض العقليّة .

    المعجم: عربي عامة

  6. عشق الشّيء
    • هوِيه وتعلّق قلبُه به وأحبَّه حبًّا شديدًا :- عشِق فتاةً - فلانٌ يَعشَقُ الشّعرَ / الأدبَ - أعشق هذا اللَّونَ من الموسيقى - يَعْشق الألعاب الرِّياضيّة - يا قوم أُذْني لبعض الحيّ عاشقةٌ ... والأذْن تعشقُ قبلَ العين أحيانا .

    المعجم: عربي عامة

  7. عشّق النجّار الخشبة
    • أدخلها في أخرى وثبَّتها فيها .

    المعجم: عربي عامة



  8. عَشَّقَ
    • عَشَّقَ الشيءَ بآخَرَ : أَدخل أَطرافَ أَحدهما بين أَطراف الآخر .

    المعجم: المعجم الوسيط

  9. عَشِقَ
    • [ ع ش ق ]. ( فعل : ثلاثي لازم متعد بحرف ). عَشِقْتُ ، أَعْشَقُ ، اِعْشَقْ ، مصدر عِشْقٌ .
      1 . :- عَشِقْتُ رُكُوبَ الْخَيْلِ :- : تَعَلَّقَ قَلْبِي بِرُكُوبِ الْخَيْلِ .
      2 . :- للنَّاسِ فِيمَا يَعْشَقُونَ مَذَاهِبُ :- : فِيمَا يُحِبُّونَ حُبّاً شَدِيداً .
      3 . :- عَشِقَ بِالشَّيْءِ :- : لَصِقَ بِهِ ، لَزِمَهُ .

    المعجم: الغني

  10. عِشْقٌ
    • [ ع ش ق ]. ( مصدر عَشِقَ ). :- عِشْقُ امْرَأَةٍ :- : الإِفْرَاطُ فِي حُبِّهَا .

    المعجم: الغني

  11. عِشْق


    • عِشْق :-
      1 - مصدر عشِقَ .
      2 - إفراط في الحُبِّ ، غرامٌ ، حبٌّ شديدٌ .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  12. عَشَق
    • عشق
      1 - مصدر عشق . 2 - إفراط الحب والولوع ، شدة الحب .

    المعجم: الرائد

  13. العُشُقُ
    • العُشُقُ : مَنْ يُسَوُّون غُرُوسَ الرياحينِ ويصلحونها .

    المعجم: المعجم الوسيط

  14. عَشِقَهُ
    • عَشِقَهُ عَشِقَهُ َ عِشْقاً ، وعَشَقاً ، ومَعْشَقاً : أَحَبَّهُ أَشدَّ الحُبِّ ، فهو عاشِقٌ ، وهي عاشقٌ وعاشقَةٌ .
      و عَشِقَهُ بالشيءِ : لَصِق به ولَزِمَه .

    المعجم: المعجم الوسيط

  15. عَشَق
    • عشق - يعشق ، عشقا وعشقا ومعشقا
      1 - عشقه : أحبه وأولع به بشدة . 2 - عشق بالشيء : لصق به .

    المعجم: الرائد

  16. عشَّقَ
    • عشَّقَ يعشِّق ، تعشيقًا ، فهو مُعشِّق ، والمفعول مُعشَّق :-
      عشَّق النجّارُ الخشبةَ أدخلها في أخرى وثبَّتها فيها .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  17. عشِقَ
    • عشِقَ يَعشَق ، عِشْقًا ، فهو عاشِق وعشيق ، والمفعول مَعْشوق وعشيق :-
      عشِق الشَّيءَ هوِيه وتعلّق قلبُه به وأحبَّه حبًّا شديدًا :- عشِق فتاةً ، - فلانٌ يَعشَقُ الشّعرَ / الأدبَ ، - أعشق هذا اللَّونَ من الموسيقى ، - يَعْشق الألعاب الرِّياضيّة ، - يا قوم أُذْني لبعض الحيّ عاشقةٌ ... والأذْن تعشقُ قبلَ العين أحيانا .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  18. عشط
    • " عَشَطه يَعْشِطُه عَشْطاً : جَذَبه ، وقال الأَزهري : لم أَجد في ثلاثي عشط شيئاً صحيحاً .
      "

    المعجم: لسان العرب

  19. عشق
    • " العِشْقُ : فرط الحب ، وقيل : هو عُجْب المحب بالمحبوب يكون في عَفاف الحُبّ ودَعارته ؛ عَشِقَه يَعْشَقُه عِشْقاً وعَشَقاً وتَعَشَّقَهُ ، وقيل : التَّعَشُّقُ ، تكلّف العِشْقِ ، وقيل : العِشْقُ الاسم والعَشَقُ المصدر ، قال رؤبة : ولم يُضِعْها بينَ فِرْكِ وعَشَقْ ورجل عاشِقٌ من قوم عُشَّاقٍ ، وعِشِّيقٌ مثال فِسِّيقٍ : كثير العِشْقِ .
      وامرأَة عاشِقٌ ، بغير هاء ، وعاشِقةٌ .
      والعَشَقُ والعَسَقُ ، بالشين والسين المهملة : اللزوم للشيء لا يفارقه ، ولذلك قيل للكَلِف عاشِق للزومه هواه والمَعْشَقُ : العِشْقُ ؛ قال الأَعشى : وما بيَ منْ سُقْمٍ وما بيَ مَعْشَق وسئل أَبو العباس أَحمد بن يحيى عن الحُبِّ والعِشْقِ : أَيّهما أَحمد ؟ فقال : الحُب لأن العِشْقَ فيه إِفراط ، وسمي العاشِقُ عاشِقاً لأَنه يَذْبُلُ من شدة الهوى كما تَذْبُل العَشَقَةُ إِذا قطعت ، والعَشَقَةُ : شجرة تَخْضَرُّ ثم تَدِقُّ وتَصْفَرُّ ؛ عن الزجاج ، وزعم أَن اشتقاق العاشق منه ؛ وقال كراع : هي عند المُوَلَّدين اللَّبْلابُ ، وجمعها العَشَقُ ، والعَشَقُ الأَراك أَيضاً .
      ابن الأَعرابي : العُشُقُ المُصْلحون غُرُوس الرياحين ومُسَوُّوها ، قال : والعُشُقُ من الإِبل الذي يلزم طَرُوقَتَه ولا يَحنّ إِلى غيرها .
      أَبو عمرو : يقال للناقة إِذا اشتدت ضَبَعَتُها قد هَدِمَتْ وهَوِسَتْ وبَلَمَتْ وتَهالَكَتْ وعَشِقَتْ وأَبْلَسَتْ ، فهي مِبْلاسٌ ، وأَرَبَّتْ مثله .
      "

    المعجم: لسان العرب

  20. عشف
    • " ابن الأَعرابي : العُشوف الشجرة اليابسة ‏ .
      ‏ ويقال للبعير إذا جيء به أَوَّل ما يُجاء به لا يأْكل القَتَّ ولا النَّوى : إنه لمُعْشِف ، والمُعْشِف : الذي عرِض عليه ما لم يكن يأْكل فلم يأْكله ‏ .
      ‏ وأَكلْت طَعاماً فأَعْشَفْت عنه ولم يَهْنَأْني ، وإني لأَعْشِفُ هذا الطعام أَي أَقْذَرُه وأَكرهه ‏ .
      ‏ وواللّه ما يُعْشَفُ لي الأَمْر القَبيح أَي ما يُعْرَفُ لي ؛ وقد رَكِبْتَ أَمراً ما كان يُعْشَفُ لك أَي ما كان يُعْرَفُ لك .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى عشعش في قاموس معاجم اللغة

المعجم الوسيط
العُشّ المتراكب بعضه فوق بعض. ( ج ) عَشَاعِش.( العُشْعُش ): العَشْعَش.
الصحاح في اللغة
العَشْعَشُ: العُشُّ إذا تراكب بعضه على بعض.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: