وصف و معنى و تعريف كلمة لنتل:


لنتل: كلمة تتكون من أربع أحرف تبدأ بـ لام (ل) و تنتهي بـ لام (ل) و تحتوي على لام (ل) و نون (ن) و تاء (ت) و لام (ل) .




معنى و شرح لنتل في معاجم اللغة العربية:



لنتل

جذر [تل]

  1. أَتْلال: (اسم)
    • أَتْلال : جمع تَلّ
  2. تَنتَلَ : (فعل)
    • تَنْتَلَتِ البيضةُ: فسدت
    • تَنْتَلَ الرجلُ: اتَّسَخَ بعد تنظيف
    • تَنْتَلَ :تحامَقَ بعد تعاقُل
  3. اِنتَتَلَ : (فعل)
    • انْتَتَلَ : سبقَ وتقدَّم انتتل الأمر استعدَّله
  4. تَناتَلَ : (فعل)
    • تَنَاتَلَ النَّبتُ: التفّ


  5. نَتائِلُ : (اسم)
    • نَتائِلُ : جمع نَّتيلة
  6. تَنتَل : (اسم)
    • الجمع : تناتِلُ
    • التَّنْتَلُ : التِّنْتال والجمع : تناتِلُ
  7. تَلَّلَ: (فعل)
    • تَلَّلَهُ : صرعه
  8. تَلَل: (اسم)
    • التَّلَلُ : البلَل
  9. تُلُل: (اسم)
    • تُلُل : جمع تَّلِيْلُ
  10. تِنتيل : (اسم)


    • الجمع : تناتِيلُ
    • التِّنْتِيلُ : التِّنْتال والجمع : تناتِيلُ
  11. تَلاَل: (اسم)
    • التَّلاَلُ : الضَّلالُ ابنُ التَّلالِ: في المبالغة في الضلال
  12. تِلال: (اسم)
    • تِلال : جمع تَلّة
  13. تِلال: (اسم)
    • تِلال : جمع تَلّ
  14. تَناتِل : (اسم)
    • تَناتِل : جمع تِنتالة
  15. تناتِلُ : (اسم)
    • تناتِلُ : جمع تَنتَل
  16. تَلول: (اسم)


    • التَّلُول : الذي لا ينقاد إِلا بطيئاً
  17. تُلُول: (اسم)
    • تُلُول : جمع تَلّ
  18. مَتْلول: (اسم)
    • مَتْلول : اسم المفعول من تَلَّ
  19. تَنَاتِلُ : (اسم)
    • تَنَاتِلُ : جمع نَّنْتَل
  20. تَناتِيلُ : (اسم)
    • تَناتِيلُ : جمع تِنتال
  21. تناتِيلُ : (اسم)
    • تناتِيلُ : جمع تِنتيل
  22. مَتلول: (اسم)


    • المَتْلُول : المستَحْكِم الخَلْقِ المُدْمَجُ
  23. نَتلان : (اسم)
    • نَتلان : مصدر نَتَلَ
  24. نَتيلة : (اسم)
    • النَّتِيلَةُ : الوسيلَةُ
  25. تَلّة: (اسم)
    • الجمع : تِلالٌ
    • واحِدَةُ التَّلِّ
    • التَلّة : الرَّابِيَةُ
    • التَلّة : الضَّجْعَةُ
    • التَلّة : الكَسَلُ
    • التَلّة : غِلافُ الطَّلْعِ يُجْعَلُ إِناءً لِلشُّرْبِ
    • التَّلَّةُ : مصدر المرّة
,
  1. تلل (المعجم لسان العرب)
    • "تَلَّه يَتُلُّه تَلاًّ، فهو متلول وتَلِيل: صَرَعه، وقيل: أَلقاه على عُنقه وخَدِّه، والأَول أَعلى، وبه فسر قوله تعالى: فلما أَسلما وتَلَّه للجَبِين؛ معنى تَلَّه صَرَعه كما تقول كَبَّه لوجهه.
      والتَّلِيلُ والمَتْلول: الصَّرِيع؛ وقال قتادة: تلَّه للجَبِين كَبَّه لفيه وأَخذَ الشَّفْرة.
      وتُلَّ إِذا صُرِع؛ قال الكميت: وتَلَّه للجَبين مُنْعَفِراً،منه مَناطُ الوَتِينِ مُنْقَضِبُ وفي حديث أَبي الدرداء: وترَكوك لمَتَلّك أَي لمَصْرَعك من قوله تعالى: وتلَّه للجَبِين.
      وفي الحديث الآخر: فجاء بناقة كوْماء فتَلَّها أَي أَناخَها وأَبْرَكها.
      والمُتَلَّل: الصَّرِيع وهو المُشَغْزَب.
      وقول الأَعرابية: ما له تُلَّ وغُلَّ؛ هكذا رواه أَبو عبيد، ورواه يعقوب: أٌلَّ وغُلَّ، وقد تقدمت الحكاية في أُهْتِرَ.
      وقوم تَلَّى: صَرْعى؛ قال أَبو كبير:وأَخُو الإِنابة إِذ رأَى خُلاَّنَهُ،تَلَّى شِفَاعاً حَوْله كالإِذْخِر أَراد أَنهم صُرِعُوا شَفْعاً، وذلك أَنَّ الإِذْخِر لا ينبت متفرقاً ولا تكاد تراه إِلا شَفْعاً.
      وتَلَّ هو يَتُلُّ ويَتِلُّ: تَصَرَّع وسقَط.
      والمِتَلُّ: ما تَلَّه به.
      والمِتَلُّ: الشديد.
      ورُمْحٌ مِتَلٌّ: يُتَلُّ به أَي يُصْرع به، وقيل: قويّ منتصب غليظ؛ قال لبيد: رابط الجَأْشِ على فَرْجهم،أَعْطِفُ الجَوْنَ بمَرْبُوعٍ مِتَلُّ المِتَلُّ: الذي يُتَلُّ به أَي يُصْرَع به؛ وقال ابن الأَعرابي: مِتَلٌّ شديد أَي ومعي رُمْح مِتَلٌّ، والجَوْن: فَرَسه.
      وقال شمر: أَراد بالجَوْن جَمَله، والمَرْبوع جَرِيرٌ ضُفِرَ على أَربع قُوًى؛ وقال ابن القطاع في معنى البيت أَي أَعْطِفه بعِنَانٍ شديد من أَربع قُوًى؛ وقيل: برمح مربوع لا طويل ولا قصير.
      ورجل تُلاتِلٌ: قصير.
      ورُمْحٌ مِتَلٌّ: غليظ شديد، وهو العُرُدُّ أَيضاً؛ وكل شيءٍ أَلقيته إِلى الأَرض مما له جُيَّه،فقد تَلَلْته.
      وتَلَّ يَتُلُّ وَيتِلُّ إِذا صَبَّ.
      وتَلَّ يَتُلُّ يَتِلُّ إِذا سقط.
      والتَّلَّة: الصَّبَّة.
      والتَّلَّة: الضَّجْعة والكَسَل.
      وقول سيدنا رسول الله، صلى الله عليه وسلم: نُصِرْت بالرُّعْب وأُوتيت جوامع الكلم،وبَيْنَا أَنا نائم أُتِيت بمفاتيح خزائن الأَرض فتُلَّت في يدي؛ قال ابن الأَثير في تفسيره: أُلقيت في يدي، وقيل: التَّلُّ الصَّبُّ فاستعاره للإِلقاء.
      وقال ابن الأَعرابي: صُبَّت في يدي، والمعنيان متقاربان.
      قال أَبو منصور: وتأْويل قوله أُتِيت بمفاتيح خزائن الأَرض فتُلَّت في يدي؛ هو ما فتحه الله جل ثناؤه لأُمته بعد وفاته من خزائن ملوك الفُرْس وملوك الشام وما استولى عليه المسلمون من البلاد، حقق الله رؤياه التي رآها بعد وفاته من لَدُن خلافة عمر بن الخطاب، رضي الله عنه، إِلى هذا؛ هذا قول أبي منصور،و رحمه الله، والذي نقول نحن في يومنا هذا: إِنا نرغب إِلى الله عز وجل ونتضرع إِليه في نصرة ملته وإِعْزاز أُمته وإِظهار شريعته، وأَن يُبْقِي لهم هِبَة تأْويل هذا المنام، وأَن يعيد عليهم بقوّته ما عدا عليه الكفار للإِسلام بمحمد وآله، عليهم الصلاة والسلام.
      وفي الحديث: أَنه أُتِيَ بشراب فشرب منه وعن يمينه غلام وعن يساره المشايخ، فقال: أَتأْذن لي أَن أُعطي هؤُلاء؟ فقال: والله لا أُوثر بنصيبي منك أَحداً فَتَلَّه رسول الله، صلى الله عليه وسلم، في يده أَي أَلقاه.
      والتَّلُّ من التراب: معروف واحد التِّلال، ولم يفسر ابن دريد التَّل من التراب.
      والتَّلُّ من الرَّمل: كَوْمَة منه، وكلاهما من التَّلِّ الذي هو إِلقاء كل جُثَّة، قال ابن سيده: والجمع أَتلال؛ قال ابن أَحمر: والفُوفُ تَنْسُِجُه الدَّبُورُ، وأَتْلالٌ مُلَمَّعَة القَرَا شُقْرُ والتَّلُّ: الرابية، وقيل: التَّلُّ الرابية من التراب مكبوساً‏ ليس ‏خِلْقَةً؛ قال أَبو منصور: هذا غلط، التِّلال عند العرب الروابي المخلوقة.
      ابن شميل: التَّلُّ من صغار الآكام، والتَّلُّ طوله في السماء مثل البيت وعَرْض ظَهْره نحو عشرة أَذرع، وهو أَصغر من الأكَمة وأَقل حجارة من الأَكَمة، ولا يُنْبِت التَّلُّ حُرّاً، وحجارة التَّلِّ غاصٌّ بعضُها ببعض مثل حجارة الأَكَمة سواءً.
      والتَّلِيل: العُنُق؛ قال لبيد: تَتَّقِيني بِتَليلٍ ذي خُصَل أَي بعُنُق ذي خُصَل من الشعر، والجمع أَتِلَّة وتُلُل وتَلائِل.
      والمِتَلُّ: الشديد من الناس والإِبل.
      ورجل مِتَلٌّ إِذا كان غليظاً شديداً.
      ورجل مِتَلٌّ: منتصب في الصلاة؛

      وأَنشد: رِجالٌ يَتُلُّون الصَّلاةَ قِيا؟

      ‏قال أَبو منصور: هذا خطأٌ وإِنما هو: رجال يُتَلُّون الصلاةَ قيام من تَلَّى يُتَلِّي إِذا أَتْبَع الصلاةَ الصلاةَ؛ قال شمر: تَلَّى فلان صلاتَه المكتوبة بالتطوّع أَي أَتْبَع؛ قال البُعَيْث: على ظَهْرِ عادِيٍّ كأَنَّ أُرُومَه رِجالٌ، يُتَلُّون الصَّلاة، قِيامُ وقوله أَنشده سيبويه: طَوِيل مِتَلِّ العُنْقِ أَشْرَف كاهِلاَ أَشَقّ رَحيب الجَوفِ مُعْتَدِلُ الجرم عَنى ما انتصب منه.
      وقولهم: هو بِتِلَّة سُوءٍ إِنما هو كقولهم بِبِيئة سُوء أَي بحالة سُوءٍ.
      وثَلَطَه بِتِلَّة سُوءٍ أَي رماه بأَمر قبيح؛ عن ثعلب.
      وبات بِتِلَّة سُوءٍ أَي بحالة سوء.
      والتَّلُّ: صَبُّ الحَبْل في البئر عند الاستقاء؛ عن ابن الأَعرابي؛

      وأَنشد: ‏يَومانِ: يَوْمُ نِعْمَةٍ وظِلِّ،ويَوْمُ تَلّ مَحِصٍ مُبْتَلِّ وتَلَّ جَبِينُه يَتِلُّ تَلاًّ: رَشَح بالعَرَق، قال: وكذلك الحوض؛ عن اللحياني.
      قال أَبو الحسن: يقال إِن جبينه ليَتِلُّ أَشد التَّلِّ، وحكى: ما هذه التِّلَّة بفيك أَي البِلَّة؟ وسئل عن ذلك أَبو السَّمَيْدَع فقال: التَّلَل والبَلَل والتِّلَّة والبِلَّة شيء واحد؛ قال أَبو منصور: وهذا عندي من قولهم تَلَّ أَي صَبَّ، ومنه قيل للمِشْرَبة التَّلْتَلَة لأَنه يُصَبُّ ما فيها في الحَلْق.
      والتَّلْتَلة: مِشْرَبة من قِشْرِ الطَّلْعة يُشْرب فيه النبيذ، وفي الصحاح: تُتَّخذ من قِيقَاءة الطَّلْع.
      والتَّلْتَلة: التحريك والإِقْلاق.
      التهذيب في ترجمة ترر: التَّرْتَرة أَن تُحَرِّك وتُزَعْزِع، قال: وهي التَّرْتَرة والتَّلْتَلة والمَزْمَزة؛ قال ذو الرمة يصف جملاً: بَعِيدُ مَسَافِ الخَطْوِ عَرْجٌ شَمَرْدَلٌ،يُقَطِّعُ أَنفاسَ المَهَاري تَلاتِلُه وتَلْتَله أَي زَعْزَعه وأَقْلَقه وزَلْزَله.
      وفي حديث ابن مسعود: أُتِيَ بشارب فقال تَلْتِلُوه؛ هو أَن يُحَرَّك ويُسْتَنْكَه ليُعْلَم أَشرب أَم لا، وهو في الأَصل السَّوْق بعُنْف.
      وتَلْتَل الرجلُ: عَنُف بسَوْقه.
      والتَّلْتَل: الشِّدَّة؛

      وأَنشد ابن الأَعرابي: وإِن تَشَكَّى الأَيْنَ والتَّلاتِلا أَبو تراب: البَلابِل والتَّلاتِلُ الشدائد مثل الزلازل؛ ومنه قول الراعي: واخْتَلَّ ذو المال والمُثْرُونَ قد بَقِيَتْ، على التَّلاتِل من أَموالهم، عُقَدُ والتَّلَّة والتَّلْتَلة: من وصْف الإِبل.
      وتَلَّه في يديه: دفعه إِليه سَلَماً، ورجل ضَالٌّ تَالٌّ آلٌّ، وقد ضَلِلْت وتَلِلْت ضَلالة وتَلالة،وجاء بالضَّلالة والتَّلالة والأَلالة، وهو الضَّلال بن التَّلال؛ قال الجوهري: وكل ذلك إِتباع.
      وقولهم: ذهب يُتَالُّ أَي يطلب لفرسه فَحْلاً وهو يُفاعِل؛

      وأَنشد ابن بري في حواشيه هذا البيت ولم يُفْصِح عما استشهد به عليه، قال: وقال النضري: لقد غَنِينا تَلَّةً من عَيْشِنا بحَنَاتمٍ مملوءةٍ وزِقَاق وتَلَّى وتِلَّى: موضع؛

      أَنشد ابن الأَعرابي: أَلا تَرَى ما حَلَّ دُونَ المَقْرَب،من نَعْفِ تَلَّى، فدِبابِ الأَخْشَب؟ وتَلْتَلة بَهْراء: كَسْرُهم تاء تِفْعلون يقولون تِعْلَمون وتِشْهَدون ونحوه، والله أَعلم.
      "
  2. التَّنْتَلُ (المعجم المعجم الوسيط)


    • التَّنْتَلُ : التِّنْتال. والجمع : تناتِلُ.
  3. التِّنْتِيلُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • التِّنْتِيلُ : التِّنْتال. والجمع : تناتِيلُ.
  4. النَّتِيلَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • النَّتِيلَةُ : الوسيلَةُ.
  5. تَنْتَلَتِ (المعجم المعجم الوسيط)
    • تَنْتَلَتِ البيضةُ: فسدت.
      و تَنْتَلَتِ الرجلُ: اتَّسَخَ بعد تنظيف.
      و تَنْتَلَتِ تحامَقَ بعد تعاقُل.
  6. إِنتَتَل (المعجم الرائد)
    • إنتتل - انتتالا
      1- إنتتل : سبق. 2- إنتتل : للأمر : استعد له.


  7. إستنتل (المعجم الرائد)
    • إستنتل - استنتالا
      1- إستنتل من بين أصحابه : تقدمهم. 2- إستنتل القوم على الماء : تقدموا. 3- إستنتل : للأمر : استعد له.
  8. تنتل (المعجم لسان العرب)
    • "التهذيب في الرباعي: إِذا مَذِرَت البَيْضة فهي التَّنْتَلة.
      وقال ابن الأَعرابي: تَنتَل الرجلُ إِذا تَقَذَّر بعد تنظيف، وتَنْتَل إِذا تَحامَق بعد تَعاقُل.
      "
  9. التَّلاَلَةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • التَّلاَلَةُ يقال: جاءَ بالضَّلالة والتَّلالة.
      (إتباع) .
  10. التَّلاَلُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • التَّلاَلُ : يقال: الضَّلالُ ابنُ التَّلالِ: في المبالغة في الضلال.
      (إتباع) .
  11. التَّلَلُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • التَّلَلُ : البلَل.
  12. التَّلُول (المعجم المعجم الوسيط)
    • التَّلُول : الذي لا ينقاد إِلا بطيئاً.
  13. التَّلَّةُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • التَّلَّةُ : مصدر المرّة.
      و التَّلَّةُ الضَّجعة.
      و التَّلَّةُ غلاف الطَّلْعِ يُجعل إِناءً للشرب. والجمع : تِلال.
  14. التِّلَّة (المعجم المعجم الوسيط)
    • التِّلَّة : مصدر الهيئة.
      و التِّلَّة الكسل.
      و التِّلَّة الحالة.
      يقال: بات بِتِلَّةِ سَوءٍ: بحالة سوء.
      ورماه بِتِلَّةِ سَوءٍ: بأَمر قبيح.
  15. المَتْلُول (المعجم المعجم الوسيط)
    • المَتْلُول : المستَحْكِم الخَلْقِ المُدْمَجُ.
  16. انْتَتَلَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • انْتَتَلَ : سبقَ وتقدَّم ويقال: انتتل الأمر استعدَّله
  17. تَلَّلَهُ (المعجم المعجم الوسيط)
    • تَلَّلَهُ : صرعه.
  18. تَنَاتَلَ (المعجم المعجم الوسيط)
    • تَنَاتَلَ النَّبتُ: التفّ.
  19. النتل (المعجم معجم الاصوات)
    • صوت الزجر للآخر
  20. تَلّة (المعجم الرائد)
    • تلة - ج، تلال
      1- تلة : واحدة التل. 2- تلة : صرعة. 3- تلة : ضجعة. 4- تلة : كسل. 5- تلة : رطوبة.
  21. تَلاَل (المعجم الرائد)
    • تلال - و تلالة
      1-ضلال
  22. تناتِل (المعجم الرائد)
    • تناتل - تناتلا
      1-تناتل النبت : كثر والتف
  23. نَتيلة (المعجم الرائد)
    • نتيلة
      1-وسيلة، جمع : نتائل
  24. تِنْتَلُ (المعجم القاموس المحيط)
    • ـ تِنْتَلُ، وتِنْتالَةُ: القَصيرُ.
  25. التّلّ السّفحيّ (المعجم عربي عامة)
    • (جغ) تلّ واقع عند سفح جبل.


معنى لنتل في قاموس معاجم اللغة

Advertisements
معجم الغني
**تَلَّ** \- [ت ل ل]. (ف: ثلا. لازمتع. م. بحرف).** تَلَلَّ**،** يَتُلُّ**، مص. تَلَّ. 1. "تَلَّ الماءُ" : قَطَرَ رَشَحَ. "تَلَّ العَرَقُ". 2. "تَلَّ الماءَ" : قَطَّرَهُ. 3. "تَلَّ الرَّجُلَ" : صَرَعَهُ. 4. "تَلَّ خَصْمَهُ": أَلْقاهُ على عُنُقِهِ وَخَدِّهِ. ** ![الصافات آية 103]**** وَتَلَّهُ لِلْجَبين**ِ! . (قرآن). 5. "تَلَّ الحَجَرُ" : سَقَطَ. 6. "تَلَّ السَّائِلُ" : جَرَى. 7. "تَلَّ السَّائِلَ" : صَبَّهُ. 8. "تَلَّ الحَبْلَ في البِئْرِ" : دَلاَّه، أَرْخاهُ. 9. "تَلَّ الشَّيْءَ في يَدِهِ" : وَضَعَهُ، دَفَعَهُ إِلَيْهِ. 10. "تَلَّهُ بِتِلَّةِ سوءٍ": رَماهُ بِأَمْرٍ قَبيحٍ.
Advertisements
معجم الغني
**تَلُّ** \- ج :** تِلالٌ**،** تُلولٌ**. [ت ل ل]. (مص. تَلَّ). "على التَّلِّ" : الهَضْبَةِ، الْمُرتَفَعِ مِنَ الأرْضِ قَليلا. "رَأَى النُّورَ في دارٍ كَبيرَةٍ بُنِيَتْ مُنْعَزِلَةً فَوْقَ تَلٍّ بِأَقْصَى غَرْبِ القَرْيَةِ". (أحمد التوفيق).
معجم اللغة العربية المعاصرة
I تَلّ [مفرد]: ج أتلال (لغير المصدر) وتِلال (لغير المصدر) وتُلُول (لغير المصدر): 1- مصدر تَلَّ. 2- (جغ) ما ارتفع من الأرض عمّا حوله، وهو دون الجبل. • التَّلّ السَّفحيّ: (جغ) تلّ واقع عند سفح جبل. II تَلَّ تَلَلْتُ، يَتُلّ، اتْلُلْ/ تُلَّ، تَلاًّ، فهو تالّ، والمفعول مَتْلول وتليل • تلَّ الرَّجلُ عدوَّه: صرعه، ألقاه على عنُقه وخدِّه "{فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ}".
المعجم الوسيط
فلانٌ ـُ تَلاًّ: سقط. والماءُ والعرقُ ونحوُهما: قَطَرَ ورَشَح. وفلاناً تَلاًّ: صرعه. و ـ أَلقاه على عنقه وخدِّه. ومنه في التنزيل العزيز: ( وتَلَّهُ لِلْجَبِينِ ). ويقال: تَلَّ الناقَةَ: أَناخها وأَبْرَكها. و ـ الماءَ ونحوَه: قَطَّره. و ـ صَبَّه. و ـ الشيءَ في يد فلان: وضعه فيها، أَو دفعه إِليه. فهو مَتْلُولٌ، وتَلِيلٌ. وجمع الأَخير: تَلَّى.أَتَلَّ الماءَ ونحوَه: تَلَّهُ.تَلَّلَهُ: صرعه.التَّلاَلُ: يُقال: الضَّلاُل ابنُ التَّلالِ: في المبالغة في الضلال. ( إِتباع ).التَّلاَلَةُ: يُقال: جاءَ بالضَّلالة والتَّلالة. ( إِتباع ).التَّلُّ: ما ارتفع من الأَرض عمَّا حوله، وهو دون الجبل. ( ج ) تِلالٌ، وتُلُولٌ، وأَتْلالٌ.التُّلُّ: نسيج رقيق يُشْتَفُّ ما وراءَه. ( محدَثة ). ( عربيّه: شَفّ ).التَّلَلُ: البلَل.التَّلَّةُ: مصدر المرّة. و ـ الضَّجعة. و ـ غلاف الطَّلْعِ يُجعل إِناءً للشرب. ( ج ) تِلال.التِّلَّة: مصدر الهيئة. و ـ الكسل. و ـ الحالة. يُقال: بات بِتِلَّةِ سَوءٍ: بحالة سوء. ورماه بتِلَّةِ سَوءٍ: بأَمر قبيح.التُّلَّى: الشاة المذبوحة.التَّلُول: الذي لا ينقاد إِلا بطيئاً.التَّلِيلُ: العُنُق. ( ج ) أَتِلَّةٌ. وتُلُلٌ، وتَلائِلُ.المِتَلُّ: القويُّ. و ـ المنتصب من الرماح. و ـ الشديد من الناس والدوابّ.المَتْلُول: المستَحْكِم الخَلْقِ المُدْمَجُ.
الرائد
* تل يتل: تلا. 1-سقط. 2-السائل: جرى. 2-السائل: صبه. 4-ه: صرعه، طرحه أرضا. 5-ه: ألقاه على عنقه وخده. 6-الشيء في يده: دفعه إليه. 7-الناقة: جعلها تبرك. 8-الحبل في البئر: أرخاه.
الرائد
* تل. 1-مص. تل. 2-هضبة، مرتفع من الأرض، ج تلال وتلول وأتلال.
Advertisements


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: