وصف و معنى و تعريف كلمة هزأ:


هزأ: كلمة تتكون من ثلاث أحرف تبدأ بـ هاء (ه) و تنتهي بـ ألف همزة (أ) و تحتوي على هاء (ه) و زاي (ز) و ألف همزة (أ) .




معنى و شرح هزأ في معاجم اللغة العربية:



هزأ

جذر [هزأ]

  1. هَزَأ: (فعل)
    • هَزَأ هَزْءًا
    • هَزَأَ الشَّيْءَ : كَسَرَهُ
    • هَزَأَ إِبِلَهُ : عَرَّضَهَا لِلْبَرْدِ حَتَّى مَاتَتْ
    • هَزَأَ الْجَمَلُ : مَاتَ
    • هَزَأَ رَاحِلَتَهُ : سَاقَهَا ، حَرَّكَهَا
  2. هزَأَ: (فعل)
    • هزَأَ بـ / هزَأَ من يهزَأ ، هُزْءًا وهُزُؤًا وهُزُوًا وهُزُوءًا ومَهْزَأةً ، فهو هازئ ، والمفعول مَهْزوء به
    • هزَأ بفلان / هزَأ من فلان : سخر به أو منه واستهان
    • رَجُلٌ هُزْأَةٌ : يُهْزَأُ به
    • رَجُلٌ هُزَأَةٌ : يهْزَأُ بالناس
  3. أَهْزَأَ: (فعل)
    • أَهْزَأَ : دخلَ في شدَّة البرد
    • أَهْزَأَت الدّابَّةُ بالرجل : أَسرعتْ به
    • أَهْزَأَ الرجلُ إِبلَه : هَزَأَها
  4. مَهزُأة: (اسم)

    • مصدر هزِئَ بـ / هزِئَ من
  5. هَزْء: (اسم)
    • هَزْء : مصدر هَزَأ
  6. هَزْو: (اسم)
    • هَزْو : مصدر هَزا
  7. هَزء: (اسم)
    • مصدر هزِئَ بـ / هزِئَ من
  8. هُزْء: (اسم)
    • هُزْء : فاعل من هَزِئَ


  9. هُزء: (اسم)
    • مصدر هزَأَ بـ / هزَأَ من وهزِئَ بـ / هزِئَ من
    • هُزْء : تَهَكُّم ، سُخْرِيَة
    • الهُزَأَةُ : الرجلُ يَهْزَأُ بأناس
  10. هُزأة: (اسم)
    • الجمع : هُزُآت و هُزْآت
    • الهُزْأَةُ : الرجلُ يُهزَأُ منه
  11. هُزو: (اسم)
    • مصدر هزَأَ بـ / هزَأَ من
  12. هازِئ: (اسم)
    • فاعل مِن هَزَأَ
    • كَلَّمَهُ هَازِئاً بِهِ : سَاخِرًا مِنْهُ
  13. هازِئة: (اسم)
    • مَفازةٌ هازئةٌ بالرَّكب : أَي فيها سَرَابٌ
    • وغَداةٌ هازئة : شديدةُ البرد ، كأَنها تهزأ بالناس حين يعتريهم الانقباضُ والرِّعدة


  14. هزوء: (اسم)
    • مصدر هزَأَ بـ / هزَأَ من وهزِئَ بـ / هزِئَ من
,
  1. هَزَأَ
    • ـ هَزَأَ منه ، وهَزَأَ به هُزْءاً وهُزُؤاً ومَهْزُأَةً : سَخِرَ ، كتَهَزَّأ ، واسْتَهْزَأَ .
      ـ رجُلٌ هُزْأةٌ : يُهْزَأُ منه .
      ـ رجُلٌ هُزَأةٍ : يَهْزَأُ بالناسِ .
      ـ هَزَأَه : كَسَره ،
      ـ هَزَأَ إبلَه : قَتَلَها بالبَرْدِ ، كأَهْزَأَها ،
      ـ هَزَأَ راحِلَتَه : حَرَّكَها ،
      ـ هَزَأَ زَيْدٌ : ماتَ ، كهَزِئَ .
      ـ أهْزَأَ : دَخَلَ في شِدَّةِ البَرْدِ ،
      ـ أهْزَأَتْ به ناقَتُه : أسْرَعَتْ .

    المعجم: القاموس المحيط

  2. هزأ بفلان / هزأ من فلان
    • سخر به أو منه واستهان :- لا تهزَأْ بغيرك - هزَأ المديرُ من الأفكار المعروضة عليه - { أَتَتَّخِذُنَا هُزْءًا } [ ق ]- { قَالُوا أَتَتَّخِذُنَا هُزُوًا }.

    المعجم: عربي عامة

  3. هَزَأَ
    • هَزَأَ به ، ومنه هَزَأَ َ هُزْءًا وهُزُؤًا : سَخَرَ به .
      أَو منه .
      و هَزَأَ الشيءَ هَزْءًا : كَسَرَه .
      و هَزَأَ إِبلَه : عرَّضها للبرد حتى نَفَقَت .
      و هَزَأَ راحلتَه : ساقها .


    المعجم: المعجم الوسيط

  4. هَزَأَ
    • [ هـ ز أ ]. ( فعل : ثلاثي لازم ، متعد بحرف ). هَزَأَ ، يَهْزَأُ ، مصدر هَزْءٌ ، هُزْءٌ . :- هَزَأَ بِصَاحِبِهِ أَوْ مِنْهُ :- : تَهَكَّمَ ، سَخِرَ بِهِ . :- هَزَأَ مِنْ مَشَارِيعِهِ .

    المعجم: الغني

  5. هَزَأَ
    • [ هـ ز أ ]. ( فعل : ثلاثي لازم متعد ). هَزَأَ ، يَهْزَأُ ، مصدر هَزْءٌ .
      1 . :- هَزَأَ الشَّيْءَ :- : كَسَرَهُ .
      2 . :- هَزَأَ إِبِلَهُ :- : عَرَّضَهَا لِلْبَرْدِ حَتَّى مَاتَتْ .
      3 . :- هَزَأَ الْجَمَلُ :- : مَاتَ .
      4 . :- هَزَأَ رَاحِلَتَهُ :- : سَاقَهَا ، حَرَّكَهَا .

    المعجم: الغني

  6. هزأ
    • ه ز أ : هَزِئَ منه وبه بكسر الزاي يَهْزَأُ هُزْءاً و هُزُؤاً بسكون الزاي وضمها أي سَخِر و هَزَأَ به أيضا يهْزَأُ كقطع يقطَعُ هُزْءاً و مَهْزَأَةً و اسْتَهْزَأَ به و تَهَزَأَ به مثله ورجل هُزْأَةٌ بالتسكين يُهْزَأُ به و هُزَأَةٌ بالتحريك يهْزَأُ بالناس

    المعجم: مختار الصحاح

  7. هَزَأ
    • هزأ - يهزأ ، هزءا
      1 - هزأ الشيء : كسره . 2 - هزأ : جماله : عرضها للبرد حتى ماتت . 3 - هزأ : مات . 4 - هزأ : دابته ، مطيته .

    المعجم: الرائد

  8. هزىء
    • هزىء - يهزأ ، هزأ
      1 - مات

    المعجم: الرائد

  9. هزَأ
    • هزأ - يهزأ ، هزءا وهزءا وهزؤا وهزوءا ومهزأة
      1 - هزأ به اومنه : سخر منه

    المعجم: الرائد



  10. هزَأَ
    • هزَأَ بـ / هزَأَ من يهزَأ ، هُزْءًا وهُزُؤًا وهُزُوًا وهُزُوءًا ومَهْزَأةً ، فهو هازئ ، والمفعول مَهْزوء به :-
      هزَأ بفلان / هزَأ من فلان سخر به أو منه واستهان :- لا تهزَأْ بغيرك ، - هزَأ المديرُ من الأفكار المعروضة عليه ، - { أَتَتَّخِذُنَا هُزْءًا } [ ق ]، - { قَالُوا أَتَتَّخِذُنَا هُزُوًا } .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  11. هزأ
    • " الهُزْءُ والهُزُؤُ : السُّخْرِيةُ .
      هُزِئَ به ومنه .
      وهَزَأَ يَهْزَأُ فيهما هُزْءاً وهُزُؤاً ومَهْزَأَةً ، وتَهَزَّأَ واسْتَهْزَأَ به : سَخِرَ .
      وقوله تعالى : إِنما نَحْنُ مُسْتَهْزِئون ، اللّهُ يَسْتَهْزِئُ بهم .
      قال الزجاج : القِراءة الجَيِّدة على التحقيق ، فإِذا خَفَّفْتَ الهمزة جَعَلْتَ الهمزةَ بين الواو والهمزة ، فقلت مُسْتَهْزِئون ، فهذا الاختيار بعد التحقيق ، ويجوز أَن يُبدل منها ياءٌ فَتُقْرَأَ مُسْتَهْزِيُون ؛ فأَما مُسْتَهْزُونَ ، فضعيف لا وَجْهَ له إِلا شاذا ، على قول من أَبدل الهمزة ياءً ، فقال في اسْتَهْزَأْتُ اسْتَهْزَيْتُ ، فيجب على اسْتَهْزَيْتُ مُسْتَهْزُونَ .
      وقال : فيه أَوجه من الجَواب ؛ قيل : معنى اسْتِهْزَاءِ اللّه بهم أَن أَظهر لهم من أَحْكامه في الدنيا خَلافَ ما لهم في الآخرةِ ، كما أَظْهَرُوا للمسلمين في الدنيا خِلافَ ما أَسَرُّوا .
      ويجوز أَن يكون اسْتِهْزَاؤُه بهم أَخْذَه إِيَّاهم من حَيْثُ لا يَعْلَمُون ، كما ، قال ، عزّ من قائل : سَنَسْتَدْرِجُهم مِنْ حَيْثُ لا يَعْلَمُون ؛ ويجوز ، وهو الوجه المختار عند أَهل اللغة ، أَن يكون معنى يَسْتَهْزِئُ بهم يُجازِيهم على هُزُئِهم بالعَذاب ، فسمي جَزاءُ الذَّنْب باسمه ، كما ، قال تعالى : وجزاءُ سَيِّئةٍ سَيِّئةٌ مِثلُها ؛ فالثانية ليست بِسَيِّئة في الحقيقة إِنما سميت سيئة لازْدِواجِ الكلام ، فهذه ثلاثة أَوجه .
      ورجلٌ هُزَأَةٌ ، بالتحريك ، يَهْزَأُ بالناس .
      وهُزْأَةٌ ، بالتسكين : يُهْزَأُ به ، وقيل يُهْزَأُ منه .
      قال يونس : إِذا ، قال الرجلُ هَزِئتُ منك ، فقد أَخْطأَ ، إِنما هو هَزِئتُ بك .
      وقال أَبو عمرو : يقال سَخِرْتُ منك ، ولا يقال : سَخِرْتُ بك .
      وهَزَأَ الشيءَ يَهْزَؤُه هَزْءاً : كَسَره .
      قال يَصِفُ دِرْعاً : لهَا عُكَنٌ تَرُدُّ النَّبْلَ خُنْساً ، * وتَهْزَأُ بالـمَعابِلِ والقِطاعِ عُكَنُ الدِّرْعِ : ما تَثَنَّى منها .
      والباءُ في قوله بالـمَعابِل زائدة ، هذا قول أَهل اللغة .
      قال ابن سيده : وهو عندي خطأٌ ، إِنما تَهْزَأُ ههنا من الهُزْءِ الذي هو السُّخْرِيُّ ، كأَنَّ هذه الدِّرْعَ لـمَّا رَدَّتِ النَّبْلَ خُنْساً جُعِلَتْ هازِئةً بها .
      وهَزَأَ الرجلُ : ماتَ ، عن ابن الأَعرابي .
      وهَزَأَ الرجلُ إِبِلَه هَزْءاً ، قَتَلَها بالبَرْدِ ، والمعروف هَرَأَها ، والظاهر أَن الزاي تصحيف .
      ابن الأَعرابي : أَهْزَأَه البَرْدُ وأَهْرَأَه إِذا قَتَلَه .
      ومثله : أَزْغَلَتْ وأَرْغَلَتْ فيما يتعاقب فيه الراءُ والزاي .
      الأَصمعي وغيره : نَزَأْتُ الرّاحِلةَ وهَزَأْتها إِذا حَرَّكْتَها .
      "

    المعجم: لسان العرب



معنى هزأ في قاموس معاجم اللغة

معجم الغني
**هَزَأَ** - [هـ ز أ]. (ف: ثلا. لازمتع).** هَزَأَ**،** يَهْزَأُ**، مص. هَزْءٌ. 1. "هَزَأَ الشَّيْءَ" : كَسَرَهُ. 2. "هَزَأَ إِبِلَهُ" : عَرَّضَهَا لِلْبَرْدِ حَتَّى مَاتَتْ. 3. "هَزَأَ الْجَمَلُ" : مَاتَ. 4. "هَزَأَ رَاحِلَتَهُ" : سَاقَهَا، حَرَّكَهَا.
معجم الغني
**هَزَأَ** - [هـ ز أ]. (ف: ثلا. لازم، م. بحرف).** هَزَأَ**،** يَهْزَأُ**، مص. هَزْءٌ، هُزْءٌ. "هَزَأَ بِصَاحِبِهِ أَوْ مِنْهُ" : تَهَكَّمَ، سَخِرَ بِهِ. "هَزَأَ مِنْ مَشَارِيعِهِ".
معجم اللغة العربية المعاصرة
تهزَّأَ بـ يتهزَّأ، تهزُّءًا، فهو مُتهزِّئ، والمفعول مُتهزَّأ به • تهزَّأ بالشَّخص: هزأ به؛ سخِر به أو منه.
معجم اللغة العربية المعاصرة
استهزأَ بـ يستهزئ، استهزاءً، فهو مُسْتَهْزِئ، والمفعول مُسْتَهْزَأ به • استهزأ بخصمه: هزِئ به؛ سخِر منه، استهان به، حقَّره، ازدراه "حاولوا أنْ يستهزئوا بنا- {اللهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ}". • استهزأ بالقانون: خرقه ولم ينفِّذه.
المعجم الوسيط
به، ومنه ـَ هَزْءاً، وهُزوءاً: سخر به أو منه. وـ الشيءَ هَزْءاً: كسره. وـ إبلَه: عرَّضها للبرد حتى نَفَقَت. وـ راحلته: ساقها.( هَزِئ ) ـَ هَزَأ: مات. وـ بالشيء، ومنه، هُزْءاً، وهُزُؤاً: سخر به أو منه.( أهْزَأ ): دخل في شدَّة البرد. وـ الدَّابَّةُ بالرجل: أسرعت به. وـ الرجلُ إبلَه: هَزَأها.( تَهَزَّأ ) بالشّيء: هَزَأ به.( اسْتَهْزَأ ) بغيره: هَزَأ به.( الهَازِئَة ): يقال: مَفازة هازئة بالركب، أي فيها سراب. وغَداة هازئة: شديدة البرد، كأنَّها تَهْزَأ بالنَّاس حين يعتريهم الانقباض والرِّعدة.( الهُزْأة ): الرجل يُهزأ منه.( الهُزَأة ): الرجل يَهزَأ بالناس.
مختار الصحاح
ه ز أ : هَزِئَ منه وبه بكسر الزاي يَهْزَأُ هُزْءاً و هُزُؤاً بسكون الزاي وضمها أي سَخِر و هَزَأَ به أيضا يهْزَأُ كقطع يقطَعُ هُزْءاً و مَهْزَأَةً و اسْتَهْزَأَ به و تَهَزَأَ به مثله ورجل هُزْأَةٌ بالتسكين يُهْزَأُ به و هُزْأَةٌ بالتحريك يهْزَأُ بالناس
الصحاح في اللغة
الهُزْءُ والهُزُؤُ: السُخْرية. تقول: هَزِئْتُ منه وهَزِئْتُ به، عن الأخفش. واسْتَهْزَأْتُ به، وتَهَزَّأْتُ وهزأت به أيضاً، هُزْءاً ومَهْزَأَةً. ورجلٌ هُزْءةٌ بالتسكين، أي يُهْزَأُ به، وهُزَأَةٌ بالتحريك: يَهْزَأُ بالناس.
تاج العروس

هَزَأَ منه وهَزَأَ به كمَنَعَ وسَمِعَ يتعدَّى بمن تارةً وبالباءِ أُخرى نقله الجوهريّ عن الأَخفش يَهْزَأُ هُزْءاً بالضَّمِّ وهُزُءاً بضمَّتين وهُزُوءاً بالضَّمِّ والمدّ ومَهْزُأَةً على مَفْعُلة بضم العين أَي سَخِرَ منه كتَهَزَّأَ واسْتَهْزَأَ به وقوله تعالى " إِنَّما نحنُ مُسْتَهْزِئون اللهُ يَسْتَهْزِئُ بهِمْ " قال الزجَّاج : القراءةُ الجيَّدةُ على التحقيق فإذا خفَّفْتَ الهمزة جعلتَ الهمزَةَ بين الواوِ والهمزة فقُلْتَ : مُسْتَهْزِئون فهذا الاختيارُ بعد التحقيق ويجوز أَن يُبدل منها ياء فيُقْرَأَ مُسْتَهْزِيُون وأَمَّا مُسْتَهْزونَ فضعيفٌ لا وجه له إِلاَّ شاذًّا على وجه من أَبدَلَ الهمزَةَ ياءً فقال في استهْزَأْتُ استَهْزَيْتُ فيجبُ على استهزَيْتُ مُسْتَهْزونَ . وللمفسِّرينَ في معنى الاستهزاءِ أَقوالٌ كثيرةٌ . راجع تفسير الزجَّاج تَظْفَرْ بالمُراد . ورجلٌ هُزْأَةٌ بالضَّمِّ فالسكون أَي يُهْزَأُ منه وقيل يُهْزَأُ به . ورجلٌ هُزَأَةٌ كهُمَزَةٍ : يَهْزَأُ بالنَّاسِ لكونه موضوعاً للدَّلالة على الفاعِلِ إِلاَّ ما شَذَّ قال يونسُ : إِذا قال الرجلُ : هَزِئْتُ منكَ فقد أَخطأُ إِنَّما هو هَزِئْتُ بكَ واستهزَأْتُ بك وقال أَبو عمرٍو : سَخِرْتُ منك ولا يقال : سَخِرْتُ بك . وقد هَزَأَهُ كمَنَعَه يَهْزَؤُهُ هَزْءاً : كَسَرَهُ قال يصفُ دِرْعاً :

لها عُكَنٌ تَرُدُّ النَّبْلَ خُنْساً ... وتَهْزَأُ بالمَعَابِلِ والقِطَاعِ

الباء في قوله بالمعابِل زائدةٌ هذا قولُ أَهل اللغة وقال ابنُ سيده : وهو عندي خطأٌ إِنَّما تَهْزَأُ هاهنا من الهُزْءِ الذي هو السُّخْرِية كأَنَّ هذه الدِّرْع لمَّا ردَّت النَّبْلَ خُنْساً جُعِلَتْ هازِئَةً بها . وعن ابن الأَعْرابِيّ : هَزَأَ إبْلَهُ هَزْءاً : قتلها بالبَرْدِ كهَرَأَها بالرَّاء كأَهْزَأَها رُباعيًّا . قال ابنُ سيده : لكن المعروف بالرَّاء وأُرَى الزَّايَ تصحيفاً انتهى . وقال ابن الأَعْرابِيّ : أَهْزَأَهُ البَرْدُ وأَهْرَأَهُ إِذا قتَلَهُ مثل أَزْغَلَه وأَرْغَلَه فيما يتعاقَبُ فيه الرَّاءُ والزَّاي . وعن الأَصمَعِيّ وغيرِه : هَزَأَ راحِلَتَهُ ونَزَأَها : حرَّكها لتُسْرِع . وهَزَأَ زيدٌ : ماتَ مكانه أَي فجأَةً كما قيَّده الزَّمخشري في الكشَّاف وإن اعتَرَضه ابن الصائغ فلا يُعْتَدُّ به قاله شيخنا نقلاً عن العِناية كهَزِئَ مثل فَرِحَ وهذه عن الصاغاني . وأَهْزَأَ الرجلُ إِذا دخلَ في شِدَّةِ البَرْدِ نقله الصاغاني أيضاً . وأَهْزَأَتْ به ناقَتُه : أَسرعتْ به وذِكْرُ الناقَةِ مِثالٌ فلو قال : دابَّتُه كانَ أَوْلى . وفي الأَساس : ومن المجازِ : مَفازَةٌ هازِئَةٌ بالرَّكْبِ وهزأَة بهم والسرابُ يَهْزَأُ بهم وغَدَاةٌ هازِئَةٌ : شديدةُ البَرِدِ كأَنَّها تَهْزَأُ بالناس حين يَعْتَريهم الانقباضُ والرِّعْدَةُ

لسان العرب
الهُزْءُ والهُزُؤُ السُّخْرِيةُ هُزِئَ به ومنه وهَزَأَ يَهْزَأُ فيهما هُزْءاً وهُزُؤاً ومَهْزَأَةً وتَهَزَّأَ واسْتَهْزَأَ به سَخِرَ وقوله تعالى إِنما نَحْنُ مُسْتَهْزِئون اللّهُ يَسْتَهْزِئُ بهم قال الزجاج القِراءة الجَيِّدة على التحقيق فإِذا خَفَّفْتَ الهمزة جَعَلْتَ الهمزةَ بين الواو والهمزة فقلت مُسْتَهْزِئون فهذا الاختيار بعد التحقيق ويجوز أَن يُبدل منها ياءٌ فَتُقْرَأَ مُسْتَهْزِيُون فأَما مُسْتَهْزُونَ فضعيف لا وَجْهَ له إِلا شاذا على قول من أَبدل الهمزة ياءً فقال في اسْتَهْزَأْتُ اسْتَهْزَيْتُ فيجب على اسْتَهْزَيْتُ مُسْتَهْزُونَ وقال فيه أَوجه من الجَواب قيل معنى اسْتِهْزَاءِ اللّه بهم أَن أَظهر لهم من أَحْكامه في الدنيا خَلافَ ما لهم في الآخرةِ كما أَظْهَرُوا للمسلمين في الدنيا خِلافَ ما أَسَرُّوا ويجوز أَن يكون اسْتِهْزَاؤُه بهم أَخْذَه إِيَّاهم من حَيْثُ لا يَعْلَمُون كما قال عزّ من قائل سَنَسْتَدْرِجُهم مِنْ حَيْثُ لا يَعْلَمُون ويجوز وهو الوجه المختار عند أَهل اللغة أَن يكون معنى يَسْتَهْزِئُ بهم يُجازِيهم على هُزُئِهم بالعَذاب فسمي جَزاءُ الذَّنْب باسمه كما قال تعالى وجزاءُ سَيِّئةٍ سَيِّئةٌ مِثلُها فالثانية ليست بِسَيِّئة في الحقيقة إِنما سميت سيئة لازْدِواجِ الكلام فهذه ثلاثة أَوجه ورجلٌ هُزَأَةٌ بالتحريك يَهْزَأُ بالناس وهُزْأَةٌ بالتسكين يُهْزَأُ به وقيل يُهْزَأُ منه قال يونس إِذا قال الرجلُ هَزِئتُ منك فقد أَخْطأَ إِنما هو هَزِئتُ بك وقال أَبو عمرو يقال سَخِرْتُ منك ولا يقال سَخِرْتُ بك وهَزَأَ الشيءَ يَهْزَؤُه هَزْءاً كَسَره قال يَصِفُ دِرْعاً لهَا عُكَنٌ تَرُدُّ النَّبْلَ خُنْساً ... وتَهْزَأُ بالمَعابِلِ والقِطاعِ عُكَنُ الدِّرْعِ ما تَثَنَّى منها والباءُ في قوله بالمَعابِل زائدة هذا قول أَهل اللغة قال ابن سيده وهو عندي خطأٌ إِنما تَهْزَأُ ههنا من الهُزْءِ الذي هو السُّخْرِيُّ كأَنَّ هذه الدِّرْعَ لمَّا رَدَّتِ النَّبْلَ خُنْساً جُعِلَتْ هازِئةً بها وهَزَأَ الرجلُ ماتَ عن ابن الأَعرابي وهَزَأَ الرجلُ إِبِلَه هَزْءاً قَتَلَها بالبَرْدِ والمعروف هَرَأَها والظاهر أَن الزاي تصحيف ابن الأَعرابي أَهْزَأَه البَرْدُ وأَهْرَأَه إِذا قَتَلَه ومثله أَزْغَلَتْ وأَرْغَلَتْ فيما يتعاقب فيه الراءُ والزاي الأَصمعي وغيره نَزَأْتُ الرّاحِلةَ وهَزَأْتها إِذا حَرَّكْتَها
الرائد
* هزأ يهزأ: هزءا وهزءا وهزؤا وهزوءا ومهزأة. به أو منه: سخر منه.
الرائد
* هزأ يهزأ: هزءا. 1-الشيء: كسره. 2-جماله: عرضها للبرد حتى ماتت. 3-مات. 4-دابته، مطيته.


ساهم في نشر الفائدة:




تعليقـات: